مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

طريقة تشفير ملفات الهاتف اندرويد عبر تطبيق Androginto مجاناً

بالرغم من محاولات الشركات المستمرة لتأمين الهواتف والحسابات بأكبر شكل ممكن، الا ان تشفير ملفات الهاتف المهمة بشكل يدوي هو الطريقة الامثل، توفر العديد من الشركات الان طرق حماية مختلفة لتتبع هاتفك ومسح كل بياناتك اذا تمت سرقته، ولكن تشفير الملفات على هاتفك توفر لك امان اكثر بأن جميع معلوماتك الحساسة بعيده عن اي شخص يستخدم الهاتف دون الحاجة منك لأي خطوات اضافية اذا تم سرقة هاتفك.

لذلك سنقدم لك طريقة مجانية وسهلة لتشفير ملفاتك على هاتفك الاندرويد

تحميل برنامج Androginto لتشفير الملفات

 

يوفر لك برنامج Androginto تشفير وفك تشفير ملفاتك على الهاتف بشكل مجاني بالكامل.

ويمكنك تحميله من متجر Google Play من هنا

طريقة تشفير ملفات الهاتف والصور

برنامج Androginto تشفير ملفات الهاتف

بعد تحميل برنامج التشفير Androginto، ستبدأ باستخدام البرنامج ليطلب منك اختيار كلمة سر خاصة بالتطبيق من اختيارات متعددة مثل استخدام بصمة الاصبع او استخدام الرموز او الانماط او كتابة كلمة سر بشكل يدوي.

برنامج Androginto

ثم بعدها يظهر لك محتويات التطبيق والتي تأتي بشكل منظم للملفات التي تقوم بتشفيرها، فستجد خانة خاصة بجميع الملفات، يليها خانة خاصة فقط بالصور ثم الفيديوهات ثم الملفات، ليتيح لك الوصول السريع وسهولة الاستخدام والتنقل بين ملفاتك المشفرة.

برنامج Androginto لتشفير الملفات

بالاسفل نجد علامة زائد وعن طريقها يمكننا اضافة الملفات من هاتفنا التي نريد تشفيرها، ستقوم باختيار صورك وملفاتك الحساسة والمهمة، ثم تضغط على زر القفل ليبدأ البرنامج بتشفير الملفات والصور.

طريقة فك تشفير الملفات والصور

بعد ان قمت بتشفير ملفاتك وصورك وحمايتها، يمكنك بكل تأكيد فك تشفير الملفات على هاتفك من خلال برنامج Androginto ايضا.

قم باختيار الملف الذي تريد ان تفك تشفيره، ثم بالضغط على الثلاثة نقاط بجانب اسم الملف واختار فك التشفير والتصدير او Decrypt and Export، او يمكنك اختيار الملف او عدد من الملفات والضغط على علامة القفل بالاعلى لتصل الي نفس النتيجة، وسيبدا فك التشفير للملف وتصديره الي هاتفك الشخصي مره اخرى.

اعدادات برنامج Androginto لتشفير وفك تشفير الملفات

بالدعم المستمر لتطبيق Androginto تأتي دائما اضافات لتسهل عليك وتساعدك في حماية ملفاتك المشفرة بشكل افضل، بالذهاب الي الاعدادات الخاصة بالبرنامج ستجد بعض الاختيارات الجيدة.

مثل امكانية تفعيل انذار بصوت عالي عند ادخال كلمة السر الخاصة بالتطبيق اكثر من مره بشكل خاطئ، ثم تقوم بتحديد عدد المرات الخاطئة لتنفيذ الامر والتي تكون 3 او 4 او 5 مرات.

او ميزة الـ LockDown ليتم غلق التطبيق لمدة معينة تصل الي ساعة بعد عدد من المحاولات الخاطئه من ادخال كلمة السر.

ايضا يتيح لك البرنامج مسح جميع الملفات المشفرة من على هاتفك بشكل احترافي حتى لا يستطيع اي شخص استعادتها بأي برنامج من برامج استعادة الملفات المحذوفة وهو امر ممتاز.

فوائد تشفير الصور والملفات على هاتفك

سرقة البيانات تصبح اكثر قوة وذكاء مع مرور الوقت، بالرغم من المحاولات المستمرة من الشركات لتطوير طرق حماية لبيانات المستخدمين على هواتفهم، ولكن الحماية الافضل هي تشفير بياناتك، توفر بعض الشركات تشفير الملفات بشكل مسبق بالنظام مثل هواتف سامسونج مع نظام الحماية الخاص بها Knox والمجلد الامن Secure Folder، ولكن برنامج Androginto لتشفير الملفات يعمل على توفير لك هذه الميزة بشكل مجاني على جميع الهواتف المختلفة خاصة الهواتف القديمة ويتم تحديثه باستمرار، والمميز في هذا التطبيق هو عدم احتوائه على اي نوع من الاعلانات المزعجة فهو يقدم لك التشفير وفك التشفير على هاتفك بشكل مجاني بالكامل.

اقرأ أيضاً: 4 طرق تمكنك من حماية الفولدر بكلمة مرور – وفهم أنواع تشفير الملفات عبر ويندوز

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More