مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

45 أداة سحرية: أفضل اضافات جوجل كروم لعام 2024!

هل تبحث عن طريقة لتجديد تجربة التصفح الخاصة بك؟ هل ترغب في أدوات تعزز إنتاجيتك، تركز انتباهك، وتنظم وقتك بينما تكتشف عالمًا جديدًا من الإمكانيات؟

اكتشف مكتبة اضافات جوجل كروم المتجددة، حيث تنتظرك 45 إضافة سحرية لتحول تجربة التصفح إلى مغامرة ممتعة ومثمرة. هذه الإضافات مختارة بعناية لتلبية متطلبات المستخدمين المتنوعة، من الطلاب والأكاديميين إلى المحترفين ورجال الأعمال.

بفضل تنوعها الذي يشمل إضافات الإنتاجية، الذكاء الاصطناعي، إدارة الملفات والصور والفيديو، الأمان والخصوصية، وتسريع التصفح، ستجد في هذه المكتبة كل ما تحتاجه لتحسين قدراتك واستخدام متصفح جوجل كروم بأقصى إمكانياته.

محتوى المقال إظهار

أفضل إضافات جوجل كروم لزيادة الإنتاجية في العمل

1. Google Scholar Button

Google Scholar Button

يعتبر الباحث العلمي Google Scholar Button أداة قوية للباحثين والطلاب للبحث عن المقالات العلمية بسهولة دون مغادرة موقع الويب الذي يتصفحونه. تسمح هذه الإضافة الرائعة للمستخدمين بالبحث عن المقالات ذات الصلة بالموضوع الذي يتصفحونه، وحفظ المقالات العلمية لقراءتها لاحقًا، وتنظيمها في مجلدات، ومشاركتها مع زملاء العمل والأصدقاء وهي من افضل أدوات البحث العلمي سهلة الإستخدام.

مع Google Scholar Button، ستتمكن من تحسين تجربة البحث عن المقالات العلمية بشكل كبير وزيادة كفاءتك في البحث العلمي.

اقرأ مقالنا المخصص عن ( ما هو الباحث العلمي Google Scholar وكيف يستفيد منه المعلم ؟ )

2. Inbox When Ready

Inbox When Ready

تخلص من فوضى البريد الإلكتروني مع Inbox When Ready. سيسمح لك هذا التطبيق بتأجيل البريد الإلكتروني حتى وقت محدد، أو إمكانية حظر الإشعارات من البريد الإلكتروني. مع امكانية تنظيم البريد الإلكتروني حسب الأولوية.   مما يساعدك على التركيز على المهام الأخرى دون تشتت.

3. Google Keep

Google Keep chrome

حافظ على ملاحظاتك منظمة وسهلة الوصول إليها مع Google Keep. يمكنك إنشاء ملاحظات نصية أو صوتية، وقوائم مهام، وصور، والمزيد، مع إمكانية المشاركة مع الآخرين. يمكنك لاحقاً البحث عن الملاحظات حسب النص أو الصورة. وتنظيم الأفكار والمهام بشكل أفضل. مع دعم الوصول إلى الملاحظات من أي جهاز.

4. Marinara

Marinara اضافة للتركيز لمتصفح كروم

ساعد نفسك على التركيز وتحقيق أهدافك مع Marinara. سيساعدك هذا التطبيق على تطبيق تقنية Pomodoro، وهي تقنية لإدارة الوقت تقسم العمل إلى فترات قصيرة متبوعة بفترات راحة قصيرة. يمكنك تخصيص مدة العمل وفترات الراحة. وتحسين التركيز والتركيز على المهام. مع زيادة الإنتاجية وتحقيق الأهداف. و تقليل التوتر والتعب من تتابع العمل.

قد يهمك أيضاً: أفضل 5 تطبيقات إدارة الوقت للويندوز

5. Grammarly

اضافة Grammarly لكروم

إذا كنت تحتاج إلى الكتابة باللغة الإنجليزية كثيرًا أثناء تصفح الإنترنت فإليك هذه الإضافة المميزة Grammarly والتي تساعدك على تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية هذا بالإضافة إلى اختيار علامات الترقيم الصحيحة وغير ذلك، ويمكن أن تكون هذه الإضافة مفيدة إذا كنت تكتب مقالًا باللغة الإنجليزية أو ترسل رسالة بريد الكتروني أو حتى إذا كنت تقوم بالنشر على فيسبوك أو مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى، ويتوفر من إضافة Grammarly إصدار مدفوع يأتي بالمزيد من المميزات المفيدة.

