مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل 6 لوحة مفاتيح لاسلكية تناسب كل الاستخدامات

من المؤكد أن عملية البحث عن أفضل لوحة مفاتيح لاسلكية بتصميم متين، ومميزات جيدة، وسعر مقبول، هو تحدي للكثير منا. فالسوق يقتظ بماركات لوحات المفاتيح المختلفة التي تقدم الخيار اللاسلكي في منتجاتها، إلا أنها تختلف كثيراً بالمميزات المتاحة.

في هذه المقالة قمنا بتلخيص أفضل 6 لوحات مفاتيح لاسلكية ذات جودة عالية وسعر مميز. مع ذكر أهم المميزات، الحسنات، والسلبيات، التي يمكن أن تختبرها في هذه اللوحات حسب تجارب المستخدمين. وشرحنا أهمية وجود المميزات، وآثار اختبار السلبيات، وتركنا القرار الأخير لك. لذا تابع معنا في هذه المقالة.

مجموعة Logitech MK540 Advanced

تتميز لوحة المفاتيح MK540 بجودة عالية. هي لوحة عملية جداً للمستخدم العادي والكاتب، وتأتي مرفقة بدونغل USB يتم وصله مع الحاسوب لتلقي الإشارات اللاسلكية ويأتي بتردد 2.4 جيجا هرتز. كما تتميز لوحة المفاتيح هذه بالعديد من المفاتيح المميزة، مثل مفاتيح التشغيل السريع مثل البحث، والحفظ، والطباعة، وغيرها. إضافة إلى 10 مفاتيح قابلة للبرمجة والتخصيص لإنجاز المهمة التي تريدها. ذلك فضلاً عن مفاتيح الوسائط والصوت لرفع وخفض الصوت وغير ذلك. كما تأتي لوحة لمفاتيح مزودة بماوس لاسلكي مرن في التمرير لا يسبب أي بطء، مع إمكانية ضبط الأزرار الخاصة بالماوس لتقوم بوظائف محددة. كما يبلغ سعر هذه اللوحة اليوم 44.99$ في موقع أمازون.

لوحة مفاتيح لاسلكية - Logitech MK540
image credits: Logitech

يمكن أن تعتبر لوحة المفاتيح هذه مثالية لشرح الدروس وإلقاء المحاضرات والاجتماعات، أو أي مهمة أخرى تتطلب سرعة ومرونة في الأداء دون خيارات تخصيص كبيرة.

استكشف المنتج من الموقع الرسمي: Logitech MK540

الميزات

  • أقدام خلفية لإمالة لوحة المفاتيح بهدف تسهيل الاستخدام.
  • العديد من مفاتيح التشغيل السريع.
  • 10 مفاتيح قابلة للبرمجة.
  • مفاتيح الصوت والوسائط.
  • دونغل USB ذو إشارات RF بتردد 2.4 جيجا هرتز.
  • مرفقة بماوس لاسلكية.

السلبيات

لا يمكن ضبط مفاتيح التشغيل السريع في macOS.

حجم كبير غير قابل للحمل.

Redragon K596 VISHNU – أفضل لوحة مفاتيح لاسلكية للألعاب

redragon k596 vishnu لوحة مفاتيح لاسلكية للالعاب
image credits: Redragon

الميزات الكثيرة التي تقدمها مع السعر الرائع هو ما يميز هذه اللوحة. تأتي كيبورد بتصميم 87 مفتاح بدون لوحة الأرقام. ويمكنك اختيار طريقة الاتصال المفضلة إليك لوصل لوحة المفاتيح مع جهازك سواء أكان الاتصال السلكي أو اللاسلكي. كما أنها لوحة مفاتيح ديناميكية تسمح بتبديل المفاتيح بأخرى تسمح للمستخدم بالحصول على تجربة أفضل أثناء اللعب أو الكتابة كأن تصدر صوتاً أو لوناً عند الضغط على سبيل المثال. كذلك فهي تدعم البرامج المصاحبة التي يمكنها إضافة ميزات للوحة المفاتيح مثل التحكم بالإضاءة. كما تأتي اللوحة مرفقة بمسند للمعصم وأقدام تسمح بإمالة لوحة مفاتيح، وإضاءة RGB الخاصة بالأزرار. كما يبلغ سعر هذه اللوحة في موقع أمازون اليوم 54.99$.

