مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

أفضل 8 أدوات تلخيص فيديو يوتيوب بالذكاء الاصطناعي

يعد يوتيوب أحد أكثر المنصات شيوعًا لمشاهدة مقاطع الفيديو ومشاركتها عبر الإنترنت. ومع ذلك، ليس لدى الجميع الوقت أو الصبر لمشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة، خاصة إذا كانوا يبحثون عن معلومات أو أشياء محددة. وهنا يأتي دور أدوات تلخيص فيديو يوتيوب والمنصات المرئية الأخرى.

تُتيح لك أدوات الذكاء الاصطناعي تلخيص أي فيديو على يوتيوب في دقائق. يمكنك اختيار طول الملخص وعدد المشاهد وجودة الفيديو. يمكنك أيضًا تنزيل الملخص كفيديو أو نص والعديد من الخيارات الأخرى المُفيدة. هي مفيدة كثيراً للمسوقين وصُنّاع المُحتوى ممن يهتمون بمجال الربح من الفيديوهات.

في هذه المقالة، سوف نقدم لك بعضًا من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتلخيص مقاطع فيديو يوتيوب والتي يمكنك تجربتها. سنشرح أيضًا كيفية عملها وسبب فائدتها وكيفية اختيار الأفضل لاحتياجاتك. سواء كنت مشاهدًا أو مبدعًا أو مسوقًا، ستجد هذه الأدوات مفيدة ومثيرة للاهتمام. هيا بنا نبدأ!

ما هي أدوات تلخيص فيديو يوتيوب

يمكن أن تغطي مقاطع فيديو يوتيوب مجموعة واسعة من المواضيع، بدءًا من الموسيقى والترفيه وحتى التعليم والأخبار العاجلة. أي قناة يوتيوب عبارة عن مجموعة من مقاطع الفيديو التي تم تحميلها بواسطة فرد أو مؤسسة واحدة. يمكن استخدام تلك القنوات لمشاركة مقاطع الفيديو مع الآخرين وتأسيس قاعدة متابعين وكسب المال من خلال الإعلانات.

أفضل أدوات تلخيص مقاطع فيديو يوتيوب تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخص مُوجز لمقطع فيديو يوتيوب، والذي يمكن أن يساعدك في معرفة النقاط الرئيسية للفيديو دون مشاهدة كل شيء، مما يوفر لك الوقت والمجهود. يمكن أن تُساعدك تلك الأدوات أيضًا في إنشاء ملخصات لمقاطع الفيديو الخاصة بك، مما قد يؤدي إلى تحسين نتائج قناتك فيما يخص محركات البحث (SEO) وما إلى ذلك.

كيفية اختيار أفضل أداة لتلخيص فيديوهات يوتيوب؟

  • دقة وجودة الملخصات: أنت تريد أداة يمكنها التقاط جوهر الفيديو دون فقدان أو تشويه أي معلومات مهمة.
  • سرعة وسهولة استخدام الأداة: أنت تريد أداة يمكنها إنشاء ملخصات بسرعة وسهولة، دون الحاجة إلى الكثير من الإدخال أو بذل المجهود منك.
  • ميزات وخيارات الأداة: أنت تريد أداة توفر لك بعض التخصيص والمرونة، مثل اختيار طول الملخصات ولغتها وتنسيقها.
  • تكلفة الأداة وتوافرها: أنت تريد أداة تناسب ميزانيتك واحتياجاتك، سواء كانت مجانية أو مدفوعة، عبر الإنترنت أو دون اتصال بالإنترنت، تعتمد على المتصفح أو على التطبيق.

اقرأ أيضاً: بديل يوتيوب للربح: 5 مواقع للحصول على المال مقابل إنشاء وبيع الفيديوهات

أفضل أدوات تلخيص فيديو يوتيوب بتقنية الذكاء الاصطناعي

هناك مجموعة متنوعة من أدوات تلخيص مقاطع فيديو YouTube المتاحة عبر الإنترنت، لذا يمكنك اختيار واحدة تُلبّي متطلباتك. توفر بعض الأدوات ملخصات نصية عادية، بينما يوفر البعض الآخر قوائم مرقمة. فيما يلي بعض من أفضل أدوات مقاطع فيديو يوتيوب عبر الإنترنت والتي يمكنك تجربتها:

Eightify

Eightify لتلخيص محتوى اليوتيوب

Eightify هي خدمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي ومتخصصة في إنشاء ملخصات لمقاطع فيديو يوتيوب، وتستخدم معالجة اللغة الطبيعية (NLP) والتعلم العميق لإنشاء ملخصات عالية الجودة يسهل قراءتها وفهمها. يمكنك استخدام Eightify لتلخيص أي مقطع فيديو على يوتيوب بمجرد لصق عنوان URL الخاص به أو البحث عنه على النظام الأساسي.