6. Google Dictionary

قاموس جوجل لمتصفح كروم

تُعد Google Dictionary أداة رائعة لتوسيع آفاقك اللغوية واكتشاف معاني الكلمات الجديدة بسهولة فائقة. تمكنك من تعريف أي كلمة: بمجرد تمرير الماوس فوقها، ستظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على تعريف الكلمة، مع أمثلة لاستخدامها ونطقها الصحيح.

بإمكانك البحث عن معاني الكلمات في مربع البحث الموجود في الإضافة للوصول إلى تعريفها الكامل، مع أمثلة لاستخدامها، والصور، والمعلومات الإضافية. تدعم ترجمة الكلمات كما توفر الإضافة مجموعة من الألعاب والاختبارات التي تساعدك على تعلم لغات جديدة بشكل ممتع وسهل.

يمكنك حفظ الكلمات التي تبحث عنها في قائمة خاصة للرجوع إليها لاحقًا.

 7. Momentum

Momentum for chrome
ابدأ يومك بنشاط وإلهام مع Momentum. استبدل صفحة علامة التبويب الجديدة بصورة جميلة ملهمة مع اقتباسات تحفيزية، وأهداف يومية، وتوقعات الطقس، وآخر الأخبار. مع إمكانية تخصيص الصفحة الرئيسية حسب رغبتك وعرض اقتباسات تحفيزية وأهداف يومية وتوقعات الطقس وآخر الأخبار.

8. Save to Pocket

Save to Pocket

احفظ ما تود قراءته أو مشاهدته لاحقًا مع Pocket. يمكنك إضافة وحفظ المقالات، ومقاطع الفيديو، والصور، والمزيد إلى قائمة Pocket الخاصة بك، ثم الوصول إليها من أي جهاز أو مشاهدتها لاحقًا. كما أنها تقترح عليك محتوى مشابه للمحتوى الذي تقوم بحفظه, ستتمكن من حفظ المحتوى المثير للاهتمام لقراءته أو مشاهدته لاحقًا. أو مشاركة المحتوى المحفوظ مع الآخرين.

تتميز Save to Pocket بسهولة استخدامها والتصميم المميز، ويتوفر منها إصدار مجاني بالإضافة إلى إصدار مدفوع يوفر المزيد من المميزات.

 9. Todoist

Todoist أداة مهام لكروم

يتميز العصر الحالي بالسرعة وبالتالي فإن إنجاز المهام المحددة في الوقت المطلوب هو أمر هام جدًا، ويمكن لهذه الإضافة أن تساعدك على ذلك حيث أنها تمكنك من تحديد أهدافك ومهامك اليومية ومتابعة إنجازها ومن أهم المميزات في هذه الإضافة هو أنها متوفر على العديد من أنظمة التشغيل بما في ذلك الأندرويد مما يجعلها أداة رائعة لتنظيم حياتك بشكل كامل.

اطلع على مقال أفضل 5 تطبيقات To Do List للتنظيم والإنجاز لمزيد من تطبيقات المهام للأجهزة الأخرى.

10. Web Clipper

افضل اضافات جوجل كروم

تعتبر هذه الإضافة بديل عن خاصية الإشارات المرجعية المدمجة في جوجل كروم ولكنها أفضل منها بكثير حيث أنها تسمح لك بحفظ الصفحات وتخصيصها مثل تحديد المعلومات الهامة والتي سوف تحتاج للرجوع إليها لاحقًا كما توفر لك دفتر ملاحظات منفصل من أجل جمع المعلومات أثناء البحث على الإنترنت وحفظ عناوين URL المختلفة وما إلى ذلك.

تتميز الاضافة بدعم التزامن بين الأجهزة المحمولة والكمبيوتر والمتصفحات, مما يسمح لك بالوصول إلى المعلومات في أي مكان.

