مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية تشغيل الفلاش في الايفون بعدة طرق وحالات

نظرًا لأن كاميرات الايفون أصبحت مليئة بالميزات، فقد تؤدي زيادة الرموز والأزرار داخل تطبيق الكاميرا إلى إرباك البعض. قد ترغب في استخدام فلاش الكاميرا بدلاً من الوضع الليلي في المناطق المحيطة ذات الإضاءة غير الكافية. وبما أن الرموز لم تعد تحتوي على تسميات، فمن الصعب معرفة كيفية تشغيل فلاش الايفون.

الوضع حتى ليس في تطبيق الكاميرا فحسب، بل في شريط الرموز والأيقونات كذلك الذي يحتوي على العديد والرموز التي لُكلٍ منها مهام ووظائف مختلفة ويكون التفريق بينها مُربكًا في الكثير من الأحيان، وهو ما ينطبق على أيقونة الفلاش كذلك التي تتوه في أغلب الأوقات وسط زحام الأيقونات الأخرى.

لمساعدتكم في ذلك الصدد، سنلقي نظرة على ما تعنيه أيقونات الفلاش المختلفة والخطوات التي يمكنك اتخاذها لتشغيل فلاش الايفون في لمح البصر.

ماذا تعني أيقونات فلاش الكاميرا الخاصة بجهاز ايفون الخاص بك

ستشاهد العديد من الرموز الدائرية التي تحتوي على رمز صاعقة البرق في تطبيق الكاميرا على جهاز ايفون الخاص بك، وقد يُربكك التفريق بينها وبين وظائفها ولكن إليك أهميتها وإلام ترمز بالتحديد:

  • عندما يكون هناك شَرطة مائلة على أيقونة الفلاش، فهذا يعني أن الفلاش متوقف.
  • عندما لا تكون هناك شَرطة مائلة، ويكون رمز الفلاش باللون الأبيض، فهذا يعني أن فلاش الكاميرا مضبوط على الوضع التلقائي. تحت الإضاءة الجيدة، لن يومض، ولكن في الإضاءة الخافتة، سوف يومض.

كيفية تشغيل الفلاش على هاتف ايفون حديث

خطوات تشغيل الفلاش على ايفون حديث

تختلف تعليمات تشغيل فلاش كاميرا ايفون وفقًا للطراز. فيما يلي كيفية تمكين فلاش الكاميرا على هواتف سلسلة ايفون 11 و12 وSE (الجيل الثاني) و13 وما إلى ذلك:

  1. افتح تطبيق الكاميرا واسحب لأعلى أو اضغط على أيقونة السهم في الأعلى.
  2. اضغط على أيقونة الفلاش.
  3. انقر فوق “تشغيل” لضبط فلاش كاميرا ايفون الخاص بك على وضع التشغيل دائمًا.

يمكنك اتباع نفس الخطوات لتشغيل فلاش الشاشة الأمامية أثناء التقاط صور السيلفي.

كيفية تشغيل فلاش ايفون الخاص بك لتصوير فيديو

تشغيل فلاش الايفون لتصوير فيديو

عندما تكون في وضع الفيديو أو التصوير البطئ أو التصوير السينمائي في تطبيق كاميرا ايفون، اسحب لأعلى من منتصف الشاشة (عندما تكون في وضع البورتريه) أو اسحب لليسار من منتصف الشاشة (عندما تكون في الوضع الأفقي) وانقر على رمز الفلاش في الزاوية السفلية اليسرى لتمكينه.

سيتم تشغيل الفلاش على الفور، حتى عندما لا تقوم بالتسجيل. عندما تكون جاهزًا، انقر فوق زر التسجيل لبدء تصوير الفيديو مع تمكين فلاش الكاميرا.

توضح لك الخطوات المذكورة أعلاه كيفية ضبط فلاش كاميرا جهاز iPhone الخاص بك ليظل قيد التشغيل ولا يتم إجباره على الإيقاف بواسطة الوضع الليلي. إذا غيرت رأيك وقمت بتمكين الوضع الليلي، فسيتم تعطيل الفلاش.

كيفية تشغيل الفلاش على هاتف ايفون قديم

إذا كان لديك جهاز ايفون قديم به زر الصفحة الرئيسية، مثل iPhone 6S أو iPhone 8 أو iPhone SE، فافتح تطبيق الكاميرا، وانقر على أيقونة الفلاش في الزاوية العلوية اليسرى واختر تشغيل. اتبع نفس الخطوات لتشغيل الفلاش لأوضاع الفيديو أو الحركة البطيئة.

تشغيل فلاش الايفون على هاتف قديم

على iPhone 6S أو الطراز الأحدث، يتيح ذلك أيضًا وميض الشاشة عند تشغيل الكاميرا الأمامية لالتقاط صور سيلفي.

ماذا تفعل لو لم يعمل الفلاش الخاص بهاتفك؟

إذا كان فلاش الكاميرا لا يعمل، فتأكد من أن جهاز ايفون الخاص بك لا يُعاني من حرارة زائدة. ولكن إذا كان الأمر كذلك، فانتظر حتى يبرد الجهاز. في حالة عدم جدوى ذلك، فإن إعادة تشغيل الهاتف أو إيقاف تشغيل وضع الطاقة المنخفضة هي بعض الطرق الأخرى لإصلاح فلاش ايفون الذي لا يعمل. لذا، جرّب ذلك الأمر مرة أخرى قبل إعادة محاولة التقاط صورة مع تشغيل الفلاش.

ختامًا

الآن، أنت تعرف كيفية تشغيل فلاش الايفون في تطبيق الكاميرا بجميع الطرق، وبالتأكيد لا أحتاج إلى الإشارة إلى كيفية تشغيله من شريط أيقونات ايفون حيث سترى أيقونة المصباح نصب عينيك. تذكر أنه في ظروف وسيناريوهات الإضاءة المنخفضة، تبدأ أجهزة ايفون الأحدث تلقائيًا في التصوير في الوضع الليلي، حيث يتم إيقاف تشغيل الفلاش والصور الحية. لكنك الآن تعرف كيفية إجبار الكاميرا على تشغيل الفلاش بدلاً من التصوير في الوضع الليلي.

قد يهمك قراءة: 8 تطبيقات ايفون ذكية تجعل جوالك أكثر فعالية وتميزاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More