مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

ما هو GPT-4 ؟ إليك أبرز المميزات من تحديث ChatGPT وكيف تستخدمه

أصدرت شركة OpenAI نموذج اللغة الكبير المرتقب GPT-4، وهو الإصدار الجديد ضمن سلسلة GPT لنماذج اللغة التي تتولى مهمة تشغيل ChatGPT.

أنشأت الشركة الكثير من المحتوى الترويجي الذي يروج للإمكانيات الرائعة لـ GPT-4. ومع ذلك، فإن الطريقة الوحيدة لمعرفة مدى جودة GPT-4 هي تجربته. ولكن كيف يمكنك الوصول إلى GPT-4 وتجربته؟ هذا ما سنستكشفه سويًا في هذه المقالة.

ما هو GPT-4؟

GPT-4، اختصارًا لـ Generating Transformer 4، هو العضو الرابع في عائلة GPT لنماذج اللغات الكبيرة التي طورتها OpenAI. إنه خليفة نموذج GPT-3، الذي يدعم روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي ChatGPT. تم تصميم GPT-4، مثل الجيل السابق، GPT-3، لتطوير نص يشبه الإنسان، وللقدرة على أداء مهام كاملة مثل التلخيص وترجمة اللغة، وحتى إنشاء كتابة إبداعية مثل الشعر، وكلمات الأغاني، والأدب.

لقد تم تدريب ذلك النموذج على مجموعة ضخمة من البيانات النصية ويمكنه أداء مجموعة واسعة من مهام معالجة اللغة الطبيعية بدقة وطلاقة رائعة. قبل إطلاقه للجمهور، أثار GPT-4 الكثير من الإثارة في مجتمع الذكاء الاصطناعي نظرًا لإمكانياته وتطبيقاته المحتملة في مختلف المجالات. الآن، تم إزاحة الستار رسميًا عن GPT-4، ولكن كيف يمكنك الوصول إليه؟

كيفية الوصول إلى GPT-4 على ChatGPT

إذن GPT-4 هنا، ولكن كيف تقوم بتجربته للاستمتاع بكل خصائصه ومزاياه الرائعة التي تم الإعلان عنها؟

وضعت شركة OpenAI أحدث وأرق طراز GPT-4 ضمن خطة اشتراكها الشهرية البالغة 20 دولارًا. في حين أن هذه ليست أخبارًا جيدة لمستخدمي ChatGPT المجاني، إلا أنه سبب آخر للترقية إلى المستوى المدفوع. إذا كنت تستخدم بالفعل الخطة المدفوعة، فيمكنك رفع نموذج GPT الخاص بحسابك من GPT-3.5 الافتراضي والقديم إلى GPT-4 عند الطلب، مما يتيح لك خيار التبديل بين كلا الطرازين. هذا من شأنه أن يساعدك حقًا على تقدير قوة تكرار GPT-4.

بالنسبة لمستخدمي المستوى المجاني، لبدء استخدام GPT-4، ستحتاج إلى اشتراك ChatGPT+. إذن، كيف يمكنك الترقية إلى خطة ChatGPT+؟

كيفية الترقية إلى ChatGPT+؟

لترقية حساب ChatGPT الخاص بك إلى خطة ChatGPT+ المميزة:

  1.   توجه إلى ChatGPT.
  2.   في الجزء السفلي من الشريط الجانبي الأيسر لواجهة الدردشة، حدد موقع وانقر فوق ترقية إلى Plus.
    اعدادات حساب Chat GPT-4
  3.   ستحصل على نافذة منبثقة تقارن بين الخطة المجانية وخطة ChatGPT Plus. اضغط على زر خطة الترقية الأخضر.
    ترقية حساب Chat GPT-4
  4.   بعد ذلك، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة لتقديم تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك ومعلومات الفوترة الأخرى. قدم جميع المعلومات المطلوبة وقم بالدفع.
  5.   بمجرد تأكيد الدفع الخاص بك، يجب أن يكون لديك الآن إمكانية الوصول إلى طراز OpenAI GPT-4 جنبًا إلى جنب مع الطرازات القديمة GPT-3.5 الافتراضية و GPT-3.5 القديمة.
  6.   اختر نموذج GPT-4 من القائمة المنسدلة على واجهة الدردشة ChatGPT، وابدأ في استخدام GPT-4 مع ChatGPT.