تعد لوحة المفاتيح هذه مثالية للألعاب التفاعلية التي تتطلب لوحة مفاتيح مرنة وقابلة للتخصيص.

استكشف المنتج من الموقع الرسمي: Redragon K596

الميزات

  • تدعم البرامج المصاحبة.
  • إمكانية تبديل المفاتيح.
  • مفاتيح الوسائط والصوت.
  • دونغل للاتصال اللاسلكي.
  • مسند للمعصم.
  • كابل شحن USB.
  • كابل شحن USB Type-C.
  • يمكن استخدام الاتصال السلكي أو اللاسلكي.
  • لوحة مفاتيح متينة، ومفاتيح قابلة للبرمجة.
  • عمر البطارية طويل.

السلبيات

يفتقر إلى لوحة الأرقام على الجانب الأيمن وهي ميزة للبعض فلا يمكن اعتبارها مشكلة.

توزع المفاتيح للوحة مختلف عن الاعتيادي وقد يكون صعب التعود عليه للمستخدم العادي.

استخدام إضاءة GRB يؤدي إلى خفض عمر البطارية بشكل كبير.

لوحة المفاتيح اللاسلكية متعددة الأجهزة K780 – أفضل خيار متعدد الأجهزة بالحجم الكامل

كيبورد وايرلس متعدد Logitech K780 Multi-Device
image credits: Logitech

ميزتها الرئيسية أنها لوحة مفاتيح متعددة الأجهزة، مما يعني إمكانية الاتصال بما يصل إلى ثلاثة أجهزة والتحكم بها باستخدام لوحة المفاتيح هذه. حيث يتم التبديل بين الأجهزة المتحكم بها بضغطة زر. يمكن استخدام هذه اللوحة لأي كمبيوتر، أو جهاز لوحي، أو هاتف ذكي. كما أنه يمكن الاتصال اللاسلكي باستخدام USB أو بلوتوث. وتتوافق مع أنواع الأجهزة المختلفة، حيث يمكن استخدامها مع Windows, macOS, Chrome OS, Android, iOS. كما يبلغ سعر هذه اللوحة حوالي 64.99$.

استكشف المنتج من الموقع الرسمي: Logitech K780 Multi-Device

الميزات

إمكانية الاتصال المتعدد مع ما يصل إلى 3 أجهزة.

إمكانية الاتصال اللاسلكي باستخدام البلوتوث أو USB.

توافق واسع مع أغلب الأجهزة.

الحسنات

سهولة التبديل بين الأجهزة المتصلة باللوحة.

سهلة الاستخدام وكبيرة الحجم.

السلبيات

إمكانية تخصيص محدودة.

Logitech MX Keys Mini – أفضل لوحة مفاتيح لاسلكية للسفر

Logitech MX Keys Mini
img credits: Logitech official

 

وهي لوحة مفاتيح مميزة مُتاحة لنظامي التشغيل Windows وLinux. يمكن التدبيل بينها تقنياً (أي يمكن استخدام لوحة Windows مكان لوحة Mac وستعمل بشكل ناجح، والعكس صحيح). إلا أن التبديل قد يسبب عدم نجاح بعض الوظائف الخاصة بالشكل الصحيح. بالرغم من عدم وجود أزرار ديناميكية، إلا أن أزرار هذه اللوحة مريحة عند الضغط كالإسفنج، كما لا تحوي لوحة المفاتيح هذه على أي حوامل قابلة للتعديل لإمالة اللوحة بزاوية محددة. ويتم الاتصال اللاسلكي باستخدام البلوتوث فقط، مما يعني أنك لن تتمكن من انشاء اتصال لاسلكي باستخدام دونغل USB ذو إشارات RF بتردد 2.4 جيجا هرتز كما في باقي اللوحات اللاسلكية المتاحة في السوق.

أما لاستخدام لوحة المفاتيح هذه مع أكثر من جهاز (بما يصل إلى ثلاثة)، تتيح ميزة “Easy Switch” التبديل بين ثلاثة أجهزة مع تخصيص الأزرار العلوية في لوحة المفاتيح لهذه المهمة، مما يعني التبديل بثواني. ويبلغ سعر لوحة المفاتيح هذه عبر موقع أمازون اليوم 99.99$.

