مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

4 طرق لإزالة ايفون مقيد بالمالك وتخطي الايكلاود وفتح الايفون دعم iOS 16

من أجل الحفاظ على أمان جهازك وخصوصية بياناته، قررت شركة آبل أن تقوم بتضمين ميزة رائعة نالت استحسان جميع المستخدمين وهي Find My iPhone في منتجاتها. عند استخدام هذه الميزة مع جهاز ايفون الخاص بك، لا يمكن استخدام الهاتف دون إدخال تفاصيل تسجيل الدخول إلى iCloud أولاً. وبهذه الطريقة لن يتمكن اللصوص أو أصحاب النوايا السيئة من وضع أيديهم على جهازك أو إعادة تنشيطه.

عند شراء جهاز ايفون مجدد أو مستعمل، قد يتم تمكين قفل الايكلاود. إذا كنت لا تعرف تفاصيل حساب iCloud، فهل توجد طريقة من الأساس لفتح جهاز ايفون مقيد بالمالك وفتح الايكلاود؟ الجواب نعم يا صديقي بكل تأكيد. يمكنك التخلص من قفل جهاز ايفون المقفل على iCloud وإزالة رمز المرور بدون الاستعانة ببيانات المالك السابق للجهاز أو كلمة المرور. ما عليك سوى التركيز في الطُرق الأربع التالية والخطوات المُضمنة، من أجل فتح الجهاز في دقائق معدودة.

لماذا تحدث مشكلة ايفون مقيد بالمالك وقفل التنشيط؟

يعد قفل الايكلاود ميزة مضمنة في وظيفة Find My iPhone. بمجرد تمكين Find My iPhone على هاتفك، سيكون مُعرّف Apple وكلمة المرور مطلوبين دائمًا عندما يحاول الآخرون إيقاف تشغيل Find My iPhone، أو مسح بياناتك، أو إعادة تنشيط الهاتف وتخطي القفل واستخدامه. وهذا يعني أن قفل تنشيط iCloud مصمم لمنع اكتشاف أشيائك الشخصية الموجودة على جهاز iPhone/iPad/iPod عندما تكون في الأيدي الخطأ.

ماذا يعني عندما يكون حسابك على iCloud مقفلاً؟ هذا يعني أنه سيكون هناك العديد من القيود على جهاز الايفون المقفل على iCloud. على جهاز ايفون مقفل، لا يمكنك فعل أي شيء. كل ما تراه على الشاشة الرئيسية والوحيدة على جهازك هو رسالة تفيد بأن الهاتف مغلق.

وهذا يعني أنه لا يمكنك إجراء مكالمات هاتفية، واستخدام أي تطبيقات، وإرسال أو استقبال رسائل نصية، وتغيير أي خيارات الإعداد. لن يسمح لك جهاز iPhone الخاص بك بالوصول إلى الشاشة الرئيسية حتى تقوم بإدخال معرف Apple ورموز المرور لفتح iCloud.

يتم قفل جهاز iPhone الخاص بك بهذه الطريقة عندما تضع علامة عليه كمفقود في تطبيق Find My على جهازك. وأيضًا، إذا قام شخص ما بمسح بيانات جهازك وحاول إعادة تنشيطه، فسوف يتلقى رسالة القفل هذه على شاشة الجهاز. حتى وما لم يقوموا بإدخال كلمة مرور iCloud الخاصة بك، فلن يتمكنوا من تنشيط هاتفك.

الآن بعد أن عرفت القيود التي يجلبها قفل iCloud معه، قد ترغب في معرفة ما إذا كان من الممكن فتح جهاز iPhone مقفل على iCloud. الإجابة المباشرة على هذا السؤال هي نعم. يمكنك فتح قفل iPhone المقفل على iCloud ولكن يجب عليك تلبية جميع المتطلبات الأساسية. إذن، كيف يمكنك فتح iCloud والدخول إلى جهاز iPhone الخاص بك؟ فيما يلي أهم 4 طرق لفتح قفل iCloud.