كيفية استخدام GPT-4

تتمثل إحدى طرق التأكد من أنك تستخدم نموذج GPT-4 بدلاً من الطرازات القديمة في التحقق من لون شعار OpenAI الذي يسبق ردود ChatGPT. تُسبَق ردود نموذج GPT-3.5 بشعار أخضر-أبيض، بينما تُسبَق ردود GPT-4 بشعار أسود-أبيض.

ولكن ماذا لو كنت لا تريد الترقية إلى ChatGPT Plus؟ هل هذه نهاية الطريق لمستخدمي الطبقة المجانية؟ ليس حقيقيًا. إليك كيفية استخدام GPT-4 مجانًا.

كيفية استخدام GPT-4 مجانًا

بينما لا يمكنك حاليًا الوصول إلى GPT-4 على الإصدار المجاني من ChatGPT، فإن الطريق البديل هو استخدام Bing AI Chat. نعم، يتم تشغيل Bing AI بواسطة نموذج GPT-4 الخاص بـ OpenAI وذلك منذ فترة من الوقت. لذلك، إذا كنت تستخدم Bing الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي، فأنت تستخدم GPT-4 دون أن تدرك ذلك. إذا كنت قلقًا بشأن الاختلاف في جودة الردود بين GPT-4 على Bing Chat و GPT-4 على ChatGPT، فلا داعي للذعر.

لا يختلف GPT-4 من Bing Chat كثيرًا عن إصدار ChatGPT. إذا كان هناك أي شيء، فإن ربط Bing المعقد بالإنترنت يمنحه إمكانية الوصول إلى بيانات أكثر حداثة وذات صلة، ويمكن أن ينتج عنه معلومات ذات صلة وفي الوقت المناسب نتيجة لذلك. من ناحية أخرى، فإن ChatGPT مقيد بالتاريخ النهائي لقاعدة المعرفة الخاصة به.

 مقال متعلق: طريقة استخدام محرك بحث مايكروسوفت Bing بالذكاء الاصطناعي ChatGpt

بغض النظر عن Bing Chat، ليس من الواضح ما إذا كان GPT-4 سيكون متاحًا على الإطلاق لمستخدمي فئة ChatGPT المجانية. ومع ذلك، فإن OpenAI تقوم بالفعل بإتاحة نموذج GPT-4 لمطوري الطرف الثالث، لذلك عاجلاً وليس آجلاً، ستتمكن على الأرجح من الوصول إلى تطبيقات الطرف الثالث التي يدعمها GPT-4.

هل يستحق GPT-4 كل ذلك الصخب؟

لم يأتي GPT-4 بجميع الميزات التي كان جزء من مجتمع الذكاء الاصطناعي يأمل أن يأتي معها. كانت هناك تكهنات بأن حجم نموذج GPT-4 سيكون أكبر بكثير من GPT-3، وبالتالي زيادة أداءه. كما اتضح، لم تصدر OpenAI أي معلومات في هذا الصدد، ويعتقد بعض الخبراء أن النموذج ليس أكبر بكثير من GPT-3.

ومع ذلك، على الرغم من عدم وجود بعض المزايا التي أشيع عنها سابقًا، مثل تحليل الفيديو، لا يزال GPT-4 يمتلك قدرات لا بأس بها لإقناع حتى أكثر مستخدمي ChatGPT تطلبًا.

اقرأ المزيد: ما هو جوجل Bard محرك بحث الذكاء الاصطناعي الجديد

تعليق 1
  1. […] أكثر من 100 مليون مستخدم، أصبحت أداة ChatGPT الخاصة بـ OpenAI واحدة من أقوى أدوات الذكاء الاصطناعي على […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More