مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية إصلاح مشكلة تم تعطيل حساب انستقرام مؤقتاً

انستقرام هو واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك تشارك الصور والفيديوهات مع العائلة والأصدقاء. لكن لأسباب مختلفة يمكن أن يتم قفل حساب انستقرام الخاص بك مؤقتا من خلال الإشعار ” تم تعطيل حساب انستقرام “. لحسن الحظ، هنالك العديد من الأسباب الواضحة وراء هذه المشكلة. وبالتالي فإن الحل سهل ومباشر. وفي هذه المقالة سوف نلقي الضوء على أسباب قيام انستقرام بقفل حسابك والخطوات التي يمكن اتخاذها لحل هذه المشكلة عبر نموذج رسمي واستعادة تواصلك مع أصدقائك. وسوف نقدم لك إرشادات حول كيفية تجنب هذه المشكلة مستقبلاً.

لماذا تم تعطيل حساب انستقرام؟

يقوم انستقرام بقفل حسابك بشكل مؤقت في حال كنت قد انتهكت إحدى سيسات الخصوصية الخاصة به أو لوحظ نشاط غير مرغوب به من طرفك. حيث تكتشف الروبوتات والأنظمة الموجودة لدى انستقرام هذا الفعل دون أي تدخل بشري وتقوم بشكل آلي بقفل حسابك مؤقتاً. وبما أن من يقوم بقفل حسابك هو الروبوت إذاً قد يتم قفل حسابك أيضاً بسبب عطل ما في النظام.

إليك الأسباب الأساسية التي تسبب هذه المشكلة:

  • انتهاك قواعد المجتمع

إذا رصد انستقرام أي أنشطة غير ملائمة ومناسبة للمجتمع أو مخلفة لقواعدها الخاصة بحسابك، مثل نشر محتوى محل بالأخلاق أو انتهاك حقوق الملكية بنشر محتوى يخص شخص آخر، فسوف يقوم انستقرام بتعليق حسابك مؤقتاً.

  • بينات اعتماد الحساب مخادعة

بيانات اعتماد الحساب المخادعة في انستقرام تشير إلى التصرفات الغير أخلاقية التي يستخدمها المتسللين لتصيد حساب انستغرام آخر. تشمل هذه العملية إما عمليات التصيد الاحتيالي التي يقوم المتسلل فيها بجعل الضحية يدخل معلومات حسابه الإنستقرام إلى متصفح ويب وهمي، فيحصل من خلاله على معلومات وحساب الضحية. أو يمكن أن تتم هذه العملية من خلال حقن أنواع من البرمجيات الخبيثة في أجهزة الضحية. كذلك يمكن أن يقوم المتسلل بتخمين كلمات المرور لحساب الضحية، أو يستغل الثغرات الأمنية في انستقرام.

عندما يقوم المتسلل بأي نشاط من الأنشطة السابقة يكتشف انستقرام ذلك. ويقوم بسرعة بقفل حساب الضحية لتجنب وصول المتسلل إلى نظام الضحية والإضرار به، أو وصول المتسلل إلى حساب الانستقرام الخاص بالصحية والاطلاع على المعلومات الشخصية وسرقتها.

قد يهمك أيضاً: كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا وللابد أو مؤقتا بالطريقة الصحيحة

حساب انستقرام

  • نشاط غير اعتيادي

إذا لاحظ انستقرام أي نشاط غير اعتيادي في حسابك مثل محاول تسجيل الدخول المتكرر من أجهزة مختلفة عن جهازك أو من مواقع جغرافية غير معتادة يقوم بقفل الحساب. ( انظر أسباب انستقرام الرسمية )

  • الإبلاغ عن الحساب

في بعض الأحيان قد يتعرض حسابك لهجوم إبلاغ من المستخدمين الآخرين نتيجة محتوى معين لم يعجبهم على صفحتك. في هذه الحالة سوف تتلقى العديد من الإشعارات حول محتوى غير مرغوب في صفحتك وسيتم بعدها حظر حسابك.