استكشف المنتج من الموقع الرسمي: Logitech MX Keys Mini

الميزات

  • اتصال لاسلكي باستخدام البلوتوث.
  • يمكن التبديل بين أجهزة مختلفة، تصل إلى 3 أجهزة مع أزار مخصصة للتبديل.
  • تتاح بعدة ألوان مختلفة من ضمنها اللون الوردي المميز للفتيات 😄 وكذلك اللون الأسود والأبيض والجرافيت.
  • لوحة خفيفة الوزن وذات جودة عالية.
  • يمكن حملها في حقيبة الظهر.
كيبورد لون وردي MX KEYS MINI
image credit: logitech

السلبيات

  • لا تتضمن حوامل قابلة للتعديل.
  • عدم وجود أزرار ديناميكية.
  • لا يوجد اتصال لاسلكي عبر دونغل USB.

قد يهمك أيضاً: افضل مواقع اختبار سرعة الكتابة على لوحة المفاتيح – اكتشف مستواك في الكتابة السريعة

لوحة المفاتيح Cherry Stream – الأفضل للاستخدام اليومي.

cherry STREAM KEYBOARD WIRELESS
credits: cherryamericas

 

لوحة مفاتيح بسيطة تصلح للاستخدام اليومي، تعد من لوحات المفاتيح الأكثر مبيعاً نظراً لبساطتها وميزاتها الكافية لأي مستخدم عادي. من أكبر ميزاتها الإصدار اللاسلكي، المؤشرات الضوئية عند تشغيل بعض الأزرار، ووتصنيعها بناءً على تقنية المقص SX بنقطة ضغط دقيقة وقابلة للتكرار، مدعومة بقاعدة صلبة، لتقديم تجربة عالية الجودة ثابتة على مدى عمر اللوحة. مقابل سعر يبلغ حوالي 57$ للإصدار اللاسلكي. كما يبلغ سعر لوحة المفاتيح هذه 45.26$.

لوحة المفاتيح Cherry Streamمعرفة المزيد من الموقع الرسمي: Cherry Stream.

الميزات

  • تتوفر بإصدار لاسلكي بتردد 2.4 جيجاهرتز.
  • تقنية مقص SX من Cherry: تتميز عائلة STREAM بتجربة كتابة استثنائية. عبر تصنيع تقنية المقص SX بنقطة ضغط دقيقة وقابلة للتكرار، مدعومة بقاعدة صلبة، أمرًا أساسيًا. يجب أن تظل هذه الإحساسية عالية الجودة ثابتة على مدى عمر اللوحة.
  • تتميز هذه اللوحة بتصميمها الرفيع والكامل الحجم مع لوحة أرقام.

السلبيات

لا توفر ميزات احترافية.

لا تناسب الاستخدام المحمول

 

Logitech Wave Keys اللاسلكية الأفضل للمحترفين.

هي لوحة مفاتيح حديثة ومصممة بجودة عالية، تعتمد على استخدام البطاريات (التي يمكن أن تدوم لأكثر من ثلاث سنوات). وبالتالي فهي لا تحوي بطارية داخلية للشحن باستخدام USB. كما أنه يدعم الدونغل للاتصال اللاسلكي أو الاتصال من خلال البلوتوث. كما تتيح هذه اللوحة إمكانية التبديل بين 3 أجهزة بضغطة زر واحدة، ففي حال كنت تريد استخدام حاسوبك المحمول وهاتفك الذكي من خلال لوحة مفاتيح بالتبديل السريع بينهما، ف Logitech Wave Keys هي الحل. ذلك فضلاً عن أنها تدعم حوالي جميع أنظمة التشغيل مثل Windows, Linux, macOS, ChromeOS, Android, iPad.

لوحة مفاتيح لاسلكية - Logitech Wave Keys
image credits: Logitech

كذلك قامت شركة Logitech بإصدار برنامجها Logi Options+ الذي سوف يساعدك في تخصيص مفاتيح هذه اللوحة وأتمتة هذه المفاتيح بالطريقة التي تناسبك. ليس ذلك فحسب، بل سيمكنك من الوصول إلى التحديثات والميزات العديدة لهذه اللوحة. ذلك مثل ميزة الربط بتطبيقات أخرى مثل Chatgpt أو Slack. كما يبلغ سعرها اليوم 59.99$ وهو سعر وسطي مناسب جداً للوحة مفاتيح مليئة بالمميزات ك Logitech Wave Keys.

