مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل 5 برامج تصميم فيديو للايفون | تحرير فيديوهاتك عبر iOS

مع إنتشار محتوى الفيديو على كل المنصات , زادت الرغبة من قبل المستخدمين لتعلم إنشاء مقاطع الفيديو ومشاركة مهارتهم كذلك وخبرتهم مع الإنترنت. إذا كنت كذلك ترغب في صناعة الفيديو فأنت تحتاج إلى برامج تصميم فيديو للايفون والايباد تقدم لك الأدوات اللازمة لتحرير فيديوهات عبر iOS.

تعتبر مقاطع الفيديو من أشهر أنواع الوسائط انتشاراً في الفترة الحالية والسبب في ذلك هو أن مقاطع الفيديو تعتبر طريقة جيدة وسريعة لإيصال المعلومات أو تسجيل اللحظات الاستثنائية أو حتى الحصول على بعض الترفيه والتسلية.

ولذلك يرغب الكثير من الأشخاص في تحرير مقاطع الفيديو او تصميم مقطع فيديو من خلال مجموعة من الصور وما إلى ذلك عبر برامج مونتاج متخصصة.

برامج تصميم فيديو للايفون

وإذا كنت تمتلك هاتف آيفون وتريد الحصول على برامج تصميم فيديو للايفون فأنت في المكان المناسب حيث سنوفر لك في هذا الموضوع العديد من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو التي توفر مميزات وخصائص كثيرة.

قبل عرض القائمة, يمكنك الإستعانة بـ خدمات تصميم فيديو احترافية عبر خمسات فمن خلالها يمكنك شراء خدمة تصميم فيديو بناء على طلبك والإرشادات التي ترسلها للمصمم. تضم منصة خمسات العديد من خدمات التصوير وتحرير الفيديو بالإضافة للعديد من الأقسام الأخرى.

الآن لنتعرف على افضل برامج تصميم فيديو للايفون والايباد بها أهم المميزات لإضافة الموسيقى للفيديو أو إضافة مؤثرات بصرية وصوتية أو حتى إنشاء فيديو من الصفر للنهاية.

لنتعرف على قائمتنا المتضمنه لأفضل برامج تصميم وتحرير الفيديو عبر iOS.

برنامج iMovie | افضل برامج تصميم فيديو للايفون

برامج تصميم فيديو للايفون

يعتبر هذا التطبيق هو الأفضل على الإطلاق من بين تطبيقات تصميم وتحرير الفيديو للايفون وهو من تطوير شركة أبل لابد أن يكون خيارك الأول عند البحث عن برامج تصميم فيديو للايفون.

وبالرغم من أن واجهة هذا التطبيق قد تبدو معقدة إلى حد ما إلا أنه في المقابل يوفر الكثير من المميزات والخصائص الرائعة جدًا، والتي تساعدك على تعديل الفيديو للايفون ومقاطع الفيديو بشكل كامل.

يوفر لك التطبيق إمكانية تصميم وتحرير الفيديو من خلال 8 موضوعات مختلفة، كما يمكنك إضافة مقطع صوتي للفيديو من هاتفك.

في النهاية وبعد الإنتهاء من تحرير الفيديو تمامًا يمكنك حفظ أو مشاركة الفيديو بدقة 4K أو 1080p ومن خلال 60 إطار في الثانية.

برنامج Splice

برنامج Splice

برنامج آخر رائع جدًا من برامج تصميم وتحرير الفيديو للايفون هو تطبيق Splice, من خلال هذا البرنامج يمكنك تصميم وتحرير الفيديو عن طريق استيراد الملفات كالصور من خلال خدمات أخرى مثل فيسبوك أو Dropbox. بعد ذلك يمكنك إضافة مقطع صوتي للفيديو من خلال المقاطع الصوتية المتوفرة على الهاتف الخاص بك.

الآن يمكنك إجراء بعض التعديلات على الفيديو مثل تغيير الإنتقالات ولون الخلفية بالإضافة إلى مدة عرض الصورة والمزيد من الخيارات الأخرى. بالنسبة لتحرير الفيديو فإن هذا البرنامج يوفر لك العديد من الأدوات الرائعة جدًا.