  • أي نشاط يشبه الروبوت تقوم به

يبحث انستقرام عن النشاطات التي يتم تنفيذها بسرعة كبيرة كأنها تبدو قادمة من روبوت، ويقوم بحظر المستخدمين الذين يمارسونها. تشمل هذه النشاطات عمليات الإعجاب الكثيفة التي تقوم بها، ومتابعة أو إلغاء متابعة عدد كبير من المستخدمين بشكل كثيف. أو التعليق على المنشورات بشكل كبير ومبالغ به. أو حتى إضافة التعليق نفسه أكثر من مرة بشكل مبالغ فيه. جميع هذه الأنشطة تُعتبر قادمة من روبوت وغير مرضية لانستقرام وسوف تؤدي إلى حظرك.

  • مشاكل تقنية

في بعض الأحيان يمكن للمشاكل التقنية التي تظهر في انستقرام والتي ليست ناجمة عن أي نشاط خاص بك أن تؤدي إلى قفل حسابك مؤقتاً في انستقرام.

  • استخدام تطبيقات الطرف الثالث

تشمل تطبيقات الطرف الثالث تطبيقات الهاتف المحمول أو سطح المكتب ، أو تطبيقات الوسائط الاجتماعية وتطبيقات الويب. والتي يتم نشرها من قبل شركات وأفراد لا يتبعون إلى الشركة المالكة الأساسية. قد يؤدي تحميل وتثبيت مثل هذه التطبيقات إلى حظرك في انستقرام مؤقتاً.

كيف أحل مشكلة تم تعطيل حساب انستقرام الخاص بي؟

لإعادة تنشيط حسابك على انستقرام تحتاج إلى القيام بالخطوات التالية:

  • انتقل إلى نموذج تم إلغاء تنشيط حسابي على انستقرام من هنا أو ضع الجملة التالية في محرك البحث الخاص بك ” My Instagram account has been deactivated” وقم باختيار أول نتيجة والتي تخص موقع انستقرام.
نموذج إلغاء قفل حساب انستقرام
نموذج إلغاء قفل حساب انستقرام
  • املأ النموذج بالبيانات المطلوبة ولا تنسى إدخال عنوان البريد الالكتروني الذي تستخدمه للدخول إلى انستقرام. ومن ثم في آخر خانة قم بإنشاء وصف دقيق باللغة الإنكليزية أنه تم حظر حسابك وأنك لم تنتهك أي من إرشادات المستخدم. ومن ثم اختر “إرسال”.
  • وأخيراً، سوف تتلقى رد من انستغرام مع رمز يطلب منك صورة لوجهك وأنت تحمل ورقة كتبت عليها الرمز الذي تم إرساله لك من قبل انستقرام. هنا يجب أن تكون الصورة واضحة 100% وأن تكون الأرقام على الورقة مكتوبة بخط كبير وواضح. وإياك أن تستخدم أي برامج تعديل أو فوتوشوب قد تسبب في تعديل الصورة الأصلية وتقليل جودتها.
  • وبعد ذلك ستقوم بإرسال الصورة وانتظار الرد من انستقرام. قد يستغرق الأمر بضع أيام. إلا أنك حتماً ستتلقى رسالة رد بفك حظر حسابك.

هذه هي الطرق الرسمية لإعادة فتح حساب انستقرام تم تعطيله ولكن إن لم تفلح معك, يمكنك الإطلاع على تجارب الآخرين على (quora) ومعرفة إن كانت هناك حلول أخرى تمت اضافتها أو التحدث عنها.. وعلى كل حال, قمنا بإضافة أغلب الطرق الشائعة والتي ستساعدك في فتح الحساب.

ما هي مدة قفل حساب انستقرام مؤقتاً؟

تعتمد مدة قفل الحساب على انستقرام على سبب القفل وتكرار القفل. وبناءً على ذلك يمكن أن تستمر عملية القفل من بضع ساعات إلى عدة أيام.

