مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

اشهر تطبيقات دردشة عشوائية: 7 تطبيقات دردشة بأفكار غريبة قد تسمع عنها لأول مرة!

تطبيقات الدردشة لنظام اندرويد كثيرة جدًا، لكنها متشابهة وتوفر نفس الخواص الأساسية مثل إرسال/استقبال الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو أو تطبيقات مكالمات فيديو وصوت. بينما إذا كنت تود تجربة نوع جديد آخر من التواصل، يجب عليك تجربة تطبيقات دردشة عشوائية التى سوف نتحدث عنها فى هذه المقالة، حيث أن لديها قوانين غريبة لإجراء محادثة مع الأصدقاء أو الغرباء.


أصبحت الهواتف الذكية جزء أساسي من حياتنا اليومية للحد الذي يجعل من المستحيل تقريبًا التخلي عنها في يوم من الأيام، فهي تهيمن على كل شيء سواء فى العمل أو التواصل مع الأقرباء والأصدقاء. لعل السبب الوحيد الذي يمنحها هذه الكفاءة هي كثرة التطبيقات المتنوعة المتاحة للتحميل من خلال المتجر، فالهاتف لا يكون ذكيًا دون وجود هذه الكثرة من التطبيقات.

أغرب 7 تطبيقات دردشة عشوائية للاندرويد

ومع ذلك، هناك تطبيقات بعينها هي التي تجعلنا نتمسك بالهاتف مثل تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وأيضًا واتساب وسكايب وفايبر….والقائمة تطول. لكن بغض النظر عن هذه النماذج؛ توجد الكثير من التطبيقات الغريبة التى تجعلك تتواصل بشكل مختلف مثل إرسال رسالة واحدة إلى الطرف الآخر في كل مرة أو الدردشة فقط عندما تكون طاقة البطارية منخفضة!، لكنها غير منتشرة مثل بقية التطبيقات الأخرى. لذلك، قمنا بتخصيص هذه المقالة لنستعرض معكم تطبيقات دردشة عشوائية لأجهزة #اندرويد قد تسمع عنها لأول مرة.

التطبيق الأول: Die With Me

تطبيق Die With Me

تطبيق Die With Me اسمه يوّحي إلى فكرته الغريبة حقًا للدردشة ألا وهي منحك صديقًا غريبًا للتحدث معه فقط عندما تنخفض طاقة البطارية إلى 5% فيما أقل!. فعندما تكون فى مثل هذا الموقف، يمكنك تشغيل التطبيق الذي يتسم بواجهة بسيطة جدًا مكونة فقط من اللونين الأبيض والأسود؛ بما إن اللون الأسود يوفر طاقة البطارية وبالتالي يمنحك مزيدًا من الوقت للمحادثة. لا يتم هنا إختيار أشخاص بعينهم – بل أي شخص عشوائي من أي مكان في العالم يواجه نفس الموقف – أي أن بطارية هاتفه أقل من 5% أيضًا – سيتم إنشاء جلسة محادثة بينك وبينه لتبادل الرسائل خلال هذه المدة القصيرة. إنها فكرة ممتعة، لكن التطبيق ليس مجانيًا بل تحتاج إلى دفع 1$ مقابل الحصول عليه من المتجر. خذ بعين الإعتبار أيضًا أن التطبيق غير شائع وليس لديه العديد من المُستخدمين بعد، لذا ستكون محظوظًا إذا تعثرت على شخص ما عندما تنخفض البطارية إلى المستويات الأدني.

تحميل تطبيق Die With Me

التطبيق الثاني: MeetMeتطبيق MeetMe

يعُد MeetMe من التطبيقات المميزة التى يمكنك اعتبارها “بديل فيسبوك” للتعرف على أشخاص غرباء وتكوين صداقات جديدة. الفكرة الأساسية للتطبيق هي المواعدة الفورية؛ مع قاعدة بيانات ضخمة تضم أكثر من 100 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، يمكنك ببساطة الدردشة مع أي شخص وتعرض عليه المقابلة فى مكانًا ما!. جنبًا إلى جنب، يمكنك إنشاء بث مباشر أو التحدث مع شخص آخر وجهًا لوجه. ومن المميزات الفريدة فيه إنه يسمح لك برؤية عدد المشاهدات على ملفك الشخصي ومن بالتحديد قام بزيارة البروفايل. يحتوي كذلك على ألعاب مسلية يمكن لك أن تلعبها مع شخص آخر. بصورة عامة، التطبيق ليس مصمم فقط لمواعدة الآخرين بل يناسب أي شخص يشعر بالوحدة ويرغب في الاختلاط مع أناس من أماكن مختلفة على الكوكب.

تحميل تطبيق MeetMe


التطبيق الثالث: Say Henlo

تطبيق Say Henlo

غالبية تطبيقات الدردشة التي نستعملها يوميًا تقوم بعمل نسخ احتياطي لكل رسالة قمت بإرسالها فى المحادثة بينك وبين الطرف الآخر، كما أنه يمكنك إرسال رسائل غير محدودة في المحادثة؛ فلا هناك أي قيود في التطبيقات الشائعة للدردشة. هذا يعني أن هناك سجلات محفوظة للأبد في هذه التطبيقات، فتستطيع أن تعود لاحقًا لقراءة محادثة تمت قبل 5 سنوات أو أكثر!. بينما موقع Say Henlo لديه نهج جديد وغريب كليًا، إذ يسمح لك بإرسال رسالة واحدة فقط في كل مرة خلال المحادثة؛ بمعنى أن تبعث برسالة واحدة للطرف الآخر وعليك الانتظار إلى حين يقوم بالرد عليك حتى تستطيع إرسال رسالة ثانية له، فإن إرسال رسالتين أو أكثر فى نفس الوقت ليس ضمن قوانين هذا الموقع.

