مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

أهم مميزات تطبيق signal للرسائل المشفرة ولماذا الإقبال يزيد لاستخدامه ؟

لقد كانت واحدة من أهم المميزات التي وفرها لنا الإنترنت هو إمكانية التواصل مع الآخرين بكل سهولة لذلك نجد أن تطبيقات المراسلة الفورية أصبحت من بين أكثر التطبيقات شيوعًا على الهواتف الذكية، ومن بين هذه التطبيقات التي حصلت على شعبية كبيرة في الأشهر الماضية هو تطبيق سيجنال، ولكن ما هي مميزات تطبيق signal التي جعلته يحصد ملايين التنزيلات في هذا الوقت القصير جدًا؟

في الواقع إن تطبيق Signal يعتبر من أفضل تطبيقات المراسلة حيث أنه يركز بشكل كبير على خصوصية وأمان المستخدمين وهذا يعتبر من أهم مميزات تطبيق سيجنال مما يجعله البديل الأفضل عن تطبيقات المراسلة الأخرى مثل واتس اب وماسنجر وسكايب، لذلك إذا كنت مهتمًا بخصوصية رسائلك بشكل كبير فإليك فيما يلي أهم ما يجب معرفته حول تطبيق signal للرسائل المشفرة والآمنة وكيف يمكنك استخدامه.

مميزات تطبيق signal للرسائل الآمنة

يتمتع تطبيق سيجنال بمجموعة كبيرة من المميزات المفيدة جدًا للمستخدمين بما في ذلك الكثير من المميزات المتوفرة في المنافسين وتحديدًا واتساب و تيليجرام، ومن ضمن هذه المميزات هو دعم أنظمة تشغيل مختلفة بما في ذلك الأندرويد والآيفون والآيباد كما أنه يعمل على أجهزة الكمبيوتر حيث يوفر التطبيق إصدار ويندوز وإصدار آخر للماك وكذلك إصدار لنظام لينكس.

وبشكل عام تتشابه تجربة تطبيق سيجنال إلى حد كبير مع تطبيقات المراسلة الأخرى الشائعة، حيث يمكنك تفعيل التطبيق من خلال رقم الهاتف وبعد ذلك يمكنك البدء في مراسلة الأصدقاء من خلال الدردشة النصية كما يمكنك إنشاء المجموعات بما يصل إلى 1000 شخص، وبالإضافة إلى ذلك يتيح تطبيق سيجنال إمكانية إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو مع ما يصل إلى ثمانية أشخاص.

وعلى عكس معظم التطبيقات الأخرى والتي تهدف إلى ربح المال من خلال الإشتراك المدفوع أو جميع البيانات، لا يهدف سيجنال إلى ربح المال بأي طريقة حيث أنه مملوك لمؤسسة غير ربحية، كما أن التطبيق يتمتع بمستوى عالي من الأمان والخصوصية وذلك لأنه يعتمد على تقنية التشفير من طرف لطرف ما يعني أن الشركة المطورة للتطبيق نفسها لا يمكنها الإطلاع على المحادثات.

خصوصية وأمان تطبيق signal

يوفر تطبيق سيجنال للمستخدمين مستوى عالي جدًا من الأمان والخصوصية للرسائل والمحادثات الخاصة بهم حيث أن التطبيق يقوم بتشفير جميع عناصر المحادثات بما في ذلك النصوص والصور ومقاطع الفيديو والمكالمات الصوتية وذلك من خلال تقنية التشفير من طرف لطرف، وذلك على عكس الكثير من التطبيقات الأخرى مثل تطبيق ماسنجر والذي يسمح لشركة فيسبوك بالوصول إلى محتوى المحادثات الخاصة بالمستخدمين.

من أهم مميزات تطبيق signal هو أنه تطبيق مفتوح المصدر وهو ما يعني أنه لا يمكن للشركة المطورة أن تقوم بتضمين أية أكواد بغرض تجميع البيانات الخاصة بالمستخدمين وذلك على عكس تطبيق واتساب مثلًا والذي يقوم بجمع البيانات من أجل استخدامها لأغراض إعلانية على فيسبوك، في الواقع يمكن إيجاز المعلومات التي يعرفها تطبيق سيجنال عنك فيما يلي:

  • رقم الهاتف المرتبط بحسابك.
  • تاريخ آخر اتصال بالتطبيق.
  • وقت إنشاء الحساب.