تسمح الأداة للمستخدمين بتخصيص طول وجودة ملخص الفيديو، بالإضافة إلى لغة وأسلوب ملخص الفيديو. تقدم Eightify نسخة تجريبية مجانية وخطة اشتراك مدفوعة وننصحك بتجربتها عندما ترغب في ذلك. ويمكنك إستخدامها عبر إضافة جوجل كروم بكل سهولة وعلى المتصفحات التي تعمل بأنوية كروميوم مثل إيدج وأوبرا وفيفالدي وغيرها. 

Glarity

Glarity youtube summary

Glarity هي أداة ذكاء اصطناعي مبتكرة تستغل قوة ChatGPT بأفضل شكل ممكن، وهي عبارة عن نموذج لغة متطور تم تطويره بواسطة OpenAI، لتزويد المستخدمين بالقدرة على تلخيص مقاطع فيديو يوتيوب دون عناء. يمكن لأداة Glarity إنشاء ملخصات لأي مقطع فيديو على يوتيوب في ثوانٍ، باستخدام توليد اللغة الطبيعية (NLG) والتحليل الدلالي.

تُوفّر أداة Glarity ملخصًا نصيًا يلخص الفكرة الرئيسية والنقاط العريضة للفيديو في بضع جمل. فهو يسمح للمستخدمين بتخصيص طول وجودة ملخص الفيديو، بالإضافة إلى لغة وأسلوب ملخص النص. أداة Glarity قيد الاختبار التجريبي حاليًا وهي مجانية للاستخدام.

Summarify

تلخيصات يوتيوب Summarify

Summarify هو تطبيق ويب يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات لمقاطع فيديو YouTube. يمكن لـ Summarify تلخيص أي فيديو على يوتيوب في بضع ثوانٍ، باستخدام خوارزميات NLP وNLG المتطورة. يمكنك استخدام Summarify عن طريق لصق عنوان URL للفيديو أو البحث عنه على النظام الأساسي. يمكنك أيضًا ضبط طول الملخص واللغة وفقًا لاحتياجاتك.

تتيح أداة Summarify للمستخدمين تخصيص طول ملخص الفيديو وجودته، بالإضافة إلى لغة ملخص النص وأسلوبه. وهو يدعم مجموعة واسعة من المواضيع والأنواع، مثل الأخبار والرياضة والموسيقى والكوميديا والتعليم، وأكثر من ذلك. الأداة مجانية للاستخدام، ولكن عليك التسجيل للحصول على حساب لاستخدامه.

YouTube Summarizer

نلخيص فيديو يوتيوب YouTube Summarizer

أداة YouTube Summarizer هي امتداد لمتصفح Chrome يستخدم تقنية Open AI لإنشاء ملخصات لمقاطع فيديو يوتيوب. العملية بسيطة وسهلة: قم بتثبيت ملحق Chrome، وانقر على أي فيديو على YouTube وستظهر أيقونة الأداة لإنشاء الملخص. يمكنك مشاركة الملخصات مع الآخرين باستخدام عناوين URL فريدة.

تسمح الأداة للمستخدمين بتخصيص طول وجودة ملخص الفيديو، بالإضافة إلى لغة وأسلوب ملخص النص. وهي تدعم مجموعة واسعة من المواضيع والأنواع، مثل الأخبار والرياضة والموسيقى والكوميديا والتعليم، وأكثر من ذلك. أداة YouTube Summarizer مجانية للاستخدام، ولكنك تحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب Open AI للحصول على مفتاح API لاستخدام الأداة.

YouTube Digest

YouTube Digest

YouTube Digest هو تطبيق ويب يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات لمقاطع فيديو يوتيوب. يمكن لأداة YouTube Digest تلخيص أي فيديو على يوتيوب في أقل من دقيقة، باستخدام تقنيات البرمجة اللغوية العصبية (NLP) وNLG المتقدمة. يمكنك استخدام YouTube Digest عن طريق إدخال عنوان URL أو عنوان الفيديو، ثم اختيار طول الملخص ولغته.

