مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

الهاتف اصبح بطيئ ماذا أفعل؟ – دليل تسريع جوال اندرويد في 10 خطوات

تتمثل إحدى المشكلات الأكثر شيوعًا في نظام التشغيل أندرويد، على وجه الخصوص، في أن نظام التشغيل يميل إلى الشعور بالبطء بعد شهرين من الاستخدام والمطلب الأكثر بحثًا في الوقت الحالي من قِبل مستخدمي Android هو كيفية تسريع جوال اندرويد بطيئ وجعل الهواتف الذكية القديمة تعمل بشكل سلس كما كانت؟

الهاتف أصبح بطئ , ماذا أفعل ؟

إنه أمر مزعج للغاية عند شراء هاتف ذكي متطور بأداء وميزات عالية، ولكن مع ذلك، لا تحصل على أداء سلس وسريع كما توقعت. الهواتف ذات الأجهزة والوظائف المتواضعة أكثر عرضة للتلعثم والتأخر. هنا، في هذه المقالة، سنناقش كيفية تسريع أداء جوال أندرويد بحيث يمكنك استخدام جهازك بكفاءة عن طريق تقليل فترات التأخير والتجميد قدر الإمكان.

  • أولاً،أعد تشغيل هاتفك

قبل القيام بأي نشاط آخر على هاتفك الذكي، فكر في إيقاف تشغيله أو إعادة تشغيله.

  • تأكد من تحديث السوفت وير

إذا كان هاتفك الذكي بطيئًا، فربما تكون قد أهملت تثبيت آخر تحديثات سوفت وير Android. للتحقق من وجود تحديثات، انتقل إلى الإعدادات> حول الجهاز> تحديث البرنامج.

هذه أهم خطوتين في البداية تقوم بتجربتها على أي جوال والإنتظار لمدة ثوان ثم ملاحظة الفرق, اذا كنت لازلت تشعر ببطئ الجوال, اليك خطوات اخرى من أجل تسريع جوال اندرويد قديم اتبعها وقم بتطبيقها لحل المشاكل التي تواجهها.

احذف الصور والتطبيقات القديمة وكل شيء آخر لا تحتاج

ومع ذلك، إذا كان هاتفك بطيئًا، فقم بإزالة أي ملفات غير ضرورية. من الشائع أن ينسى الأشخاص إزالة الصور والملفات الصوتية القديمة، ولكن إعادة هاتفك إلى المسار الصحيح أمر بالغ الأهمية. ولذلك, يمكنك حذف الصور قليلة الأهمية أو حفظ أهم الصور إلى أحد خدمات تخزين الصور وأحد بدائل جوجل فوتو المميزة.

علاوة على ذلك، قد ينخفض ​​أداء هاتفك بسبب العديد من التطبيقات لأن العديد من التطبيقات تعمل بشكل متكرر في خلفية هاتفك، مما يؤدي إلى إبطاء وتيرته. بالإضافة إلى ذلك، تشغل العديد من التطبيقات غير المفيدة مساحة كبيرة على هاتفك؛ لذلك، من الأفضل إزالة هذه البرامج.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

قد يقوم هاتفك الذكي بحفظ الصور والمعلومات المتصلة بتطبيق ما، لذلك لن تضطر إلى تنزيله في كل مرة تدخل فيها إلى هذا التطبيق. عادة ما يكون هذا أمرًا جيدًا، لكنه يبطئ هاتفك. لذلك، إذا كنت تعتقد أن هاتفك بطيئًا، فقم بإزالة هذه الصور والتخلص من هذه البيانات. امسح ذاكرة التخزين المؤقت للبرنامج بالانتقال إلى الإعدادات> التخزين> البيانات المخزنة مؤقتًا.

قم بإيقاف تشغيل الرسوم المتحركة

توقف عن استخدام الرسوم المتحركة لجعل هاتف أندرويد الخاص بك أسرع. لإزالة الرسوم المتحركة لنظام التشغيل Android، يمكنك فتح قائمة إعدادات جديدة على هاتف Android الخاص بك.

انتقل إلى الإعدادات> حول الهاتف، وقم بالتمرير لأسفل، واضغط على Build Number سبع مرات بدقة. بعد ذلك، سيكون لديك حق الوصول إلى خيار يسمى “خيارات المطور” في إعدادات النظام.

تحتوي هذه القائمة على Window Animation Scale و Animation Change Scale وAnimation Duration Scale. اضبط القيمة على 0.5 مرة مع كل نقرة، أو أوقف تشغيله.

حاول تثبيت ROM مخصص

إذا كان هاتفك الذكي هو هاتف أندرويد قديم ولا يمكنه تلقي تحديثات جديدة، فضع ذاكرة ROM مخصصة عليه. سيسمح لك ذلك بتشغيل أحدث البرامج مع جعل هاتفك يعمل بشكل أسرع إذا كان أداؤه الحالي ضعيفًا. رغم أن جوجل قد تنصحك بعدم فعل هذا لحماية نفسك وذلك في دليلها الخاص من أجل تسريع جوال قديم عبر ( صفحة الدعم الرسمية ).

حل مشكلة بطئ متصفح جوجل كروم

تسريع جوجل كروم للاندرويد

إذا كان متصفح كروم على هاتف Android الخاص بك بطيئًا بطريقة ما، فهناك حل. لتسريع متصفح Chrome بهاتفك، يمكنك السماح له باستخدام المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي.

ما عليك سوى تشغيل Chrome، وفتح علامة تبويب جديدة، وإدخال الأمر التالي في شريط URL: # max-tile-for-Interest-area chrome: / flags

سترى الآن قائمة حيث يمكنك تعديل مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي ترغب في استخدامها. بدلاً من “128” المعتاد، اختر “512”.

كن على علم بالتطبيقات التي تستخدم المزيد من قوة المعالجة

من حين لآخر، قد تلاحظ مواطن خلل أو صعوبات غير عادية في البرامج المختلفة على هاتفك. من الصعب تحديد الدافع وراء هذا التطبيق. إذا كنت تعتقد أن هذا يحدث، فيمكنك التحقيق في ذلك باستخدام تطبيق Watchdog Task Manager على جهاز Android الخاص بك. والذي يُتيح لك التحكم في مقدار وحدة الذاكرة وقوة المعالجة المركزية كذلك التي يستخدمها كل تطبيق.

تعطيل بيانات الخلفية

قد يكون استخدام بيانات الخلفية أحد أسباب بطء الهاتف. سيساعدك تقييد هذا الاستخدام أو إيقاف تشغيله على تسريع جوال اندرويد وتقليل استخدامك الشهري للبيانات.

انتقل إلى الإعدادات> استخدام البيانات للتحقق من التطبيقات التي تستخدم بيانات الخلفية.

في حالة الفشل، حاول إعادة ضبط المصنع

إذا أصبح هاتفك بطيئًا للغاية، ففكر في إجراء إعادة ضبط المصنع للاندرويد. سيُحذف كل شيء من بياناتك وتطبيقاتك وصورك وموسيقاك لإنشاء نسخة احتياطية من كل شيء.

ستؤدي إعادة ضبط المصنع إلى إعادة هاتف Android إلى حالته الأصلية. انتقل إلى الإعدادات> النسخ الاحتياطي لإعادة التعيين> إعادة ضبط المصنع وإعادة التعيين لإنجاز ذلك. نأمل أن تساعدك هذه الأساليب المذهلة في تسريع هاتف أندرويد الخاص بك والتخلص من أي مشاكل موجودة.