طريقة إزالة ايفون مقيد بالمالك وتخطي الايكلاود وفتح الايفون باستخدام iCloud 

خاصية Find My iPhone

يمكن أن تكون ميزة Find My iPhone في iCloud هي الخيار الأول لك لفتح قفل هاتف ايفون باستخدام معرف Apple. ومع ذلك، إذا كنت تريد فتح قفل جهاز ايفون الخاص بك عبر iCloud، فيجب عليك أولاً تشغيل ميزة Find My iPhone على هاتفك. إذا تم تعطيل ميزة Find My iPhone على جهازك، فلن تتمكن من فتحه عبر هذه الخدعة. إليك الدليل الشامل خطوة بخطوة.

لمن لديه جهازين أبل:

  1. قم بتشغيل تطبيق Find My iPhone على جهاز iOS الخاص بك. يجب عليك تسجيل الدخول إلى نفس معرف Apple الخاص بجهاز iPhone المقفل.
  2. انقر على قائمة الأجهزة وابحث عن جهاز iPhone الذي ترغب في فتحه، ومن ثمّ انقر عليه.
  3. في هذه المرحلة، يمكنك رؤية خيار مسح iPhone عند تحديد iPhone. انقر عليها وسيكون هناك تعليمات حول كيفية القيام بذلك.

إذا لم يكن لديك جهاز أبل آخر:

  1. قم بتشغيل المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وانتقل إلى موقع iCloud الإلكتروني.
  2. أدخل معرف Apple الخاص بك ورمز المرور المقابل.
  3. انقر فوق خيار Find My الذي يمكنك رؤيته في الواجهة الرئيسية.
  4. انقر فوق علامة التبويب “كل الأجهزة”، وابحث عن جهاز iPhone المقفل الذي ترغب في فتحه. انقر فوق Erase iPhone لمسح قفل الشاشة على iPhone.

 

طريقة إزالة ايفون مقيد بالمالك وتخطي الايكلاود وفتح الايفون باستخدام DNS 

طريقة إزالة ايفون مقيد بالمالك وتخطي الايكلاود وفتح الايفون باستخدام DNS

يمكن أن يعمل DNS أيضًا كأداة لتجاوز iCloud لمساعدتك في تجاوز قفل تنشيط iCloud. لكن يجب أن تلاحظ أن هذه الطريقة قد تكون معقدة بعض الشيء ولا يمكن أن تكون ناجحة دائمًا. على أية حال، إليك كيفية تجاوز قفل التنشيط عبر DNS.

  • أعد تشغيل جهاز آبل الخاص بك واختر بلدك ولغتك > أدخل خادم DNS الجديد كـ:

الولايات المتحدة الأمريكية/أمريكا الشمالية: 104.154.51.7

أوروبا: 104.155.28.90

آسيا: 104.155.220.58

الوطن العربي والشرق الأوسط وبقية أنحاء العالم: 78.109.17.60

  • انقر فوق “الرجوع” > “الاتصال بشبكة Wi-Fi” الخاصة بك > “تم” > “مساعدة التنشيط”. بمجرد تسجيل الدخول، ستظهر رسالة تفيد بأنك قمت بالاتصال بالخادم الخاص بي بنجاح.
  • انقر فوق القائمة > معاينة التطبيقات المتاحة وحدد التطبيق الذي يمكنك الحصول على تفاصيل حوله تخص المالك السابق.

طريقة إزالة ايفون مقيد بالمالك وتخطي الايكلاود وفتح الايفون باستخدام AnyUnlock (أنجح طريقة)

إزالة ايفون مقيد بالمالك وتخطي الايكلاود وفتح الايفون باستخدام AnyUnlock

قم بتنزيل برنامج AnyUnlock – iPhone Password Unlocker مجانًا لتجاوز تخطي الايكلاود وفتح الايفون بدون Apple ID أو حذف حساب iCloud نهائيا أو فتح قفل رمز الدخول للشاشة أو تجاوز MDM أو إزالة قفل بطاقة SIM أو إزالة رمز القيود أو استعادة كلمة سر نسخ iTunes الاحتياطية والمزيد. يمكنك أيضًا التحقق مما إذا تم فتح ايكلاود مقفل حتى الآن.

