مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

شرح إستخدام دائرة تويتر الخاصة للأصدقاء “Twitter Circle”

أطلق Twitter عالميًا ميزة Twitter Circle الجديدة الخاصة به لمنح المستخدم مزيد من الخصوصية والتنوع وهي متاحة في حسابات جميع مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر. 

لمساعدتك على فهم هذه الميزة الجديدة بشكل أفضل، سنقوم بالإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول ماهية دائرة تويتر الخاصة للأصدقاء Twitter Circle وكيف يمكنك البدء في استخدامها حتى تكون مُلمًا بشكل كامل حول الميزة الجديدة الخاصة بمنصة تويتر.

ما هي دائرة تويتر الخاصة للأصدقاء ؟

وفقًا لتويتر:

“Twitter Circle مخصص للأوقات التي تريد فيها اختيار الجمهور الذي تشارك تغريدتك معه. في دائرة تويتر، يمكنك التحكم في من يمكنه رؤية المحادثة” – مركز مساعدة Twitter.

بعبارة أخرى، تتيح لك ميزة Twitter Circle الجديدة التغريد إلى مجموعة معينة من الأشخاص واختيار من يمكنه مشاهدة تغريداتك على أساس تغريدة تلو الأخرى (على غرار القصص الخاصة على Snapchat وخاصية Close Friends على Instagram).

كم عدد الأشخاص الذين يمكنني تضمينهم في دائرة تويتر الخاصة بي؟

حاليًا، يمكنك تضمين ما يصل إلى 150 شخصًا فقط في دائرة تويتر الخاصة بك.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه يمكنك تعديل الأشخاص في دائرة تويتر الخاصة بك وقتما تشاء، وأن الأشخاص الذين تزيلهم من دائرتك لن يتم إخطارهم بأي تغيير.

ملاحظة مهمة أخرى: ليس عليك أن تكون مشتركًا مع الحسابات التي تضيفها إلى Twitter Circle الخاص بك. لست بحاجة إلى متابعتهم ؛ لا يحتاجون إلى متابعتك. مما يعني أنه يمكنك بالتأكيد إضافة Taylor Swift إلى Twitter Circle الخاص بك إذا كنت ترغب في ذلك.

ربما لا تكون أفضل فكرة لإرسال رسالة عشوائية إلى أحد المشاهير بتغريداتك الساعة الواحدة صباحًا ولكن يمكنك ذلك وهذا كل ما يهم.

كم عدد دوائر تويتر التي يمكنني الحصول عليها؟

ما هي دائرة تويتر الخاصة للأصدقاء ?

على غرار قائمة الأصدقاء المقربين في انستجرام، يمكنك الحصول على دائرة تويتر واحدة فقط.

من يمكنه رؤية تغريداتي على دائرة تويتر؟

يمكن فقط للأشخاص الموجودين حاليًا في دائرة تويتر الخاصة بك رؤية أي تغريدات على Twitter Circle التي قمت بمشاركتها بالإضافة إلى أي ردود غير محمية على هذه التغريدات.

إذا كان لدى شخص ما في دائرتك حسابًا محميًا، فلن يتمكن من مشاهدة ردوده سوى متابعيه الموجودين في دائرة تويتر الخاصة بك. علاوة على ذلك، لن تتمكن دائرة Twitter الخاصة بهم من رؤية أي جزء من المحادثة ما لم تشترك دوائرك في أعضاء مشتركين.

هل يمكن لأعضاء الدائرة مشاركة تغريدات دائرة تويتر؟

لا يمكن للأشخاص في دائرة تويتر إعادة تغريد / مشاركة تغريداتك على Twitter Circle على تويتر أو في دائرة تويتر الخاصة بهم.

ومع ذلك، يُرجى العلم بأنه لا يزال بإمكان أعضاء Twitter Circle تنزيل والتقاط وإعادة مشاركة الصور أو لقطات الشاشة لمحتوى Twitter Circle الخاص بك.

كيف تختلف Twitter Circle عن Twitter Communities؟

تم إطلاق Twitter Communities لأول مرة في سبتمبر 2021، وهو يُمكّن المستخدمين من الاتصال ومشاركة التغريدات مع مجموعات معينة من المستخدمين الذين لديهم اهتمامات مشتركة / مماثلة في التطبيق. وفقًا لموقع Twitter على الويب، “يمكن لأي شخص على Twitter مشاهدة التغريدات في المجتمعات، ولكن يمكن للآخرين داخل المجتمع نفسه فقط المشاركة والمشاركة في المناقشة.”

