مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

أفضل متصفحات الجوال 2024 – دليلك الشامل للسرعة والأمان

يتوفر عدد لا يُصدق من المتصفحات على الجوال، ولكن لا يوجد سوى عدد قليل منها يستحق التفكير فيه. هذا لأن جميع المستخدمين يعتمدون على واحد من اثنين فقط من محركات متصفحات الجوال المتاحة وأبرزهم جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس. لهذا السبب فإن الشيء الوحيد الذي تكسبه من استخدام متصفح آخر وتجربة بدائل كروم هو واجهة مختلفة قليلاً. لكن بعض المطورين أضافوا ميزات مفيدة حقًا إلى جانب ما يُقدمه كُلًا من Mozilla وGoogle، ولهذا السبب نحن هنا، سنساعدك في العثور على أفضل متصفحات الجوال في 2024 للاندرويد أو الايفون.

أفضل متصفحات الجوال

متصفح الجوال هو بوابة المستخدم إلى عالم الإنترنت، ولذلك يجب أن يكون قادراً على تلبية احتياجاته وتوقعاته ورغباته بأفضل طريقة ممكنة. في عام 2024، تتطور التقنيات بسرعة كبيرة، وتظهر ميزات وخدمات جديدة تستفيد من الذكاء الاصطناعي والمساعد الذكي وغيرها. لذلك، يجب أن يكون متصفح الجوال محدثاً ومتوافقاً مع هذه التقنيات، وأن يقدم للمستخدم تجربة مميزة ومبتكرة ومخصصة لاحتياجاته مثل توفير خدمة VPN أو تقديم ميزات حماية تصفح أكثر أماناً أو تضمنه محرك بحث افتراضي قوي. في هذا المقال، نستعرض أفضل متصفحات الجوال بناء على تقييمات المستخدمين وإحصاءات الإستخدام، ونقارن بينها من حيث السرعة والأمان والخصوصية والتوافق والدعم والميزات الفريدة، و سنساعدك على اختيار المتصفح الأنسب لك.

1- متصفح Google Chrome الأكثر استخداماً

متصفح جوجل كروم للجوال

متصفح Google Chrome هو المتصفح الأكثر شهرة واستخدامًا في العالم على الجوال والديسكتوب. يُعرف بسرعته الرائعة وأدائه الممتاز، حيث يقدم تجربة تصفح سلسة وسهلة الاستخدام. يميزه أيضًا تكامله مع خدمات Google الأخرى، مما يتيح للمستخدمين الوصول السريع إلى Gmail وGoogle Drive ومزيد من التطبيقات. بالإضافة إلى ذلك، يُعد Chrome معروفاً بأمانه القوي وقدرته على تحديث نفسه تلقائيًا لضمان أمان المستخدمين.

يقدم كروم وضع Data Saver لتوفير بيانات الإنترنت كما تظهر قوة كروم في ميزات عديدة مثل امكانية حظر الإعلانات أو توفره على مدير كلمات سر يخبرك اذا وجد كلمة سر لك مسربة ويجب تغييرها أو يملئ لك كلمات السر بضغطة واحدة. والميزة الأقوى في كروم هو تزامن البيانات مع نسخة الكمبيوتر الخاص بك وأي جهاز آخر متصل بحساب جيميل الشخصي مع إمكانية إرسال النوافذ والملفات بسهولة عبر المتصفح. 

يعيبه أنه لايمكنك تثبيت اضافات كروم على الجوال مثل الديسكتوب ولكن هذه الميزة قد تجدها مدعومة بشكل طفيف في عدة متصفحات مبنية على كروميوم للأندرويد و نكتشفها هنا. 

تحميل المتصفح: اندرويد / ايفون  

يتوفر منه أيضاً نسخة Chrome Beta للحصول على الميزات التجريبية قبل الجميع ونسخة Chrome Dev المناسبة للمطورين. 

2- متصفح ابل سفاري Apple Safari

متصفح ابل سفاري Apple Safari

متصفح Safari هو اختيار العديد من مستخدمي أجهزة Apple، وهو مدمج بشكل افتراضي في نظام iOS وmacOS. يتميز Safari بتصميمه البسيط والنظيف وأدائه السريع. يقدم تجربة تصفح سلسة ومتكاملة مع البيئة البيئية لأجهزة Apple، مما يتيح للمستخدمين الوصول السريع إلى التطبيقات والخدمات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يُعد Safari متصفحًا مُخصصًا للخصوصية، حيث يقدم ميزات مثل “مانع التتبع” لحماية بيانات المستخدمين.

