مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

أفضل مواقع الربح من الفيديوهات لصناع المحتوى

الإنترنت لم يعد ساحة للتصفح فقط والمشاهدة من على بعد بل تطور ليُصبح منصة قابلة لتحقيق الربح المادي من خلال وسائل وطرق مختلفة. هناك مواقع ستدفع لك مقابل الأشياء التي تفعلها يوميًا. ومع ذلك، إذا كانت لديك موهبة، مثل إنشاء محتوى فيديو، فيجب أن تعرف مواقع الربح من الفيديوهات المناسبة التي يمكنك من خلالها كسب أموال جيدة باستخدام هذه الموهبة.

ومع ذلك، من الصعب تحديد الموقع المناسب لتوليد دخل لائق مقابل جهودك في صناعة الفيديو. تقدم معظم مواقع الويب نسبة ضئيلة من الربح، وبالتالي، قد لا يُصبح دخلك كافياً إذا كنت صانع فيديو مثابر. أيضًا، لا تقدم بعض المواقع العرض المناسب لمقاطع الفيديو الخاصة بك، مما ينتج عنه عدد مرات مشاهدة غير مُرضٍ على الإطلاق.

أفضل مواقع الربح من الفيديوهات لصناع المحتوى

يعتبر موقع يوتيوب هو الأشهر في الربح من الفيديوهات ولكن في هذه المقالة، سنُدرج أدناه أفضل مواقع الربح لمنشئي الفيديو وذلك بعد البحث والتعمق في عشرات منها تستحق ان تكون بديل يوتيوب للربح من المحتوى المرئي. فقط اقرأ عنها وحدد الأفضل لك.

Dailymotionالربح من فيديوهات Dailymotion

 

يُكسبك موقع Dailymotion لتحقيق الدخل من الفيديو أرباحًا في كل مرة يتم فيها وضع إعلان في مقاطع الفيديو الخاصة بك. تظهر إعلانات الفيديو أثناء تشغيل الفيديو لتوليد أقصى قدر من الأرباح ويساعدك الموقع على تنمية جمهورك من خلال عرض محتوى إعلاني ذي صلة لكل مستخدم يشاهد الفيديوهات الخاصة بك. كل ما عليك فعله هو تحميل مقاطع فيديو عالية الجودة ومشاركتها للوصول إلى جمهور أكبر وتحقيق أقصى قدر من الأرباح.

بمجرد تفعيل تحقيق الربح على الفيديوهات الخاصة بك، ستبدأ تلقائيًا في الكسب (تمامًا مثل برنامج شركاء YouTube). يعرض Dailymotion إعلانات بعدد متنوع من التنسيقات كما يبدو مناسبًا لقناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك. بصرف النظر عن عرض الإعلانات، يتيح لك Dailymotion أيضًا أن تقوم بتأجير مقاطع الفيديو الخاصة بك عند الطلب أو إتاحتها للمشاهدين على أساس اشتراك شهري.

بالنسبة لآلية تحقيق الدخل، تحتاج إلى إنشاء قائمة أسعار لمقاطع الفيديو الخاصة بك أو القناة، وبعد ذلك يمكنك تقديم المحتوى الخاص بك في هذا المخطط. على عكس YouTube، يمكنك تمييز مقاطع الفيديو الخاصة بك بشعارك. علاوة على ذلك، يمكنك التحقق من تحليلات مفصلة للجمهور والإيرادات في حسابك ومن ثمّ سحب أرباحك عن طريق Payoneer أو PayPal.

Vimeo On Demand

Vimeo On Demand

باستخدام منصة Vimeo On Demand، يمكنك بيع مقاطع الفيديو الخاصة بك مباشرةً إلى معجبيك، ومنحهم خيارًا لاستئجارها، شراؤها، أو الاشتراك لمشاهدتها شهريًا بتكلفة معقولة. يمكن بيع مقاطع الفيديو الخاصة بك في جميع أنحاء العالم أو لجمهور إقليمي مستهدف – عبر موقع الويب والأجهزة المحمولة. يمكنك أيضًا الترويج لها باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني والنشرات الإخبارية.

