مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية استعادة إشعارات أندرويد لقراءتها من جديد

هل قمت عن طريق الخطأ بحذف إشعاراتك المهمة على هاتف أندرويد الخاص بك؟ هل تتساءل عما إذا كانت هناك طريقة لرؤية الإشعارات المحذوفة واسترجاعها؟ أو تريد أن تعرف طريقة استعادة إشعارات أندرويد المحذوفة لقراءتها من جديد؟ حسنًا، يجب أن أقول أن هذا النوع من المشكلات شائع لدى معظم المستخدمين. نعلم جميعًا أن الإشعارات تلعب دورًا مهمًا لأنها تعرض الرسائل الواردة وإشعارات التطبيقات ورسائل البريد الإلكتروني والتذكيرات والمكالمات الفائتة وما إلى ذلك.

لكن المشكلة في بعض الأحيان أننا كمستخدمين نقوم بمسح الإشعارات من الجهاز. قد يكون تلك الإشعارات أي شيء وليست ذو أهمية ولكن عن طريق الخطأ ينتهي الأمر بالمستخدمين إلى حذف الإشعارات الحيوية دون التحقق منها أولًا.

إذا حدث نفس الشيء الذي فعلته وندمت عليه لاحقًا، فلا داعي للقلق، فلا يزال بإمكانك استعادته. هنا في هذه المقالة، سنُرشدك حول كيفية عرض واستعادة الإشعارات المحذوفة على أندرويد بسهولة.

حان الوقت الآن لعرض واستعادة الإشعارات المفقودة على أجهزة الأندرويد. جميع الطرق مفيدة وسيؤدي اتباعها إلى استعادة الإشعارات المحذوفة بسهولة/ لذلك دعونا نمضي قدمًا.

استعادة إشعارات أندرويد المحذوفة عن طريق سجل الإشعارات

لاستعادة الإشعارات المحذوفة على نظام أندرويد، يمكنك الاعتماد على طريقة سجل الإشعارات.

فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

طريقة سجل الإشعارات لاسترجاع إشعارات أندرويد الضائعة

  1. أولاً، اضغط لفترة طويلة على الشاشة الرئيسية على هاتفك
  2. الآن، اختر خيار Widget واسحب لليسار ما لم تظهر أدوات “الإعدادات”. اضغط عليها وأسقطها على الشاشة الرئيسية
  3. بعد ذلك، سوف تحصل على خيار اختصار الإعداد. انتقل للأسفل واختر “سجل الإشعارات”
  4. هنا، سيتم ضبط سجل الإشعارات
  5. وهذا كل شيء، ستظهر الإشعارات التي قمت بإزالتها عن طريق الخطأ مرة أخرى

ملحوظة: لا يتوفر خيار سجل الإشعارات في كل إصدار من إصدارات أندرويد. إنه متوفر في Android 4.3 Jellybean والإصدارات الأحدث. ويتطلب عليك تشغيل خيار ذاكرة الاشعارات لتتمكن من العودة إلى أي اشعار سابق كما توضح جوجل.

استعادة إشعارات أندرويد المحذوفة عبر التطبيقات الخارجية

إذا لم تنجح الطريقة المذكورة أعلاه معك، فيجب عليك البحث عن بعض تطبيقات الطرف الثالث الخارجية لعرض الإشعارات المفقودة. هناك الكثير من هذه التطبيقات المتوفرة في متجر جوجل بلاي للخروج من هذا الموقف ويمكنها أن تُقدم يد العون لك، وإليكم بعضًا منها:

Notistory

تطبيق Notistory لاسترجاع الإشعارات المحذوفة

يعد Notistory أحد التطبيقات الشائعة التي يمكن أن تساعدك في الحصول على سجل الإشعارات المحذوفة. هذا تطبيق مجاني متوفر في متجر Google Play ويحتوي على العديد من الميزات مثل فقاعة الإشعارات العائمة. كل ما عليك فعله هو النقر على هذه الفقاعة وستدخل إلى سجل الإشعارات الخاص بهذا التطبيق المعين.

التطبيق سهل الاستخدام ويدعم جميع هواتف أندرويد وواجهات المستخدم المختلفة. تذكر أن هذا تطبيق تابع لجهة خارجية ويعمل عندما لا يحتوي جهازك على ميزة مضمنة لسجل الإشعارات.