11. Honey

Honey

تعتبر Honey من افضل اضافات جوجل كروم وأهمها بالنسبة لهواة التسوق عبر الإنترنت حيث أن هذه الإضافة تساعدك على الحصول على أفضل العروض والشراء بأرخص الأسعار وذلك من خلال أساليب مختلفة، فمثلًا تقوم الإضافة تلقائيًا بالبحث عن كوبونات التخفيض كما أنها توفر لك خاصية تتبع الأسعار هذا بالإضافة إلى مقارنة أسعار المنتج في متاجر مختلفة على الإنترنت  للحصول على أفضل سعر.

12. INSSIST for Instagram

INSSIST for Instagram

هل تبحث عن طريقة أكثر راحة لاستخدام انستجرام على جهاز الكمبيوتر؟

مع إضافة INSSIST، ستتمكن من استخدام انستجرام من خلال متصفح كروم مع تجربة مشابهة لتجربة الهاتف المحمول: ستتمكن من استخدام جميع ميزات انستجرام على جهاز الكمبيوتر، مثل تحميل الصور ومقاطع الفيديو، وإرسال الرسائل المباشرة، والتفاعل مع المنشورات.

 ستجد بعض الميزات الإضافية التي لا تتوفر في تطبيق الهاتف المحمول، مثل إمكانية تحميل الصور ومقاطع الفيديو من انستجرام بدقة عالية، وإمكانية استخدام لوحة المفاتيح للكتابة.

اضافات جوجل كروم للتركيز وتحسين تجربة التصفح

13. Just Read

اضافة للقراءة Just Read كروم

تخلص من العناصر المشتتة للانتباه أثناء القراءة مع Just Read. سيقوم هذا التطبيق بإزالة الإعلانات، والصور، والقوائم الجانبية، والمزيد من صفحات الويب، مما يسمح لك بالتركيز على النص فقط للقراءة بشكل مريح. يدعم إمكانية تخصيص مظهر الصفحة حسب رغبتك. ويساعدك على تقليل إجهاد العين وتحسين تجربة القراءة  بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

14. Noisli

Noisli اضافة كروم للتركيز اصنع بيئة عمل هادئة ومريحة مع Noisli. يوفر هذا التطبيق مجموعة من أصوات الخلفية الطبيعية، مثل صوت الأمطار، والغابات، والموسيقى الهادئة، مما يساعدك على التركيز وحجب الضوضاء المزعجة. يوفر إمكانية مزج أصوات مختلفة لإنشاء بيئة عمل مخصصة. وضبط مستوى صوت كل صوت بشكل مستقل.

15. eyeCare

eyeCare اضافة كروم لراحة العين

لا شك أن استخدام الكمبيوتر لفترة طويلة هو أمر مضر بالصحة وتحديدًا صحة العينين حيث أن الأشعة التي تخرج من الشاشة لها تأثير سلبي جدًا على البصر، ولذلك تأتي هذه الإضافة لتذكيرك بأخذ استراحة كل فترة من الوقت حيث تقوم بإظهار إشعار كل 20 دقيقة كما تقترح عليك بعض التمارين من أجل حماية عينيك وبالطبع يمكنك تخصيص المدة كما تريد، ولذلك فإن eyeCare تعتبر من افضل اضافات جوجل كروم للحفاظ على العينين.

16. Sidebarr

Sidebarr شريط جانبي لكروم

إضافة شريط جانبي مخصص لمتصفح Chrome مع Sidebarr! يمكنك الآن إضافة تطبيقات ويب، ومواقع ويب، وأدوات، والمزيد إلى الشريط الجانبي للوصول إليها بسهولة. وداعاً للبحث عن الأدوات في كل مرة!