  • مميزات متصفح سفاري
  • الخصوصية والأمان: يهتم Safari بحماية خصوصية المستخدمين بشكل كبير. تم توسيع ميزة “منع التتبع” لتقييد موقع الويب من تتبع نشاط المستخدم عبر الإعلانات والتحليلات. كما تم تحسين أيضًا ميزة “كلمات المرور” لحفظ كلمات المرور بشكل آمن ومزامنتها عبر الأجهزة.
  • مزايا الراحة: يتضمن Safari ميزات مثل “قائمة القراءة” التي تسمح للمستخدمين بحفظ المقالات للقراءة لاحقًا و”القراءة القديمة” لتصفح المقالات بسهولة بدون إعلانات مزعجة.
  • تكامل مع Apple Ecosystem: واحدة من أكبر المزايا التي يقدمها Safari هي تكامله العميق مع منتجات Apple الأخرى مثل iCloud وApple Pay. يمكن للمستخدمين مزامنة علامات الصفحات وكلمات المرور عبر الأجهزة بسهولة والاستفادة من التجارب المتكاملة.
  • الموثوقية: يُعرف Safari بموثوقيته واستقراره، وهو متصفح يعمل بسلاسة دون توقف أو تعليقات متكررة.

اذا كان لديك هاتف آيفون أو جهاز آيباد وماك بوك فبالتأكيد متصفح سفاري سيكون ضمن خياراتك الأولى للتصفح عبر الويب على أي جهاز تستخدمه. 

قد يهمك أيضاً: افضل متصفح للايفون يدعم الوضع المظلم وتصفح المواقع المحجوبة

3- متصفح سامسونج Samsung Internet Browser

متصفح سامسونج للجوال

يعد متصفح Samsung Internet أحد البدائل القليلة لتطبيقات جوجل التي صنعتها سامسونج والتي يحب الناس استخدامها. لذلك، فهو يتمتع بمتابعة كبيرة حتى بين غير مستخدمي Samsung. بما إنه يعتمد على محرك Blink WebKit ، لذا فهو سريع وسلس. يأتي المتصفح أيضًا مع جميع الأساسيات. 

يمكنك أيضًا تخصيص مظهر المتصفح الخاص بك ومزامنة الإشارات المرجعية والصفحات المحفوظة والمزيد مع حساب سامسونج الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، أضافت Samsung مؤخرًا دعمًا لحظر بصمات الأصابع في المتصفح.

الميزات الإضافية: 

  • دعم التفاعل مع S Pen: إذا كنت تمتلك جهازًا Samsung مزودًا بـ S Pen (قلم ذكي)، فستجد Samsung Internet Browser يدعم التفاعل معه بشكل مميز. يمكنك استخدام S Pen لتحديد النصوص، وتدوين الملاحظات، وتمييز الصفحات بسهولة.
  • ميزة الحماية الشاملة: يتميز المتصفح بميزات أمان قوية مثل ماسح الأمان وحظر الإعلانات المزعجة. كما يتيح أيضًا للمستخدمين تخصيص مستوى الأمان ومنع التتبع عبر الإعلانات.
  • متوافق مع الواقع المعزز AR: يدعم تكنولوجيا الواقع المعزز (AR) بشكل متكامل. هذا يعني أنه يمكن استخدامه للتفاعل مع تجارب الواقع المعزز دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقات إضافية.
  • وضع الخصوصية السريع: يمكن للمستخدمين الوصول بسرعة إلى وضع الخصوصية لحجب المواقع عن جمع البيانات الشخصية أثناء التصفح. هذا يساعد في حماية خصوصيتك أثناء تصفح الويب.

تحميل المتصفح: اندرويد / ايفون لا يوجد. 

4- متصفح Microsoft Edge: AI browser للجوال

متصفح Microsoft Edge: AI browser للجوال 

Microsoft Edge هو متصفح آخر يتطور و بشراسة ملحوظة!. هو واحد من أبرز متصفحات الجوال والكمبيوتر بعد التحديثات التي تلقاها في 2023  وأصبح إسمه الجديد Microsoft Edge: AI browser للإعلان عنه كمتصفح يدعم الذكاء الاصطناعي بشكل مباشر. حيث تقدّم بعدد من المميزات الفريدة والتحسينات التي تم تطويرها مؤخراً يستند على نواة Chromium وهو خيار ممتاز إذا كنت جزءًا من نظام مايكروسوفت البيئي مع دعم المساعد الذكي الجديد Microsoft Copilot الذي بإمكانه تلخيص المقالات واجراء مهمات أخرى. 

