مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

كل ما تريد معرفته عن خدمة Google One VPN – مميزات وعيوب

Google One VPN عبارة عن شبكة افتراضية خاصة (VPN) بسيطة تأتي مرفقة مع خدمة الاشتراك المتميزة لشركة جوجل العملاقة التكنولوجية، Google One. عندما نقول “بسيطة”، فإننا نعني ذلك حقًا. بالكاد توجد أي خيارات أو إعدادات أو ميزات. لا يمكنك حتى اختيار موقع: اضغط على زر تمكين – Enable وسيتصل التطبيق تلقائيًا بخادم في بلدك، ثم ينتقل إلى العمل لتشفير حركة المرور على الإنترنت.

تقدم Google One VPN، صفقة الحزمة الشاملة المدفوعة من شركة التكنولوجيا العملاقة ، الكثير من الميزات لتحسين تجربة استخدامك على الإنترنت. في هذه المقالة، سنلقي نظرة عن كثب على ما تقدمه خدمة Google One VPN، وما لا يتوفر عليه في برنامج VPN مجاني، ومعرفة ما إذا كانت تلك الخدمة تُمثل اختيارًا جيدًا بالنسبة لك أم لا.

ما هي خدمة Google One VPN؟

على الرغم من أنها أساسية أكثر من مجرد أي شيء من خدمات VPN الكبيرة، فإن Google One VPN هي شبكة افتراضية خاصة (VPN) تقدم نفس مزايا الأمان الأساسية التي قد تجدها في أي خدمة أخرى منافسة.

ما هي خدمة Google One VPN

قم بتشغيلها، وسيوجه التطبيق كل حركة مرور جهازك عبر نفق مشفر آمن. سيتعذر على المتلصصين الوصول إلى بياناتك حتى في أكثر نقاط اتصال Wi-Fi العامة غير الآمنة، ومع استبدال عنوان IP الحقيقي بخادم Google One VPN، يصعب على الشركات تتبعك عبر الإنترنت.

الإغفال الكبير هو أن Google One VPN لا يسمح لك باختيار موقع افتراضي جديد (التظاهر أنك في الإمارات العربية المتحدة مثلًا عندما تكون في مصر، على سبيل المثال). نتيجةً لذلك، لا يمكن أن تساعدك تلك الخدمة في الوصول إلى عروض Netflix الحصرية في الإمارات، على سبيل المثال، أو أي محتوى آخر لا يتوفر عادةً في بلدك.

لا يوجد الكثير من الميزات في أي مكان آخر، لا سيما على تطبيق Google One لنظام التشغيل iOS. يمكنك الاتصال أو قطع الاتصال أو السماح للتطبيق بعرض الإشعارات، ولكن هذا كل شيء. حسنًا، ميزة الإعلام مفيدة لأنها ستطلق تنبيهًا إذا سقطت الشبكة الافتراضية الخاصة عن طريق الخطأ، ولكن بخلاف ذلك يكون ذلك محدودًا للغاية.

يعد تطبيق Android أكثر إثارة للاهتمام. يتضمن مفتاح القفل، على سبيل المثال، أداة يدوية تحجب الإنترنت في حالة انقطاع الاتصال، وتحمي هويتك وتمنعك من نقل البيانات وإرسالها دون حماية VPN.

بمجرد الاتصال، يمنحك تطبيق Android خيار “غفوة لمدة 5 دقائق”. يؤدي هذا إلى إيقاف حماية VPN مؤقتًا لمدة خمس دقائق، ثم إعادة الاتصال تلقائيًا (يمكنك الضغط بشكل متكرر على زر “إضافة 5 دقائق” أثناء الإيقاف المؤقت إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الوقت). إذا لم تكن بحاجة إلى استخدام VPN لفترة من الوقت، فيمكنك قطع الاتصال بالطبع، ولكن قد تنسى إعادة الاتصال لاحقًا. قيمة الغفوة هي أنها تفعل ذلك من أجلك.

هذا هو الحد الذي تنحصر فيه قائمة ميزات تطبيق نظام الأندرويد، للأسف. لا يزال هذا محدودًا نوعًا ما، لكنه يغطي بعض الأساسيات، ويمكن أن يكون كافيًا للمستخدمين غير المتطلبين.

ما هو سعر الإشتراك في Google One VPN؟

خطة Google One Premium

Google One VPN (متاح مع خطة Google One Premium والإصدارات الأحدث، للمستخدمين في هذه البلدان:

  •     النمسا
  •     أستراليا
  •     بلجيكا
  •     كندا
  •     الدنمارك
  •     فنلندا
  •     فرنسا
  •     ألمانيا
  •     أيسلندا
  •     أيرلندا
  •     إيطاليا
  •     اليابان
  •     المكسيك
  •     هولندا
  •     النرويج
  •     كوريا الجنوبية
  •     إسبانيا
  •     السويد
  •     سويسرا
  •     تايوان
  •     المملكة المتحدة
  •     الولايات المتحدة

للأسف لا تتواجد أي دولة عربية في القائمة وهو ما أجده ضمن أبرز سلبيات تلك الخدمة ولكننا نأمل أن يتم حل تلك المعضلة في المستقبل بإضافة بعض البلدان من الوطن العربي والشرق الأوسط.

