شرح تصوير فيديو بطيئ للاندرويد – 4 تطبيقات لالتقاط فيديو Slow Motion

0 4٬742

هل تريد تصوير فيديو بطيئ من خلال كاميرا هاتفك ؟ يمُكنك بالفعل تحقيق ذلك حتى إذا كانت كاميرا الهاتف ضعيفة ولا تتسم بمزايا عديدة، فدعونا من خلال هذا الموضوع نسلط الضوء على تطبيقات مخصصة لفعل ذلك وبكل سهولة ومجانًا.


تأتي الهواتف الذكية الحديثة من أندرويد مع ميزة Slow-Mo فى الكاميرا لتسجيل مقطع فيديو بالصورة البطيئة. ولكن هذا لا يعني أنه لا يمُكنك تسجيل فيديو بحركة بطيئة على هاتف اندرويد قديم ورخيص، يمُكن أن نستعين بمتجر Play لتحميل 4 من هذه التطبيقات التى سنتعرف عليها فيما يلي، حيث تقدم نتائج مدهشة لـ تصوير فيديو بطيئ وتسجيل الحركات السريعة والأعمال المثيرة والتعبيرات الغريبة، وأي شيء آخر. ولكن اولًا هل تعلم كيف تقوم الكاميرا بتصوير فيديو بحركة بطيئة ؟

إقرأ ايضًا: افضل برامج تعديل الصور للاندرويد – 5 تطبيقات بديلة للفوتوشوب لتحرير الصور

كيف يتم تصوير فيديو بطيئ Slo-Mo عبر الهاتف ؟

أولًا يجب أن تضع فى اعتبارك أن تصوير فيديو بطيئ يرتبط بقدرة عدسة كاميرا الهاتف. حيث تحتوي معظم الهواتف الذكية عالية الأداء والتي تدعم تسجيل فيديو بطيئ مثل Samsung S9 على مستشعر عدسة متقدم يمُكنه التقاط 60 إطار فى الثانية (أو حتى 120 FPS) مما يعني أنه يلتقط 60 صورة في ثانية واحدة ولكن كلما كانت الدقة أعلى كلما قل عدد الـ FPS، أي أن لتسجيل فيديو Slow-Mo بدقة 4K سيتم إلتقاط 30 إطار في الثانية، وبدقة 1080p يتم إلتقاط 60 إطارًا في الثانية ودقة 720p يتم إلتقاط 120 إطارًا في الثانية. وهذا بالنسبة لعدسات كاميرات الهاتف فقط فالكاميرات المتخصصة للتصوير البطيء تستطيع التصوير بدقة 4k وبـ 10,000 إطار فى الثانية !.

ومع ذلك، يمكن لمعظم الهواتف الذكية – حتى القديمة – التي تعمل بنظام أندرويد أن تسجل فيديو فقط بـ 30 إطارًا في الثانية. ولكن تحتاج إلى تطبيق خارجي للحصول على تأثير الحركة البطيئة في كاميرا الهاتف. وإليك بعض من أفضل هذه التطبيقات التي يجب أن تجربها.


أفضل تطبيقات الأندرويد لـ تصوير فيديو بطيئ

1- تطبيق Slow Motion Video FX

تطبيق Slow Motion Video FX

يعُد تطبيق Slow Motion Video FX واحدًا من أبسط وأفضل تطبيقات اندرويد لتسجيل مقاطع الفيديو البطيئة. ويأتي التطبيق مع مجموعة من الميزات التي تجعل الأمر سهلًا مع جميع المُستخدمين، ويتوفر من التطبيق إصدار مجاني وآخر مدفوع لاستخدامه بدون إعلانات، غير ذلك فإن النسخة المجانية تعمل بكل الميزات المتوفرة.

بمجرد تشغيل التطبيق على الهاتف يمُكنك البدء فى تسجيل أول فيديو Slow-Mo لك عبر هاتفك، فتقوم بتصوير أي شيء كما تفعل عادةً، وبعد الإنتهاء يمُكنك إضافة تأثير الحركة البطيئة لتشاهد كل تفصيله فى المشهد. ليس هذا فقط، يتيح لك التطبيق ايضًا إضافة حركة سريعة لجعل الفيديو يُعرض بسرعة. ولا يجب عليك تسجيل فيديو جديد لفعل ذلك، حيث يمُكنك إضافة التأثيرات على مقاطع الفيديو الحالية ايضًا. ويمُكنك كذلك مشاركة الفيديو مباشرة على Facebook و Instagram وغيرها.

يتضمن التطبيق ايضًا خيار Trim والذي يمُكنك استخدامه لتطبيق تأثير الحركة البطيئة على جزء معين من الفيديو. حيث ستجد هناك شريط في الجزء السفلي يمُكنك سحبه لاختيار البداية وجزء النهاية لإخبار التطبيق من أي جزء يقوم بتطبيق تأثيرات الحركة البطيئة ونفس الشيء للحركة السريعة.

