مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

حل مشكلة الصوت في تصوير الفيديو للايفون 15 وما السبب؟

تعمل الشركات على إطلاق الهواتف الذكية إلى الأسواق بعد تجريبها بشكل كامل، ومع ذلك لابد من أن تواجه مشكلات دقيقة أخرى لا تظهر إلا بالاستخدام اليومي. ومع إطلاق هاتف ايفون 15 (iPhone 15) إلى السوق، لاحظ المستخدمون وجود مشكلة أساسية في الهاتف،  وهي مشكلة الصوت في تصوير الفيديو للايفون والتي كانت بسبب إعداد الكاميرا الذي يسبب أصواتاً غريبة في تسجيلات الفيديو. ولكن لحسن الحظ، فإن إصلاح هذه المشكلة لن يستغرق منك إلا بضع دقائق. وسوف نتعلم ذلك في هذه المقالة.

 

جهاز ايفون مع سماعة بلوتوث
جهاز ايفون مع سماعة بلوتوث

ميزة تسجيل صوت استريو في ايفون 15

هي ميزة تسمح للجهاز بالتقاط الصوت بتنسيق استريو، مما يعطي المستخدم تجربة صوت رائعة وذلك من خلال استخدام الصوت المجسم. يعتمد الصوت المجسم على استخدام أكثر من قناة صوتية للإحساس بالاتجاه والعمق. وبذلك إذا جربت سماع الفيديو بعد تسجيله ستشعر وكأنك موجود في الفيديو وتعيش الحدث ذاته.

تستخدم أجهزة iPhone ميكروفونات متعددة في البنية التحتية للجهاز. تتوزع في نقاط مختلفة من أسفل وأعلى وجانب الجهاز. بحيث يمكنها التقاط الصوت من جهات مختلفة. بالإضافة إلى أنك بمجرد القيام بتكبير أو تصغير هدف ما أثناء تسجيل فيديو باستخدام الكاميرا سيتم تغيير التأثير الصوتي بحيث يتم تضخيم الصوت الناتج عن الهدف الذي تم تكبيره في الكاميرا.

ما هي مشكلة الصوت في تصوير الفيديو للايفون 15؟
جهاز أيفون

قد يهمك أيضاً: فتح الايفون بالصوت عن طريق اعدادت التحكم بالصوت

ما هي مشكلة الصوت في تصوير الفيديو للايفون 15؟

كما قلنا من قبل، يعمل iPhone 15 على تسجيل الصوت بنمط استريو أو الصوت المجسم، وذلك باستخدام ميكروفونات متعددة موجودة في أجزاء مختلفة منه. وأثناء تسجيل مقطع فيديو لهدف ما، بمجرد أن تقوم بالتقريب من الهدف سيتم تضخيم الصوت الصادر منه. إلا أنك بمجرد أن تتكلم من خلف الكاميرا أثناء التصوير سيسبب ذلك تلف التأثير وظهور صوت غريب. والذي ينتج عن تغير مستويات صوتك أثناء التسجيل.

iPhone 15
iPhone 15

حل مشكلة الصوت أثناء التسجيل في iPhone 15؟

لحسن الحظ، يمكن حل مشكلة الصوت في تصوير الفيديو للايفون ببساطة من خلال بعض الخيارات الموجودة في إعدادات الجهاز. أولاً، افتح الإعدادات في هاتف ايفون 15 خاصتك. ومن ثم انتقل إلى الكاميرا. وبعد ذلك اتجه نحو الخيار “تسجيل صوت ستريو”، وقم بإيقاف تشغيل هذا الخيار. في حال لم تجده بهذه الخطوات، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات في جهاز iPhone 15 خاصتك ومن ثم ستكتب في مربع البحث في الأعلى “تسجيل صوت استريو”. وبمجرد أن يظهر الخيار أمامك قم بإيقاف تشغيله.

قد يهمك أيضاً: كيفية تسجيل الشاشة في ايفون فيديو مع صوت

بالرغم من الإنجازات الكبيرة التي تحاول شركة iPhone أن تصنعها داخل هواتفها الذكية، إلا أن الأخطاء لا بد أن تظهر. خاصة وأننا نتحدث عن تكنولوجيا متطورة جداً ومعقدة. كما قد تحتاج بعض المشكلات إلى استخدام يومي لفترات معينة لكي تظهر. كما ظهرت مشكلة الصوت أثناء تسجيل الفيديو في iPhone 15. إلا أنه من خلال الخطوات البسيطة التي ذكرناها يمكن تلافي هذه المشكلة والتمتع بتسجيل فيديو خيالي باستخدام كاميرات iPhone 15 الرائعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More