مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

حل مشكلة تسجيل الخروج من الانستقرام – دليل 10 خطوات

إن تجربة استخدام منصات التواصل الاجتماعي تصبح ممتعة حينما تكون سلسة التصفح. ولكن أحياناً يواجه المستخدمون مشكلات تقنية عديدة تجعلهم غير سعيدين بهذه التجربة أبداً. ومن المشكلات الشائعة التي تواجه مستخدمي الانستقرام هي مشكلة تسجيل الخروج من الانستقرام بشكل مفاجئ أثناء التصفح، الرد على الرسائل، أو مشاهدة الفيديوهات القصيرة. لحل هذه المشكلة قمنا بوضع عدة نصائح بحيث سيساعدك إحداها حتماً في حل مشكلة تسجيل الخروج الاجباري بشكل جذري، ومن ثم التمتع باستخدام انستقرام من جديد.

هل تواجهك مشكلة تسجيل الخروج من الانستقرام ؟ إليك الخطوات

اذا ظهرت لك رسالة “you’ve been logged out instagram” أكثر من مرة واجبرتك على تسجيل خروج اجباري بدون تدخل منك فربما عليك البدء في تنفيذ الخطوات التالية لحل المشكلة والتأكد أنها مشكلة تطبيق أو انترنت وليست مشكلة في حسابك نفسه. لنبدأ الحلول:

1- إعادة تشغيل الجهاز لحل مشكلة تسجيل الخروج من الانستقرام

تقوم عملية إعادة تشغيل الجهاز بتفريغ ذاكرة الوصول العشوائي RAM  مما يساعد في تصحيح الأخطاء العابرة في النظام التي يمكن أن تسبب تسجيل الخروج المفاجئ هذا. كذلك فإن إعادة تشغيل الجهاز تسمح بإعادة تحميل التطبيقات مما يجعلها تعمل بشكل صحيح. ويعمل على إعادة الاتصال بالإنترنت، ففي حال كان هناك مشكلة في التطبيق متعلقة بالإنترنت سيتم حلها.

2- تحقق من مشكلة انقطاع عام في تطبيق انستقرام

تحقق من مشاكل في اتصال انستجرام

قد يكون هناك انقطاع عام في الخادم، أو خطأ تقني خاص بالشركة نفسها. أي أن هذا الخطأ قد لا يكون مقتصراً عليك، بل قد يكون متكرر لدى العديد من المستخدمين. في هذه الحالة يجب أن تنتظر إرشادات الشركة لإصلاح المشكلة، كأن تقوم بتنزيل تحديث جديد. أو يمكنك الدخول إلى موقع DownDetector الذي يسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن مشاكل انقطاع الخدمة التي يواجهونها مع مختلف التطبيقات. حيث يمكنك التأكد فيما إذا كانت المشكلة عامة، أو تجري معك فقط. كما يمكن الإسهام في نشر المشكلة، الأمر الذي ينبه الشركة إلى وجود مشكلة عامة يجب حلها في التطبيق.

3- قم بعملية تحديث لتطبيق انستقرام

الغرض الأساسي من نشر التحديثات الخاصة بالتطبيقات من قبل الشركات التابعة لها هو تلافي الأخطاء السابقة والثغرات الأمنية التي يمكن أن توجد في التطبيق. ولذلك من الضروري دوماً أن تتأكد أنك تملك أحدث نسخة من التطبيق. إن امتلاكك لنسخة قديمة تسبب الخروج من الانستقرام لا يعني أن الشركة مسؤولة عن ذلك، في حال هناك تحديث متاح. فأنت مسؤول عن عدم مواكبة التحديثات. وبغالب الأحوال، يقوم انستقرام بإرسال التنبيهات والإشعارات المتعلقة بالتحديثات بشكل دائم للمستخدم. لكن قد تكون منعت الإشعارات باستخدام الإعدادات، مما جعلها لا تصل إليك. لذا، لا مانع من تفقد Google Play، Apple App Store أو Microsoft Store للتحقق من وجود إصدار جديد لانستقرام غير مثبت لديك.

4- تحقق من وجود اتصال جيد ومستقر بالإنترنت.

من الشائع جداً أن يكون سبب خروجك من الانستقرام باستمرار وجود مشكلة في اتصالك بالإنترنت. وذلك لأنه كما تعلم يتطلب انستقرام حزمة وسرعة إنترنت ليست قليلة لتصفح الفيديوهات القصيرة والصور عالية الجودة. بالتالي من الضروري التأكد من قوة الإشارة للإنترنت والحزمة الواصلة من البيانات.

5- التحقق من التاريخ والوقت في الجهاز

أغلب تطبيقات التواصل الاجتماعي حساسة جداً للتاريخ والوقت الحقيقي. وذلك لعدة أسباب، أبرزها أن الرسائل والمحتوى يحتاج إلى الوقت والتاريخ الحقيقي ليتم ترتيبه بشكل صحيح. بالإضافة إلى أن أغلب التطبيقات تعتمد على التوقيت الدقيق لمزامنة المحتوى والتحديثات، وبالتالي فإن أي تاريخ أو وقت غير دقيق يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في التواصل مع الخادم وتلقي أحدث المعلومات. أيضاً، تعتمد عمليات التوثيق الأمني بين البرنامج والخادم على التوقيت والزمن الدقيق. لذلك فإن الضبط الدقيق للتاريخ والزمن في إعدادات هاتفك يمكن أن يساهم في حل مشكلة تسجيل الخروج من الانستقرام باستمرار.