(بعد التسجيل، يمكنك السفر إلى بلدان أخرى ويجب أن يظل Google One VPN يعمل. ولكن قد لا يتصل بخادم في هذا البلد، مما قد يؤدي إلى حدوث مشكلات. إذا كنت تستخدم Google One VPN في المجر، على سبيل المثال، يتصل بخادم في ألمانيا، فقد لا تخدمك مواقع الويب بالمحتوى المحلي الذي تتوقعه.)

يتضمن Google One Premium الشبكة الافتراضية الخاصة ومجموعة من الميزات والخدمات الأخرى. يوفر 2 تيرابايت من التخزين عبر الإنترنت؛ خصم 10٪ في متجر Google؛ والعديد من ميزات مكالمات الفيديو المتميزة (مكالمات الفيديو المباشرة على YouTube وإلغاء الضوضاء في Google Meet وتسجيل الفيديو ومكالمات الفيديو الجماعية لمدة تصل إلى 24 ساعة). أيضًا، خبراء Google متواجدون للحصول على الدعم، ويقدمون إجابات فورية للأسئلة حول منتجات وخدمات Google، والمزيد.

تشغيل vpn جوجل

تبلغ تكلفة خطة Google One Premium 9.99 دولارًا شهريًا، وهي أرخص من العديد من الأسماء الكبيرة (ExpressVPN و CyberGhost و Hotspot Shield وغيرهم والذين يتقاضون حوالي 13 دولارًا مقابل خططهم الشهرية). اشترك في Google One Premium لمدة عام وستدفع 8.33 دولارات شهريًا فقط ونعتقد أنها صفقة عادلة لجميع المستخدمين.

ما مدى سهولة استخدام Google One VPN؟

لا يحاول تطبيق Google One حتى مطابقة الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) العادية للأسلوب المرئي. إنها حقًا مجرد صفحة ويب، بها أقسام مختلفة حول VPN وميزات Google One الأخرى، وأنت تتصفحها لأي شيء تريده.

لا يزال هذا الأمر صعب الاستخدام: كل ما عليك فعله هو الضغط على زر تمكين VPN، ثم مفتاح تمكين VPN، وعادة ما تكون متصلاً في غضون ثانية تقريبًا. تتطلب تطبيقات VPN القياسية عادةً نقرة واحدة بدلاً من نقرتين، ولكن هذا هو الاختلاف الوحيد المهم.

vpn جوجل لفتح نتفليكسيمكن لمستخدمي Android تسهيل الحياة عن طريق إضافة Google One VPN إلى قائمة الإعدادات السريعة الخاصة بهم. بعد ذلك، ليست هناك حاجة لتشغيل التطبيق. عندئذٍ يكون الاتصال أو قطع الاتصال سهلاً مثل التمرير لأسفل مرتين والنقر على زر Google One VPN.

ما الذي تقوم خدمة Google One VPN بإلغاء حظره؟

تتيح لك معظم الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) الاتصال بالخوادم في بلدان مختلفة ، وربما تسمح لك بالظهور كما لو كنت في الرياض عندما تكون بالفعل في طنطا. قد يسمح لك هذا بالوصول إلى المحتوى الذي لا يتوفر عادة في بلدك.

تختار تطبيقات Google One VPN خادمك تلقائيًا، على الرغم من أنه عادةً ما يكون خادمًا في بلدك. إذا لم تتمكن من تغيير منطقتك ، فلن تتمكن من إلغاء حظر أي شيء على الإطلاق.

تتمثل إحدى المشكلات المتعلقة بمواقع البث على وجه الخصوص في أنها غالبًا ما تبحث عن اتصالات VPN ، وتحظر الوصول إذا اكتشفوا أنك تستخدم واحدًا. هل يمكن أن يؤدي استخدام Google One VPN إلى منع شخص ما من الوصول إلى منصات البث الكبيرة ، تساءلنا؟

توصيل Google One VPN

 

يمكنك الإتصالبـ One VPN . ثم شاهد Netflix و Amazon Prime Video و Disney Plus والمزيد دون أي متاعب.

ختامًا

إذا كنت تحتاج فقط إلى الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN) للاستخدام العرضي للجوال أثناء الوصول إلى شبكة Wi-Fi العامة، وستستفيد من مساحة التخزين على الإنترنت التي تبلغ 2 تيرابايت وغيرها من إضافات Google One، فهذه بالتأكيد خدمة تستحق المحاولة والتجربة، ما يعيبها فقط من وجهة نظري هي أنها لا تتوفر فقط في الوطن العربي وهو ما أتمنى أن تقوم جوجل بحله في القريب العاجل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More