مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية تعديل الرسائل المرسلة على الواتس اب

مع أكثر من 2 مليار مستخدم، يعد الواتس اب هو التطبيق الرائد بلا شك في مجال خدمات المراسلة الفورية. فهو يحتوي على جميع الميزات التي يحتاجها أي مستخدم، بدءًا من إرسال الرسائل النصية والوسائط ومشاركة الموقع وحتى إجراء مكالمات الصوت والفيديو. ومع ذلك، فقد كان يفتقد إحدى الميزات الرئيسية – القدرة على تحرير رسالة نصية بعد إرسالها، وهي ميزة لطالما طالب بها جميع المستخدمين بلا استثناء، وأخيراً استمعت الشركة إلينا وقررت الإعلان عنها بشكل رسمي. لذا، دعونا نتعرف في هذه المقالة على طريقة تعديل الرسائل المرسلة على الواتس اب بالخطوات.

في حين أن التطبيق المنافس المُباشر له وهو تيليجرام يتمتع بميزة التحرير منذ عام 2016، إلا أن الواتس اب استغرق وقتًا أطول بدون أي مبرر واضح. لكن المستخدمين سعداء جدًا بذلك لأنهم لن يضطروا إلى حذف الرسالة وإرسالها مرة أخرى في حالة حدوث أخطاء في كتابتها أو صياغتها.

سنشرح لك في هذا الدليل كيفية تعديل رسالة الواتس اب بعد إرسالها على أندرويد أو آيفون. يُذكر أن ميزة التحرير في WhatsApp تحتوي على بعض القواعد والقيود. سنُطلعك عليها سريعًا ثم سننتقل إلى الخطوات.

سيناريوهات تعديل الرسائل المرسلة على الواتس اب

قد يتسائل البعض لماذا يحتفل أغلب المستخدمين بتلك الميزة؟ ما الذي يدعو للفرحة تحديدًا؟ ما الذي قد يدفع أي مستخدم من الأساس إلى تعديل الرسالة التي قام بإرسالها لأحدٍ ما؟ لماذا لا يقوم بحذفها فحسب ومن ثمّ إرسالها مُجددًا؟ هناك حالات عديدة قد نقوم فيها بتعديل الرسائل المرسلة وإليكم أبرزها:

  • تحديد موعد زمني معين لاجتماعٍ ما أو للقيام بأمر مشابه ومن ثمّ الرغبة في تعديله قد تدفع المُرسل إلى تعديل الرسالة بالتوقيت الصحيح حتى لا يلتبس الأمر على المرسل إليه
  • إرسال رسالة بتفاصيل مهمة مثل مكان لقاء أو تجمع والرغبة في تعديله قد تدفع أحدهم إلى تعديل الرسالة المرسلة بالتفاصيل الصحيحة لمكان اللقاء
  • إرسال رسالة بأخطاء إملائية تخل من معنى وفحوى الرسالة يمكن أن يكون دافعًا لتعديل الرسالة المرسلة
  • مشاركة ملفات أو صور أو فيديوهات خاطئة قد تدفع المرسل إلى تعديل الرسالة وإرسالها بالملفات الصحيحة بدلًا من حذفها وإعادة تكرار الخطوة من البداية

ما يجب أن تعرفه قبل الشروع في تعديل الرسائل المُرسلة على الواتس 

يتيح لك تطبيق الواتس اب تعديل رسالة نصية خلال 15 دقيقة من إرسالها. بمجرد مرور الوقت، لن تكون ميزة التحرير متاحة لهذه الرسالة بعد الآن. على عكس التيليجرام، حيث لا يوجد لديك قيود زمنية، تحتاج إلى اكتشاف أخطائك بسرعة وتعديل الرسالة النصية.

إذا قمت بتحرير رسالة، فسيقوم الواتس اب بإضافة تصنيف “مُحرر” إلى جانب الرسالة التي تم تعديلها من أجل توعية المستلم بأن هذه الرسالة قد تم تحريرها. يُذكر أنه لن يتمكن المرسل ولا المتلقي من رؤية سجل التعديل.

كيفية تعديل الرسائل المُرسلة على الواتس اب على الأندرويد

تعديل رسائل الواتس على الأندرويد

  1. قم بتشغيل تطبيق الواتس اب على جهاز أندرويد الخاص بك.
  2. انتقل إلى المحادثة واضغط لفترة طويلة على الرسالة لتحديدها.
  3. اضغط على “رمز النقاط الثلاث” في الزاوية العلوية اليمنى وحدد “تحرير” من القائمة المنبثقة.
  4. قم بتحرير الرسالة وانقر على زر “إرسال” عند الانتهاء.
  5. سوف تنعكس تغييراتك على الفور. من المفترض أن ترى علامة “مُعدلة” صغيرة بجوار الرسالة التي تم تعديلها بالفعل.

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها تعديل رسالة الواتس اب بسهولة بعد إرسالها. إذا كنت من مستخدمي آيفون، فإليك جميع الخطوات مُوضحة أدناه بالتفصيل.

كيفية تعديل الرسائل المُرسلة على الواتس اب على الأيفون

تعديل رسائل الواتس المرسلة على الايفون

اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتشغيل تطبيق الواتس على هاتفك.
  2. أدخل المحادثة التي تريد تحرير الرسالة المرسلة فيها.
  3. اضغط مع الاستمرار على الرسالة المرسلة وحدد خيار “تحرير”.
  4. ابدأ بتحرير الرسالة واضغط على أيقونة الإرسال عند الانتهاء.

مثل أندرويد، يضيف الواتس اب علامة “مُحررة” إلى الرسالة التي تم تعديلها. هذه هي الطريقة التي يمكنك بها تعديل رسالة الواتس اب المرسلة على الايفون.

يقوم الواتس اب بطرح ميزة التعديل تدريجيًا. وهي غير متاحة لجميع المستخدمين. إذا لم تتمكن من رؤية ميزة التعديل على واتساب، فقم بتحديث التطبيق الخاص بك إلى أحدث إصدار له من خلال App Store. ولكن إلى ذلك، ستظل في قائمة الانتظار إذا لم يظهر خيار التعديل. قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع حتى ولكنها ستصل إليك في النهاية لا محالة وستستمتع بتجربتها على الفور.

قد يهمك أيضاً: شرح كيفية ارسال واتساب بدون تسجيل الرقم

أسئلة شائعة بخصوص كيفية تعديل الرسائل المرسلة على الواتس

  • لماذا لا أستطيع رؤية خيار التعديل على رسائل الواتس اب الخاص بي؟ إذا لم تتمكن من رؤية خيار التعديل بعد الضغط على الرسالة، فقد مرت 15 دقيقة، أو أن ميزة التعديل غير متاحة لهاتفك.
  • هل سيعرف الشخص الآخر إذا قمت بتحرير الرسالة؟ نعم، يضيف التطبيق علامة “مُحررة” إلى الرسالة النصية المعدلة. ومع ذلك، لا يمكنه رؤية سجل التعديل.

ختامًا

نأمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا لك سواء كنت مستخدمًا لأندرويد أو آيفون حتى تتلاشى الأخطاء العرضية عند إرسال رسائل الواتس اب بدون التدقيق فيها، لا يوجد لديك عذر الآن وعلى الرغم من وصولها بشكل متأخر ألا أن ميزة تعديل الرسائل في تطبيق المراسلة الأشهر في العالم أصبحت متاحة بشكل رسمي لكلا النظامين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More