مع إضافة Sidebarr، ستتمكن من الوصول إلى جميع مواقع الويب المفضلة لديك، بما في ذلك ChatGPT وتطبيقات جوجل، وذلك كله من لوحة جانبية أنيقة وقوية. إليك بعض الميزات الرائعة التي تقدمها Sidebarr:

  • إدارة المواقع المفضلة: يمكنك الوصول إلى جميع إشارات المتصفح الخاصة بك بنقرة زر واحدة مباشرةً من اللوحة الجانبية. كما يمكنك فرز وتصنيف إشاراتك بسهولة حسب تفضيلاتك، وإنشاء مجلدات ومجلدات فرعية، وسحب وإفلات الإشارات لتحريكها بين المجلدات.
  • ChatGPT مدمج: تفاعل مع ChatGPT مباشرةً من اللوحة الجانبية، حيث يمكنك إدخال نص أو سؤال والحصول على استجابة في الوقت الفعلي. يتميز ChatGPT بقدرته على فهم اللغة الطبيعية وتقديم إجابات دقيقة ووثيقة استفساراتك.
  • تطبيقات جوجل في متناول اليد: استخدم Google Drive و مستندات Google و جداول Google و عروض Google الشرائح مباشرةً من اللوحة الجانبية، دون الحاجة إلى التنقل بين علامات التبويب والنوافذ المتعددة.

مقال متعلق: 7 اضافات Chatgpt على جوجل كروم

17. Live Start Page

Live Start Page خلفية كروم

إذا كنت من هواة التخصيص فسوف تكون هذه الإضافة مناسبة لك حيث أنها تساعدك على إضفاء لمستك الخاصة على متصفح جوجل كروم وذلك من خلال تطبيق الخلفيات الحية وعرض تقارير الطقس وقائمة المهام والساعة وغير ذلك الكثير ويمكنك الإستمتاع بالإصدار المجاني أو الدفع للحصول على مميزات Premium في الإصدار المدفوع.

18. Strict Workflow

Strict Workflow اضافة لتعطيل التصفح

إذا كنت تستخدم الكمبيوتر الخاص بك للدراسة أو العمل ولكنك تتشتت كثيرًا بسبب مواقع التواصل الإجتماعي فإليك هذه الأداة المميزة والتي تقوم بحظر مواقع التواصل الإجتماعي تمامًا وأية مواقعها تقوم بتحديدها أنت وذلك لمدة 25 دقيقة وبعد ذلك يتم السماح بها لمدة خمس دقائق من أجل الحصول على بعض الراحة ثم العودة للعمل مرة أخرى.

افضل اضافات جوجل كروم للذكاء الاصطناعي

19. Conch AI

Conch AI chrome

Conch AI هو مساعد ذكاء اصطناعي شامل يُمكنك الاعتماد عليه في مختلف المهام. يمكنه ترجمة النصوص والكتابة بلغات مختلفة. وتلخيص المقالات وكتابة محتوى إبداعي. كما يستطيع الإجابة على الأسئلة وإجراء البحوث. وكتابة رسائل البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة. ومساعدتك في كتابة التقارير وانشاء العروض التقديمية بالذكاء الاصطناعي.

20. Natural Reader – AI Text to Speech

Natural Reader - AI Text to Speech

Natural Reader هي أداة ذكية لتحويل النص إلى كلام بنبرة طبيعية ووضوح تام. تحويل المقالات والكتب الإلكترونية إلى كلام. تمكنك من الاستماع إلى المحتوى أثناء العمل أو القيام بالمهام الأخرى. وهي مفيدة لتحسين التركيز والفهم للقراءة.

كما يمكن استخدامها كأداة مساعدة توفير إمكانية الوصول للمحتوى للأشخاص الذين يعانون من صعوبات القراءة. فهي تدعم العديد من اللغات.

21. Otter.ai: REcord and transcribe meetings

Otter.ai: تسجيل الاجتماعات ونسخها

Otter.ai هي أداة فعّالة لتسجيل الاجتماعات ونسخها تلقائيًا باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. تمكنك من تسجيل الاجتماعات بجودة عالية. ونسخ محتوى الاجتماعات تلقائيًا. كما يمكنك البحث عن الكلمات الرئيسية في نصوص النسخ. ثم مشاركة نصوص النسخ مع الآخرين. أو تحرير نصوص النسخ وتعديلها.

قد يهمك أيضاً: أفضل 8 أدوات تلخيص فيديو يوتيوب بالذكاء الاصطناعي

22. Vetted AI – GPT for Shopping

Vetted AI - GPT for Shopping

Vetted AI هو مساعد ذكاء اصطناعي ذكي للبحث عن أفضل المنتجات والأسعار. يقوم بمقارنة المنتجات على أكثر من موقع وتقديم مراجعات موثوقة. لمساعدتك في العثور على العروض والخصومات. كما يوفر معلومات عن المنتجات من مصادر موثوقة لمساعدتك في اتخاذ قرارات الشراء بشكل أفضل.