استكشف المنتج من الموقع الرسمي: Logitech Wave Keys

المميزات

مسند للمعصم.

دونغل USB للاتصال اللاسلكي أو اتصال البلوتوث.

بطاريات طويلة العمر.

إمكانية التبديل بين 3 أجهزة.

تدعم برنامج Logi Options+ لتخصيص المفاتيح.

الحسنات

تدوم البطاريات لأكثر من ثلاثة سنوات.

يدعم جميع أنظمة التشغيل الرئيسية.

سعر وسطي مناسب.

السلبيات

لا يوجد بطارية داخلية للشحن باستخدام USB.

وفي الختام، يعد اختيار لوحة مفاتيح لاسلكية مميزة عملية تحتاج بعض الاحترافية ولا يُستهان بها. لذلك قمنا بتسهيل هذه العملية من خلال المقترحات السابقة. وكما رأينا، تقدم لوحات المفاتيح السابقة العديد من المميزات أهمها الاتصال اللاسلكي أو اتصال البلوتوث من خلال دونغل USB. ذلك فضلاً عن خيارات الشحن المختلفة، وتخصيص الأزرار الإضافية، والأزرار المضيئة، وغيرها الكثير. وبتالي، يمكن لهذه الخيارات أن تلبي احتياجاتك ضمن ميزانية محدودة.

قد يهمك أيضاً: افضل لوحة مفاتيح ايفون للكتابة باصبع واحد فقط!

معايير اختيار لوحة مفاتيح لاسلكية

لوحة المفاتيح اللاسلكية هي جهاز يتيح لك الكتابة على الكمبيوتر أو الهاتف أو الجهاز اللوحي دون الحاجة إلى توصيله بسلك. هناك العديد من العوامل التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند اختيار لوحة مفاتيح لاسلكية مناسبة لك. بعض هذه العوامل هي:

  • الحجم والوزن: تختلف لوحات المفاتيح اللاسلكية في حجمها ووزنها، فبعضها صغير وخفيف ويسهل حمله ووضعه في الحقيبة، وبعضها أكبر وأثقل ويوفر مساحة أكبر للكتابة والراحة. يجب أن تختار الحجم والوزن الذي يناسب احتياجاتك وتفضيلاتك.
    تتوفر منها كيبورد كاملة ب 104 مفتاح أو بتصميم 80% ب87 مفتاح أو غيرها من الأحجام المتاحة.
  • البطارية: تعمل لوحات المفاتيح اللاسلكية بالبطاريات، وتختلف في مدة استمراريتها وطريقة شحنها. بعضها يستخدم بطاريات قابلة للإعادة الشحن، وبعضها يستخدم بطاريات عادية يجب تغييرها بعد فترة معينة. يجب أن تختار النوع الذي يوفر لك أطول عمر بطارية ممكن وأسهل طريقة شحن.
  • الاتصال: تتصل لوحات المفاتيح اللاسلكية بالأجهزة عن طريق البلوتوث مباشرة ويمكن لها أن تتصل بعدة أجهزة في نفس الوقت. أو يمكنك الاتصال عبر دونجول usb. وقد تجد بعض اللوحات تدعم طريقتان للتوصيل. يجب أن تختار النوع الذي يناسب نوع الجهاز الذي تستخدمه والمسافة التي تريد الاتصال بها.
  • التصميم والميزات: تختلف لوحات المفاتيح اللاسلكية في تصميمها والميزات التي تقدمها، فبعضها يحتوي على أزرار إضافية للتحكم في الصوت أو الإضاءة أو الوسائط، وبعضها يحتوي على لوحة لمسية أو فأرة مدمجة، وبعضها يحتوي على ألوان مختلفة أو أشكال مميزة. يجب أن تختار التصميم والميزات التي تعجبك وتسهل عليك الكتابة والاستخدام.

هذه بعض النصائح التي يمكنك اتباعها عند اختيار لوحة مفاتيح لاسلكية مناسبة لك. يمكنك أيضاً البحث على الإنترنت عن مراجعات وتقييمات للوحات المفاتيح اللاسلكية المختلفة ومقارنتها بينها. أتمنى أن تجد ما تبحث عنه وتستمتع بالكتابة اللاسلكية. 😊

قد يهمك أيضاً: كيفية تنظيف كيبورد الكمبيوتر بخمس طرق سهلة

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More