مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

طريقتين لأجل مشاركة شاشة الايفون مع التلفزيون لعرض المحتوى

إذا كنت تريد الاستمتاع بما تقوم به على جهاز الآيفون على شاشة كبيرة بدلا من شاشة الآيفون الصغيرة يمكنك ذلك باستخدام عدة طرق مختلفة متاحة لأجل عرض شاشة الجوال على التلفاز وشاشات العرض، وخلال هذا المقال سنوضح لك الطرق المختلفة المخصصة من أجل مشاركة شاشة الايفون مع التلفزيون.

مشاركة شاشة الايفون مع التلفزيون عبر ايربلاي Airplayالتحكم في تلفزيون أبل

ايربلاي هي تقنية قامت أبل بتطويرها من أجل تمكينك من مشاركة الفيديوهات، الصور، الموسيقى….إلخ. ما بين أجهزة أبل المختلفة وبين التلفزيون apple TV أو السماعات متضمنة في ذلك أجهزة الآيفون.

يمكنك مشاركة شاشة الايفون مع apple TV مباشرة، أو مع شاشة أخرى مثل شاشات الكمبيوتر من خلال تطبيق يدعى AirServer والذي يكلفك حوالي 20 دولار، ولكنه يبعدك عن التقيد بالمشاركة مع تلفاز أبل.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن كيف يمكن عرض شاشة ايفون مع التلفزيون باستخدام الايربلاي؟

هناك عدة طرقة من أجل مشاركة شاشة الايفون مع التلفزيون باستخدام الايربلاي ومنها:

الطريق الأولى التقليدية

والتي يجب أن تعلم جيد أنها عبارة عكس الشاشة فقط فإن العرض يكون مثل العرض على الآيفون بنفس الابعاد المستخدمة في الايفون ولا يملأ شاشة التلفاز بأكملها؛ ويمكنك العرض خلال تلك الطريقة باستخدام الخطوات التالية:

  • قم بفتح مركز التحكم. وتختلف طريقة الوصول لمركز التحكم وفقا لنوع الجهاز الذي تعمل باستخدامه فإذا كنت تمتلك هاتف آيفون 8 أو ما هو أحدث يمكنك ذلك من خلال تحريك أصبعك من الركن الأيمن العلوي إلى أسفل الشاشة. أما إذا كان إصدار جهازك أقدم من آيفون 8 يمكنك الوصول لمركز التحكم من خلال السحب من أسفل الشاشة إلى أعلاها.
  • قم بالضغط على زر مشاركة الشاشة screen mirroring الموجود في مركز التحكم، ومن ثم اختر جهاز استقبال الايربلاي الذي تفضله.اختيار عكس الشاشة من مركز التحكم في الايفون
  • تظهر لك فقاعة زرقاء في أعلى الشاشة لتعلمك أنك الآن تشارك شاشة هاتفك مع التلفاز.
  • لإيقاف مشاركة الشاشة كل ما عليك هو الضغط على زر مشاركة الشاشة screen mirroring مرة أخرى من أجل إيقاف تفعيله.

اقرأ أيضاً: تطبيق يمكنك من استخدام كاميرا الايفون على الكمبيوتر ككاميرا ويب

الطريقة الثانية

وهي تمكنك من عرض الفيديو على شاشة التلفاز دون التقيد بالأحجام التي تظهر بها على الايفون، ويمكنك اتباع الخطوات التالية للقيام بذلك:

  • قم بتحميل ملف الفيديو الذي ترغب بمشاركته على شاشة التلفاز، وتشغيله.
  • قم بالبحث عن زر الايربلاي في تطبيق الفيديو الخاص بك وقم بتفعيله. وهو في الغالب يتواجد في قائمة المشاركة. في حال لم تجد زر الإيربلاي في قائمة المشاركة قم بفتح مركز التحكم وقم بالضغط مطولا على عناصر التحكم في الميديا، المتواجد في أعلى الزاوية اليمنى ومن ثم قم بالضغط على زر الإيربلاي.زر الايربلاي
  • بعد الضغط على زر الإيربلاي حدد جهاز استقبال الإيربلاي الذي تريد بث الفيديو عليه. عند القيام بذلك ستظهر لك فقاعة زرقاء تبين أن الجهاز متصل مع التلفاز.
  • من أجل إيقاف بث الفيديو سيكون عليك أن تقوم بالضغط على الفقاعة الزرقاء الظاهرة على جهازك. ومن ثم قم بالضغط على زر الأيربلاي، وقم باختيار تشغيل الفيديو على جهازك بدلا من التلفاز.
صورة متحركة على جهاز iOS تعرض منتقي AirPlay، مع تحديد
المصدر: Apple.com