23. AI-based Grammar Checker & Paraphraser

AI-based Grammar Checker & Paraphraser

هل تبحث عن طريقة لتحسين مهارات الكتابة الخاصة بك من خلال فحص القواعد اللغوية وإعادة صياغة جملك بذكاء اصطناعي؟

AI-based Grammar Checker & Paraphraser هي إضافة رائعة لمتصفح كروم للطلاب والكتاب والمدونين وجميع مستخدمي الإنترنت الذين يبحثون عن تحسين مهارات الكتابة الخاصة بهم.

ستتمكن من الكتابة بثقة أكبر من خلال فحص قواعد اللغة وإعادة صياغة جملك بشكل إبداعي، تساهم في تحسين أسلوب الكتاب وتقترح عليك استخدام الكلمات الأكثر دقة وتنوعًا.

24. Careerflow AI LinkedIn Optimization and more

Careerflow AI LinkedIn Optimization

Careerflow AI هو مساعد ذكاء اصطناعي مُتخصص لتحسين ملف LinkedIn الخاص بك و كتابة سيرة ذاتية قوية وجذابة تساهدم في تحسين فرص الحصول على وظيفة كما يقوم بتقديم نصائح لتحسين مهاراتك المهنية.

افضل اضافات جوجل كروم للحماية والأمان

25. Avast Online Security

Avast Online Security لكروم

تصفح الإنترنت بأمان مع Avast Online Security، الذي يوفر لك حماية من التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة، تشفير البيانات الحساسة، منع تتبع المواقع الإلكترونية، تقييم أمان المواقع الإلكترونية، وحظر الإعلانات المزعجة.

26. Click&Clean

Click&Clean لمتصفح كروم

حافظ على خصوصيتك وتحكم في بياناتك مع Click&Clean، الذي يسمح لك بمسح بيانات التصفح، إدارة كلمات المرور، حظر الإعلانات المزعجة، حماية خصوصيتك من المتتبعين، وتحسين سرعة المتصفح.

27. Ghostery

Ghostery

اكشف عن المتتبعين على المواقع الإلكترونية مع Ghostery، الذي يعرض قائمة بالمتتبعين على كل موقع إلكتروني، يسمح لك بحظر المتتبعين غير المرغوب فيهم، يحسن خصوصيتك وتحكمك في بياناتك، ويُحسّن سرعة المتصفح، ويُوفّر معلومات عن كل متتبع اعلانات على أي موقع.

28. FlowCrypt

FlowCrypt متصفح كروم

أرسل رسائل بريد إلكتروني آمنة ومشفرة مع FlowCrypt، الذي يُشفّر رسائل البريد الإلكتروني من طرف إلى طرف، يحمي رسائلك من التجسس والاختراق، سهل الاستخدام دون الحاجة إلى معرفة تقنية، ومتوافق مع Gmail و Outlook و Yahoo Mail وغيرها.

29. Speedtest by Ookla

Speedtest by Ookla

اختبر سرعة الإنترنت لديك مع Speedtest by Ookla، الذي يُتيح لك اختبار سرعة تحميل وتنزيل البيانات، عرض معلومات عن اتصال الإنترنت الخاص بك، مقارنة سرعة الإنترنت مع الآخرين، واختبار سرعة الإنترنت في مختلف الأماكن.

قد يهمك أيضاً: أفضل 5 أدوات من أجل اختبار سرعة الإنترنت لكل الأجهزة

30. Hola Free VPN

Hola VPN متصفح كروم

تصفح الإنترنت بشكل آمن ومجهول مع Hola Free VPN، الذي يُغيّر موقعك الإلكتروني ويُشفّر بياناتك، يسمح لك بالوصول إلى المحتوى المحظور في منطقتك، يحمي خصوصيتك من المتتبعين، سهل الاستخدام دون الحاجة إلى معرفة تقنية.