تُوفّر أداة YouTube Digest أيضًا ملخصًا نصيًا يلخص الفكرة والنقاط الرئيسية للفيديو في بضع جمل. تُتيح YouTube Digest للمستخدمين تخصيص طول ملخص الفيديو وجودته، بالإضافة إلى لغة ملخص النص وأسلوبه. الأداة مجانية للاستخدام تمامًا، لكنك تحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب لاستخدامها.

Summarize.tech

Summarize.tech

Summarize.tech هي أداة تستند على الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات لمقاطع فيديو يوتيوب. بإمكان Summarize.tech تلخيص أي فيديو على يوتيوب في بضع ثوانٍ، باستخدام ChatGPT، وهو نموذج لغة قوي تم إنشاؤه بواسطة OpenAI. يمكنك استخدام أداة Summarize.tech عن طريق إدخال عنوان URL أو عنوان الفيديو، ثم اختيار طول الملخص واللغة.

تقوم أداة Summarize.tech بإنشاء فيديو ملخص يحتوي على المقاطع الأكثر صلة من الفيديو الأصلي، بالإضافة إلى التسميات التوضيحية والطوابع الزمنية. يمكنك أيضًا طرح أسئلة حول محتوى الفيديو والحصول على إجابات فورية. أداة Summarize.tech مجانية للاستخدام، لكنك تحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب لاستخدامها.

اقرأ أيضاً: 7 اضافات Chatgpt على جوجل كروم تجعل استخدامه أكثر احترافية

Clipnote.ai

Clipnote.ai هي أداة تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات لمقاطع فيديو يوتيوب. فهي تُتيح للمستخدمين مشاهدة الأجزاء الأكثر أهمية من أي فيديو في جزء صغير من الوقت. سواء كان الأمر للترفيه أو التعليم أو البحث، يمكن لـ Clipnote.ai مساعدة المستخدمين على توفير الوقت والاستمتاع بالمزيد من المحتوى.

تستخدم الأداة معالجة اللغة الطبيعية لتحليل الصوت والفيديو والنص لمقاطع فيديو يوتيوب المختلفة واستخراج النقاط الرئيسية لكل فيديو. تقوم الأداة بإنشاء فيديو ملخص يحتوي على المقاطع الأكثر صلة من الفيديو الأصلي، بالإضافة إلى التسميات التوضيحية والطوابع الزمنية.

Scrivvy.ai

Scrivvy AI

Scrivvy.ai هو تطبيق قائم على الويب يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات لمقاطع فيديو يوتيوب، حيث تُتيح للمستخدمين مشاهدة الأجزاء الأكثر أهمية من أي فيديو في جزء صغير من الوقت. سواء كان الأمر للترفيه أو التعليم أو البحث، يمكن لـ Scrivvy.ai مساعدة المستخدمين على توفير الوقت والاستمتاع بالمزيد من المحتوى.

تستخدم Scrivvy.ai معالجة اللغة الطبيعية لتحليل الصوت والفيديو والنص من مقاطع فيديو يوتيوب واستخراج النقاط الرئيسية. كما تُوفّر أداة Scrivvy.ai ملخصًا نصيًا يلخص الفكرة والنقاط الرئيسية للفيديو في شكل جمل قليلة.

ختامًا

أدوات الذكاء الاصطناعي لتلخيص مقاطع فيديو يوتيوب هي مفيدة للغاية ويمكنها مساعدتك في توفير الوقت وتحقيق أقصى استفادة من مقاطع فيديو يوتيوب. يمكنهم أيضًا مساعدتك في إنشاء ملخصات لمقاطع الفيديو الخاصة بك، مما قد يعزز تحسين نتائج محركات البحث لديك والتفاعل والمشاركة وما إلى ذلك. لقد قمنا بإدراج أفضلها في هذه المقالة، والتي نعتقد أنها ستُناسب احتياجاتك بشكل أفضل. كذلك يمكنك استخدام ملخصات اليوتيوب في عمل عروض تقديمية جاهزة بالذكاء الاصطناعي أو لتحضير أفكار محتوى مختلفة. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More