مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

شرح ارسال رسالة تختفي بعد رؤيتها في انستجرام – وضع Vanish Mode

يعتبر إنستقرام من أشهر مواقع التواصل الإجتماعي في العالم وهو تابع للموقع الشهير فيسبوك حيث قامت بالإستحواذ عليه في عام 2012 وخلال السنوات الماضية تمكنت فيسبوك من جعل انستقرام علامة بارزة في عالم مواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الكثيرة، وكعادة الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي يوفر لك انستقرام إمكانية التواصل مع أصدقائك في الدردشة وإرسال الصور والتسجيلات الصوتية لهم، وفي الواقع يلقى هذا الجزء الكثير من الإهتمام من قبل الشركة حيث تعمل على تطويره بشكل مستمر.

خلال الفترة الماضية قامت الشركة بإضافة العديد من المميزات الهامة ومنها إمكانية دمج محادثات انستقرام مع محادثات ماسنجر للإستفادة من مميزاتهما معًا، كما قامت بإضافة خاصية ارسال رسالة تختفي بعد رؤيتها في انستجرام وهي موجودة في بعض تطبيقات المراسلة الأخرى بالفعل مثل واتساب وتيليجرام وتعتبر هذه الخاصية مفيدة إلى حد كبير وخاصةً إذا كنت تتحدث مع أصدقائك أو أقاربك حيث لا توجد حاجة كبير للاحتفاظ بالرسائل.

وضع الرسائل المخفية في انستقرام

من أجل توفير هذه الخاصية في انستقرام قام التطبيق بإضافة وضع يعرف بـ Vanish Mode وفي هذا لوضع يتم حذف الرسائل فورًا بعد رؤيتها من قبل المستلم وهذا يختلف عن بعض التطبيقات الأخرى على سبيل المثال في واتساب يتم حفظ الرسائل لمدة 7 أيام قبل أن يتم حذفها تلقائيًا وليس بمجرد رؤيتها من قبل الطرف الآخر.

ويعتبر استخدام هذا الوضع في انستقرام سهل جدًا ولا يحتاج منك سوى بضعة خطوات بسيطة حيث يمكنك تفعيل وضع Vanish Mode في التطبيق بكل سهولة، ولكن ما يجب التنبيه عليه أولًا هو أنه لابد من امتلاك أحدث نسخة من Instagram على هاتفك لذلك قم بتحديث التطبيق أولًا إذا لم تقم بذلك من خلال متجر بلاي أو App Store وبعد ذلك قم بمتابعة الخطوات التالية من أجل إرسال رسالة تختفي بعد رؤيتها في انستجرام.

ارسال رسالة تختفي بعد رؤيتها في انستجرام

  • بعد الإنتهاء من تحديث Instagram على هاتفك قم بالدخول إلى التطبيق ثم قم بالنقر على علامة المحادثات من الأعلى وقم باختيار المحادثة التي ترغب في استخدام وضع Vanish بها وقم بمتابعة الخطوات التالية.

شرح ارسال رسالة تختفي بعد رؤيتها في انستجرام

  • بعد الدخول إلى المحادثة التي تريدها قم بسحب الشاشة للأعلى فوق مربع الكتابة من أجل تنشيط وضع Vanish وهو وضع اخفاء الرسائل تلقائيًا.

ارسال رسالة تختفي بعد رؤيتها في انستجرام

  • الآن سوف يقوم تطبيق انستقرام بتحديث المظهر العام للدردشة حيث تصبح الخلفية أغمق قليلًا كما تظهر بعض الرسوم المتحركة لإعلامك بأن وضع Vanish قيد التفعيل.
  • أثناء تفعيل وضع Vanish Mode يمكنك الإستمرار في الدردشة بشكل طبيعي وإرسال الرسائل بجميع أنواعها مثل النصوص والتسجيلات الصوتية والستوري المباشرة وغير ذلك.

vanish mode instagram معنى

  • الفرق الوحيد في هذا الوضع هو أنه سوف يتم حذف الرسائل التي يتم إرسالها تلقائيًا بشرط أن تقوم أنت بإلغاء وضع الفانيش مرة أخرى وأن يقوم الشخص الآخر بقراءة جميع الرسائل المرسلة.

شرح ارسال رسالة تختفي بعد رؤيتها في انستجرام

  • وبالطبع يمكن للطرف الآخر أن يحتفظ بالرسائل المرسلة من خلال أخذ لقطة شاشة للمحادثة ولكن لحسن الحظ سوف يقوم إنستقرام بإخبارك بأن الشخص الآخر قد أخذ لقطة شاشة ومتى قام بذلك.

ضع في اعتبارك!

هناك بعض الملحوظات والإستثناءات التي يجب عليك الإنتباه إليها جيدًا عند استخدام وضع الرسائل المخفية في انستقرام وإليك أهمها فيما يلي:

قد لا يعمل وضع فانيش أو وضع الرسائل المخفية عندما تقوم بتمرير الشاشة للأعلى فوق مربع الدردشة وهذا يكون غالبًا بسبب أنك لم تقم بتحديث المراسلات لدمجها مع ماسنجر ويمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال الدخول إلى التطبيق والنقر على علامة الملف الشخصي أسفل اليسار وبعد ذلك قم باختيار “تحديث المراسلات” الموجود في آخر القائمة وقم باتباع الخطوات.

هناك أسباب أخرى قد تمنع تفعيل وضع ارسال رسالة تختفي بعد رؤيتها في انستجرام ومنها عدم تحديث التطبيق، أو عدم متابعة الشخص الآخر حيث تعمل هذه الميزة  في الدردشات الفردية بين الأشخاص الذين يتابعون بعضهم البعض، كذلك لابد أن يكون كلا الشخصين قاما بربط انستقرام وماسنجر.

في بعض الحالات يمكن أن يتم الوصول إلى المحادثات المحذوفة بعد ساعة واحدة من حذفها وذلك في حال قام الشخص الآخر بالإبلاغ عن سوء معاملة في المحادثة حيث تكون الدردشة بينكما هي الدليل على ذلك، ولكن سوف يتم التخلص من المحادثة بشكل تام بعد ساعة واحدة ولا يمكن استرجاعها مطلقًا بعد ذلك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More