اقرأ أيضاً: 5 برامج لفتح تطبيق تيليجرام للكمبيوتر بواجهة افضل من التطبيق الرسمي

توجد هناك طريقتان للتحدث مع شخص على Say Henlo: إما إضافة اسم المستخدم الخاص به والبدء فى مراسلته مباشرًة، أو النقر على زر Random للعثور على شخص عشوائي على نفس الشبكة والتحدث معه. بالنسبة للخصوصية، فإن مطوّر الموقع يؤكد عن أن كل رسالة يتم حذفها للأبد بمجرد ارسال رسالة جديدة.

زيارة موقع Say Henlo


التطبيق الرابع: Chudo Messenger

تطبيق Chudo Messenger

ربما يعلم الكثير بشأن خاصية memoji الجديدة فى أجهزة iOS من أبل والتى تقوم بتحويل وجهك إلى شخصية رسوم متحركة غريبة للدردشات الحية. ولكن هل يعني عدم امتلاكك للآيفون الأحدث أنه لا يمكنك الحصول على memoji ؟ بالطبع لا مع وجود تطبيق Chudo Messenger الذي يعمل مع الهواتف القديمة والجديدة على حد سواء طالما لديها كاميرا أمامية. سيقوم التطبيق بقراءة ملامح وجهك بشكل دقيق وفي أسرع وقت ممكن، وبعد ذلك يمكنك الاختيار من بين الشخصيات الكرتونية المختلفة و المتنوعة المتاحة في التطبيق. عندما تنتهي، تستطيع أن تبدأ بإرسالة memoji لأصدقائك شرطًا أن يستخدموا نفس التطبيق ايضًا.

تحميل تطبيق Chudo Messenger


التطبيق الخامس: Evry Browser

تطبيق Evry Browser

تقنيًا، تطبيق Evry Browser هو متصفح إنترنت للجوّالات الذكية. إلا أن تركيزه على كونه “متصفحًا اجتماعيًا” مما يجعله مختلف عن بقية متصفحات الويب الأخرى وأيضًا يكون جزءًا من تطبيقات الدردشة، حيث أن الهدف من التطبيق هو جعلك قادرًا على التحدث مع أصدقائك على أي صفحة ويب بينما تتصفح الإنترنت. عند استخدامك له، تستطيع الإشارة إلى صديقك في أي صفحة ويب وترك تعليقًا له يوضح سبب رغبتك فى جعله يشاهد صفحة الويب هذه. بمجرد زيارته للصفحة، يستطيع الرد عليك وإجراء محادثة مثل أي تطبيق دردشة، كما أن هناك ردود أفعال مثل الفيسبوك. وبالتأكيد يمكنك الاستفادة من أساسيات المتصفح كإضافة إشارات مرجعية وتجربة التصفح في الوضع الخفي وما إلى ذلك. بينما التركيز الأكبر على التصفح الاجتماعي.

تحميل تطبيق Evry Browser

التطبيق السادس: ChatLive

تطبيقات محادثة عشوائية فيديو

يعتبر ChatLive هو تطبيق محادثة فيديو بين شخصين وكان معروفاً بإسم Omegle سابقاً وهو الآن تطبيق محادثات فيديو مع غرباء بدلاً من المحادثة النصية أو الصوتية. وهي فكرة جريئة ومباشرة لمن يريد التحدث مع مجهولين ويريد خوض تجربة جديدة. ولكن عليك الحذر بكل تأكيد أثناء عمل المحادثات حتى لا يتم تسجيل شيئ لك أو إلتقاط سكرين شوت فهو أمر ممكن أن يحدث من الطرف الثاني في أي وقت حتى لا تندم لاحقاً.

ويعمل التطبيق بطريقة إختيار عشوائي 100% ولا يمكنك إختيار التحدث مع أشخاص حسب الإهتمام أو الفئة ولذك ( أنت وحظك يا سلطان 😁 ) ولكن يمكنك إلغاء المحادثة فوراً إذا لم تستلطف الطرف الآخر من الفيديو ولكن لا يمكنك إضافة أحد لقائمة الأصدقاء لمحادثتهم لاحقاً ولا يتسامح التطبيق مع المحتوى العاري والإباحي ولذلك لا تستخدمه لهذا الغرض وفقط إصنع أصدقاء جدد. 

تحميل تطبيق ChatLive IOS

7- التطبيق السابع : Wakie

wakie تطبيق للاستيقاظ بمكالمة

استيقظ بمساعدة الغرباء حول العالم ليتصلوا بك في ميعاد أنت حددته وتستيقظ على مكالمتهم وهي فكرة جديدة بديلة لتطبيقات المنبه العادية ولكن يعمل التطبيق كأكثر من هذا، حيث يمكنك إجراء محادثات آمنة مع الغرباء والتحدث معهم بحرية دون أي معلومات عنك. كما يمكنك أن تسأل المستخدمين عن الآراء والإقتراحات وربما تسأل عن شخص تتحدث معه. كما يتواجد صفحة تعرض منشورات وطلبات المستخدمين الآخرين داخل Wakie لتتمكن من التفاعل معهم بدورك. وهو متاح لكلا منصتين اندرويد وIOS.

تحميل تطبيق Wakie

الملخص

تقدم تطبيقات دردشة عشوائية أفكار متعددة للتواصل مع الأشخاص المجهولين حول العالم ولكن لا تنسى أن تحافظ على سرية معلوماتك ولا تمنح أحداً معلومات دقيقة وتفصيلية مثل رقم الجوال الشخصي والحسابات الإجتماعية العائلية وبالتأكيد لا تمنح أحداً كلمة المرور لأي حساب. هل هناك تطبيق آخر للمحادثات العشوائية ؟ شاركنا بتعليق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More