مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

أفضل 8 مصادر تحميل قوالب اكسيل مجانية تسهل عليك انجاز مشاريعك

يعد تحليل البيانات صناعة ضخمة ومن المحتمل أن يبدأ الكثير منها الخطوة الأولى في حياته المهنية بجمع البيانات ومقارنتها. كما يعد مايكروسوفت اكسيل برنامج إلزامي لكل عمل تجاري. إذا كنت تريد تحليل البيانات نفسها بشكل مختلف، فإن تجربة تحميل قوالب اكسيل الجاهزة ستكون فكرة جيدة لمساعدتك في تجهيز ملف مشروع جديد عبر الاكسيل.

تُستخدم قوالب اكسيل على نطاق واسع في كل مكان ولأغراض شخصية ومهنية مختلفة. على الرغم من أن البرنامج يحتوي على العديد من الخيارات والميزات، إلا أنه يفتقر إلى سهولة القراءة والتخطيط المثالي لمختلف القطاعات. ويحتاج لبعض المجهود لفهمه على عكس قوالب وورد سهلة الاستخدام وواجهتها بسيطة كثيراً.

افضل مواقع تحميل قوالب اكسيل جاهزة

دعنا نتحقق من بعض مواقع الويب التي تحتوي على قوالب التقويم وقوالب الإدارة وقوالب المخططات وخطط الأعمال وقوالب الآلة الحاسبة وقوالب جداول بيانات اكسيل ومخططات جانت وغيرها من القوالب المفيدة في الحياة اليومية.

قوالب مايكروسوفت اكسيل مجانية

متجر مايكروسوفت تحميل قوالب اكسيل

تمتلك مايكروسوفت بنفسها متجراً خاص لتحميل قوالب اكسيل الجاهزة والمجانية ويضم العديد من الأقسام المختلفة حيث تتمكن من مشاهدة وتحميل ملفات اكسيل تناسب أعمال مختلفة للطلاب والأعمال. ستجد هناك قوالب اكسيل عن المرتبات وحضور الموظفين أو عن مواسم مختلفة مثل الصيف والربيع وأحداث متنوعة مثل الزواج والتخرج وملفات ألبومات الصور والمزيد.

يمكنك تصفح قوالب مايكروسوفت اكسيل عبر الأقسام ويتميز بتواجد تحميل مباشر بعدة صيغ من ضمنها XLTX أو ملفات XLS ويمكنك تحميلها بدون تسجيل إسم مستخدم وكل شيئ هناك مجاناً تقريباً. قم بتحميل الملفات وعدلها بما يناسبك وهو ما سيسهل عليك وقت طويل في عملك بكل تأكيد.

زيارة متجر قوالب مايكروسوفت اكسيل

Vertex42

قوالب اكسيل Vertex42

يعد موقع Vertex42 أحد أكبر مستودعات قوالب اكسيل مع مجموعة واسعة النطاق. وهي تغطي جميع الفئات تقريبًا، من الابتدائية إلى المهنية.

يحتوي Vertex42 على قوالب للتقويمات والجداول، والمنزل والأسرة، وإدارة المشاريع، والفواتير والنماذج، والمعلمين والطلاب. تشمل الفئات الفرعية المخططين الأسبوعيين، وميزانية الزفاف، وورقة عمل ميزانية المنزل، وسجل الحساب، وقالب رواتب الموظفين، وتقرير المصاريف، وقالب تتبع الفاتورة.

تحتوي قوالب Vertex42 على صفحات تنزيل مفصلة، والتي تمكنك من الحصول على فكرة واضحة عن كيفية استخدام القوالب.

WinCalendar

قوالب التقويم في اكسيل

كما يوحي الاسم، يحتوي Wincalendar على قوالب اكسيل للتقويم حيث يمكن للمستخدم تنزيل أوراق Excel في شكل أدوات إعداد الجداول والتقويمات. يمكنك بسهولة تعديلها حسب متطلباتك.

تحتوي قوالب التقويم على تواريخ وأسابيع مضمنة في حين أن الجداول فارغة. تتضمن هذه القوالب حتى عطلات دول معينة مثل الولايات المتحدة، والعطلات الكندية بالإضافة إلى عطلات جميع الدول الأخرى. كما أن هناك قوالب مخصصة كذلك من أجل تقويم جدول المدرسة للطلاب.