2- تطبيق Fast & Slow Motion Video Tool

تطبيق Fast & Slow Motion Video Tool

ربما أسمه طويل ومزعج عندما تشاركه مع أصدقائك، ولكن تطبيق Fast & Slow Motion Video Tool جيد بالفعل ويقدم نتائج رائعة ويتسم بسهولة الاستخدام إلى حد ما. فكل ما عليك هو فتح التطبيق وبدء التسجيل، وعند الإنتهاء، يمُكنك ضبط السرعة لجعل الفيديو يتم عرضه بأقل 8 أضعاف من سرعته العادية وهو مستوى جيد لمشاهدة تفاصيل أكثر من المشهد المصور.

من نفس شاشة تحرير الفيديو بعد التسجيل، سترى خيارات أخرى ايضًا كـ “portion to change speed” وكذلك “trim video”. يمُكنك استخدام هذا الأخير لتحديد جزء معين فى الفيديو يتم إبطاء حركة عرضه فقط بينما الاجزاء الاخرى من الفيديو تُعرض بشكل طبيعي. يمُكنك ايضًا تطبيق هذا التأثير على فيديوهات مسجلة مسبقًا حسب رغبتك.

هناك ميزة إضافية متوفرة فى التطبيق ولا تتوفر فى Slow Motion Video FX (التطبيق السابق) وهي القدرة على تحديد صيغة الفيديو عند حفظه، لذلك إذا كنت تريد حفظ الفيديو بصيغة MP4 أو بصيغة أخرى فهذا متاحًا لك.

بعد الانتهاء من تسجيل الفيديو وإضافة تأثير الحركة البطيئة، يمُكنك مشاركته عبر وسائل التواصل الإجتماعي مباشرًة. وضع في اعتبارك أن التطبيق مدعوم بالإعلانات ولكن يمُكنك الترقية إلى إصدار Pro لإزالتها.

3- تطبيق Coach’s Eye

تطبيق Coach's Eye

تم تطوير هذا التطبيق خصيصًا للأشخاص المهتمين في الرياضة. سواءٌ كنت رياضيًا أو مدربًا ، فأنت بحاجة إلى تطبيق Coach’s Eye والذي يتيح لك تسجيل أكثر من مقطع فيديو وتطبيق تأثير الحركة البطيئة عليها لمشاهدتها جنبًا إلى جنب حتى تستطيع ملاحظة الاختلاف ومعرفة أفضل ركلة كرة قدم أو كرة السلة والمقارنة بسهولة. ويُمكن للمُستخدمين الاشتراك في التطبيق للحصول على 2 جيجابايت كمساحة تخزين سحابية حيث يمُكنهم رفع الفيديوهات المسجلة عليها ومشاركة محتواها مع لاعب أو مدرب او أي شخص آخر بغض النظر عن ايًا كان يتواجد.

ويتيح التطبيق بعض ادوات الرسم التى تمُكنك من تسليط الضوء على أجزاء معينة فى الفيديو مثل رسم الأسهم والدوائر وما إلى ذلك لمساعدة زملائك أو مدربك على فهم موضوع المناقشة بشكل أفضل. كما يأتي التطبيق مع ميزة تسجيل الصوت حتى تتمكن من تسجيل التعليمات والتعليق على أجزاء معينة داخل الفيديو بعد تسجيله. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يشمل جميع الميزات المعتادة المتواجدة في التطبيقات السابقة.

4- تطبيق Androvid Video Editor

تطبيق Androvid Video Editor

يعُد تطبيق Androvid Video Editor محرر فيديو متكامل يحتوي على مجموعة من الأدوات لتعديل مقاطع الفيديو بإحترافية من هاتفك الاندرويد. ويمُكنك من خلال التطبيق إضافة التاثيرات البطئية بسهولة على مقاطع الفيديو الحالية او التى تصويرها مؤخرًا، ولكن هذا ليس كل ما يمُكنك فعله مع هذا التطبيق. يمُكنك ايضًا إضافة تاثيرات لونية مميزة كتلك المتوفرة فى تطبيق Instagram ولكن على الفيديو، بالإضافة إلى قص اجزاء من المقطع وإضافة نصوص وعلامات…إلخ.

يتيح لك التطبيق ايضًا دمج أكثر من مقطع فيديو معًا وإمكانية إضافة صور إلى الفيديو او تحويله من فيديو إلى صورة GIF متحركة أو تسجيل مقطع صوتي ودمجه مع الفيديو. جنبًا إلى جنب، يمُكنك ايضًا إضافة موسيقى فى الخلفية وتركيبه على جزء مُعين من الفيديو. كل هذا واكثر تستطيع أن تقوم به مع Androvid فهو أداة تحرير احترافية متقدمة، ولكن النسخة المجانية منه قد تزعجك بسبب الإعلانات، لذلك ننصح باستخدام النسخة الكاملة Pro والتي ستكلفك 1.5 دولارًا فقط.