مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

استكشاف وحل مشكلة شاشة اللمس سامسونج

تظهر مشكلة شاشة اللمس على اجهزة سامسونج والجوالات الأخرى بشكل شائع ومفاجئ ويحدث أحياناً عشوائية أو عدم استجابة شاشة هاتفك للمسات أو الإدخالات التي لا تقوم بها. إنها مشكلة شاشة اللمس المزعجة والشائعة جدًا بين هواتف سامسونج. نظرًا لأن المشكلة قد تكون ناتجة عن عدة عوامل، فقد يكون استكشاف الأخطاء وإصلاحها أمرًا صعبًا. للمساعدة، أعددنا قائمة بالحلول لمشكلة شاشة اللمس على هاتف سامسونج جلاكسي الخاص بك. لذا، دعونا نلقي نظرة سويًا.

التخلص من أي معوقات خارجية

ازالة لاصق الحماية من شاشة سامسونج

أول شيء عليك القيام به هو إزالة أي واقي شاشة من على شاشة هاتفك. إذا كنت تستخدم واقي شاشة دون المستوى أو الذي لم يتم تطبيقه بشكل صحيح ، فقد تواجه تلك المشكلة الشائعة الخاصة باللمس. إذا كانت المشكلة تتعلق بذلك الأمر فعلًا، فإن التخلص من الواقي الموجود على الشاشة ومن ثمّ مسحها وتنظيفها من المفترض أن يُساهم بشكل كبير في حل المشكلة من جذورها.

يجب أيضًا إزالة أي ملحقات خارجية مثل سماعات الرأس وأجهزة الشحن وما إلى ذلك. وذلك لأن استخدام شاحن أو ملحق رديء الجودة يمكن أن يضعف الشاشة داخليًا.

من المحتمل أن يتسبب تشغيل تطبيق خاطئ في الخلفية في أن يتصرف هاتفك السامسونج بشكل غريب، مما قد يؤدي بدوره إلى حدوث مشاكل في شاشة اللمس. لاستبعاد تلك الاحتمالية، قم بإغلاق جميع التطبيقات والبرامج التي تعمل في الخلفية وتحقق مما إذا كان ذلك يُساهم فعلًا في حل المشكلة أم لا.

إذا استمرت المشكلة حتى بعد تلك الإجراءات، فقد حان الوقت للأخذ ببعض النصائح والطرق أدناه لتحرّي الخلل وإصلاحه حسب نصائح مذكورة من سامسونج على المدونة الرسمية مع حلول اضافية. 

افصل كابل الشحن

افصل كابل الشحن

قد يبدو الأمر مفاجئًا، في كثير من الأحيان، تحدث مشكلات اللمس في شاشة هاتف السامسونج فقط عندما تكون الهواتف متصلة بالشاحن. هذا محتمل بشكل خاص إذا كنت تستخدم شاحنًا / كبلًا بجودة زائفة. ما يحدث هنا بشكل أساسي هو أن هذه الشواحن والكابلات تؤثر على وظيفة جهاز التحويل الرقمي – وهو المستشعر الذي يكتشف مدخلات اللمس الخاصة بك.

إذا كنت تواجه مشكلة اللمس الشائعة أثناء شحن هاتفك، فمن الأفضل أن تستبدل الشاحن أو كابل الشحن بآخر جديد / أفضل. للتحقق مما إذا كان الشاحن هو السبب حقًا، حاول شحن الهاتف باستخدام مجموعة شواحن / كابلات مختلفة وتحقق من استمرار المشكلة.

أعد ضبط إعداداتك وحافظ على تحديث جهازك

قبل أن ننتقل إلى حلول أكثر تقدمًا مثل إعادة ضبط المصنع أو تفكيك الجهاز، نُوصي بشدة بالتأكد من أن جهازك يعمل بأحدث إصدار من السوفت وير الخاص به. على افتراض أنك تبقي جهازك محدثًا، فإن محاولة أخيرة لحل المشكلة هي إعادة تعيين جميع إعداداتك إلى الوضع الافتراضي. تشبه هذه العملية تقريبًا إعادة تعيين إعدادات المصنع ولكنها تحتفظ تلقائيًا ببياناتك.

سيتعين عليك إجراء إعادة ضبط آمنة لإعدادات المصنع والتي من شأنها الحفاظ على جميع بياناتك مع إعادة تعيين جميع الإعدادات الأخرى. للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات الخاصة بك وابحث عن “النسخ الاحتياطي والاستعادة” (الموجود عادةً في الإعدادات> حول الهاتف) ومن هناك يمكنك اختيار المكان الذي تريد تخزين النسخة الاحتياطية فيه: محليًا على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو في تخزين سحابي.

