مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

طريقة تعطيل علامة قراءة الرسائل في تويتر ومعرفة من قرأ الرسالة

منصة تويتر أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي على الساحة، والتي بدأت منذ أكثر من 15 سنة، ولكن بالرغم من ذلك إضافة المميزات والخصائص في تويتر كان يتم بأبسط الطرق الممكنة، مقارنة بأحد منافسيه فيسبوك على سبيل المثال.

سنتحدث اليوم عن الرسائل في تويتر، وخاصة علامة قراءة الرسائل في تويتر، وما هي وكيفية تفعيلها أو تعطيلها. حيث يمكنك أن تستقبل وتقرأ رسائل تويتر بدون أن تظهر علامة seen أو تم قراءة الرسالة. وهو ما سنتعرف عليه هنا بشكل مفصل.

ما هي علامة قراءة الرسائل في تويتر

ما هي علامة قراءة الرسائل في تويتر

لم تكن المحادثات الشخصية في تويتر هي أحد نقاطه المميزة على الإطلاق، فالمحادثات عبر تويتر كانت بدائية جدا عبر السنين، وحتى الآن مازالت بعيدة مقارنة بمنصات أخرى للتواصل الاجتماعي وأشهرهم فيسبوك.

فعلى سبيل المثال غير متاح إمكانية البحث في المحادثات عن الرسائل أو الصور أو الروابط المرسلة بين الطرفين، أيضا غير متاح الرد على رسائل معينة، وحتى وقت قريب كانت عدد الحروف اليومية التي يمكنك إرسالها في المحادثة محدودة جدا، وهو أمر ليس الطبيعي لمنصة تواصل اجتماعي من الأساس.

مؤخرا بدء تويتر في تقديم بعض المميزات البسيطة ولكنها مهمة للمحادثات الشخصية، أهمها هي علامة قراءة الرسائل، والمقدمة في 2016.

تعتبر هذه العلامة مؤشر على قراءة الطرف الآخر في المحادثة الرسائل المرسلة منك.

عند إرسال رسائل لصديقك أو أحد الأشخاص على تويتر، يظهر لك كلمة Sent – تم الإرسال بجانب الرسائل، إذا تحولت تلك الكلمة إلى كلمة Seen – قرئت، تدل على أن الطرف الآخر قام بفتح المحادثات بينكم وقرأ الرسائل المرسلة منك.

طريقة معرفة إذا كانت الرسائل مقروءة على تويتر

الرسائل المباشرة في تويتر

يوفر تويتر نوعين من المحادثات الشخصية، النوع الأول يندرج تحت الـ Messages Request، إذا أرسل لك شخص غريب رسائل على تويتر وأنت لا تقوم بمتابعته، فستظهر لك رسائله تحت خانة الـ Messages Requests.

في هذه الحالة لا يمكن للطرف الآخر معرفة إذا قمت بقراءة رسائله أم لا، سيتم إبلاغه فقط إذا قمت بقبول هذه المحادثة.

أما النوع الثاني، عن طريق قراءة الكلمة المكتوبة أسفل الرسائل بخط صغير، إن كانت Sent – تم الإرسال، أو عندما تتحول إلى Seen – قرئت.

علامات الإرسال والاستقبال وقراءة الرسائل

يقدم تويتر أيضا بعض العلامات التي تشير إلى معاني مختلفة، فعلى سبيل المثال عندما تقوم بإرسال رسالة في محادثة على تويتر، سيظهر أسفلها علامة “صح” واحدة وباللون الرمادي، هذه العلامة تعني أن رسالتك تم إرسالها بنجاح، عندما تتحول تلك العلامة الرمادية إلي علامتين، يدل على أن الطرف الآخر متصل بالإنترنت وحسابه على تويتر استلم رسالتك، وأخيرا مع تحول العلامتين من اللون الرمادي إلى اللون الأزرق، وهو ما يشير إلى أن رسالتك تم قراءتها بواسطة الطرف الآخر.

طريقة تعطيل علامة قراءة الرسائل في تويتر للآيفون

يوفر لك تويتر إمكانية تعطيل ميزة قراءة الرسائل، حتى لا يتمكن الطرف الآخر من معرفة ما إذا قمت بقراءة الرسائل الخاصة به أم لا.

ويمكنك تعطيل علامة قراءة الرسائل في الآيفون عن طريق الخطوات الآتية..

  • الذهاب إلى حسابك في تويتر
  • عن طريق قسم Settings and Support، نختار Settings and privacy
  • نختار Privacy and safety، ثم نختار Direct messages
  • سنجد اختيار تعطيل علامة قراءة الرسائل بالأسفل – Show Read Receipts.

طريقة تعطيل علامة قراءة الرسائل في تويتر للأندرويد

تتشابه الطريقة في الأندرويد كما ذكرنا مع الآيفون.

فبالذهاب إلي حسابك على تويتر، ومن ثم اختيار الإعدادات والدعم – Settings and Support.

سنقوم باختيار الخصوصية والإعدادات – Settings and privacy

ثم ننتقل إلى الاختيار التالي وهو الأمان والخصوصية – Privacy and Safety

وعن طريق اختيار الرسائل – Direct messages، سنقوم بتعطيل ميزة قراءة الرسائل.

طريقة تعطيل علامة قراءة الرسائل في تويتر

هل يمكن مراسلة المشاهير على تويتر ؟

قد تتسائل, هل إذا أرسلت رسالة إلى أحد المشاهير على تويتر سوف يقرأها ؟ وكيف أتأكد أنه قد إستقبل الرسالة ؟

إذا قمت بإرسال رسالة إلى مشهور في تويتر مثل “محمد صلاح” وهو لا يتابع حسابك, فسوف تصل إليه الرسالة في صندوق طلبات الرسائل “request message.” وسوف تظهر له هو رسالة أنك بإسم حسابك ترغب في التواصل معه, وله الحرية في الرد أو قراءة الرسالة.

يمكنك الحصول على إنتباه احد المشاهير بشكل أكبر عبر متابعة التغريدات والرد عليها والتواصل معه بشكل عام أو إعادة تغريدة لهم والتعليق عليها وقم بإرسال الرسالة المباشرة فوراً بعد أحد هذه الأشياء حيث يقدر لك الجميع إعادة تغريداتهم على حسابك والتعليق عليها.

مقال متعلق: من حظرني على تويتر ؟ اليك الطريقة السهلة لتعرف

تعليق 1
  1. […] طريقة تعطيل علامة قراءة الرسائل في تويتر ومعرفة من قرأ… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More