مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

8 من افضل مواقع تعليم الاطفال المجانية في 2021 – محتوى متميز لطفلك

مع استمرار توقف الدراسة والتوجه للتعليم الإلكتروني, تتوفر أمامك العديد من المواقع التعليمية المدفوعة والمجانية, يحتار الآباء في البحث والتجربة عن افضل المواقع للأطفال، اليوم سوف نقدم لكم مجموعة رائعة من أفضل مواقع تعليم الاطفال المجانية والتي تحتوي على أساليب رائعة ومعلومات شيقة لتعليم الأطفال بشكل ممتع وجديد.

هذه القائمة تختلف قليلاً عن قائمة أفضل تطبيقات تعليمية للاطفال فهي تركز على تعليم الأطفال محتوى متنوع أكثر من المهارات والقراءة والكتابة. ولذلك سوف تجد مواقع تعلمهم الجغرافيا والفنون ومهاراة الحياة اليومية. مع أفكار أخرى متنوعة مثل مجتمعات الأطفال الإفتراضية ومواقع لتعليم الطفل عبر ألعاب الذكاء وتنشيط العقل وهي مواقع تقدم محتوى مفيد للأطفال لتطوير شخصيتهم.

افضل مواقع تعليم الاطفال المجانية

شيء فشيء أصبح الأمر واقعي بشكل أكبر ولم يقتصر على تعلم المناهج الدراسية فقط، بل أصبح التعلم عبر الإنترنت لتطوير المهارات خطة اتبعها الملايين للاستمرار في الحياة. ويستحق طفلك أن يخوض التجربة مبكراً مع تواجد مواقع متخصصة في تعليم الأطفال وتطوير مهاراتهم في شتى مجالات الحياة. لنتعرف على القائمة 

1- موقع تعليم الفنون Metropolitan Museum of Art

موقع المت للاطفال - تعلم الفنون

متحف المت من أشهر المتاحف حول العالم التي تقدم تاريخ الفن، عن أكثر من 5000 عام من كل أنحاء العالم يقدم المتحف تقريبًا كل أنواع الفنون من كل القارات، من لوحات وملابس ومنحوتات والعديد من المعروضات المختلفة.

يقدم متحف المت موقع متخصص لتعليم الأطفال تاريخ الفن ألا وهو موقع “#metforkids“، الموقع اكثر من رائع حيث يقوم بتعليم الأطفال من خلال ثلاث طرق مختلفة:

  • الأولى: من خلال عرض خريطة المتحف ويمكنك عمل تكبير لها والضغط على النقاط الصفراء أو الحمراء لتظهر لك صورة حقيقة لما تبحث عنه مع معلومات شيقة للغاية، الخريطة قابلة للتكبير والتصغير كما تقبل السحب والإفلات لتشعر بأنك تتجول حقيقةً بداخل المتحف.
  • الثانية: وهي من خلال ركوبك لألة الزمن وفيها تحدد المكان والزمان والفكرة الرئيسية التي تود التعرف على المزيد عنها وتضغط على زر الألة لتأخذك لتلك الحقبة وتتعلم بكل المتعة والنهم للمزيد من تلك الطرق الرائعة.
  • الثالثة: من خلال مشاهدة العديد والعديد من الفيديوهات الرائعة المقدمة من قبل أطفال أو مشاهير حول العالم أو فيديوهات الأسئلة وإجاباتها.

تصفح موقع المت

2- موقع للأعمار الابتدائية National Geographic Kids

ناشيونال جيوغرافيك للاطفال

من المعروف أن موقع ناشيونال جيوغرافيك مرتبط بالمعلومات الحقيقية، مما يجعله من افضل مواقع تعليم الاطفال المتميزة بالجودة والإفادة. وعند تعليم الأطفال لم يتخلى الموقع عن هذا قط، بل حرص على تقديم المعلومات الحقيقية للأطفال بشكل ممتع للغاية وذلك من خلال محتوى الألعاب ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى عدد كبير جدًا من الصور، وكل طريقة فيهم تحتوي على أكثر من نمط.

فالألعاب على سبيل المثال ليست كلها نفس النمط، وإنما تم مراعاة اختلاف الأطفال وأنماطهم فتم تصميم الموقع بشكل يناسب جميع الأطفال حول العالم ليقدم المعلومة بطريقة ممتعة.