من بين المميزات الحصرية التي تميز Microsoft Edge وتجعله منافسًا شرسًا:

  • البحث بالذكاء الاصطناعي: تم تضمين تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال محرك البحث Bing AI مباشرة في Microsoft Edge. هذا يسمح بتجربة بحث محسَّنة تقدم نتائج دقيقة ومعلومات مفصلة بشكل أفضل، بالإضافة إلى ميزات ترجمة فورية واكتشاف المحتوى بشكل أسرع.
  • المساعد الذكي Copilot: تقدم ميزة Microsoft Copilot تجربة مستخدم فريدة، حيث تعمل كمساعد شخصي ذكي داخل المتصفح. تتيح هذه الميزة للمستخدمين إجراء المهام المعقدة بسلاسة، مثل تنظيم البريد الإلكتروني، تحديث التقويمات، وحتى إعداد تقارير أو عروض تقديمية بكفاءة عالية، كل ذلك من خلال واجهة المتصفح البسيطة والسهلة الاستخدام.
  • وضع القراءة والتعليق على الشاشة: يأتي Microsoft Edge بوضع القراءة الذي يجعل قراءة المقالات والمحتوى على الويب أكثر راحة وترتيبًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الآن التعليق على الصفحات بسهولة ومشاركة التعليقات مع الآخرين مباشرة من المتصفح.
  • الحماية والأمان: Microsoft Edge يُقدم ميزات أمان قوية مثل حماية البيانات والحماية من التتبع عبر الإعلانات. كما يمكن للمستخدمين تخصيص مستوى الأمان والخصوصية وفقًا لاحتياجاتهم.
  • تكامل مع خدمات Microsoft: بفضل التكامل مع خدمات Microsoft الأخرى مثل Office 365 وOneDrive، يمكن للمستخدمين الوصول إلى مستنداتهم وملفاتهم بسهولة والتعامل معها مباشرة من المتصفح.

إنه متصفح ثابت وسريع ويأتي مع شريط تنقل سفلي يجعل تشغيل المتصفح أمرًا سهلاً، يمكنك أيضًا الحصول على جميع مميزات المتصفح الرئيسية إلى حد كبير، بما في ذلك دعم المزامنة ودعم الحجب الكامل للإعلانات المُزعجة والقدرة على حظر أجهزة التتبع.

تحميل المتصفح: اندرويد / ايفون

5- متصفح Mozilla Firefox

متصفح Mozilla Firefox للجوال

متصفح Mozilla Firefox هو أحد متصفحات الجوال الأكثر ثباتاً ودعماً من المحبين فهو متصفح متطور ومميز يركز على الخصوصية والأمان. يُعرف بتوفير تجربة تصفح مُخصصة للمستخدمين حيث يمكن تخصيص الواجهة وإضافة ملحقات لتحسين الوظائف كما يدعم المزامنة مع نسخة سطح المكتب. يُعد Firefox مفتوح المصدر، مما يعني أنه يدعم المجتمع والابتكار المستدام. بالإضافة إلى ذلك، يتميز بأمانه الجيد وقوة تكامله مع مزايا الخصوصية.

مؤخراً, أصبح يدعم تثبيت اضافات فايرفوكس للاندرويد وتم تدعيمه بحوالي 450 إضافة ويب مختلفة لتمييز تجربة التصفح عبر الجوال.  يمكن للمستخدمين تثبيت هذه الإضافات من خلال زيارة صفحة Add-ons.mozilla.org (AMO) للاندرويد أو من خلال قائمة الإضافات في شريط الأدوات في المتصفح واختيار الإضافة التي تناسبك ثم اضغط “اضافة للمتصفح”. 