قد يهمك أيضاً: افضل برنامج VPN مجاني للويندوز أو الموبايل

31. 1Password

1Password في كروم

وداعاً لمتاعب حفظ كلمات المرور! 1Password هو الحل الأمثل لإدارة كلمات المرور الخاصة بك بأمان وفعالية. سيساعدك على إنشاء كلمات مرور قوية وفريدة لكل موقع، مع إمكانية الوصول إليها بسهولة من أي جهاز. من أهم فوائده, توفير الوقت والجهد في حفظ كلمات المرور. وحماية حساباتك من الاختراق.

مقال متعلق: كيف تستخدم مدير كلمات المرور للاندرويد وما فائدتها؟

32- LastPass

LastPass

تعتبر LastPass من الإضافات الغنية عن التعريف حيث أن هذا الاسم يعتبر من أبرز وأشهر الأسماء في تطبيقات حفظ وإدارة كلمات المرور، ونظرًا لأن الحماية والأمان أصبحا من أهم متطلبات العصر الحالي فإن الإهتمام باستخدام كلمات مرور قوية ومعقدة وغير مكررة أصبح أمر ضروري لكافة المستخدمين، وهنا تأتي إضافة LastPass لمساعدتك حيث تقوم باقتراح كلمات مرور معقدة كما تقوم بحفظها ومزامنتها على مختلف أجهزتك.

اضافات جوجل كروم للصور والفيديو والملفات

33. Scribe AI Documentation

Scribe AI Documentation

تُعد Scribe أداة ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي تساعدك على توثيق العمليات التي تقوم بها على الكمبيوتر وتحويلها إلى أدلة إرشادية خطوة بخطوة تتضمن النصوص والروابط ولقطات الشاشة مع التعليقات.

التقط مقاطع فيديو عالية الجودة من شاشتك بسهولة مع Scribe. سيساعدك هذا التطبيق على تسجيل مقاطع فيديو تعليمية، وعروض تقديمية، ومقاطع فيديو ألعاب، والمزيد. يمكنك من خلاله تحرير مقاطع الفيديو وإضافة العناوين والتعليقات. ثم مشاركة مقاطع الفيديو على المنصات الاجتماعية.

باستخدام Scribe، يمكنك تحسين كفاءة فريقك وتوفير الوقت والجهد في الرد على الأسئلة وحل الإستفسارات وإنشاء الشروحات المصورة بسهولة.

34. Awesome Screen Recorder & Screenshot

Awesome Screen Recorder

تسجيل شاشة الكمبيوتر والتقاط الصور بسهولة مع Awesome Screen Recorder & Screenshot! يمكنك الآن تسجيل شاشة الكمبيوتر بالكامل أو جزء منه، والتقاط صور للشاشة بأكملها أو جزء منها، وتعديل الصور والفيديوهات، والمزيد. وداعاً لبرامج تسجيل الشاشة المعقدة!

هل ترغب في تسجيل شاشة الكمبيوتر والتقاط الصور بسهولة؟ هل تبحث عن برنامج سهل الاستخدام لتسجيل شاشة الكمبيوتر والتقاط الصور دون الحاجة إلى مهارات تقنية عالية؟ مع Awesome Screen Recorder & Screenshot، يمكنك تسجيل شاشة الكمبيوتر بالكامل أو جزء منه، والتقاط صور للشاشة بأكملها أو جزء منها، وتعديل الصور والفيديوهات، والمزيد.

35. Teleparty

اضافة كروم Teleparty مشاهدة الافلام

مشاهدة الأفلام مع أصدقائك عن بعد مع Teleparty! كان يُعرف إسمه بـ(Netflix Party) وهو يمكنك من مشاهدة Netflix و Hulu و Disney+ و HBO Max وغيرها مع أصدقائك في نفس الوقت، حتى لو لم يكونوا في نفس المكان. وداعاً للمشاهدة بمفردك!

هل ترغب في مشاهدة الأفلام مع أصدقائك عن بعد؟ هل تبحث عن طريقة لمشاهدة Netflix و Hulu و Disney+ و HBO Max وغيرها مع أصدقائك في نفس الوقت، حتى لو لم يكونوا في نفس المكان؟ مع Teleparty / Scener، يمكنك مشاهدة الأفلام مع أصدقائك عن بعد بسهولة.