يمكن تخصيص صفحات الفيديو، ويمكنك إضافة تسميات توضيحية وترجمات إلى مقاطع الفيديو. وأفضل جزء هو أنه يمكنك أيضًا صناعة علامة تجارية مخصصة لك من خلال ملصق مثير للإعجاب. بصرف النظر عن كل ذلك، يمكنك عرض إحصائيات المبيعات وعدد مرات المشاهدة والمزيد.

يتم تحويل الأرباح الناتجة عن مقاطع الفيديو الخاصة بك إليك باستخدام PayPal. تعتمد أسعار الفيديو كليًا عليك، ويمكنك أيضًا التفكير في سعر خاص (مخفض) للمشترين. علاوة على ذلك، يدعم الموقع خيارات العملات المتعددة لتسهيل الحصول على راتبك.

Twitter Amplify

يساعدك Twitter على كسب أرباح من مقاطع الفيديو من خلال إعلانات ما قبل التشغيل والقدرة على تحقيق الدخل من محتوى الفيديو بطرق متعددة. يُمكّنك برنامج Amplify Publisher الرائع من تحقيق الدخل من تغريداتك، بما في ذلك مقاطع الفيديو والحصول على جزء من الأرباح الناتجة. ومع ذلك، فإن هذا البرنامج متاح فقط في الولايات المتحدة حتى وقت كتابة تلك السطور.

يوفر Twitter مرونة في هذا البرنامج بحيث يمكنك الاشتراك أو إلغاء الاشتراك في أي وقت. يمكنك أيضًا التعيين المسبق لتحقيق الدخل لجميع التغريدات / مقاطع الفيديو. بمجرد قبولك في البرنامج، ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني من الفريق.

بعد أن تصبح جزءًا من Twitter Amplify، سترى علامة تبويب تحقيق الدخل في Media Studio. سيتم عرض أرباحك في علامة تبويب التحليلات، وسيتم السداد بعد شهرين عن طريق الإيداع المباشر / التحويل البنكي أو PayPal.

إعلانات فيديو Facebook أثناء البث

Facebook in-stream ads

تُقدم إعلانات Facebook لمساعدتك في كسب المال من البث المباشر. تتيح لك هذه الميزة أخذ فترات راحة بين مقاطع الفيديو المباشرة وتشغيل إعلانات قصيرة. ولأخذ فترات الراحة، ستحصل على حصة من عائدات الإعلانات. برنامج Ad Breaks هو حاليًا في مرحلة تجريبية، ولكي تكون مؤهلاً لذلك، ستحتاج إلى 2000 متابع على الأقل.

بمجرد أن تصبح مؤهلاً للبرنامج، يمكنك أخذ فواصل إعلانية أثناء البث المباشر. يجب أن يستمر البث المباشر لمدة 4 دقائق على الأقل ويجب أن يشتمل على 300 مشاهد على الأقل حتى تحقق أرباحًا منه. إذا كان البث الخاص بك مؤهلاً، فستتلقى إشعار “فواصل الإعلانات” برمز الدولار – فقط انقر فوقه لبدء عملية الربح بشكل رسمي.

للحصول على فائدة أكبر، يمكنك أخذ فترات راحة حية كل 5 دقائق بعد استراحتك الأولى. أثناء الاستراحة، سيرى المشاهدون إعلانًا ضمن البث لمدة تصل إلى 15 ثانية. بمجرد انتهاء الإعلان، يمكن للمشاهدين استئناف مشاهدة الفيديو.

يمكنك التحقق من الأرباح من صفحة الإحصاءات ضمن الإعدادات. ويتم تحويل الدفعة إلى حسابك على PayPal أو حسابك المصرفي.