من ناحية أخرى، تعد ميزة Twitter Circle أكثر “حصرية”. ستتمكن من مشاركة التغريدات مع مجموعة مختارة فقط من الأشخاص الذين تريد رؤيتهم.

كيف تختلف دائرة تويتر عن امتلاك حساب محمي / خاص؟

يعني تعيين حسابك إلى خاص أو محمي أن متابعيك فقط هم من يمكنهم رؤية التغريدات التي تشاركها في كل مرة تقوم فيها بإنشاء واحدة وإرسالها.

باستخدام Twitter Circle، يمكنك اختيار جمهورك في كل مرة تكتب فيها تغريدة، مما يمنحك خيار إرسال تغريدة إلى جميع متابعيك أو دائرة Twitter المحددة الخاصة بك فقط.

قد يكون استخدام ميزة Twitter Circle مفيدًا لأولئك الذين استخدموا سابقًا حسابات ثانوية أو بديلة، أو التبديل باستمرار بين إعدادات الحساب المحمي والعام.

هل يمكنني ترك دائرة تويتر؟

سواء أكنت تشاهد عددًا كبيرًا جدًا من التغريدات من حساب ما أو كنت قد سئمت مما يُشاركه شخص ما، فقد تجد نفسك في دائرة Twitter ورغبتك تتمثل في الخروج منها.

في الوقت الحالي، لا توجد طريقة مباشرة لمغادرة دائرة Twitter الخاصة بشخص ما بخلاف سؤاله. إذا لم ينجح ذلك، فهناك بعض الطرق الأخرى لإزالة نفسك من قائمة Twitter Circle الخاصة بهم:

  •     إلغاء المتابعة: إذا كنت تتابع بالفعل الشخص الذي أضافك إلى دائرة تويتر الخاصة به، فسيؤدي إلغاء متابعته إلى إزالتك من دائرته. ومع ذلك ، يمكنهم إعادة إضافتك إلى دائرتهم لاحقًا حتى إذا لم تعيد متابعتهم.
  •     الحظر: سيؤدي حظر شخص ما إلى إزالتك من دائرة تويتر الخاصة به. كما هو الحال مع أي كتلة، لن تتمكن بعد الآن من رؤية محتواها على الخط الزمني الرئيسي الخاص بك. سيسمح إلغاء حظر الشخص بإعادة إضافتك إلى دائرته.
  •     كتم الإشعارات: يمكنك أيضًا كتم إشعارات المؤلف أو المحادثة إذا كنت تحتاج فقط إلى استراحة من رؤية التغريدات الخاصة بدائرته ولكن لا تريد إزالته من دائرته.

كيف تقوم بإنشاء دائرة تويتر على الهاتف الذكي؟

سواء كان لديك iPhone أو Android، تأكد أولاً من تحديث تطبيق تويتر الخاص بك. إذا كنت تستخدم Twitter بشكل أساسي على سطح المكتب، فسنقوم بشرح ذلك لاحقًا.

افتح تطبيق Twitter. يمكنك إدارة دائرة تويتر الخاصة بك من مؤلف التغريدة. اضغط على زر إنشاء تغريدة للإشارة إلى علامة زائد بيضاء داخل دائرة زرقاء فاتحة تقع في الركن الأيمن السفلي من شاشتك.

يجب أن ترى مؤلف التغريدات القياسي مع تعيين جمهورك على عام (الموجود بجوار صورة ملفك الشخصي). سيكون هناك أيضًا نص في الزاوية اليسرى السفلية نصه: “يمكن للجميع الرد”.

إنشاء دائرة تويتر على الهاتف 1

لتغيير جمهورك إلى دائرة تويتر الخاص بك فقط، انقر فوق الزر “عام”. يجب أن يُعرض عليك بعد ذلك خيار الاختيار من بين Public و Twitter Circle. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بإعداد ميزة Twitter Circle، فستظهر علامة 0 شخصًا في دائرتك.

 

لبدء إضافة أشخاص إلى دائرة Twitter الخاصة بك، انقر أولاً على تعديل الموجود بجوار خيار Twitter Circle. سيؤدي هذا إلى فتح قائمة Twitter Circle، التي تحتوي على علامتي تبويب. ستعرض علامة التبويب الأولى، Twitter Circle، الرسالة: “ليس هناك أي شخص في دائرة Twitter الخاصة بك – حتى الآن”.

