مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل مساعد لعمل عروض تقديمية جاهزة بالذكاء الاصطناعي اونلاين

يعد انشاء العروض التقديمية والشرائح من التقنيات المهمة والتي يجب أن يتقنها أي طالب أو موظف في شركة، حيث أنه قد يضطر في أي لحظة إلى سرد ملخص مشروعه الخاص باستخدام العروض التقديمية. ولكن انشاء عرض تقديمي من الصفر لا يعد عملية سهلة، كما أن انشاء العروض التقديمية هي عملية طويلة ومتعبة. ولكن لا تقلق، بإمكان الذكاء الاصطناعي المساعدة، حيث تعد عملية عمل عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي إحدى أشهر وسائل إنشاء الشرائح في وقتنا الحالي.

افضل أداة لعمل عروض تقديمية باستخدام الذكاء الاصطناعي لبرنامج powerpoint و Google slides

باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لعمل عروض تقديمية، يمكنك توفير الوقت والجهد وزيادة جودة وجاذبية عروضك. هذه الأدوات تساعدك على إبراز رسالتك وإقناع جمهورك بطريقة مبتكرة وفعالة.

بعض مزايا استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لعمل عروض تقديمية هي:

  • توليد المحتوى: بدلاً من كتابة النصوص والعناوين بنفسك، يمكنك استخدام أدوات ذكاء اصطناعي تقوم بتوليد المحتوى النصي بناءً على موضوع العرض أو المصادر المرجعية أو الكلمات المفتاحية. هذه الأدوات تستخدم تقنيات التعلم الآلي والتحليل اللغوي لإنتاج نصوص ذات جودة عالية ومناسبة للسياق .
  • تصميم الشرائح: بدلاً من اختيار التخطيط والألوان والخطوط والرسومات بنفسك، يمكنك استخدام أدوات ذكاء اصطناعي تقوم بتصميم الشرائح بشكل آلي بناءً على المحتوى الذي تريد عرضه. هذه الأدوات تستخدم تقنيات التعلم العميق والتصور لإنشاء شرائح جذابة ومتناسقة .
  • إضافة العناصر المرئية: بدلاً من البحث عن الصور والفيديوهات والرسوم المتحركة التي تتناسب مع محتوى العرض، يمكنك استخدام أدوات ذكاء اصطناعي تقوم بإضافة العناصر المرئية المناسبة بشكل ذكي وإبداعي. هذه الأدوات تستخدم تقنيات التوليد التلقائي والبحث الذكي لإثراء العرض بالصور والفيديوهات والرسوم المتحركة .

Plusdocs AI

موقع Plus AI لعمل العروض التقديمية بالذكاء الاصطناعي
موقع Plus AI

إن أفضل أداة لعمل عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي لبرنامج powerpoint و google slides هي Plus AI، حيث تعد أداة سهلة الاستخدام يمكن لأي شخص يملك خبرة بسيطة أن يتفاعل معها.

تساعدك هذه الأداة على انشاء مخطط تفصيلي للعرض التقديمي الخاص بك، بالإضافة إلى انشاء مسودة. كذلك فهي تقترح عليك تعديلات إضافية لتحسين العرض التقديمي الذي تم انشاءه باستخدام أداة Plus AI.

بالإضافة إلى ذلك،تتيح Plus AI لتقاط المخططات أو الصور أو غيرها من أي تطبيق أو أداة، ومن ثم تضمينها في العرض التقديمي الخاص بك. وذلك لتسهيل عملية ادخال البيانات في العروض التقديمية خاصتك.

مزايا موقع Plus AI
مزايا موقع Plus AI

من أهم ميزات هذه الأداة هي وجود ميزات شاملة لتحرير الشرائح، بالإضافة إلى المشاركة في كتابة المحتوى الخاص بالعرض التقديمي باستخدام الذكاء الاصطناعي. كذلك فإن الشرائح التي يتم تقديمها باستخدام Plus AI تبدو جذابة واحترافية جداً.

أما بالنسبة لسعر الأداة، تعد هذه الأداة مجانية تماماً. مع وجود خطط مدفوعة تبدأ من 10 دولار شهرياً.

يمكنك الوصول الى الأداة من هنا.

MagicSlides

موقع MagicSlides
موقع MagicSlides

هي أداة عرض تقديمي لانشاء عروض بالذكاء الاصطناعي، تعد أداة سهلة وخفيفة للاستخدام. ولكنها لن تفيدك في حال كنت تريد تقديم عرض شرائح أكاديمي ومميز. قد تكون مفيدة لطالب يقدم عرض تقديمي بسيط.