ماذا أفعل إذا تم رفض طلب فك حظر الحساب الخاص بي؟

يمكنك في هذه الحالة أن تعيد ملئ النموذج وإرسال الطلب. لا يوجد ما ذدل على أن الموضوع قد ينجح، ولكن الأمر يستحق المحاولة. فقط انتبه ألا تقوم بإرسال الطلب مرات عديدة متتالية وبفترات قصيرة حتى لا يتم اعتبارك روبوت وحظرك نهائياً عن انستقرام.

حساب انستقرام
حساب انستقرام

كيف أتجنب قفل حسابي على انستقرام؟

هناك العديد من الإجرائيات والتقنيات التي يمكن اتباعها لتجنب حظر الحساب وخطوات أخرى لحماية حساب انستجرام. إليك بعض هذه الإجرائيات والتي يمكن تنفيذها بسهولة:

  • لا تشارك بيانات حساب انستقرام مع أي شخص

تجنب مشاركة اسم المستخدم وكلمة المرور أو أي بيانات متعلقة بالحساب مع شخص غريب أو غير موثوق.

  • استخدام المصادقة الثنائية

ميزة المصادقة الثنائية هامة جداً لمنع أي محاول تسجيل دخول إلى حسابك الانستقرام من قبل موقع أو جهاز آخر غير جهازك. حيث إن عملية تسجيل الدخول الخاصة بك ستتطلب إدخال رمز آخر يلي إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. وهذا الرمز يقوم انستقرام بإرساله إلى هاتفك المحمول حصراً عند محاول تسجيلك الدخول.

  • تجنب نشر أي محتوى غير ملائم

تجنب أي منشورات غير مناسبة قد تسبب بتبليغ الأصدقاء على الحساب، أو انتهاك سياسات انستقرام.

  • استخدم كلمات مرور قوية لحساب انستقرام

يمكنك استخدام كلمة مرور قوية لانستقرام من منع المتسللين الذين يقومون بتخمين كلمة المرور من معرفتها وإمكانية الدخول لحسابك أو يمكنك الإعتماد على برامج إدارة كلمات المرور لتوليد كلمة سر أقوى.

  • تجنب المسابقات المشبوهة

في بعض المسابقات والإعلانات سيطلبون منك النقر على الإعلان أكثر من مرة أو يطلبون منك التعليق على المحتوى بشكل كبير لتربح المسابقة. جميع تلك الممارسات غير مقبولة في انستقرام وستؤدي إلى الضرر بحسابك وحظرك.

  • حدث التطبيق باستمرار

قد تحوي النسخ القديمة من التطبيق على نقاط ضعف يمكن للمتسللين أن يستغلوها للضرر بحسابك أو العبث الذي يدفع انستقرام إلى إغلاقه. تقوم الشركة بشكل دائم بتنزيل نسخ جديدة للتطبيق لتجاوز أي نقاط ضعف محتملة، وعليك أن تواكبها باستمرار.

  • تجنب استخدام تطبيقات الطرف الثالث

حيث يمكن أن تؤدي هذه البرامج إلى قفل حسابك مؤقتاً على انستقرام.

وسائل التواصل الاجتماعي
وسائل التواصل الاجتماعي

راقب حسابك باستمرار وبلغ عن أي محاولة اختراق

من المهم مراقبة حسابك باستمرار وعدم تجاهل أي إشعار يرسله انستقرام إليك ليبلغك بخطر ما. كذلك عندما تتعرض لأي محاولة اختراق قم بالتواصل بانستقرام فوراً للتبليغ عن هذه المحاولة، ولا تنسى تغيير كلمة سر الحساب لتجنب تعطيل حساب انستقرام لأي نشاط حدث دون تدخل أو قصد منك.

من خلال الممارسات التي ذكرنا والأسباب التي ينتج عنها قفل حسابك في انستغرام، يمكنك بكل سهولة تجنب هذه المشكلة. أو عدم الوقوع فيها مرة أخرى. ولا داعي للقلق بعد اليوم عند قفل حسابك، حيث يمكنك ببساطة أن تعاود العملية وترسل طلب فك حظر الحساب إلى الانستقرام بكل بساطة.

قد يهمك أيضاً: كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا وللابد أو مؤقتا بالطريقة الصحيحة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More