  • نصيبك من الأرباح: غير معروف | الحد الأدنى للدفع: 100 دولار | التسجيل: غير متاح | للمزيد من التفاصيل

Amazon Video Direct

Amazon Video Direct

يوفر لك هذا الموقع الإمكانية لكسب الربح بناءً على الساعات التي يُشاهد فيها أعضاء Amazon Prime فيديوهاتك. يدعم هذا الموقع دقة فيديو تصل إلى 1080p Full HD ويجعل فيديوهاتك متاحة على كل منصة تخص أمازون تقريبًا. من خلال هذه الخدمة، يمكن للمستخدمين بث مقاطع الفيديو الخاصة بك ومشاهدتها أونلاين، أو استئجار أو شرائها، وستحصل على حصة من الربح بالتأكيد.

لإعداد حساب Amazon Video Direct الخاص بك، تحتاج إلى ربط حساب Amazon الخاص بك بالبرنامج، ثم إنشاء ملف تعريف. يمكنك نشر مقاطع الفيديو التي تمتلكها ومراجعة إحصائيات البث ومقاييس الاشتراك والإيرادات من لوحة التحكم الخاصة بك. يمكنك أيضًا مشاهدة الإيرادات المتوقعة وسجل الدفع من حسابك.

يتيح لك Amazon Video Direct الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك في معظم الدول تقريبًا. يتم الدفع مباشرة إلى حسابك المصرفي عبر التحويل الإلكتروني أو تحويل الأموال الإلكتروني.

الربح من صناعة فيديوهات يوتيوب

الربح من فيديوهات اليوتيوب

يقبل يوتيوب تحقيق الدخل من أي قناة بعد أن تتجاوز 10000 مشاهدة. من السهل البدء في تحقيق الأرباح باستخدام يوتيوب – يمكنك ببساطة التقدم بطلب للحصول على برنامج الشركاء إذا كانت قناتك تستوفي شروط القبول. ومن المثير للاهتمام، أن يوتيوب يقدم أيضًا نصائح من أهم منشئي المحتوى لمساعدتك في بناء قاعدة جماهيرية واكتساب عدد كافٍ من المشاهدات لتحقيق الدخل.

بمجرد وصول قناتك إلى 10 آلاف مشاهدة، سيتعين عليك طلب إجراء مراجعة لقناتك، والتي عادة ما تكتمل في غضون أسبوع. بعد التقدم بطلب للحصول على برنامج الشركاء، اشترك في AdSense وقم بإعداد تفضيلات تحقيق الدخل. بعد ذلك، ستعرض مقاطع الفيديو الخاصة بك الإعلانات وستكسب المال، وهو ما يمكنك التحقق منه مباشرةً في حساب AdSense الخاص بك.

إذا تحدثنا عن الأرباح المحتملة، فإن أرباحك تعتمد على عدد من العوامل مثل نوع الإعلانات التي تظهر بجوار مقاطع الفيديو الخاصة بك وأسعارها. شيء مدهش آخر هو أنه يمكنك عرض تحليلات قناتك والمشتركين وغير ذلك الكثير من حسابك. لاحظ أنه لا يمكنك تحميل أي فيديو ليس ملكًا لك.

منصة بث الفيديوهات تويتش Twitch 

منصة Twitch هي منصة تدفق فيديو مباشر تتيح للمستخدمين بث ألعابهم أو نشاطاتهم المفضلة والتفاعل مع جمهورهم. يمكن للمستخدمين الربح من منصة Twitch بطرق مختلفة، من بينها:

  • الانضمام إلى برنامج شركاء Twitch، الذي يتطلب تحقيق معايير معينة من حيث عدد المتابعين والساعات المشاهدة والبث. يتيح هذا البرنامج للمستخدمين الحصول على دخل من الإعلانات والاشتراكات والتبرعات كما يمكنك ربح المال من تويتش Twitch عبر بث الألعاب والمحتوى المتميز.
  • الانضمام إلى برنامج معجبي Twitch، الذي يسمح للمستخدمين ببث محتوى حصري للمشتركين فقط أو تقديم مزايا خاصة لهم، مثل الشارات والإيموجي والدخول إلى دردشات خاصة.
  • استخدام خدمات خارجية لجمع التبرعات أو بيع المنتجات أو الترويج للعلامات التجارية، مثل Patreon أو Streamlabs أو Merch by Amazon أو Bounty Board.

