مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

طريقة استخدام محرك بحث مايكروسوفت Bing بالذكاء الاصطناعي ChatGpt

كشفت Microsoft مؤخرًا عن إصدار جديد من محرك بحث مايكروسوفت Bing الخاص بها والذي يستند على تقنية اللغة وراء ChatGPT، وهو محرك بحث ذكاء اصطناعي للاستجابات التحادثية والإبداعية يمثل أول فرصة كبيرة منذ سنوات للتقدم على ملكة البحث Google. , وتعرفنا مسبقاً على ما هو ChatGpt وما هي مميزاته , واليوم يتم دمجه رسمياً مع محرك بحث بينج. 

قالت الشركة إن Bing الآن هو “مساعد طيار مدعوم بالذكاء الاصطناعي للويب”، حيث يقدم نتائج بحث مشبعة بمعلومات من نموذج اللغة الكبير من شريك مايكروسوفت OpenAI. يحصل Bing أيضًا على نافذة دردشة جديدة قالت Microsoft إنها ستساعد في تقديم قوائم التسوق والمشورة ونصائح السفر وعالم الألعاب وما إلى ذلك. تم دمج هذه التقنية أيضًا في متصفح Microsoft Edge، وهي قادرة على أداء مهام مثل تلخيص ملفات PDF وإنشاء منشورات LinkedIn.

Bing هي الخطوة الأولى، لكن Microsoft تتوقع أن تساعدك تقنية الذكاء الاصطناعي في كل مكان، سواء كتابة المستندات في Word أو معالجة البيانات في جداول البيانات أو إنشاء عروض PowerPoint التقديمية. إنها تجربة جديدة أكثر جرأة للحلم التكنولوجي الطويل الأمد لمساعدتك على تحقيق الاستفادة القصوى من الإنترنت.

هل محرك بحث مايكروسوفت Bing الجديد أفضل من ChatGPT؟

هل Bing أفضل من ChatGPT؟ في بعض النواحي، نعم. حتى الآن، يبدو Bing أكثر شمولاً من الإصدار المجاني من ChatGPT، على الرغم من أن روبوت الدردشة الخاص بـ OpenAI يبدو أكثر استعدادًا للعمل كمساعد للدراسة.

بطرق أخرى، يعد Bing بتجربة استخدام مثيرة للإعجاب بلا شك. لن يقدم Bing المشورة الطبية، ويرفض أي شيء في الطب الجنسي مثلًا. (من المفارقات، أنه يمكن البحث عن هذه الإجابات باستخدام واجهة البحث التقليدية.) لن يؤدي ذلك إلى إنشاء محتوى ضار أو مسيء أو محمي بحقوق الطبع والنشر. من الجيد أيضًا منع الالتفاف حول هذه القيود. سنحتاج إلى مزيد من الدراسة قبل أن نتمكن من القول بشكل قاطع أن أحدهما أفضل من الآخر. في النهاية، على الرغم من ذلك، لا يمكنك إلا أن تشعر أن Bing واعد للغاية ومُبشّر بشأن الأمر برمته، فيما يتعلق بالمنافسة.

خطوات استخدام محرك بحث Bing الجديد

  • انتقل إلى Bing.com/new في متصفح الإنترنت الخاص بك.

تجربة بحث bing مع chatgpt

  • انقر فوق الزر الأزرق المكتوب عليه “انضم إلى قائمة الانتظار”.

تشغيل chatgpt مع bing

  • للحصول على القائمة، ستحتاج أولاً إلى تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك. إذا لم يكن لديك حساب بعد، فستحتاج إلى إنشاء حساب قبل أن تتمكن من تسجيل الدخول.

تسجيل الدخول الى حساب مايكروسوفت

  • بعد تسجيل الدخول، ستظهر لك رسالة نصها، “رائع! أنت في قائمة الانتظار”. إذا كنت ترغب في محاولة تسريع العملية، فانقر فوق الزر الأزرق الذي يقول “الوصول إلى Bing الجديد بشكل أسرع”.

تشغيل محرك بينج الجديد

  • يجب أن ترى خطوتين. تقول Microsoft إن إكمالها سيساعدك في الوصول بشكل أسرع إلى Bing الجديد. فقط تأكد من تسجيل الدخول إلى Microsoft عند القيام بكلتا الخطوتين حتى يتم احتساب وصولك بشكل أسرع.

باركود chatgpt

تتطلب المهمة الأولى تعيين محرك البحث الافتراضي الخاص بك إلى Bing. إذا كنت تستخدم Google Chrome، على سبيل المثال، فإن النقر فوق “إعدادات Microsoft الافتراضية” سينقلك إلى متجر Chrome على الويب لتنزيل امتداد بحث Bing. قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك إذا لم تكن قد قمت بالفعل بإضافة الامتداد إلى متصفحك.

اضافة chatgpt على جوجل كروم

الخطوة الثانية التي يمكنك اتخاذها للحصول على Bing بشكل أسرع هي تثبيت التطبيق على هاتفك. للحصول على رابط تنزيل التطبيق، يمكنك مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا باستخدام كاميرا هاتفك، أو النقر فوق “تطبيق Microsoft Bing”، حيث يمكنك إدخال رقم هاتفك لإرسال رسالة نصية إلى الرابط. بعد الانتهاء من هاتين الخطوتين، سيكون الوصول مجرد مسألة وقت.

في غضون ذلك، يمكنك اختبار بعض نماذج المطالبات الآن. بالعودة إلى الموقع الأصلي، سترى عبارة “اسأل أي شيء” في الأسفل على شاشتك. يوجد أدناه استعلامات تجريبية يمكنك طرحها على Bing الجديد لتجربته الآن، بغض النظر عن حالة قائمة الانتظار الخاصة بك.

chatgpt للاندرويد والايفون

إذا قمت بالمرور فوق كل واحد منهم، فسترى دليل توجيهي أكثر تفصيلاً، بالإضافة إلى خيار “جربه على Bing”.

اسأل chatgpt على بحث bing

سيؤدي النقر فوق “جربه على Bing” إلى فتح علامة تبويب جديدة حيث يمكنك رؤية رد Bing chatbot في شريط جانبي على اليمين، إلى جانب نتائج البحث التي تراها عادةً.

محرك بحث chatgpt مع bing

هناك العديد من نماذج الاستعلامات الأخرى التي يمكنك تجربتها حتى تخرج من قائمة الانتظار. من غير الواضح كم من الوقت قد يستغرق ذلك، لكن Microsoft قالت إنها “ستوسع نطاق المعاينة إلى الملايين من المستخدمين في الأسابيع المقبلة.”

الملخص

بعد الإنتهاء من هذه الخطوة , ستتمكن عند القيام بأي عملية بحث على محرك Bing من الوصول إلى المحادثة مع ChatGpt حيث سيضيف البحث “التقليدي” الجديد لـ Bing مربع معلومات جديد إلى يمين الصفحة ، مما يسمح لك بالتواصل مع واجهة الدردشة والحديث أكثر مع البوت والحصول على مزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More