أما بالنسبة لتطبيقات المراسلة الأخرى فإنها يمكن أن تعرف عنك الكثير من المعلومات بالإضافة إلى المعلومات السابقة، فيمكن لتطبيق ماسنجر مثلًا معرفة اسمك والموقع الجغرافي الخاص بك كما يمكن لتطبيق واتساب الوصول إلى المعلومات التي يتم مشاركتها داخل المحادثات، لذلك إذا كان أكثر ما يهمك هو الخصوصية والأمان فلن تجد أفضل من تطبيق سيجنال للإعتماد عليه كأفضل تطبيق مراسلة آمن ومجاني.

طريقة استخدام تطبيق سيجنال

تتشابه طريقة استخدام تطبيق سيجنال مه نفس الطريقة لمعظم تطبيقات المراسلة الأخرى التي تعتمد على رقم الهاتف، وهذا يعني أنك سوف تكون بحاجة إلى رقم هاتف صالح حتى تتمكن من تفعيل تطبيق سيجنال واستخدامه بشكل آمن وإليك فيما يلي شرح طريقة استخدام تطبيق signal خطوة بخطوة:

  • أولًا قم بتحميل تطبيق سيجنال من خلال متجر بلاي أو من خلال أب ستور وقم بتثبيته على هاتفك الأندرويد أو الآيفون.
  • بعد الإنتهاء من تثبيت التطبيق على هاتفك قم بتشغيله وسوف تظهر لك الواجهة التالية قم بالنقر على “استمرار” ثم قم بمنح الأذونات اللازمة إلى التطبيق.

  • في الشاشة التالية قم بتحديد الدولة ثم قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك وقم بالنقر على زر “التالي”.

مميزات تطبيق signal

  • الآن من المفترض أن يقوم التطبيق بإرسال رسالة تحتوي على كود التفعيل ولكن قد يظهر لك اختبار بسيط قبل ذلك كما في الصورة التالية وعليك اجتيازه أولًا.

مميزات تطبيق signal

  • بعد ذلك سوف تصلك رسالة التفعيل على رقم الهاتف الخاص بك وسوف يقوم التطبيق بالتعرف عليها وقراءتها تلقائيًا ومع ذلك قد تحتاج إلى إدخالها يدويًا إذا لم يحدث ذلك بشكل تلقائي.

  • في الشاشة التالية سوف يطلب منك التطبيق إعداد رقم تعريف شخصي PIN أو إدخال الرقم الحالي إذا كنت تمتلك حساب بالفعل، احرص على اختيار رقم سهل التذكر حيث أنك قد تحتاج إليه فيما بعد.

  • والآن يمكنك إعداد ملفك الشخصي في تطبيق سيجنال حيث يمكنك كتابة اسمك كما يمكنك وضع صورة شخصية تظهر للآخرين، وبعد الإنتهاء قم بالنقر على التالي.

  • وأخيرًا وليس آخرًا يمكنك البدء في مراسلة جهات الإتصال الخاصة بك على تطبيق ماسنجر وذلك من خلال النقر على زر القلم الموجود أسفل يسار التطبيق.

لماذا أصبح تطبيق سيجنال شائعًا؟

تعتبر ميزة التشفير من طرف إلى طرف من أهم مميزات تطبيق signal وهي التي جعلته يحصل على هذه الشعبية الكبيرة مؤخرًا وخاصةً بعد إعلان واتساب عن أنه سوف يقوم بتجميع البيانات عن المستخدمين واستخدامها في استهداف الإعلانات على فيسبوك، وما ساعد على انتشار تطبيق سيجنال أكثر هو قيام عدد من رجال الأعمال المشهورين والمؤثرين بالإعلان عن استخدامهم لتطبيق سيجنال وقاموا بحث الناس على ذلك أيضًا، ومن ضمنهم إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا وجاك دورسي مؤسس موقع تويتر.

ونظرًا لهذه الأحداث ازداد الإقبال على تطبيق سيجنال بشكل كبير خلال مطلع العام الحالي 2021 حيث حصد التطبيق ملايين التحميلات في أيام وجيزة وقد تصدر قائمة الأكثر رواجًا في متجر بلاي وآب ستور، ومع ذلك فإن التطبيق موجود منذ عدة سنوات حيث تم تأسيسه في عام 2013 وله شعبية كبيرة جدًا ويُستخدم على نطاق واسع من قبل الأشخاص الذين يهتمون بخصوصية رسائلهم وبياناتهم على الإنترنت.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More