هذه كانت بعض الطرق والأفكار التي يمكن بها الربح من منصة Twitch

VlogBox

VlogBox

VlogBox هي عبارة عن منصة عالمية لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو تتيح لمالكي المحتوى إنشاء قناة CTV (Connected TV) الخاصة بهم وبث المحتوى عبر منصات CTV الرئيسية مثل Roku و Android TV و Amazon Fire TV و Apple TV. كذلك منصة مثل Shahid.net وهي خدمة بث عربية تعمل بتقنية CTV.

يقدم VlogBox مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك تقنية تحقيق الدخل المستقلة مع اتصال بشبكة واسعة من الشركاء الجديرين بالثقة والتي يتم استخدامها بالفعل من قبل أكثر من 1000 قناة بالإضافة إلى وكالة إعلانات CTV كاملة الدورة والتي يمكن أن تساعد في زيادة الوعي بعلامتك التجارية وجذب مشاهدين جدد إلى القناة، وترشيد كل ما تبذلونه من جهود، وتحسين الإعدادات والاستراتيجية من حيث اكتساب المستخدمين، ونتيجة لذلك، زيادة أرباحك.

يمكن لمالكي المحتوى تحقيق الدخل من أصولهم الرقمية باستخدام AVOD (الإعلان عند الطلب، أي مكان تشغيل الإعلانات قبل المحتوى الخاص بك وأثناءه وبعده) ونماذج SVOD (حيث تقوم بفرض رسوم اشتراك أسبوعية / شهرية / سنوية على المشاهدين للوصول إلى الفيديوهات الخاصة بك).

لتحقيق الدخل من المحتوى باستخدام VlogBox، تحتاج إلى اختيار منصات النشر المفضلة، واختيار أحد القوالب الجاهزة أو طلب تصميم مخصص لقناتك المستقبلية ثم تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك. بمجرد أن تصبح قناتك كبيرة بما يكفي، يمكنك البدء في تحقيق الدخل منها.

Brightcove

منصة Brightcove لربح المال من الفيديو

منصة Brightcove هي منصة تقدم حلولاً لإنشاء وإدارة وتوزيع محتوى الفيديو عبر الإنترنت. يمكنك الربح من خلال منصة Brightcove بطرق مختلفة، مثل:

  • إنشاء قناة فيديو خاصة بك وجذب المشاهدين والمشتركين والمعجبين.
  • بيع الفيديوهات الخاصة بك أو تأجيرها أو تقديمها مقابل اشتراك شهري أو سنوي.
  • إضافة إعلانات إلى الفيديوهات الخاصة بك والحصول على عائدات من المشاهدات والنقرات.
  • استخدام منصة Brightcove لإنشاء محتوى فيديو مخصص للعملاء أو الشركاء أو المؤثرين.
  • استخدام منصة Brightcove لإنشاء فيديوهات تعليمية أو تدريبية أو ترويجية أو تسويقية.

