مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

8 اصلاحات عندما تجد سناب شات ويب لا يعمل

يعتبر إصدار سناب شات ويب مفيد بالنسبة للكثير من المستخدمين حيث أنه يساعدك على استخدام سناب شات والوصول إلى جميع المميزات الخاصة به من الكمبيوتر دون الحاجة إلى تشغيل التطبيق على الهاتف نفسه، ويمكنك من خلاله عرض الصور والرسائل ومكالمات الفيديو وغير ذلك، ومع ذلك فهو لا يخلو من المشاكل أيضًا حيث أنه في بعض الأحيان سوف تجد أن سناب شات ويب لا يعمل ولحسن الحظ تتوفر هناك الكثير من الحلول الفعالة لإعادة تشغيله مرة أخرى، وإليك فيما يلي 8 حلول يمكنك الاستعانة بها في حال توقف سناب شات ويب عن العمل لديك.

1. قم باستخدام متصفح إنترنت مدعوم

في الوقت الحالي لا يمكن تشغيل سناب شات على جميع متصفحات الإنترنت على الكمبيوتر، حيث أنه لا يدعم سوى متصفح جوجل كروم ومتصفح مايكروسوفت إيدج أما إذا كنت تستخدم أي متصفح آخر مثل سفاري أو فايرفوكس أو بريف وغير ذلك من متصفحات الإنترنت الأخرى الشائعة فسوف تظهر لك رسالة المتصفح غير مدعوم ولن تتمكن من تشغيله على جهازك بسهولة.

اصلاحات عندما تجد سناب شات ويب لا يعمل

ومع ذلك إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم أو مايكروسوفت إيدج بالفعل ولكن سناب شات ويب لا يعمل أيضًا ففي هذه الحالة سوف تحتاج إلى تحديث المتصفح الخاص بك إلى أحدث إصدار أولًا ثم قم بتجربة أحد الحلول التالية في حال استمرت المشكلة في الظهور أمامك.

2. تفعيل الأذونات المطلوبة لسناب شات

مثل أي موقع إلكتروني آخر يحتاج Snapchat Web إلى الوصول لبعض الأذونات حتى يعمل بشكل صحيح وبدون أية مشاكل، على سبيل المثال سوف يطلب منك الموقع الوصول إلى الكاميرا والميكروفون الخاص بالكمبيوتر وذلك من أجل التقاط الصور ومقاطع الفيديو كما سيحتاج الموقع إلى تفعيل الإشعارات أيضًا حتى يتم إرسال التنبيهات إليك، ويجب التأكد من أنك لم تقم برفض أحد تلك الأذونات سابقًا.

اصلاحات عندما تجد سناب شات ويب لا يعمل

لذلك قم بالدخول إلى سناب شات ويب على جهازك وقم بالنقر على رز القفل الموجود أعلى المتصفح ثم قم بتمكين الأذونات التي تظهر لك هنا بما في ذلك الكاميرا والميكروفون والإشعارات وبعد ذلك قم بتحديث الصفحة مرة أخرى لمعرفة هل يعمل الموقع في هذه الحالة أم لا.

3. إعادة تسجيل الدخول في الموقع

من الممكن أن تكون هناك مشكلة في مصادقة الحساب الخاص بك على سناب شات هي التي تؤدي إلى تعطل الموقع عن العمل، ولذلك قد تحتاج إلى إعادة تسجيل الدخول في سناب شات ويب عبر الخطوات التالية:

  • في موقع سناب شات ويب قم بالنقر على أيقونة ملف التعريف الخاص بك والتي تظهر في الزاوية اليسرى العليا وحدد تسجيل الخروج.

إعادة تسجيل الدخول في الموقع

  • الآن سوف تظهر لك نافذة تسجيل الدخول في سناب شات وهنا قم بإدخال البيانات الخاصة بك ثم قم بالنقر على Log In.

إعادة تسجيل الدخول في الموقع

  • الآن سوف يصل إليك إشعار على الهاتف الخاص بك والذي يطلب منك تأكيد عملية تسجيل الدخول على الكمبيوتر قم بالنقر على Yes من أجل تسجيل الدخول.

