مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

استعد للتحليق مع بطاقات GeForce RTX 40 SUPER Series: القوة الخارقة للرسومات والألعاب المتقدمة

في معرض CES 2024، كشفت شركة NVIDIA عن عائلة بطاقات الرسوميات GeForce RTX 40 Super Series، والتي تضم بطاقات GeForce RTX 4080 Super وGeForce RTX 4070 Ti Super وGeForce RTX 4070 Super. هذه البطاقات تعتمد على معمارية NVIDIA Ada Lovelace، وتوفر أداء مذهلاً في الألعاب والتطبيقات الإبداعية، بفضل قدرات الذكاء الاصطناعي المتطورة. 

“استعد للتحليق في عالم الألعاب والإبداع مع إطلاق بطاقات الرسومات GeForce RTX 40 SUPER Series في يناير! تجربة السرعة الفائقة بفضل الذكاء الاصطناعي وقوة أداء لا مثيل لها.

  •  RTX 4070 Ti SUPER تتفوق بسرعة 1.6X على RTX 3070 Ti، بينما RTX 4080 SUPER تعد بأداء مضاعف مقارنةً بـ RTX 3080 Ti. 

من خلال بنية NVIDIA Ada Lovelace الجديدة، تقدم بطاقات GeForce RTX 40 Super Series أداءً خارقاً في مجالات الألعاب والإبداع، حيث تصل قوتها إلى 52 Shader TFLOPS و121 RT TFLOPS و 836 AI TOPS. هذه البطاقات تفتح الأبواب أمام إمكانيات جديدة في صناعة الترفيه، حيث تمكن المستخدمين من خلق واستكشاف عوالم وتجارب لم يسبق لها مثيل. بطاقة GeForce RTX 4070 SUPER هي البطاقة الأولى من هذه العائلة، وتتوفر بسعر يبدأ من 599 دولاراً.

اكتشف قدرات خارقة تحول تجربتك في الألعاب والتطبيقات إلى مستويات لم تكن لتتخيلها مع GeForce RTX 40 SUPER Series!

كيف تعمل تقنيات NVIDIA الحديثة على تحسين تجربة الألعاب؟

لاعبو الكمبيوتر الشخصي يبحثون عن أعلى مستوى من الواقعية والتفاصيل في الألعاب، وهذا ما توفره تقنيات NVIDIA الحديثة، مثل NVIDIA Deep Learning Super Sampling (DLSS) و Ray Tracing. تقنية DLSS تستخدم الذكاء الاصطناعي لزيادة دقة الصورة ومعدل الإطارات في الألعاب، بدون تأثير سلبي على الأداء. تقنية Ray Tracing تضيف المزيد من الإضاءة والظلال والانعكاسات للمشاهد، مما يجعلها أكثر حيوية وجمالاً. هذه التقنيات تعمل معاً لتقديم عوالم مذهلة في الألعاب الحديثة، مثل Diablo IV و Pax Dei و Horizon Forbidden West، بمجرد الضغط على زر واحد. بفضل DLSS، يتم إنشاء سبعة أوتام من كل ثمانية بكسلات بواسطة الذكاء الاصطناعي، مما يسمح بتسريع Ray Tracing الكامل بنسبة تصل إلى 4x أضعاف، مع الحفاظ على جودة الصورة العالية.

تحسين الأداء Geforce RTX 40 Super

بطاقات Geforce RTX 40 Super Series تتميز بعدة نقاط قوة، منها:

  •  زيادة عدد النوى الحسابية (CUDA Cores) وسرعة الذاكرة وسعة الفريم بوفر (Frame Buffer) مقارنة بالبطاقات السابقة من نفس الفئة.
  •  دعم تقنية NVIDIA Deep Learning Super Sampling (DLSS)، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصورة وزيادة معدل الإطارات في الألعاب، خاصة مع تفعيل تقنية الإشعاع الضوئي (Ray Tracing)، والتي تضيف المزيد من الواقعية والتفاصيل للمشاهد.
  •  دعم تقنية NVIDIA Broadcast، والتي تمكن المستخدمين من تحسين جودة الصوت والفيديو في المكالمات والبث المباشر، بواسطة الذكاء الاصطناعي، مثل إزالة الضوضاء الخلفية وإضافة خلفيات افتراضية.
  •  دعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي الإبداعي، مثل Adobe Photoshop، والتي تستفيد من نوى الذكاء الاصطناعي (Tensor Cores) لتسريع عملية التحرير والتصميم والتقديم.