الربح من فيديوهات تيك توك TikTok

إن منصة تيك توك هي واحدة من أشهر المنصات الاجتماعية التي تتيح للمستخدمين إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة ومبتكرة. ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضا ربح المال من صناعة الفيديوهات على تيك توك؟ هناك عدة طرق للقيام بذلك، مثل:

  • الانضمام إلى برنامج الشراكة مع تيك توك (TikTok Rewards)، الذي يدفع لك مقابل عدد المشاهدات والتفاعلات التي تحصل عليها فيديوهاتك.
  • الحصول على التبرعات من المعجبين، الذين يمكنهم إرسال لك عملات افتراضية تسمى “الهدايا”، والتي يمكنك تحويلها إلى نقود حقيقية.
  • التعاون مع العلامات التجارية والشركات، التي قد تدفع لك مقابل الترويج لمنتجاتها أو خدماتها في فيديوهاتك.
  • استخدام رابط الإحالة الخاص بك، الذي يمكنك نشره في وصف فيديوهاتك أو ملف التعريف الخاص بك، والذي يمنحك عمولة على كل شخص يسجل في تيك توك من خلاله.

هذه بعض الطرق التي يمكنك من خلالها ربح المال من صناعة الفيديوهات على تيك توك. ولكن لا تنسى أن الأهم هو أن تقدم محتوى جذاب وأصيل ومتنوع، يجذب اهتمام المشاهدين ويزيد من شعبيتك

الربح من صناعة الفيديوهات القصيرة

تربح تطبيقات الفيديو القصير المال من خلال الترويج للعلامة التجارية، ورعايات العلامات التجارية، والتسويق بالعمولة، والتعاون مع النجوم والمغنيين، ومقاطع الفيديو بأجر لكل مشاهدة، والإعلانات، ومقاطع الفيديو المدفوعة. الرعاية هي طريقة أخرى لكسب المال من منصات الفيديو القصير. ترغب العديد من الشركات في رعاية تطبيقات الفيديو القصير للوصول إلى الجماهير. حيث يتابع هؤلاء المشاهدين مقاطع الفيديو بكثافة، مما يجعل رعايتهم مفيدة للشركة لتصبح معروفة لدى عدد كبير من الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا عملاءً محتملين .

هناك العديد من تطبيقات الفيديو القصير المتاحة التي يمكن أن تساعدك في كسب المال من خلال إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو. بعض أفضل الخيارات تشمل TikTok و YouTube Shorts و Instagram Reels. كل تطبيق له مزايا فريدة وبرامج مكافآت خاصة به، لذلك يستحق التحقق منها ومعرفة أيها هو المناسب بالنسبة لك.

ختامًا – كم تربح صناعة الفيديوهات ؟ 

“كمية المال التي يمكنك الحصول عليها من هذه التطبيقات تختلف حسب التطبيق وكم الوقت والجهد الذي تضعه في إنشاء ومشاركة الفيديوهات. على سبيل المثال، يمكن لمنشئي YouTube Shorts كسب المال من الإعلانات التي يتم مشاهدتها بين الفيديوهات في موجزات Shorts. يمكن للمنشئين الذين يستوفون المعايير كسب ما بين 100 دولار و 10،000 دولار استنادًا إلى عدد المشاهدات والتفاعلات لمقاطع Shorts الخاصة بهم. يجب ملاحظة أن سياسات التحقق من الأهلية وبرامج المكافآت يمكن أن تتغير مع مرور الوقت ، لذلك من المهم البقاء على اطلاع على أحدث المعلومات.”

إذا كنت تبحث حقًا عن بعض الوسائل الفعالة لتحقيق الربح من الفيديوهات وتحصيل أرباح جيدة من مقاطع الفيديو الخاصة بك، فجرّب المواقع المذكورة أعلاه. اختر الموقع الذي تريده بناءً على المحتوى الخاص بك وسلطة الموقع والزيارات ومشاركة الأرباح والعثور على الأفضل لك.

ولا تنسَ التركيز على جودة الفيديو الخاص بك ومحتواه – “المحتوى هو الملك”. هذا أيضًا لأنه كلما زادت مقاطع الفيديو الفريدة والجودة التي تحمّلها، زاد عدد مرات المشاهدة وردود الفعل الجيدة التي ستتلقاها. وهذا يساوي المزيد من الأرباح لك.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات الاستثمار في البورصة العالمية من هاتفك الذكي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More