يعد المحتوى المكتوب باستخدام هذه الأداة محتوى بسيط وبسياق ليس الأفضل مما قد يضطرك إلى مراجعة النصوص الخاصة بالعرض.

كذلك فلا يوجد فرق كبير بين تنسيقات الشرائح مثل Plus AI التي تتميز شرائحه بالاحترافية والتنسيقات المتنوعة.

مزايا موقع MagicSlides لعمل العروض التقديمية باستخدام الذكاء الاصطناعي
مزايا موقع MagicSlides

وكنتيجة، تعد أداة MagicSlides مناسبة للاستخدام البسيط، أما بالنسبة لمحترف يريد انشاء عرض مهني أو أكاديمي من العيار الثقيل، فسوف يحتاج الكثير من الوقت للتعديل بعد انشاء العرض التقديمي باستخدام MagicSlides.

موقع MagicSlides لإنشاء العروض التقديمية
موقع MagicSlides لإنشاء العروض التقديمية

أما بالنسبة للسعر، توفر الأداة خطة مجانية. أما خططها المدفوعة فتبدأ من 16 دولار شهرياً.

يمكنك الوصول إلى الأداة من هنا.

 

Slides AI

Slides AI لعمل العرضو التقديمية
اداة Slides AI

هي أداة أخرى تم دمجها في في العروض التقديمية من غوغل مثلها مثل MagicSlides وPlus AI.

بمجرد نسخ النص الخاص بك ومن ثم لصقة داخل الأداة، سوف تقوم بتحويل النص إلى شريحة. كذلك في حال كان أحد النصوص لا يعجبك، يمكنك استخدام أدوات Slides AI لإعادة صياغة النصوص. مع جودة محتوى عالية، وسياق منسق وجميل. بالتالي، يمكنك الحصول على نص ممتاز للعرض التقديمي الخاص بك.

أما الشرائح، فهي جيدة إلى حد ما. حيث تكون الشرائح مختلفة التنسيقات وذات احترافية عالية، إلا أنها تكون عشوائية في بعض الأحيان ولا تؤدي غرض النص.

بالتالي، يمكن استخدام هذه الأداة بسهولة لإنشاء عروض تقديمية بسيطة، أما لإنشاء عروض تقديمية احترافية قد تضطر إلى انشاء تعديلات بسيطة جداً من حيث تنسيقات الشرائح في حال وجدت أنها لم تَفِ بالغرض.

أما بالنسبة للسعر توفر Slides AI خطة مجانية، كما تبدأ الخطط المدفوعة من 10 دولارات شهرياً.

يمكنك الوصول إلى الأداة من هنا: Slides AI.

افضل أداة عمل عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي بعيداً عن Powerpoint وGoogle Slides.

بعيداً عن احترافية كل من شرائح Powerpoint وGoogle Slides ظهرت الكثير من أدوات انشاء العروض التقديمية والتي قدمت أداءٍ جيداً جداً، إلا أنها ربما لم تكتسب ذات الشهرة. إليك بعض الأدوات التي تمكنك من انشاء عروض تقديمية تقليدية.

غاما Gamma

غاما Gamma لعمل عروض تقديمية بمساعدة الذكاء الاصطناعي
موقع غاما Gamma

يتيح لك تطبيق غاما انشاء العروض التقديمية، ذلك بالإضافة إلى صفحات الويب والمستندات. كما أن أكثر ما يميز هذه الأداة أنها تتكامل مع أدوات أغلب منسقي العروض التقديمية الآخرين مثل Powerpoint وGoogle Slides . كما أنها تتيح ادخال العناصر التفاعلية في العرض التقديمي، سواء أكانت استطلاعات رأي مختلفة. أو كانت فيديوهات وصور ومواقع ويب تدعم محتوى العرض التفديمي.

انشاء العروض التقديمية في موقع غاما Gamma
انشاء العروض التقديمية في موقع غاما Gamma

أما بالنسبة للشرائح المتكونة، فسوف تجد جميع الشرائح منسقة بطريقة تخدم محتوى الشريحة. بالإضافة إلى أن أي محتوى مكتوب من خلال استخدام التطبيق بمساعدة الذكاء الاصطناعي سيكون مفهوماً وذو سياق جيد جداً.

وبما أن غاما تطبيق مستقل، من المهم أن تعلم أنك سوف تستخدم العرض التقديمي داخل التطبيق، أما في حال أردت التصدير إلى Powerpoint سوف تضطر إلى القيام ببعض الخطوات الإضافية من خلال التطبيق.

اضافة العناصر التفاعلية في موقع غاما Gamma
اضافة العناصر التفاعلية في موقع غاما Gamma

أما عن الخطط المدفوعة والمجانية، يعد التطبيق مجاناً، بالإضافة إلى ذلك فهو يقدم خطط مدفوعة تبدأ من 10 دولار شهرياً.

