مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

أفضل 5 تطبيقات إدارة الوقت للويندوز 10 (تعلم كيف تنجز أسرع مع هذه التطبيقات)

في هذا الموضوع نوفر لك مراجعة أفضل 5 تطبيقات إدارة الوقت للويندوز والتي تساعدك على مراقبة وقتك وتنفيذ المهام في الوقت المطلوب. هي مهمة كأحد أدوات التركيز عند العمل من الكمبيوتر أو كنت تستخدمها كأحد تطبيقات المذاكرة للجوال للتحقق من مدى تطورك في آداء المهام وإنجازها.

يعتبر الوقت من الأشياء ذات الأهمية الكبيرة في حياتنا وكما يقال الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك إستعادتها إذا فقدها الإنسان إلا أن الأمر ليس كذلك بالنسبة للوقت، فالوقت يسير إلى الأمام فقط ولا يعود أبدًا ومع ذلك قد يضيع منك الوقت لأسباب كثيرة دون علمك، ولذلك فإن الحصول على تطبيق لإدارة الوقت سوف يكون مفيدًا جدًا بالنسبة لك.

أفضل 5 تطبيقات إدارة الوقت للويندوز

نوفر لكم فيما يلي مجموعة متنوعة من تطبيقات إدارة الوقت للويندوز وتعتبر هذه التطبيقات هي الأفضل في هذا المجال لما توفره لك من خصائص وإمكانيات رائعة.

وتتنوع هذه التطبيقات من حيث كيفية العمل حيث يوجد من بين هذه التطبيقات ما يساعدك على مراقبة الوقت ومنها ما يساعدك على جدولة المهام وما إلى ذلك، في النهاية يمكنك اختيار التطبيق المناسب لك بحسب رغباتك واحتياجاتك.

تطبيق Clockify

تطبيق Clockify لتنظيم وادارة الوقت

يعتبر تطبيق Clockify من أفضل تطبيقات إدارة الوقت للويندوز حيث يساعدك هذا التطبيق على مراقبة وتتبع وقتك بكل سهولة.

 من أهم مميزات هذا التطبيق أو أنه يساعدك على تنظيم المشاريع الخاصة بك من خلال إضافة فريق العمل وتنظيم الوقت معهم.

يوفر لك هذا التطبيق أيضًا إمكانية تنظيم المهام والأعمال المطلوب تنفيذها خلال وقت معين.

تطبيق RescueTime

تطبيقات إدارة الوقت للويندوز RescueTime

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المميزة جدًا حيث أنه يساعدك على الحصول على بعض الوقت الإضافى من أجل إتمام المزيد من المهام، ويقوم هذا التطبيق بتتبع استخدامك لمواقع الإنترنت والتطبيقات على جهازك، وبالتالي فإن هذا التطبيق يوفر لك إدارة وقتك بكل سهولة.

يتميز هذا التطبيق بانه يمكنك مزامنته بين مختلف الأجهزة من أجل تتبع الوقت الخاص بك.

ومن أجل الحفاظ على خصوصيتك يتيح لك هذا التطبيق إمكانية إستثناء بعض التطبيقات أو المواقع من التتبع.

اقرأ أيضًا =: افضل 5 مواقع تعليم الربح والإستثمار الشخصي

تطبيق Todoist

تطبيق Todoist لإدارة المهام والوقت

إذا كنت تنسى القيام ببعض المهام الضرورية في حياتك اليومية فإليك هذا التطبيق الأكثر من رائع والذي سوف يساعدك على حل هذه المشكلة تمامًا.

يتيح لك هذا التطبيق إمكانية إنشاء المهام الرئيسية والمهام الفرعية وجدولتها بحيث يقوم بتذكيرك بهذه المهام قبل الموعد المحدد.

هذا التطبيق بالتأكيد سوف يساعدك على إتمام كل المهام المطلوبة منك في الوقت المناسب وبدون تأخير.

تطبيق TOGGL

تطبيقات إدارة الوقت للويندوز TOGGL

يعتبر هذا التطبيق مشابهًا لتطبيق Clockify بالإضافة إلى أنه يتيح لك الكثير من المميزات الإضافية.

يوفر لك هذا التطبيق إمكانية إنشاء مشاريع ومهام مختلفة هذا بالإضافة إلى مميزات تنظيم الوقت وإدارته.

يوفر لك التطبيق أيضًا بعض المميزات من تطبيق RescueTime حيث يقوم بمراقبة المواقع والتطبيقات التي تقوم باستخدامها على جهازك.

من أهم مميزات هذا التطبيق أيضًا هو أنه يوفر لك إمكانية تنظيم المهام مع فريق العمل بحيث يمكنك التواصل معهم وتفويض المهام لكل عضو، كما يمكن للأعضاء التواصل مع بعضهم من خلال التعليقات وكذلك يمكن إدراج الملفات من خلال خدمات التخزين السحابي.

تطبيق Focus To-Do

تطبيق تنظيم الوقت Focus To-Do

يوفر لك هذا التطبيق الكثير من المميزات المتعلقة بإدارة الوقت في مكان واحد وهو ما يساعدك على تنظيم وقتك بكل سهولة.

في البداية يمكنك الحصول على مدير مهام، كما أنه يحتوي على مؤقت تقنية Pomodoro الشهيرة في إدارة الوقت.

يمكنك من خلال هذا التطبيق إضافة العديد من المهام مع تحديد الأولوية لكل مهمة منها وسوف يقوم التطبيق بتذكيرك لأداء هذه المهام.

يتميز هذا التطبيق بأنه سهل جدًا في الإستخدام حيث يحتوي على واجهه بسيطة جدًا ومنظمة جدًا من أجل مساعدتك على إدارة وقتك بكل سهولة!

النهاية

إن الحفاظ على الوقت وإدارته بشكل جيد هو أمر هام جدًا كي تتمكن من تحقيق النجاح في حياتك، ومن خلال استخدام أحد تطبيقات إدارة الوقت للويندوز السابقة سوف تستطيع إدارة وقتك وتنظيمه بشكل أفضل، ويمكنك الإختيار من بين هذه التطبيقات بحسب رغبتك وأهدافك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More