فيديو حول كيفية تخطي الايكلاود وفتح الايفون وإزالة الايفون مقيد بالمالك دعم ios12-ios16:

  • قم بتنزيل AnyUnlock – iCloud Bypass Tool مجانًا (يدعم ماك وويندوز)، قم بتثبيته وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك > اختر تجاوز قفل تنشيط iCloud من الصفحة الرئيسية.
    تجاوز قفل ايكلاود AnyUnlock - iCloud Bypass
  • أنت بحاجة إلى توصيل جهاز iOS الخاص بك بالكمبيوتر الآن، ثم انقر فوق الزر “ابدأ الآن” للانتقال إلى الخطوة التالية.
    تجاوز قفل ايكلاود AnyUnlock - iCloud Bypass Tool
  • باتباع الإشارة التي تظهر على شاشة تجاوز قفل تنشيط iCloud ستحتاج إلى تأكيد معلومات جهاز iOS الخاص بك. ضع جهاز iOS الخاص بك في وضع DFU، ومن ثم ستبدأ عملية كسر الحماية أو الجيلبريك.
  • عند اكتمال عملية كسر الحماية، يمكنك النقر فوق تجاوز قبل التنشيط لبدء تجاوز قفل تنشيط iCloud على جهازك.

iCloud Bypass Tool

  • كل ما عليك فعله هو الانتظار لبعض الوقت. بعد انتهاء AnyUnlock من رحلة التجاوز، سترى الواجهة على الشاشة أدناه. هنا يمكنك رؤية أن قفل تنشيط iCloud قد اختفى من جهاز iOS الخاص بك.

نجاح فتح الايكلاود

يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى App Store لتنزيل أي تطبيقات تريدها وبدء استخدام الهاتف بشكل عام بصورة طبيعية تمامًا.

طريقة إزالة ايفون مقيد بالمالك وتخطي الايكلاود وفتح الايفون باستخدام iTunes 

 

عندما لا تكون هناك فرصة لك لاسترجاع رمز مرور iPhone الخاص بك، فإن إعادة ضبط المصنع لجهاز iOS هو السبيل الوحيد للخروج. لإعادة ضبط إعدادات المصنع لجهاز iPhone بدون رمز المرور، يعد استخدام iTunes هو الحل الرسمي.

لفتح قفل iPhone باستخدام iTunes:
استعادة بيانات الايفون عبر ايتونز

 

  • تأكد من عدم اتصال جهاز iPhone والكمبيوتر سويًا.
  • قم بإيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  • أدخل وضع الاسترداد. اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي/خفض مستوى الصوت/الصفحة الرئيسية، ثم قم بتوصيل iPhone الخاص بك بالكمبيوتر على الفور. استمر في الضغط على الزر حتى ترى شاشة وضع الاسترداد.
  • على iPhone 8 والإصدارات الأحدث، استخدم الزر الجانبي.
  • على iPhone 7/7 Plus، استخدم زر خفض الصوت.
  • على iPhone SE (الجيل الأول)، استخدم زر الصفحة الرئيسية.
  • انقر على جهاز iPhone الخاص بك في iTunes.
  • الآن يمكنك رؤية مطالبة تطلب منك استعادة جهاز iPhone الخاص بك أو تحديثه. اختر “استعادة”.
  • انتظر حتى تكتمل عملية الاستعادة. وبعد ذلك، قم بإعداد الجهاز واستخدامه مرة أخرى.

إذا لم تتم هذه العملية بسلاسة، فيمكنك الانتقال إلى دليل آبل الرسمي لمزيد من التفاصيل.

ختامًا

كانت تلك جميع الطرق المُتاحة لفتح قفل جهاز ايفون المغلق وتخطي الآيكلاود بنجاح، لن تضطر مجددًا إلى الذهاب لمراكز صيانة ودفع أموال باهظة من أجل فتح قفل هاتفك، أصبحت الآن تمتلك سر الخلطة السحرية بين يديك، جميع هذه الطرق يمكن إتمامها عن طريق خطوات معدودة وفي دقائق قليلة، ولكن إن طلبت رأيي، فسأرشح لك أداة AnyUnlock بلا تردد لما تمتاز به من خصائص عديدة ستُسهّل عليك عملية فتح قفل هاتفك.

اقرأ أيضاً: طريقة العثور على الايفون المفقود حتى وإن كان مغلقا أو غير متصل بالشبكة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More