Brainy Betty

موقع Brainy Betty

سواء كنت مدرسًا أو ربة منزل أو رجل أعمال، فإن Brainy Betty لديه من القوالب ما يناسب الجميع. تحتوي المجموعة على كل شيء بدءًا من قالب ورقة الرسم البياني، ونموذج الفصل الأسبوعي للمعلم، ونموذج سجل دفتر الشيكات، إلى مخططات اللياقة البدنية للرجال والنساء، وحتى مخطط الوجبات الأسبوعي.

واجهة الموقع بسيطة وسهلة التصفح عبر الفئات المختلفة. تأتي الملفات بتنسيق ZIP على Brain Betty. لذلك، ما عليك سوى فك ضغط الملفات واستخراجها بعد تنزيلها. تحتوي قوالب Excel للأعمال على موقع الويب هذا على قوالب مثل قوائم إدارة العملاء، وقالب إيصال التعبئة، وقالب حاسبة الرواتب، وغير ذلك الكثير.

اقرأ أيضاً: تحويل Pdf الى Word أو ملف اكسيل يدعم العربية

Trump Excel’s

TrumpExcel templates

يعتبر موقع Trump Excels من المواقع المتخصصة في تقديم شروحات الاكسيل والمعلومات الدقيقة عن محتواه ولكنه يخصص صفحة كاملة منظمة لاجل تحميل قوالب اكسيل جاهزة يقدم بها العديد من المعلومات والتفاصيل قبل تحميل الملفات كما يتواجد ملفات مخصصة لبعض اصدارات اكسيل فقط. غير ذلك, ستجد صورة شرح Gif لبعض الملفات توضح فعاليتها.

يعيبه عدم توفير قائمة ضخمة من ملفات قوالب الاكسيل مع عدم امكانية ترتيب الملفات حسب تفضيل معين.

Calculate Hours

calculatehours excel templates

يوفر موقع Calculate Hours قوالب جداول زمنية مجانية لبرنامج اكسيل مع صيغ لفرز الجداول الزمنية حسب التاريخ (أسبوعيًا، كل أسبوعين، شهريًا). يمكنك تنزيل الجداول الزمنية والقوالب اللازمة مع استراحات الغداء غير المدفوعة وجداول الدوام الإضافي.

يمكن للمرء أيضًا تنزيل جداول الدوام مع ساعات المرض والعطلات. يدور حساب الساعات حول حساب السجلات والاحتفاظ بها في شكل جداول زمنية. يمكنك حتى اقتراح قوالب مايكروسوفت اكسيل جديدة حيث تساعد موقع الويب في تطوير قوالب Excel لتتبع نظام الساعات المدفوعة.

Spreadsheet123

Spreadsheet123 قوالب اكسيل جاهزة

 

إذا كنت تبحث عن قوالب اكسيل من أجل الأمور المالية، فلا يمكنك تفويت ذلك. يحتوي Spreadsheet123 على قائمة شاملة من قوالب Excel والآلات الحاسبة. مهما كان الغرض، بداية من الانتقال إلى المنزل إلى التخطيط المالي لتوفير المال وإدارة عملك المتنامي إلى إلحاق الأطفال بالجامعة، فإن Spreadsheet123 هو الخيار الأفضل الذي يجب أن تقصده.

هناك أيضًا مخططات تتعلق بميزانية الأسرة، وجداول بيانات الميزانية الشخصية، وقوالب الفاتورة البسيطة، وقوالب الجدول الزمني الأسبوعية، وما إلى ذلك. سترى الكثير من الخيارات والفئات لتختار من بينها. يحتوي الموقع أيضًا على مخططي المشاريع، مخططات جانت للمشاريع أيضًا.

WPS – Excel Template

WPS تحميل قوالب اكسيل مجانية

 

يعد WPS أحد أكثر برامج قراءة الملفات استخدامًا لأجهزة أندرويد. كما يوفر العديد من قوالب اكسيل لأغراض متعددة؛ معظمهم عبارة عن قوالب للفواتير والتقويم. يوجد أكثر من 50 نموذجًا بتصميمات وألوان وتخطيطات وخلفيات مختلفة.

أفضل شيء هو أن المستخدمين لا يحتاجون إلى تنزيل تطبيق WPS لعرض قوالب جداول بيانات Excel التي تم تنزيلها من هذه الملفات. نظرًا لأنه يتم تخزينها بتنسيق اكسيل حيث يمكن تنزيلها مباشرةً بتنسيق XLSX.

اقرأ أيضاً:  اقوى بدائل مايكروسوفت اوفيس مجانية

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More