مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية حماية حساب انستجرام من السرقة – 5 خطوات تمنع اختراق حسابك على انستجرام

زادت أهمية وشهرة انستجرام بعد استحواذ فيسبوك على التطبيق مقابل مليار دولار عام 2012، ومنذ ذلك الحين تطورات أشياء كثيرة فى التطبيق وأصبح يجذب المُستخدمين بكثرة. هذا ما يجعله مستهدفاً من قبل القراصنة للتجسس وسرقة المعلومات أو السيطرة على حسابات بالكامل، لكن لتفادي التعرض للإختراق و حماية حساب انستجرام الخاص بك يجب عليك مراعاة النصائح والخطوات التي سنقوم بالتعرف عليها فيما يلي.

تغيير كلمة سر حساب Instagram

تغيير باسوورد انستقرام

تغيير كلمة السر بشكل منتظم خطوة مهمة جداً لمساعدتك على الحفاظ على أمان حسابك ومنع الاستيلاء عليه في المستقبل عند حدوث هجمات إلكترونية مثلاً. يجب كذلك إستعمال كلمة سر قوية صعبة التخمين ويمكن تحقيق ذلك بواسطة استخدام مزيج من الحروف والأرقام والرموز لتكوين كلمة مرور صعبة وفى نفس الوقت سهل عليك تذكرها، واحرص على أن تكون مختلفة عن بقية حساباتك الأخرى ولا تفصح عن كلمة المرور لشخص لا تثق به.

صفحة تغيير كلمة السر على انستجرام

تفعيل التحقق بخطوتين لـ حماية حساب انستجرام

التحقق بخطوتين فى انستجرام

التحقق بخطوتين أو Two-Factor Authentication تعتبر خطوة أخرى مهمة لوضع طبقة حماية إضافية لحسابك وتمكنك من حماية حساب انستجرام بأفضل صورة، فكلما قمت بتسجيل الدخول للحساب من جهاز جديد يرسل لهاتفك كود يلزم إدخاله لتكتمل عملية التسجيل بنجاح، وبالتالي حتى إذا امتلك المخترق كلمة السر لن يستطع فتح الحساب. يمكنك تفعيل الميزة من تطبيق الهاتف فقط وذلك بعد متابعة الخطوات الآتية:

  • افتح تطبيق Instagram على جوالك.
  • انتقل إلى الملف الشخصي Profile.
  • اضغط على زر القائمة في الزاوية العلوية اليمنى.
  • أضغط على Two-Factor Authentication أدني قسم Account.
  • قم بتفعيل خيار Require Security Code.
  • ادخل رقم هاتفك متبوعاً بكود الدولة واضغط Next.
  • ادخل الكود المرسل لرقم هاتفك واضغط Next.

بذلك تم تفعيل خاصية التحقق بخطوتين بنجاح.

إقرأ ايضاً: كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا أو مؤقتا

التحقق من التطبيقات المتصلة بحساب الانستجرام

تطبيقات الوصول فى انستقرام

هناك تطبيقات طرف ثالث ترتبط بحسابك على إنستجرام من أجل تقديم خدمة معينة، مثل تطبيقات نشر الصور على الحساب من الكمبيوتر أو تطبيقات إدارة الحساب…وغيرها، بمجرد السماح لتطبيق الوصول لحسابك سيتمكن من معرفة كل معلومة والتحكم فى الحساب بدون معرفتك. ولحماية حسابك اذهب إلى صفحة Authorized Applications على انستجرام وتحقق من هذه التطبيقات وقم بعمل Revoke Access للتطبيقات الغير مرغوب فيها.

التأكد من حماية البريد الالكتروني

حماية البريد الالكتروني

يجب أن أن تتأكد من أن بريدك الإلكتروني آمن حيث إذا تمكن أي شخص من قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك سوف يتمكن ايضاً من الوصول إلى حساب انستجرام الخاص بك. لذا قم بإستخدام كلمة سر قوية و تفعيل ميزة التحقق بخطوتين ايضاً على البريد. وإذا كنت تستخدم بريد جوجل Gmail فيجب عليك مراجعة مقال 5 نصائح مهمة تحتاج معرفتها لـ حماية بريد Gmail من الاختراق.

لا تنس تسجيل خروج من الحساب !

تسجيل خروج انستقرام

عند استخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف تشاركه مع أشخاص آخرين مثل اصدقائك وافراد الاسرة فتأكد دائماً أنك قمت بتسجيل الخروج من الحساب بعد الانتهاء من تصفحه حتى لم يتم الاحتفاظ بتسجيل الدخول بعد إغلاق نافذة المتصفح أو التطبيق.

 

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More