Timeline

يعد هذا تطبيقًا مفيدًا آخر يمكنه مساعدتك في عرض سجل الإشعارات الذي تم مسحه في أي وقت تريده. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك بسهولة رؤية إشعارات كل تطبيق على حِدة. اتبع الخطوات التالية لرؤية إشعارات أندرويد المفقودة:

  • أولاً، قم بتنزيل التطبيق على هاتف الأندرويد الخاص بك من خلال هذا الرابط
  • الآن، اسمح بالوصول إلى الإشعارات للتطبيق وانقر على “موافق” للمتابعة

تطبيق Timeline لاستعادة الإشعارات المحذوفة

  • بعد ذلك قم بفتح خيار التسجيل وتفعيل الخيارين الأولين

استرجاع إشعارات أندرويد الضائعة عن طريق الخطأ

  • وهذا كل شيء، جميع الإشعارات التي ستتلقاها ستظهر لك على المخطط الزمني الخاص بالتطبيق

استرجاع إشعارات أندرويد بواسطة تطبيق Timeline

Notification History Log لاستعادة إشعارات أندرويد المحذوفة

تطبيق Notification History Log لاسترجاع إشعارات أندرويد مجددا

إذا كنت تبحث عن طريقة مفيدة وسهلة لإدارة الإشعارات المحذوفة، فهذا التطبيق مناسب لك. تم تصميم هذا التطبيق جيدًا بحيث يحتفظ بسجل للإشعارات (لمدة يوم واحد) وبمجرد تنشيط إعداد “السجل المتقدم”، سيُظهر لك التطبيق المسؤول عن تلك الإشعارات.

هذه النسخة الموجودة في الرابط الرسمي على متجر جوجل بلاي مجانية ولكنها مفيدة جدًا في استعادة سجل الإشعارات المحذوفة على أندرويد.

Notification History

تطبيق Notification History لاسترجاع الإشعارات المحذوفة

تطبيق قوي آخر يقوم بتخزين جميع إشعارات مختلف التطبيقات والرسائل النصية القصيرة وغيرها وهو Notification History. باستخدام هذا التطبيق، يمكن للمرء بسهولة استعادة إشعارات أندرويد المحذوفة واسترجاعها بسهولة. إليك ما عليك فعله لاستعادة إشعارات هاتفك الأندرويد المحذوفة:

  • أولاً، قم بتنزيل تطبيق Notification History على هاتفك
  • بعد ذلك، ستظهر الشاشة أدناه. هنا، قم بتمكين خدمة الوصول والوصول إلى الإشعارات
  • بعد ذلك، افتح قائمة الإعدادات وقم بتعيين كل شيء كما تريد
  • أخيرًا، انتقل إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق ويمكنك رؤية سجل الإشعارات بالكامل

Nova Launcher

نطبيق Nova Launcher لاسترجاع الإشعارات الضائعة

يعد Nova Launcher تطبيقًا رائعًا آخر لمستخدمي أندرويد. وبصرف النظر عن جميع الميزات الأخرى، فهو يساعد المستخدمين أيضًا على استعادة الإشعارات المحذوفة على هاتفهم الأندرويد. نظرًا لأن هذا التطبيق عبارة عن أداة مدمجة في نظام التشغيل نفسه، فإنه لديه أداة مخصصة تتولى مهمة الوصول إلى سجل الإشعارات المحذوفة واستعادتها للمستخدم.

إذا كنت تريد إضافة هذه الأداة، فانقر على المساحة الفارغة على الشاشة الرئيسية وانتقل لأسفل إلى خيار “Activities” أو الأنشطة. هناك، انقر مع الاستمرار على القطعة وضعها على الشاشة الرئيسية. بعد ذلك، ستظهر لك قائمة بالخيارات التي عليك الاختيار منها.

اختر الإعدادات ومن ثمّ اذهب إلى “سجل الإشعارات”. انقر عليها وسوف تقوم الأداة بعرض الإشعارات المحذوفة كاملةً على الشاشة الرئيسية. لكن تذكر أن Nova Launcher له حدوده في سجل الإشعارات المعروض، حيث يمكن للمستخدمين رؤية الموضوع رأس الإشعار فقط بدون أي تفاصيل أخرى.

في النهاية ..

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية دليلنا الشامل. آمل أن تساعدك أي طرق تمت مناقشتها هنا في استعادة الإشعارات المحذوفة على جهازك الأندرويد، وهي مشكلة مؤرقة تحدث في الأساس بسبب أننا نقوم بمسح الإشعارات عن طريق الخطأ دون مشاهدتها. وتعتبر طريقة جوجل الأولى هي الرسمية والأفضل ولكن هناك من يبحث عن تخصيصات وإعدادات اكثر يمكن إيجاده في تطبيقات عرض الاشعارات السابقة المتخصصة.

لا يوجد ما يدعو للقلق الآن، فهناك طرق للوصول إلى هذه الإشعارات عندما ينتهي الأمر بحذفها. هناك تطبيقات تابعة لجهات خارجية أو يمكنك اتباع طريقة ميزة سجل الإشعارات المُدمجة في أغلب هواتف الأندرويد تقريبًا.

مقالات متعلقة: 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More