كما يمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.

Semplified.com لانشاء عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي

 Semplified.com
موقع Semplified.com

يعد Semplified.com منشئ عروش تقديمية سهل وبسيط، كما أنه يقدم مميزات جديدة غير موجودة في مثيلاته من أدوات عمل العروض التقديمية. أولها خاصية تحويل العرض التقديمي إلى فيديو. وثانياً، ميزة “مستوى الإبداع” والتي تتيح لك تحديد مدى تعقيد العرض التقديمي الذي تريد إنشاءه.

يتميز المحتوى الذي يتم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال Semplified.com بأنه طويل بعض الشيء على أن يكون محتوى عرض تقديمي. إلا أنه مفهوم وذو سياق جيد.

تتمتع الشرائح التي يقوم Semplified.com بتصميمها بكونها جميلة الألوان واحترافية. إلا أنه لجميع الشرائح نفس تنسيق النص والصور، مما قد يجعلها شرائح مناسبة لعرض محتوى متوسط الأهمية.

وكنتيجة، يعد Semplified.com سهل الاستخدام وبسيط، إلا أنه ذو صفة سلبية تستحق إعادة النظر به، وهي عدم إمكانية عرض الشرائح أو العرض التقديمي إلا من خلال الموقع نفسه. حيث لا يوجد إمكانية التصدير إلى Powerpoint أو مجموعة شرائح Google. وبالرغم من ذلك، يمكنك تصدير العرض التقديمي ك pdf لاستخدامات أخرى.

أما بالنسبة للسعر، فيعد الموقع مجاني مع وجود خطط مدفوعة تبدأ من 24 دولار شهرياً لكل 5 مستخدمين.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

 

افضل أداة لعمل عروض تقديمية بسيطة

تصميم كانفا لعمل عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي

موقع كانفا Canva لعمل عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي
موقع كانفا Canva

تتميز الشرائح المصنوعة باستخدام الذكاء الاصطناعي من كانفا بأنها ذات نص قصير وذات جمالية عالية وألوان منسقة بإبداع.

تقوم كانفا باستخدام مميزات الذكاء الاصطناعي في العديد من المهام التي تقوم بها لإنشاء العروض التقديمية. مثل ضبط حجم العناصر داخل الشريحة تلقائياً، واقتراح ألوان الشريحة من نصوص وصور وغير ذلك لتلائم العرض.

نص المحتوى المكتوب باستخدام كانفا بسيط وذو عدد كلمات قليل لا يمكنه أن يخدم العرض التقديمي تماماً.

إلا أنه من حسنات كانفا أنه يسمح بتصدير العروض التقديمية إلى بوربوينت. وأخيراً، يمكن لأداة تصميم العروض التقديمية من كانفا أن تخدمك في إنشاء تصميمات بسيطة للعرض التقديمي. إلا أنها لن تعطيك عرض تقديمي مثالي، وستضطر للكثير من العمل الإضافي لخدمة التصميم.

يعد كانفا مجاناً، مع خطط مدفوعة تصل حتى 13 دولار شهرياً لكل مستخدم.

يمكنك الوصول إلى كانفا من هنا.

استخدام Chatgpt لعمل العروض التقديمية

موقع chatgpt
موقع chatgpt

بالتأكيد يمكنك استخدام شات جي بي تي للمساعدة في انشاء العروض التقديمية، إلا أنه لن يقوم بانشاء الشرائح.

حيث يمكنك أن تستشير chatgpt في انشاء النص الخاص بالعرض التقديمي، كما أنه سوف يعطيك نصاً قوياً وغنياً بالمعلومات، بالإضافة إلى كونه ذو سياق مفهوم جداً.

كذلك يمكنك أن تطلب رأي chat gpt في التخطيطات والتنسيقات الخاصة بالشرائح. حيث أنه سوف يعطيك أفكاراً جيدة من خلال خدمة الدردشة التي يتيحها.

أما بالنسبة للسعر فهو يختلف باختلاف أداة chat gpt التي تقوم باستخدامها، حيث أن بعض الأدوات تكون مجانية تماماً. وبعضها الآخر قد يوفر تجربة أولية مجانية. وبعضها الأخير قد يكون مدفوع تماماً.

وبكل الأحوال، يعد chatgpt شيئاً يستحق الدفع. حيث أنه أداة رائعة لجمع المعلومات عن كل ما يخطر في بالك.

وأخيراً، يمكنك الوصول إلى موقع شات جي بي تي من هنا: chatgpt.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More