مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

شرح كيفية ضغط حجم الفيديو بدون تحميل برامج للكمبيوتر أو الهاتف

يمكن أن يكون حجم ملفات الفيديو هائلًا. يؤدي ضغط حجم الفيديو إلى تسهيل إرسالها إلى الأصدقاء والعائلة ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي وتوفير مساحة على هاتفك. من السهل أيضًا القيام بذلك وهو ما سنشرحه لك في تلك المقالة اليوم.

لماذا نحتاج الى ضغط الفيديوهات؟

يعد ضغط الفيديو مفيدًا لعدد من الأسباب. حيث تتضح أهميته الكُبرى فيما يخص مواقع التواصل الاجتماعي حيث يقوم الجميع بمشاركة الفيديوهات، وكلما كان حجم الفيديو صغيرًا كلما كان وقت رفعه أقل لذلك يُنصح بضغط الفيديوهات قبل هذا.

إذا كان الفيديو الخاص بك سيُشاهد فقط على جهاز بسعة تخزين محدودة، فيمكن أن يساعدك الضغط في توفير المساحة. وإذا كنت ترغب في إرسال مقطع فيديو طويل عبر البريد الإلكتروني أو عبر الشبكات الاجتماعية، فسيساعدك الضغط على تلبية أي حدود مسموح بها لحجم الملف.

كيف تسير تلك العملية؟

من المحتمل أن يكون الفيديو الذي تقوم بتصويره مضغوطًا بالفعل. ما لم تكن تقوم بتصوير الفيديو بكاميرا احترافية، فإن معظم أجهزة الفيديو، سواء كانت هاتفك الذكي أو كاميرا DSLR أو كاميرا الفيديو الخاصة بك، ستضغط الفيديو أثناء تصويره باستخدام برنامج يسمى برنامج الترميز الذي يقوم بعملية ضغط الفيديوهات.

تعتمد برامج التشفير وضغط الفيديو على التحويل بين كوديك “lossless” المستخدم في يوتيوب إلى “lossy” وحينها تفقد جودة الفيديو جزءً كبيراً ولكن تتمكن من تقليل حجم الفيديو بشكل كبير. وعلى كل حال, تستخدم أحدث الكاميرات كوديك lossless في إنتاج الفيديو ولذلك لن تحدث مشاكل مع أغلب الفيديوهات.

قبل ضغط الفيديو:

مع أي كاميرا تقوم بتصوير الفيديو، هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها قبل بدء التصوير.

حاول التصوير في أماكن بها الكثير من الضوء، وخاصة ضوء الشمس المباشر. كلما كانت إضاءة الفيديو أفضل، زادت المعلومات التي يجب أن يعمل بها برنامج الترميز. إذا أمكن تجنب الظلال والدرجات الدقيقة للألوان الداكنة.

ضع في اعتبارك كيف سيظهر الفيديو الخاص بك. على سبيل المثال، إذا كنت ستشاهده على شاشة مسطحة قديمة، فاختر دقة 1080 بكسل فقط.

ولكن أولًا ننصح في القيام بتحرير الفيديو وقص الأجزاء التي لا تريدها منه حتى تصل إلى الفيديو النهائي المهم بالنسبة لك. حتى برامج الترميز التي ليست الأفضل يمكنها تجميع مقاطع فيديو أقصر في مساحات أصغر بكثير.