تصفح ناشيونال جيوغرافيك للاطفال

3- موقع لكل الأطفال Funbrain

Funbrain مواقع تعليم الاطفال

ان كنت تبحث عن التعلم من خلال ممارسة الألعاب بشكل كامل، فأنت في المكان الصحيح، الموقع مصمم لتعليم الأطفال ما قبل المدرسة وحتى الصف الثامن، طفلك سيتعلم الحساب والقراءة والعديد من العلوم والمهارات الأخرى من خلال ممارسة الألعاب الإلكترونية، الموقع لطيف للغاية مشكلته الوحيدة في كثرة الإعلانات التي قد تشكل الضيق للبعض.

نصفح موقع Funbrain

4- مجتمع افتراضي للأطفال Whyville

مجتمع افتراضي للأطفال Whyville

يقدم هذا الموقع مجتمع افتراضي على شبكة الانترنت مخصص للأطفال من الصف الثالث وحتى الصف الثامن، يمكنهم تصميم شخصيتهم والبدء بالمشاركة في المجتمع والتعرف على آخرين بالإضافة إلى تعليم الكثير من المهارات العديدة خاصة مهارة حل المشكلات من خلال الألعاب المختلفة والمتنوعة.

تصفح موقع Whyville

5- موقع العاب تعليمية Toytheater

موقع العاب تعليمية Toytheater

يندرج Toytheater ضمن مواقع تعليم الاطفال من خلال الألعاب، إلا أن هذا الموقع مختلف بشكل خاص، من خلال ألعاب هذا الموقع يمكن للطفل تعلم العديد من المهارات الحياتية بالإضافة إلى تعلم المواد الدراسية كالحساب والقراءة، الألعاب على الموقع مصمم بشكل تفاعلي فيحب الطفل قضاء الكثير من الوقت على الموقع.

تصفح موقع Toytheater

6- تعليم الطفل عن العالم Almanac

تعليم الطفل عن العالم Almanac

هل تتذكرون فقرة حدث في مثل هذا اليوم، هذا الموقع يأتي ليقدم لأطفالنا تلك الفقرة ولكنها بشكل مختلف ومتطور يناسب عصرنا الحالي، يتماشى الموقع مع التقويم ليعلم الأطفال أهم الأحداث التي حدثت في مثل هذا اليوم حول العالم، كما يعلمهم من خلال التاريخ والحيوانات الكثير عن الطقس والمناخ ومصطلحاتهم.

تصفح موقع Almanac

7- موقع قصص الأطفال Storylineonline

موقع قصص الأطفال Storylineonline

هل أتى موعد النوم؟ طفلك يطلب أن تروي له قصة وبعدها يطلب المزيد والمزيد، إليكِ هذا الموقع الرائع الذي يحتوي على الكثير من القصص المسموعة والمرئية، اختاري القصة واعرضي الفيديو الخاص بها على طفلك ليسمع القصة مع المشاهد المتحركة التي ستغذي عقله وستسلي أوقاته بالكثير.

تصفح موقع Storylineonline

8- موقع اختبارات وتطوير الطفل TurtleDiary

موقع اختبارات وتطوير الطفل TurtleDiary

مع جلوس العديد من الأطفال في المنزل وشعورهم بالملل, يمكن تنشيطهم والحفاظ على مستواهم الدراسي عبر موقع TurtleDiary وهو الأفضل لعمل اختبارات وتطوير الطفل اونلاين مع منحك تقييم اجمالي بعد الاختبارات لمساعدة طفلك على تطوير المزيد من مهاراته.

يتضمن الموقع ألعاب واختبارات مرحة للطفل تساعدهم على التعلّم دون ملل. يمكنك تصفح الاختبارات حسب السن أو المادة مثل الحساب واللغات وغيرها.

تصفح موقع TurtleDiary

الملخص

التعليم المنزلي والتعلم عبر الإنترنت أصبح شيء أساسي في حياة الملايين من الطلاب حول العالم، فمع انتشار فيروس كورونا-19 فرض على العالم أجمع العديد من الإجراءات الإحترازية وفي مطلعها غلق المدارس والجامعات وتلقي الدروس والمحاضرات عبر منصات تعليمية مخصصة لكل جامعة ومدرسة. يمكن لأطفالك الإستفادة من المحتوى المتواجد عبر مواقع تعليم الاطفال المتنوعة .

هل لديك اقتراح لمواقع أخرى مميزة للطفل ؟ شاركنا بها عبر تعليق وسيتم إدراجها بالمقال بناء على ترشيحك.

 اقرأ أيضاً:

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More