 العصر الجديد للرسوميات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في GeForce RTX 40 Super Series

بطاقات GeForce RTX 40 Super Series الجديدة هي الوسيلة الأمثل للاستمتاع بالذكاء الاصطناعي على أجهزة الكمبيوتر. تحتوي هذه البطاقات على نوى Tensor Core الخاصة بالذكاء الاصطناعي، والتي تصل قوتها إلى 836 AI TOPS، لتمنح المستخدمين قدرات رائعة في مجالات الألعاب والإبداع والإنتاجية اليومية. تساعد مجموعة البرامج الغنية التي تعتمد على وحدات معالجة رسوميات RTX على تسريع الذكاء الاصطناعي.

NVIDIA TensorRT هو برنامج لاستدلال التعلم العميق عالي الأداء، والذي يشتمل على مُحسِّن استدلال التعلم العميق ووقت التشغيل الذي يضمن سرعة وكفاءة عالية لتطبيقات الاستدلال. TensorRT-LLM لنظام التشغيل Windows هي مكتبة مفتوحة المصدر تعمل على تحسين أداء الاستدلال لأحدث نماذج اللغات الكبيرة. في أحمال عمل الذكاء الاصطناعي، تستطيع بطاقة GeForce RTX 4080 SUPER إنشاء فيديو أسرع بأكثر من 1.5 مرة وصور أسرع بأكثر من 1.7 مرة من RTX 3080 Ti.

بالنسبة للألعاب، توفر تقنية التعلّم العميق DLSS التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي تجربة لعب أكثر انغماساً وواقعية، وفي الوقت نفسه تستفيد تطبيقات الذكاء الاصطناعي الإبداعية مثل Adobe Photoshop من Tensor Cores لتسريع الإنتاجية والحفاظ على سير العمل الإبداعي. ومن أجل الإنتاجية، يمكن لـ NVIDIA Broadcast إزالة ضوضاء الخلفية وتوفير خلفيات افتراضية سلسة.

باستخدام بطاقات GeForce RTX SUPER، يمكن للمستخدمين الاستفادة من الإمكانيات الكاملة للذكاء الاصطناعي على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

الفريمات مع Geforce RTX 40 Super

ماذا قال مسؤولو NVIDIA عن بطاقات GeForce RTX SUPER؟

 بطاقات Geforce RTX 40 Super Series: الجيل الجديد من الأبطال في عالم الألعاب والإبداع

مات ويبلينج، نائب رئيس التسويق العالمي لـ GeForce في NVIDIA، أعرب عن حماسه لبطاقات GeForce RTX SUPER، قائلاً: “بطاقات GeForce RTX SUPER هي ترقيات رائعة لكل من عشاق الألعاب والمحترفين المبدعين”. وأضاف: “بطاقات GeForce RTX SUPER تدعم أكثر من 500 لعبة وتطبيق RTX، وتجهز المستخدمين لموجة جديدة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي الإبداعية التي ستصل إلى الكمبيوتر الشخصي”.

GeForce RTX 40 SUPER Series Graphics Cards | SUPER Fast. SUPER Powered.

مواصفات Geforce RTX 40 Super Series

البطاقةCUDA CoresRT CoresTensor CoresMemory Clockالذاكرةالطاقة
GeForce RTX 4070 Super7,168462241,313MHz12GB GDDR6X250 W
GeForce RTX 4070 Ti Super8,448662641,750MHz16GB GDDR6X275 W
GeForce RTX 4080 Super10,240803201,437.5MHz24GB GDDR6X350 W

مواصفات البطاقة الرسومية GeForce RTX 4070 Super

مواصفات GeForce RTX 4070 Super

تنطلق بطاقة GeForce RTX 4070 Super في 17 يناير 2024، بسعر يبدأ من 599 دولاراً. تحتوي هذه البطاقة على 20% أكثر من النوى الحسابية مقارنة ببطاقة GeForce RTX 4070، وهي مثالية للألعاب بدقة 1440 بكسل وبإعدادات عالية في أحدث الألعاب. في الألعاب الأكثر تطلباً للموارد الرسومية، تتفوق بطاقة GeForce RTX 4070 Super على بطاقة GeForce RTX 3090 مع استهلاك أقل للطاقة، ومع تقنية DLSS 3 تصبح أسرع بنسبة 1.5 مرة. بالنسبة للاعبين والمبدعين الذين يستخدمون بطاقات GeForce RTX 3070 أو RTX 2070 من الجيل السابق، فهذه البطاقة تعتبر ترقية ممتازة. تمكنك هذه البطاقة من تجاوز حاجز 100 إطار في الثانية في العديد من أفضل وأكثر الألعاب تطلباً في الوقت الحالي بدقة 1440 بكسل، وهي الدقة المفضلة لدى الكثير من اللاعبين الذين يبحثون عن التوازن بين السعر والأداء وجودة الصورة.