36. Nimbus Screenshot & Screen Video Recorder

Nimbus Screenshot & Screen Video Recorder

أداة قوية لالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو من شاشة الكمبيوتر مع Nimbus Screenshot & Screen Video Recorder! يمكنك الآن التقاط صور للشاشة بأكملها أو جزء منها، وتسجيل مقاطع فيديو لشاشة الكمبيوتر بالكامل أو جزء منه، وتعديل الصور والفيديوهات كما تدعم تحويل الفيديو إلى صورة متحركة Gif ، والمزيد. وداعاً للأدوات البسيطة لالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو!

37. Giphy for Chrome

Giphy for Chrome

إضافة لمسة من المرح إلى محادثاتك مع Giphy for Chrome! يمكنك الآن البحث عن صور GIF وإرسالها إلى أصدقائك من خلال أي موقع ويب. وداعاً للمحادثات المملة!

هل ترغب في إضافة لمسة من المرح إلى محادثاتك؟ هل تبحث عن طريقة لإرسال صور GIF إلى أصدقائك من خلال أي موقع ويب؟ مع Giphy for Chrome، يمكنك إضافة لمسة من المرح إلى محادثاتك بسهولة.

مع هذه الإضافات، ستتمكن من تحسين تجربة تصفح الإنترنت بشكل كبير.

38. Volume Master

Volume Master تعلية صوت كروم

هل تواجه مشكلة في التحكم في مستوى صوت مختلف مواقع الويب، مما يتسبب في إزعاجك أو تشتيت انتباهك؟. يمكنك حفظ إعدادات مستوى الصوت لكل موقع ويب، مما يوفر عليك إعادة ضبطها كل مرة.

مع إضافة Volume Master، ستتمكن من التحكم في مستوى الصوت عبر جوجل كروم. يمكنك زيادة أو خفض مستوى صوت كل موقع ويب بشكل مستقل، مما يمنحك تحكمًا دقيقًا في تجربة الاستماع.

عبر استخدام شريط تمرير أو أزرار للتحكم في مستوى الصوت بسهولة. يمكنك زيادة مستوى الصوت لأي موقع ويب حتى 600%، مما يجعله مثاليًا لمشاهدة الفيديوهات أو الاستماع إلى الموسيقى. يمكنك أيضاً كتم صوت أي موقع ويب بضغطة زر واحدة، مما يمنع إزعاجك من الإعلانات أو الأصوات غير المرغوبة.

39. Turn Off the Lights

Turn Off the Light يوتيوب

مع إضافة Turn Off the Lights، ستتمكن من إطفاء أضواء الصفحة والتركيز على الفيديو فقط. كما يمكنك إبراز الفيديو عن طريق تعتيم باقي الصفحة أو جعله يظهر في نافذة منبثقة.

يمكنك تخصيص إعدادات الإضافة حسب رغبتك، مثل لون الخلفية، ودرجة تعتيم الصفحة، وسلوك الإضافة عند تشغيل الفيديو لتتمكن من مشاهدة الفيديوهات بشكل أكثر متعة دون تشتيت انتباهك.

تساهم في حماية عينيك من خلال تقليل التعرض للضوء الأزرق المنبعث من شاشة الكمبيوتر. وتوفير الطاقة: من خلال إطفاء أضواء الصفحة.

40. Skins for YouTube player

Skins for YouTube player تغيير شكل يوتيوب

مع إضافة Skins for YouTube player، ستتمكن من تغيير مظهر مشغل يوتيوب باختيار من بين مجموعة واسعة من القوالب والتصميمات الجذابة. ستجد قوالب تناسب جميع الأذواق، من القوالب البسيطة والنظيفة إلى القوالب الملونة والحيوية.

 يمكنك تغيير ألوان القوالب، وإضافة صورك الخاصة، واختيار خطوط مختلفة. يمكنك مشاهدة فيديوهات قنواتك المفضلة بمظهر مختلف وجذاب.