من أهم مميزات فايرفوكس:

  • مزامنة الإشارات المرجعية وكلمات المرور عبر الأجهزة: يمكنك الوصول إلى بياناتك المحفوظة على متصفح فايرفوكس للكمبيوتر من خلال حساب موزيلا.
  • إنشاء كلمة مرور رئيسية: يمكنك حماية كلمات المرور المحفوظة على متصفح فايرفوكس بكلمة مرور رئيسية تمنع الوصول غير المصرح به.
  • التحدث في شريط العناوين: يمكنك استخدام التعرف على الصوت لنطق عنوان موقع ويب أو عبارة بحث بدلاً من الكتابة.

تحميل المتصفح: اندرويد / ايفون

6- متصفح أوبرا ميني

متصفح ابل سفاري Apple Safari

Opera Mini هو المتصفح الذي يمكنك الحصول عليه إذا كنت تعيش في منطقة ذات اتصال ضعيف أو خطط بيانات باهظة الثمن. إنه خفيف تمامًا ولا يشغل الكثير من المساحة، ويمرر كل ما تقوم به على الإنترنت من خلال خوادمه الخاصة وهو ما يضمن تجربة استخدام سلسة، ويزيل كل الأشياء غير الضرورية لجعل صفحات الويب أصغر حجمًا، ويوفر ما يصل إلى 90٪ من البيانات. يأتي ذلك المتصفح أيضًا مزودًا بمانع إعلانات مدمج وأداة مشاركة ملفات غير متصلة بالإنترنت. يمكنك استخدام أداة مشاركة الملفات لمشاركة الملفات مع الأصدقاء والعائلة بسرعات عالية.

بالإضافة إلى ذلك، يحزم Opera Mini أداة تنزيل وسائط تُبرز وتوضح لك تلقائيًا جميع ملفات الموسيقى أو الفيديو القابلة للتنزيل على صفحة ويب ويمكن تنزيلها في الخلفية. يحظى المتصفح بشعبية كبيرة في مصر والدول العربية بالإضافة إلى آسيا.

تحميل المتصفح: اندرويد / ايفون

7- متصفح الخصوصية DuckDuckGo Private Browser

متصفح الخصوصية DuckDuckGo

كما يوحي اسمه، DuckDuckGo Private Browser هو متصفح ويب مجاني يركز على خصوصية المستخدم ويساعدك على التحكم في ذلك الأمر. المتصفح ليس غنيًا بالميزات بشكل خاص. يأتي مع محرك بحث خاص لا يتتبع تاريخ بحثك أو مواقعك المفضلة. كما يحظر التتبع والإعلانات المزعجة التي تتبعك عبر الإنترنت، ويشفر مواقع الويب التي تزورها، ويمنع تتبع البريد الإلكتروني وملفات تعريف الارتباط. متصفح DuckDuckGo Private Browser يوفر لك نفس الإنترنت، ولكن بمزيد من الخصوصية.

يمنح ذلك المتصفح أيضًا جميع مواقع الويب درجة بناءً على ممارسات الخصوصية والأمان الخاصة بهم ويوضح مدى تمكنه من زيادة هذه النتيجة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على زر أنيق لتنظيف جميع بيانات التصفح الخاصة بك بنقرة واحدة.

تحميل المتصفح: اندرويد / ايفون

اقرأ أيضاً: افضل متصفح للايفون يدعم الوضع المظلم وتصفح المواقع المحجوبة

8- متصفح Vivaldi للجوال 

متصفح Vivaldi للجوال 

متصفح Vivaldi الجوال يأتي من تطوير المبرمجين السابقين لمتصفح أوبرا. هو متصفح حديث نسبيًا في السوق. ومع ذلك، فإنه يحتوي على الكثير من الميزات، بما في ذلك كل ما تحتاجه تقريبًا مع مميزات إضافية وتصميم مميز. على سبيل المثال، هناك أداة مدمجة لحظر الإعلانات والمتتبع، ودعم لكتابة الملاحظات أثناء التصفح، والوضع المظلم، ومسح رمز الاستجابة السريعة، ودعم المزامنة مع الديسك توب. يمكنك أيضًا تخصيص المتصفح حسب رغبتك والتقاط لقطات شاشة لصفحة كاملة وترجمة مواقع الويب المختلفة.

يعتمد أيضًا على Chromium ويستخدم محرك متصفح Blink. الشيء الوحيد المفقود هو دعم بعض الوظائف الإضافية التي لا تزال نادرة في أغلب متصفحات الجوال.