قد يهمك أيضاً: كيفية إصلاح مشكلة تم تعطيل حساب انستقرام مؤقتاً

6- ايقاف اجباري ومسح التخزين المؤقت في انستقرام.

قد تحمل ذاكرة التخزين المؤقت في انستقرام معلومات تالفة وغير صحيحة تسبب مشكلة الخروج المستمر من انستقرام. وبالتالي، ننصحك أولاً بعمل Force Stop إيقاف التطبيق اجباري. ثم يمكن لمسح ذاكرة التخزين المؤقت أن يساهم في التخلص من المعلومات التالفة وحل المشكلة. ويمكن القيام بهذه العملية ببساطة من خلال:

  • الانتقال إلى الإعدادات، ومن ثم التطبيقات. والانتقال إلى انستقرام وأخيراً الخيار “مسح التخزين المؤقت”.

عرض معلومات التطبيق انستقرام اندرويد

  • أو اضغط مطولاً على ايقونة انستقرام ثم اضغط على “App info” ثم Force stop

ايقاف اجباري للتطبيق انستقرام وحذف الكاش

ثم اذهب الى Storage Setting ثم

7- إيقاف تشغيل vpn إن كان مشغل

قد يكون vpn طريقة رائعة لتجاوز الحدود الجغرافية وتصفح المحتوى المحظور في بلدك. إلا أن استخدامه قد يسبب منع وصولك إلى انستقرام ويظهر ذلك في تسجيل خروجك من انستقرام بدون إنذار مسبق.

8- قد يكون حسابك مشبوه به

يمكنك ربط حساب Instagram بأجهزة متعددة. إذا قمت بتسجيل الدخول من جهاز آخر ونسيت تسجيل الخروج، فقد يظل حسابك متصلاً بذلك الجهاز.إذا حاول شخص آخر تسجيل الدخول إلى حسابك من ذلك الجهاز، فسيتم تسجيل خروجك. هذا لمنع الوصول غير المصرح به إلى حسابك. بالتالي، راقب نشاط حسابك وفي حال وجود أي عمليات تسجيل دخول غير مألوفة قم بطلب تغيير كلمة المرور وشغل المصادقة الثنائية. من الأفضل تغيير كلمة مرور Instagram إذا كنت قلقًا بشأن أمان حسابك. لقد قدمنا ​​دليلًا حول كيفية القيام بذلك يمكنك الاطلاع عليه”كيفية حماية حساب انستجرام من السرقة “.

9- قم بحذف تطبيقات الطرف الثالث

تطبيقات الطرف الثالث هي تطبيقات لا يتم تطويرها من قبل الشركة الأم المنتجة للتطبيق. بل يتم إنشاؤها من قبل مصممين مختلفين. وهي تطبيقات تساعد على تحسين تجربة المستخدم في التطبيق الأساسي. على سبيل المثال، في حالة انستقرام، قد تساعد تطبيقات الطرف الثالث على إدارة المتابعين. قد تسبب مثل هذه التطبيقات مشكلة في التواصل بين حسابك وخوادم انستقرام، مما يؤدي إلى تسجيل خروجك. إذاً، يمكن لحذف هذه التطبيقات أن يساهم في حل المشكلة.

اذا لم تفلح هذه الخطوة فيمكنك اعادة تثبيت انستقرام عبر حذفه ثم اعادة تحميله من متجر بلاي مرة أخرى.

10- مراسلة الدعم لحل مشكلة تسجيل الخروج من انستقرام

إذا لم تنجح أي من الطرق السابقة في حل مشكلة تسجيل الخروج من الانستقرام فقد يوفر دعم انستقرام الحل. يمكنك بدايةً أن تتحقق من مركز المساعدة في انستقرام. أو يمكنك التواصل عبر البريد الالكتروني المخصص للدعم الفني. وتعد أفضل الطرق للتواصل مع خدمة دعم العملاء في هذا التطبيق هي التواصل مع الدعم من خلال الخيار الموجود في حسابك. والذي يمكنك أن تصل إليه من النقاط الثلاث الموجودة في الأعلى، ومن ثم الانتقال إلى “الإعدادات” << “المساعدة” << “تواصل معنا” أو “الدعم”.

وفي الختام، تعد مشكلة تسجيل الخروج من الانستقرام عائقاً حقيقياً عند التعامل مع هذا التطبيق سواء للدردشة، مشاهدة الفيديوهات القصيرة، التعلم، أو حتى العمل. من خلال الطرق السابقة نفترض أنك ستكون قادر على حل هذه المشكلة والعودة لتصفح الانستقرام خاصتك بكل أريحية. وقبل تجربة أي من الطرق السابقة يُصح بعمل نسخة احتياطية لأي بيانات تملكها في هذا الحساب كالرسائل الشخصية وغيرها. لكي تستطيع استعادتها بعد استعادة اتصالك مع الانستقرام.

قد يهمك أيضاً: أفضل الطرق لحل مشكلة فلاتر انستقرام لا تعمل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More