كيفية ضغط حجم الفيديو في ويندوز 10

ضغط فيديو في ويندوز 10

يأتي نظام تشغيل ويندوز 10 مع برنامج بسيط خاص بتحرير الفيديو والذي يعرفه الجميع مُسبقًا باسم موفي ميكر “Movie Maker” والذي يتيح لك إنشاء مقاطع فيديو بسيطة. إنها طريقة مفيدة لضغط الفيديو بسرعة في ويندوز. ميزة أخرى هي أنه يحتفظ بنسخة من الفيديو الذي تقوم بتعديله، بدلاً من تدمير جميع الخطوات التي تقوم بها إذا حدث أي خلل في جهاز الكومبيوتر الخاص بك، حتى تتمكن من العودة والمحاولة مرة أخرى وإليكم الخطوات للقيام بذلك:

  • قم بتجهيز مقطع الفيديو الخاص بك عن طريق رفعه على البرنامج ووضع أي لمسات تريدها.
  • قم باختيار تصدير في الزاوية العلوية اليمنى.
  • ستظهر لك مجموعة من الخيارات فيما يخص الحجم الذي تريده، صغير أو متوسط أو كبير. اختر الأنسب لاحتياجاتك.

ضغط الفيديو في موفي ميكر

كيفية ضغط الفيديو في نظامي تشغيل iOS وMacOS

iMovie هو تطبيق مُثبت مُسبقًا في كل من MacOS و iOS. بدءًا من نظام iOS، اتبع الخطوات القليلة التالية من أجل ضغط الفيديو بنجاح:

ضغط الفيديو في ابل ios / mac

  • قم بتجهيز الفيديو المُراد ضغطه وانقر على أيقونة التصدير الموجودة في منتصف الصف.
  • اضغط على حفظ الفيديو.
  • اختر الحجم المثالي من القائمة.

تصغير فيديو في جهاز ابل

  • يعمل إصدار macOS من iMovie بشكل مشابه لإصدار iOS، مع وجود بعض الاختلافات.
  • بمجرد الانتهاء من تحرير الفيديو الخاص بك، حدد الزر “مشاركة” في الزاوية اليمنى العليا من شاشة iMovie.
  • قم باختيار الفيديو من أجل القيام بتصديره.

ضغط فيديو في جهاز ابل iMovie

  • حدد الحجم الذي ترغب في تصدير الفيديو به. كلما كان الرقم أصغر هنا، كلما كان حجم الملف أصغر ولكن كلما زاد الضغط.

حفظ فيديو مضغوط في ابل iMovie

  • سيحفظ جهاز Mac الخاص بك ملف الفيديو الذي تم تصديره أينما طلبت ذلك، تمامًا كما يفعل مع كل ملف آخر يتم حفظه.

كيفية ضغط الفيديو في أندرويد

على الرغم من أن تطبيقات أندرويد ليست جميعها متشابهة، فإن معظم هواتف أندرويد الحديثة تتضمن أداة بسيطة لتحرير الفيديو في تطبيق المعرض مع بعض خيارات الضغط.

ضغط الفيديو في اندرويد بدون تطبيقات

  • افتح تطبيق المعرض وحدد الفيديو الخاص بك.
  • اختر وظيفة التحرير، وعادة ما تكون كلمة تحرير أو رمز القلم الرصاص.
  • اضغط على الدقة أو التصدير واختر الدقة من القائمة.
اقرأ أيضاً: عدة طرق لأجل تقليل حجم الفيديو للاندرويد

ضغط الفيديو باستخدام موقع على الإنترنت

ضغط الفيديو اونلاين

تقدم مواقع الويب التي تقوم بتحرير مقاطع الفيديو أيضًا خدمة ضغط الفيديوهات. ومع ذلك، تذكر أنهم قد يضغطون الفيديو كجزء من عملية التصدير. كقاعدة عامة، بمجرد الانتهاء من العملية، ستحدد زرًا يحمل علامة تصدير الفيديو أو إنهاء الفيديو وستظهر مع قائمة مختصرة من الخيارات وهي التي يُقدمها موقع Clipchamp لجميع من يريد ضغط الفيديوهات.

هناك ميزات مدفوعة في ذلك الموقع وهو ما يظهر جليًا في النجوم التي تقع بجانب الجودات العالية. قد تحتاج إلى تجربة عدة مواقع للعثور على موقع يسمح بضغط أفضل مجانًا.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More