تحميل المتصفح: اندرويد / ايفون

9- متصفح Kiwi

متصفح Kiwi للهاتف

كان متصفح Kiwi هو أول متصفح للجوال يدعم ملحقات Chrome لسطح المكتب. إنه مفتوح المصدر ويحتوي على أداة مدمجة لحظر الإعلانات وحماية التشفير والوضع المظلم وتشغيل الفيديو في الخلفية. يقوم المتصفح أيضًا تلقائيًا بحظر أدوات التتبع المُلغمة ويسمح لك بنقل شريط العناوين إلى الأسفل لتسهيل الوصول إليه.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار مجلد مخصص لحفظ التحميلات وحظر الإشعارات المزعجة. إذا كنت ستقوم بتغيير هاتفك، فإن Kiwi يسمح لك بتصدير إشاراتك المرجعية لنقلها إلى الجهاز الجديد. لم يتم تحديث المتصفح لفترة من هذا العام، الأمر الذي جعل الناس يتساءلون عما إذا كان سيستمر في التواجد، لكنه بدأ في تلقي التحديثات مرة أخرى.

تحميل المتصفح: اندرويد

10- متصفح أوبرا للألعاب Opera GX 

متصفح أوبرا للألعاب Opera GX

متصفح Opera GX هو متصفح مخصص خصيصًا لعشاق ألعاب الفيديو والمحتوى الترفيهي على الإنترنت. يتميز Opera GX بالعديد من المميزات التي تجعله اختيارًا مثاليًا لمحبي الألعاب، وهو يقدم تجربة تصفح فريدة وموجهة للألعاب.

يُعرف متصفح Opera GX بواجهته البارزة والأنيقة التي تجمع بين الألوان الداكنة والسطوع لإنشاء مظهر مميز يتماشى مع أجواء الألعاب. يأتي مع ميزات تخصيص واجهة المستخدم حيث يمكنك تغيير ألوان المتصفح وتخصيص الخلفيات وحتى تغيير الأصوات. يمكن أيضًا تثبيت تطبيقات مثل Discord وTwitch مباشرة داخل المتصفح للبقاء على اتصال بمجتمع الألعاب الخاص بك.

أهم مميزات Opera GX:

  • GX Control: إحدى أبرز ميزات Opera GX هي GX Control التي تتيح لك مراقبة استخدام موارد النظام أثناء اللعب. يمكنك تحديد حدودًا لمعالج الوسائط والذاكرة وحتى الشبكة لضمان عدم تأثير المتصفح على أداء اللعب.
  • الإشعارات المدمجة: يمكن لـ Opera GX إظهار الإشعارات المباشرة من الألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي داخل المتصفح لعدم فقدان أي تحديثات أثناء اللعب.
  • السرعة والأداء: يتميز Opera GX بسرعة تصفحه وأداءه الجيد على الإنترنت. يأتي مع محرك Chromium القوي، مما يسمح بتحميل الصفحات بسرعة وتشغيل الوسائط بسلاسة.
  • متجر الإضافات: يمكنك تثبيت الإضافات والتمديدات المفيدة لتخصيص تجربتك على Opera GX، سواء كان ذلك لتحسين الأمان أو الوظائف أو التصميم.
  • VPN مدمج: Opera GX يأتي مع VPN مدمج يساعد على حماية خصوصيتك على الإنترنت والوصول إلى المحتوى المحظور في مناطق معينة.

باختصار، Opera GX هو متصفح مميز مُصمم خصيصًا لمحبي الألعاب، حيث يجمع بين التصميم الجذاب والأداء العالي والعديد من الميزات المخصصة لتجربة تصفح مثالية لعشاق الألعاب على الإنترنت.

تحميل المتصفح: اندرويد / ايفون

متصفح Brave browser

متصفح brave browser

لقد نال متصفح متصفح brave browser اعجاب العديد من المستخدمين مؤخراً وربما ذلك لاحتوائه على أغلب مميزات متصفحات الجوال بالإضافة إلى نظام الجوائز الخاص به “Brave Rewards” وتضمنه لمحرك بحث متخصص وهو “Brave Search”. وهو من أوائل المتصفحات التي أضافت ميزة حجب الإعلان داخل المتصفح نفسه بدون إضافات. كما يحتوي متصفح brave browser أيضا على ميزات متقدمة مثل دعم IPFS، والتوجيه المجهول بواسطة Tor، والمحفظة الخاصة بالعملات المشفرة. هو متصفح سريع وآمن وخاص يوفر لك تجربة تصفح مختلفة.