قم بتنظيف حافظة الهاتف

تنظيف الكوفر والهاتف سامسونج

مع انتشار هواتف السامسونج صاحبة الشاشات ذوات الحواف (الإيدج)، فإن المنطقة التي يُركّب عليها غطاء في العديد من شاشات الهواتف الذكية تمتد الآن إلى جوانب الجهاز. لا يمكن أن يؤدي ذلك فقط إلى مشكلات اللمس غير المرغوب فيها، ولكن أيضًا عندما لا يتم تثبيت حافظة الهاتف بشكل صحيح، أو الأسوأ من ذلك، عندما متسخة.

على غرار ما ستفعله مع واقي الشاشة كما ذكرنا أعلاه، قم بإزالة جراب الهاتف وتنظيفه بشكل صحيح ثم إعادة تثبيته على الهاتف بعد التجفيف. تذكر أن تنتبه جيدًا إذا كانت الحافظة بها ميزة خاصة – مثل المغناطيس المدمج أو غيره – قبل بدء مرحلة التنظيف.

كيفية إصلاح مشكلة شاشة اللمس في هاتف سامسونج

الحلول المتقدمة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها

إذا لم ينجح معك أي من الحلول الأبسط نسبيًا، فمن المحتمل أن يكون هاتفك يعاني من مشاكل أكثر خطورة. على هذا النحو، فإن خياراتك ليست واضحة تمامًا.

هذا لأن السبب يمكن أن يكون الآن إما بسبب مشكلة في السوفت وير أو ما هو أسوأ من ذلك، مشكلة داخلية في الجهاز.

قم بإجراء إعادة ضبط المصنع: للتحقق مما إذا كان السوفت وير الخاص بالهاتف هو ما وراء المشكلة، فإن أسهل طريقة هي إجراء إعادة ضبط المصنع لهاتفك. سيؤدي ذلك إلى إعادة هاتفك إلى إعدادات المصنع الأصلية. إذا كانت المشكلة ناتجة عن تطبيق جامح أو تحديث سوفت وير ضخم، فمن المحتمل أن تؤدي إعادة ضبط المصنع إلى حلها.

  • تحذير: ستؤدي إعادة ضبط المصنع إلى حذف جميع بياناتك. يرجى التأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع بياناتك قبل المضي قدمًا في هذه الخطوة

فك الشاشة: هذه الخطوة بالتأكيد غير موصى بها لمستخدم الهاتف الذكي العادي. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم المعرفة التقنية لأداء هذه المهمة، وإذا كانت لديهم الأدوات المناسبة تحت تصرفهم، فإن فتح الهاتف الذكي المتأثر وتفكيكه وإعادة تجميعه معًا يمكن أن يحل المشكلة.

أفاد الكثير من الأشخاص بالفعل أن تفكيك الهاتف، وفصل الشاشة عن موصلات البيانات، وإعادة تثبيت كل ذلك كان كافياً لإصلاح المشكلة بالنسبة لهم.

يمكنك بالطبع أن تدفع لمحل إصلاح أو مركز صيانة لإعادة تركيب شاشتك في الموصلات لتعرف ما إذا كانت ستصلح المشكلة، وهو ما سيكون أرخص من تركيب لوحة جديدة بالكامل.

اصطحاب الهاتف إلى مركز الصيانة: أفضل طريقة لا لبس فيها لإصلاح مشكلة خلل الشاشة في سامسونج هي إعادة الجهاز إلى الشركة المصنعة، من الناحية المثالية تحت الضمان للاستبدال. عندما تكون ضمن الضمان، ستقدم العديد من الشركات جهازًا جديدًا مقابل الجهاز المعيب، على الرغم من أن البعض قد يختار استبدال الشاشة بدلاً من ذلك لمحاولة حل المشكلة.

على الرغم من أن هذا خيار بسيط، إلا أنه ليس الأسرع على الأرجح. إذا كان جهازك خارج الضمان، فربما يتعين عليك الدفع مقابل الإصلاحات وليس أمامك حل آخر.

 اقرأ أيضاً: دليلك لفهم وضع الصيانة في سامسونج وكيفية استخدامه

ختامًا

كما قد تكون أدركت الآن، قد تكون هناك أسباب متعددة تسبب مشكلات لمس الشاشة في هواتف سامسونج. وقد تضطر إلى تنفيذ سلسلة من الخطوات لتعرف حقًا سبب ذلك. قد تنجح الخطوات البسيطة وقد لا تنجح مما سيضطرك إلى استخدام أحد الحلول المتقدمة التي ذكرنها، وفي كل الأحوال نأمل أن يتم حل المشكلة من جذورها بدون الحاجة إلى القيام بإجراء مُكلّف ماديًا وجسديًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More