41. PrintFriendly & PDF

PrintFriendly & PDF

هل تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لتحويل صفحات الويب إلى ملفات PDF أو طباعتها بشكل جميل؟

مع إضافة Print and PDF Web Pages، ستتمكن من تحويل صفحات الويب إلى ملفات PDF قابلة للطباعة مع الحفاظ على تنسيقها الأصلي، بما في ذلك الصور والنصوص والرسومات. أو مشاركتها بسهولة،

يمكنك إزالة العناصر غير المرغوبة من صفحات الويب قبل تحويلها إلى ملفات PDF، مثل الإعلانات أو أشرطة التنقل. كما يمكنك حفظ صفحات الويب كملفات PDF لقراءتها لاحقًا دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

42. Saima AI based video speed controller

مسرع فيديو كروم Saima

 

Saima هي أداة ذكية للتحكم في سرعة الفيديو باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. إذا أردت مشاهدة الفيديوهات بشكل أسرع أو أبطأ حسب رغبتك, يمكنها تحسين الفهم والتركيز للمحتوى المرئي. كما توفر الوقت في مشاهدة الفيديوهات الطويلة. وتدعم العديد من منصات الفيديو الشهيرة مثل يوتيوب وفيميو.

اضافات جوجل كروم للنوافذ وتسريع كروم

43. Tab Manager Plus

Tab Manager Plus

هل تعاني من كثرة التبويبات المفتوحة في متصفحك، مما يتسبب في بطء التصفح وفوضى في تنظيم صفحات الويب؟. مع إضافة Tab Manager Plus، ستتمكن من تنظيم  تبويباتك “Tabs” بسهولة وفعالية،

من أهم مميزاتها:

  • تجميع التبويبات ذات الصلة في مجموعات: يمكنك إنشاء مجموعات مخصصة لتبويبات العمل، أو الدراسة، أو الترفيه، أو أي موضوع آخر تريده.
  • إعادة ترتيب التبويبات: يمكنك سحب وإسقاط التبويبات بسهولة لترتيبها حسب رغبتك.
  • حفظ مجموعات التبويبات: يمكنك حفظ مجموعات التبويبات لفتحها لاحقًا بنقرة واحدة.
  • إغلاق التبويبات تلقائيًا: يمكنك تحديد مدة زمنية محددة لإغلاق التبويبات التي لم يتم استخدامها بعد هذه المدة.
  • البحث عن التبويبات: يمكنك البحث عن أي تبويب مفتوح بسهولة باستخدام ميزة البحث المدمجة.

44. The Marvellous Suspender

The Marvellous Suspender

وداعاً لبطء الكمبيوتر! The Marvellous Suspender يساعدك على تحسين أداء جهازك عن طريق تعليق علامات التبويب غير المستخدمة، مما يوفر ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ويسرع من تصفح الإنترنت. مع إمكانية استئناف علامات التبويب المعلقة لاحقًا.

45. Tab Wrangler

Tab Wrangler تعطيل نوافذ كروم

يشتكي الكثير من الأشخاص من بطء متصفح جوجل كروم بشكل كبير وفي الواقع قد تكون أنت السبب في ذلك من خلال ترك التبويبات مفتوحة لوقت طويل دون فائدة، في هذه الحالة سوف تكون إضافة Tab Wrangler مفيدة جدًا بالنسبة لك حيث تقوم بإغلاق جميع علامات التبويب غير النشطة لمدة 20 دقيقة بشكل تلقائي كما يمكنك الرجوع إلى التبويبات المغلقة في أي وقت وذلك من خلال الإضافة نفسها ولذلك فإن Tab Wrangler تعتبر من افضل اضافات جوجل كروم للحفاظ على سرعة المتصفح.

خاتمة

مع 45 بوابة سحرية في متناول يدك، حان الوقت لفتح آفاق جديدة في عالم التصفح. استكشف إمكانيات جديدة، وطور مهاراتك، واعمل بكفاءة، وتمتع بتجربة تصفح مُثيرة لا مثيل لها!

لا تنسَ مشاركة هذه المكتبة مع أصدقائك وزملائك لتوسيع آفاقهم ومساعدتهم على اكتشاف عالم من الإمكانيات الجديدة!

مع اضافات جوجل كروم، حان الوقت لجعل التصفح أكثر ذكاءً، وفعالية، و متعة!

مقالات متعلقة:

ملاحظة الكاتب: تم تحيث المقال في ابريل 2024 وإعادة كتابته بالكامل ليتضمن مزيد من الإضافات وتحسين الجودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More