مواصفات البطاقة الرسومية GeForce RTX 4070 Ti Super

تنطلق بطاقة GeForce RTX 4070 Ti Super في 24 يناير 2024، بسعر يبدأ من 799 دولاراً. تتميز هذه البطاقة بزيادة عدد النوى الحسابية والذاكرة، حيث تصل سعة الفريم بوفر إلى 16 جيجابايت، مع حافلة ذاكرة 256 بت. هذه البطاقة هي الخيار المثالي للاستفادة من شاشات 1440 بكسل ذات معدل التحديث العالي، ويمكنها حتى اللعب بدقة 4K. المبدعون أيضاً سيحبون هذه البطاقة لتحرير الفيديو وتقديم المشاهد الثلاثية الأبعاد الكبيرة. بطاقة GeForce RTX 4070 Ti Super أسرع بنسبة 1.6 مرة من بطاقة GeForce RTX 3070 Ti، وأسرع بنسبة 2.5 مرة مع تقنية DLSS 3 في أكثر الألعاب تطلباً للموارد الرسومية.

مواصفات GeForce RTX 4080 Super الأعلى لدقة 4K 

مواصفات RTX 4080 Super

تنطلق بطاقة GeForce RTX 4080 Super في 31 يناير 2024، بسعر يبدأ من 999 دولاراً. تم تحسين هذه البطاقة بزيادة عدد النوى الحسابية وذاكرة الفيديو (VRAM) الأسرع في العالم من نوع GDDR6X، والتي تعمل بسرعة 23 جيجابايت في الثانية. بطاقة GeForce RTX 4080 Super هي البطاقة المثالية للألعاب بدقة 4K مع تفعيل الإشعاع الضوئي بالكامل، وأكثر التطبيقات تطلباً للذكاء الاصطناعي المولد. بطاقة GeForce RTX 4080 Super أسرع بنسبة 2 مرة من بطاقة RTX 3080 Ti في الألعاب بدقة 4K مع تفعيل الإشعاع الضوئي، وأسرع بنسبة 3 مرات مع تقنية DLSS 3. بطاقة GeForce RTX 4080 Super هي البطاقة الأقوى في العالم حالياً، وتوفر تجربة لا مثيل لها في الألعاب والإبداع.

بطاقات GeForce RTX 40 Series: كيف تحصل عليها وما هي الخيارات المتاحة؟

إذا كنت ترغب في الحصول على بطاقات GeForce RTX 40 Series الجديدة، فلديك عدة خيارات للاختيار من بينها. بالنسبة لبطاقات GeForce RTX 4080 SUPER و 4070 SUPER، يمكنك شراء تصميم NVIDIA Founders Edition مباشرة من موقع NVIDIA أو من بعض متاجر البيع بالتجزئة. أو يمكنك اختيار اللوحات المخصصة، التي تشمل نماذج معززة في المخزون ونماذج معززة في المصنع لجميع بطاقات GeForce RTX 40 SUPER Series، والتي تتوفر من أفضل مصنعي البطاقات الإضافية، مثل ASUS و Colorful و Gainward و GALAX و GIGABYTE و INNO3D و KFA2 و MSI و Palit و PNY و ZOTAC. هذه اللوحات تقدم تصميمات مختلفة ومميزة للبطاقات، مع تبريد أفضل وترددات أعلى وميزات إضافية.

ما هي متطلبات تشغيل بطاقات Geforce RTX 40 Super Series؟

لتشغيل بطاقات Geforce RTX 40 Super Series، ستحتاج إلى مواصفات جهاز كمبيوتر مناسبة، منها:

  • – معالج قوي، مثل Intel Core i7 الجيل الثاني عشر أو أحدث أو AMD Ryzen 7، أو أفضل.
  • – ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت أو أكثر.
  • – مزود طاقة (PSU) بقوة 750 واط أو أكثر، مع كابلات 8+8 بن للبطاقة.
  • – مساحة كافية في الصندوق (Case) لتركيب البطاقة، مع تهوية جيدة.
  • – شاشة تدعم دقة عالية ومعدل تحديث عالي، مع مدخل DisplayPort أو HDMI.

خلاصة

بطاقات Geforce RTX 40 Super Series هي الجيل الجديد من بطاقات NVIDIA الرسومية، والتي تقدم أداء رائعاً في الألعاب والتطبيقات الإبداعية، بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. هذه البطاقات تعتبر ترقية ممتازة لمن يريدون الاستمتاع بأفضل تجربة في عالم الألعاب والإبداع.

اقرأ أيضاً: كيف تساعدك منصة Nvidia Studio في إنشاء محتوى رائع مع لابتوبات فئة GeForce RTX 40؟

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More