مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

فتح الايفون بالصوت عن طريق اعدادت التحكم بالصوت

هل تعلم انه يمكنك فتح الايفون بالصوت عن طريق اعدادات التحكم بالصوت؟

تتيح لك ابل في اجهزة الايفون قسم مخصص للتحكم في الايفون بالصوت، يمكنك الوصول له عن طريق الاعدادات Settings ثم التحكم بالصوت Voice Control.

سنتحدث اليوم عن امكانية فتح هاتفك الايفون بالصوت عن طريق ميزة التحكم بالصوت.

خطوات فتح الايفون بالصوت

اول الخطوات ستكون بفتح “اعدادات الايفون – Settings”، ثم اختيار قسم “سهولة الاستخدام – Accessibility”

ومن ثم ستصل الي “التحكم بالصوت – Voice Control

اذا كانت هذه المره الاولى لك لاستخدام التحكم الصوتي، فيجب تفعيل الزر وجعله باللون الاخضر، ثم سيحتاج الايفون الي تحميل بعض المعلومات التى تخص الامور الصوتية واللغة.

اثناء تحميل هذه البيانات ستجد علامة المايكروفون في الشريط العلوي بالايفون مظلمه وتأتي مع خط مائل والتي تدل على ان التحكم الصوتي غير مفعل بعد، عند انتهاء تحميل كافة البيانات ستجد علامة المايكروفون اصبحت باللون الاخضر والايفون جاهز للعمل بالتحكم الصوتي.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، عند غلق هاتفك وتريد فتحه بالصوت تحتاج فقط لكلمة “Go Home” ومن ثم ستجد الامر الذي نفذته يظهر في نافذه صغيره بالاعلى على الشاشة وسيفتح الهاتف بشكل تلقائي.

بكل تأكيد يحتاج الهاتف الي اثبات هويتك، فان كان الايفون يعمل ببصمة الوجه تحتاج الي ان تحمل الهاتف بيدك لذلك، وان كان بكلمة السر تحتاج الي كتابتها ويمكنك كتابتها بالصوت ايضا.

للاسف لا تدعم الاوامر الصوتية اللغة العربية، ولكن يمكنك استخدام اللغة الانجليزية بكل سهولة، بسبب حجم الجمل الصغيرة التي تحتاجها مثل Go Home او Open Notification.

ومن المميزات الجيدة ايضا هو امكانية اضافة اوامر جديدة او تغيير في الكلمات المستخدمة لاعطاء اوامر، فيمكنك اختيار كلمه اسهل لتنفيذ امر معين ان احتجت الي ذلك من خلال “تخصيص الاوامر” في قسم “التحكم بالصوت”

مميزات اخرى مع ميزة التحكم بالصوت Voice Control

تتيح لك مميزات التحكم بالصوت العديد من الامور الاخرى وليس فقط فتح الايفون بالصوت.

فستجد بداخل اعدادات التحكم بالصوت قسم باسم تخصيص الاوامر – Customize Commands، والتي تتيح لك معرفة وفهم طريقة التحكم بالهاتف عن طريق الصوت، ومعرفة الاوامر التي يجب ان تخبر هاتفك بها.

ستجد العديد من الاوامر الجاهزه لك يمكنك تفعيلها ويمكنك تغيير الكلمة التي تقولها لبدأ الامر ان كنت تجد بها صعوبة او طويله.

يمكنك انشاء اوامر جديدة كليا عن طريق Create New Command

ميزة التحكم بالصوت تعتبر من اهم المميزات التي تهتم بها ابل دائما في اجهزتها الايفون والايباد وجميع اجهزتها، خاصة تطبيقات ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يعانون من ضعف النظر او ضعف في العضلات او بعض الاطراف، لذلك من الجيد ان نرى اهتمام الشركات وتطور التقنية وفهم الهاتف لاوامر بأقل جهد بهذا الشكل وهذه التشكيلة الواسعة من الاختيارات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More