إنشاء دائرة تويتر على الهاتف2

ستكون هذه علامة التبويب حيث يمكنك تعديل حسابات الدائرة الحالية، ولكن لا يمكنك إضافة حسابات هنا. لإضافة حسابات، انقر فوق علامة التبويب الموصى بها.

في علامة التبويب الموصى بها، سترى قائمة بالمستخدمين الذين تتفاعل معهم أكثر من غيرهم. لإضافتهم إلى Twitter Circle الخاص بك، ما عليك سوى النقر فوق الزر “إضافة” الأبيض بجوار اسمهم.

إذا لم يظهر شخص ما تريد إضافته إلى دائرتك في هذه القائمة، فيمكنك استخدام شريط البحث عن الأشخاص لتحديد موقع ملفاتهم الشخصية وإضافتها.

اضافة اصدقاء في دائرة تويتر

بمجرد إضافة الجولة الأولى من المستخدمين إلى دائرتك، يمكنك بعد ذلك عرضها من خلال العودة إلى علامة التبويب Twitter Circle حيث سيتم الآن إدراج المستخدمين الذين أضفتهم مع زر إزالة أسود بجوار أسمائهم.

الآن، عند فتح مؤلف التغريدة، سيعكس خيار Twitter Circle ضمن اختيار الجمهور عدد الأشخاص الموجودين حاليًا في قائمتك. لإرسال تغريدتك إلى هؤلاء الأشخاص فقط، انقر فوق أيقونة Twitter Circle الخضراء.

يجب أن يظهر الزر المنسدل بجوار صورة ملفك الشخصي الآن “Twitter Circle” بنص أخضر. اكتب وأرسل تغريدتك كالمعتاد.

التغريد الى دائرة تويتر للأصدقاء

يمكنك التحقق من إرسال تغريدتك إلى دائرتك فقط من خلال التوجه إلى علامة تبويب التغريدات في ملفك الشخصي. إذا نجحت، فستظهر رسالة أسفل تغريدتك نصها: “يمكن فقط للأشخاص الموجودين في دائرة Twitter الخاصة بـ @ اسم المستخدم الخاص بك مشاهدة هذه التغريدة.”

كيف تقوم بإنشاء دائرة تويتر على سطح المكتب؟

Twitter Circle friends desktop 6

تشبه العملية على سطح المكتب إلى حد ما خطوات الهاتف المحمول الموضحة أعلاه.

انقر فوق الزر المزيد في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر لفتح خيارات القائمة الموسعة، ثم حدد Twitter Circle.

هناك علامتا تبويب في قائمة دائرة تويتر و الموصى به. علامة التبويب الأولى هي لتحرير دائرتك الحالية. عندما تبدأ للتو، سيعرض هذا الإشعار، ويخبرك بإضافة أشخاص. ستلاحظ عدم وجود زر لإضافة حسابات في علامة التبويب هذه، رغم ذلك.

Twitter Circle friends desktop

لإضافة حساباتك الأولى إلى دائرة تويتر الجديدة الخاصة بك، انقر فوق علامة التبويب الموصى بها. سيُظهر لك هذا بعض الحسابات التي تتعامل معها بشكل متكرر. يمكنك الاختيار من بين هذه الحسابات الموصى بها أو استخدام شريط البحث للعثور على الحسابات الأخرى التي تريد إضافتها.

دائرة تويتر سطح المكتب

من هناك، اكتب تغريدة كالمعتاد وحدد Twitter Circle من قائمة الجمهور المنسدلة.

 الملخص

 تمنحك دائرة تويتر الخاصة للأصدقاء خصوصية أكبر على منصة تويتر وإمكانية تخصيص مساحة مغلقة لمشاركة التغريدات مع أشخاص تفضلهم ومهتمين أكثر بمحتوى مختلف عن الذي يتم نشره للعامة, هي فكرة رائعة لتقسيم حياتك الإجتماعية عبر الإنترنت وعبر شبكة تويتر ومشاركة ما تحبه دون أن تقلق من تسريب المحتوى أو مشاركته مع أشخاص غير مناسبين. هل جربت حتى الآن إنشاء دائرة تويتر مقربة لك ؟ نتمنى أن يكن المقال ساعدك في هذا إن لم تكن بدأت التجربة. 

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More