عيوب استخدام الإيربلاي في مشاركة شاشة الايفون مع التلفزيون

تتواجد عدة عيوب عند مشاركة شاشة الايفون مع التلفزيون باستخدام الايربلاي ومن تلك العيوب ما يلي:

  • يعتمد الايربلاي على الاتصال الللاسلكي ولذلك فقد يؤثر على الأداء وخاصة إن كانت الأجهزة قديمة.
  • قد يسبب أيضا الاتصال اللاسلكي بطئا كبيرا في الجهاز.
  • لا يتم في الغالب عرض الفيديو على التلفزيون باستخدام الايربلاي على كامل الشاشة وإنما يعرض كما يعرض على الهاتف.

نتيجة لما سبق ذكره يمكن القول: إن استخدام الايربلاي في مشاركة شاشة الايفون مع التلفزيون غير محبذ في الألعاب. ولكنه مفضل في مقاطع الفيديو المختلفة، وخاصة إن تم استخدام الطريقة الثانية لعرض مقاطع الفيديو على الشاشة بأكملها. كما أنه مفضل أيضا في تقديم العروض التقديمية، وعرض الصور المختلفة على التلفاز.

مشاركة شاشة الايفون مع التلفزيون باستخدام محول سلكي

مشاركة شاشة الايفون مع التلفزيون سلكيايمكن استخدام محول سلكي من أجل عكس شاشة الايفون على التلفزيون ومن أجل ذلك يتوجب عليك ما يلي:

  • الحصول على وصلة لايتنينج Lightining من أجل توصيلها بالآيفون أو الآيباد.
  • الحصول على محول يقوم بالتحويل من موصل لا يتنينج إلى HDMI، أو VGA. ويرجع ذلك إلى عدم توافر وصلة لايتنينج توصل مباشرة ما بين الآيفون والتلفاز إلى الآن. من أفضل المحولات لايتنينج إلى HDMI عالية الجودة إلى الآن المحول بدقة 900 بكسل. يتواجد محول أحدث بدقة 1080 بكسل ولكن ما زال به بعض المشكلات مثل الشاشات السوداء المتكررة التي تظهر، وفقدان الاتصال بشكل مفاجئ.
  • قم بتبديل مصدر الادخال على الجهاز لتقوم بذلك مباشرة بعكس الآيفون على التلفاز.

عيوب عكس شاشة الآيفون على التلفزيون باستخدام محول سلكي

عرض وعكس شاشة الايفون والماك

إذا تم استخدام محول سلكي من أجل مشاركة شاشة الآيفون مع التلفزيون فإن المستخدم في الغالب سيواجه عدد كبير من المشكلات، ومن تلك المشكلات:

  • إمكانية العرض باستخدام جودات عالية جدا غير متوفر وإنما يمكن العرض بجودة عالية فقط، وفي حال استخدام المحولات الرخيصة فإن الجودة تكون سيئة.
  • يتعرض العرض إلى عدد من المشكلات مثل الشاشة السوداء.
  • لا يستطيع التوصيل السلكي عرض شاشة الآيفون على كامل الشاشة في التلفاز بل هو يقوم بعكس الآيفون على شاشة الآيفون.