بعض الميزات الحصرية التي يقدمها متصفح brave browser:

  • Brave Rewards: يمكنك الحصول على مكافآت عملة مشفرة لمشاهدة الإعلانات الأولية التي تحترم خصوصيتك. يمكنك استخدام هذه المكافآت لدعم المبدعين أو تبديلها ببطاقات هدايا أو عملات مشفرة أخرى.
  • Brave Wallet: يمكنك إنشاء محفظة خاصة بك لشراء وتخزين وإرسال وتبادل أصولك المشفرة. هذه المحفظة مدمجة في المتصفح ولا تحتاج إلى أي امتدادات.
  • Brave Firewall + VPN: يمكنك تشفير أي شيء تفعله على الإنترنت، حتى خارج المتصفح. على كل تطبيق، على جهازك بأكمله. ويمكنك اختيار خادم محلي للحصول على اتصال أسرع.
  • Brave Translate: يمكنك ترجمة صفحات الويب بشكل مدمج في المتصفح، مع حماية خصوصيتك.

تحميل المتصفح: اندرويد / ايفون

كيفية اختيار متصفحات الجوال ومعايير الاختيار

احصائيات متصفحات الجوال الاكثر استخداماً
Credits: similarweb

عند البحث عن أفضل متصفح لجهازك الجوال في عام 2024، يجب أن تأخذ في الاعتبار العديد من المعايير الهامة. أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تنظر في سرعة التصفح وأدائه، حيث يمكن للمتصفح السريع أن يوفر لك تجربة ملائمة وسلسة. ثم، يجب أن تأخذ في الاعتبار دعم المتصفح للإضافات والتمديدات التي تحتاجها، بالإضافة إلى قابلية التخصيص والمزايا الأمنية. كما يجب أن تتحقق من توافق المتصفح مع نظام التشغيل الخاص بجهازك، سواء كان Android أو iOS أو ويندوز أو ماك بوك وهل يدعم المزامنة أم لا. ولا تنسى أيضًا متابعة تحديثات المتصفحات، حيث يمكن للتحديثات الدورية تحسين الأداء وزيادة الأمان. فبعض المتصفحات الآن باتت تدعم الذكاء الاصطناعي مثل ايدج وكروم ويمكنها منحك مزيد من الخيارات فيما يتعلق بالبحث وتجربة التصفح. 

لا يمكننا تجاهل أهمية البيانات والإحصائيات عند اختيارنا لأفضل متصفحات الجوال لعام 2024. وفقًا لإحصائيات رسمية نشرتها شركة “statista” و statcounter. في عام 2023، كانت متصفحات Chrome وSafari هما الأكثر استخدامًا عبر الهواتف الذكية. تمتلك Chrome من جوجل حصة كبيرة من سوق Android، في حين أن Safari مدمج مع أجهزة iPhone وiPad بنظام iOS. ولكن هذا ليس كل شيء، حيث يمكن للإحصائيات أيضًا أن تظهر اللاعبين الآخرين الذين يتقدمون في هذا المجال. وهذا كان مقصدنا في اختيارات هذا المقال, اقتراح متصفحات أخرى أساسية أو بديلة قد تكون مناسبة لاحتياجاتك بناء على تجربتنا الشخصية وتجارب المستخدمين.

احصائية من similarweb عن متصفحات الجوال
credits: similarweb

 احصائية استخدام متصفحات الويب من similarweb في نوفمبر 2023 تشير إلى صعود ملحوظ لمتصفح مايكروسوفت ايدج خلف سفاري وكروم. 

في النهاية, قد يختار كل منا متصفح إلى ثلاث متصفحات يعتمد عليهم في استخدامه بشكل عام لمختلف الحسابات. وقد يفضل البعض استخدام متصفح واحد فقط. وهنا يعود الأمر إليك إن كنت تُريد الإستقرار أو تجربة المزيد والأكثر. وفي الحقيقة, هناك تطور ملحوظ في المميزات التي تضيفها متصفحات الويب والجوال ومؤخراً وتستحق بعضها التجربة كما أشرنا في وصف كل منها لاستعراض أفضل متصفحات الجوال على الساحة. نتمنى لكم تجربة تصفح آمنة وممتعة.

اقرأ أيضاً: 9 حلول لمعالجة مشكلة Your Connection Is Not Private في المتصفح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More