إعادة تسجيل الدخول في الموقع

4. هل هي مشكلة عامة في سناب شات؟

من الممكن أن تكون هذه المشكلة عامة في سناب شات وليست مشكلتك أنت وحدك، حيث من الممكن أن تتعطل خوادم سناب شات عن العمل بشكل مؤقت وهو ما يؤدي إلى توقف موقع سناب شات ويب عن العمل أيضًا، ويمكنك التأكد من ذلك بسهولة عبر زيارة موقع DownDetector والذي من خلاله يمكنك معرفة على توجد هناك مشكلة عامة في سناب شات في الوقت الحالي أم لا.

هل هي مشكلة عامة في سناب شات؟

5. تعطيل الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN)

يسعى الكثير من الأشخاص إلى حماية خصوصيتهم على الإنترنت من خلال تفعيل شبكة VPN على الكمبيوتر، ومع ذلك يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى حدوث مشكلة في الكثير من مواقع الإنترنت بما في ذلك موقع سناب شات ويب حيث أن الموقع قد يقوم بتحديد الشبكة الخاصة بك على أنها غير موثوقة وبالتالي لن يكون بإمكانك الوصول إلى خوادم سناب شات ويب ولن يعمل الموقع، ولذلك قم بتعطيل شبكة VPN لمعرفة هل يعمل موقع سناب شات بدونها أم لا.

6. تعطيل إضافات المتصفح

إذا كانت لديك الكثير من الإضافات المثبتة على متصفح الإنترنت الخاص بك فقد تكون واحدة من تلك الإضافات هي المسؤولة عن تعطل موقع سناب شات ويب بسبب أنها قديمة أو تالفة وما إلى ذلك، وفي هذه الحالة يمكنك حل المشكلة عبر تعطيل الإضافات غير الضرورية ثم إعادة تشغيل المتصفح من أجل معرفة هل تم حل المشكلة أم لا.

حذف التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط

ويمكنك تعطيل الإضافات بشكل مؤقت على متصفح كروم أو إيدج وذلك من خلال الدخول إلى عنوان URL التالي لديك: chrome://extensions في متصفح جوجل كروم أو edge://extension في متصفح إيدج وهنا يمكنك تعطيل الإضافات عبر النقر على مفتاح التبديل الذي يظهر بجوار كل إضافة.

7. حذف التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط

يمكن أن تتسبب بيانات التصفح القديمة أو التالفة في عدم تحميل بعض المواقع على جهازك بما في ذلك موقع سناب شات ويب، وإذا كان الحال كذلك فيمكنك حل هذه المشكلة عن طريق حذف ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط على متصفح الإنترنت الخاص بك وذلك عبر الخطوات التالية:

حل مشكلة سناب شات

قم بالدخول إلى متصفح الإنترنت الخاص بك سواء كروم أو إيدج وقم بالنقر على Ctrl + Shift + Delete من لوحة المفاتيح وحدد كل الوقت (All time) في خيار النطاق الزمني وبعد ذلك قم بتحديد كل المربعات التي تظهر بالأسفل بما في ذلك الصور والملفات المخزنة مؤقتًا وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع الأخرى، ثم قم بالنقر على Clear now من أجل حذف تلك الملفات.

8. هل هناك مشكلة في حسابك؟

بعد تجربة الحلول السابقة إذا كانت المشكلة لاتزال مستمرة في الظهور أمامك فقد تكون هناك مشكلة في حساب سناب شات الخاص بك، حيث أنه من الممكن أن يتعطل الحساب الخاص بك في سناب شات عند اكتشاف نشاط مشبوه أو غير طبيعي في الحساب، وقد يحدث ذلك أيضًا في حال الاشتباه في اختراق كلمة المرور الخاصة بحسابك ويمكنك حل هذه المشكلة من خلال التوجه إلى موقع سناب شات واتباع الخطوات الواردة هناك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More