مشاركة شاشة الآيفون مع التلفزيون باستخدام جوجل كروم كاست

يتشابه استخدام جوجل كروم كاست إلى حد كبير مع استخدام الايربلاي في بث الفيديو من الآيفون إلى التلفزيون ويمكن القيام بذلك باستخدام عدة طرق مختلفة كما يلي:

الطريقة الأولى

  • قم بالبحث عن زر الإرسال في التطبيق الذي تستخدمه، حيث يدعم جوجل كروم كاست عدد كبير من التطبيقات المختلفة والتي يمكنك الاطلاع عليها من خلال هذا الرابط
  • ثم حدد جهاز كروم كاست من قائمة الخيارات التي تظهر لك.اختيار جهاز كروم كاست

الطريقة الثانية

تتضمن الطريقة الثانية عكس شاشة الآيفون على التلفاز ولكن تلك الطريقة تحتاج إلى بعض المتطلبات كما يلي:

  • جهاز حاسب آلي يتضمن برنامج جوجل كروم محمل عليه، ومتصل بشبكة واي فاي التكلفة مجانية لأن جوجل كروم يتم تحميله بشكل مجاني.
  • تطبيق طرف ثالث يمكنك من إرسال الفيديو الخاص بك إلى الحاسب الآلي ومن أمثلة تلك التطبيقات تطبيق APowerMirror والذيي يتوفر بشكل مجاني ولكنه يضيف علامة مائية على الفيديو الناتج. ويتواجد أيضا تطبيق AirServer والذي سيكلفك 20 دولار كثمن للتطبيق.

بعد توفير تلك المتطلبات ستتمكن من عكس شاشة الآيفون على التلفزيون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتثبيت تطبيق الطرف الثالث مثل APowerMirror و AirServer على جهاز الحاسب الآلي.
  • قم بفتح مركز التحكم على جهاز الآيفون أو الآيباد الخاص بك وحدد عكس الشاشة من بين الخيارات الموجودة لديك، ثم اختر جهاز الكمبيوتر الخاص بك من قائمة الأجهزة التي تظهر لك. يجب أن يفتح هذا الإجراء نافذة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي تعكس شاشة جهازك.
  • مع انتهاء الخطوة الماضية أنت الآن قمت بمشاركة الشاشة الخاصة بهاتفك مع الحاسب الآلي، ولكن تريد مشاركتها مع التلفاز، ولذلك سيتوجب عليك فتح جوجل كروم. ثم الضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى الجوجل كروم.الثلاث نقاط الموجودة في الجوجل كروم
  • ستظهر لك قائمة منسدلة عند الضغط على الثلاث نقاط، من خلالها قم باختيار الخيار كاست cast، ثم حدد جهاز التلفزيون الذي تريد عكس شاشة الهاتف عليه.تحديد الخيار كاست CAST
  • ارجع إلى نافذة تطبيق الطرف الثالث مثل APowerMirror و AirServer من أجل عرض شاشة الايفون من جهاز الكمبيوتر وعكسها من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز التلفزيون.

عيوب جوجل كروم كاست لمشاركة شاشة الايفون مع التلفزيون

لأن استخدام جوجل كروم كاست لمشاركة شاشة الآيفون مع التلفزيون يتم باستخدام شبكات لا سلكية فإنه يتضمن نفس العيوب التي يتضمنها استخدام الايربلاي. بالإضافة إلى ذلك فإن من عيوبه أيضا عدم امكانية عكس شاشة الآيفون على التلفزيون باستخدام جوجل كروم كاست إلا باستخدام جهاز حاسب آلي كوسيط، وبرنامج طرف ثالث.

أفضل طريقة لمشاركة شاشة الايفون مع التلفزيون

بعد استعراض الطرق المختلفة التي تمكنك من مشاركة شاشة الايفون مع التلفزيون، فإنه يجب التنويه بناء على ما سبق أن أفضل طريقة لمشاركة شاشة الآيفون مع التلفزيون هي استخدام الايربلاي ولكنها الأعلى تكلفة بين كافة الطرق السابقة.

أما بالنسبة للحلول السلكية فإنها تعتبر مرتفعة التكلفة أيضا كما أنها تحتوي على العديد من المشكلات المختلفة.

وربما يوفر جوجل كروم كاست أرخص الحلول ولكنك لن تتمكن من عكس شاشة الآيفون على التلفزيون إلى بوجود جهاز حاسب آلي كوسيط وبرنامج طرف ثالث. كما أنه يمكنك استخدام ايربلاي بأسعار أقل تكلفة من خلال استخدام بدائل الايربلاي مع جهاز تلفزيون أبل.

ترى من وجهة نظرك أي من تلك الطرق لمشاركة شاشة الايفون مع التلفزيون هي أفضل الطرق؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More