يمكنك مثلًا قص الفيديو أو إضافة الفلاتر وكذلك تغيير سرعة الفيديو وإضافة النصوص وتغيير الصوت وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا من خلال هذا البرنامج إجراء التعديلات على المقاطع الصوتية.

فعلى سبيل المثال يوفر لك البرنامج قص الصوت او تحميل التأثيرات والمزيد من التعديلات. في النهاية يمكنك حفظ الفيديو على الهاتف الخاص بك، أو يمكنك مشاركتها مباشرة على مواقع التواصل الإجتماعي.

اقرأ أيضاً: 4 طرق مختلفة لـ تدوير الفيديو في الايفون – تعديل الفيديو المقلوب IOS

برنامج  Videorama Video Editor

برنامج  Videorama Video Editor

يعتبر هذا البرنامج رائع أيضًا ومن افضل برامج تصميم فيديو للايفون لما يتوفر به من خصائص ومميزات رائعة. عند فتح هذا التطبيق فإنه يوفر لك ثلاث من خيارات الفيديو وهي أفقي ، أو مربع بالإضافة إلى فيديو بورترية.

كل خيار من هذه الثلاث خيارات يكون له استخدام معين فمثلًا البورترية يكون جيدًا في الإنستقرام. وتعتبر أفضل ميزة في التطبيق هي أنه يوفر لك إمكانية تنزيل مقاطع فيديو وصور مجانية من Pixaba.

كما يسمح لك بتنزيل تأثيرات الفيديو والمؤثرات الصوتية والموسيقى الخالية من حقوق الطبع والنشر. في الصفحة الخاصة بتحرير الفيديو سوف ترى مجموعة رائعة من أدوات التعديل في الأسفل بما في ذلك إضافة نصوص وصور وموسيقى وفلاتر.

تتوفر هناك بعض الخيارات الأخرى والتي يمكنك الحصول عليها من خلال النقر فوق شريط تمرير الفيديو في الجزء العلوي. هذه الخيارات هي تحرير مقطع معين من الفيديو أو إزالته تمامًا وكذلك تكراره بالإضافة إلى عمل تأثيرات انتقال مختلفة.

من خلال الإصدار المجاني من التطبيق يمكنك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة بدقة 720 بكسل بالإضافة إلى وجود علامة مائية خاصة بتطبيق Videorama. إذا أردت الحصول على المزيد من المميزات الأخرى فيمكنك الدفع مقابل اشتراك شهري من أجل إتاحة جميع ميزات التطبيق.

سيؤدي ذلك إلى إزالة العلامة المائية وتوفير الوصول إلى المحتوى والخصائص المتميزة ،. كما سوف يسمح لك التطبيق بإنشاء فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، والقدرة على مشاركة المحتوى لمدة تزيد عن ثلاث دقائق.

برنامج Quik

برامج تصميم فيديو للايفون

هذا التطبيق هو تابع لتطبيق Splice ويوفر الكثير من المميزات والخصائص الرائعة هو الآخر. يمكنك من خلال هذا التطبيق إجراء الكثير من التعديلات على الفيديو الخاص بك بسهولة كبيرة.

يختلف هذا التطبيق عن Splice في أنه لا يعتبر محررًا كاملًا ولكنه بدلًا من ذلك يوفر لك إمكانية تجميع عدة ملفات وسائط معًا من أجل الحصول على نتيجة مخصصة حسب رغبتك.

يمكنك بعد ذلك إضافة مقطع صوتي للفيديو الخاص بك من خلال الهاتف الخاص بك. في النهاية يمكنك حفظ الفيديو على هاتفك بأكثر من تنسيق وبجودة عالية.

تطبيق Adobe Premiere Rush for Video

يأتي تطبيق ” Adobe Premiere Rushالنسخة المصغرة من تطبيق ادوبي بريميير برو يقدم للمصممين كل الميزات الأساسية من أجل تصميم فيديو للايفون ونشر المحتوى بشكل سريع. يساعد صناع الأفلام ومستخدمي كاميرات DSLR من تحرير المحتوى وإضافة المؤثرات عبر واجهة مباشرة سهلة الفهم والاستخدام. ويتوافق مع جميع أنظمة التشغيل المتاحة.

يعتبر خيار مناسب جدا للمدونين وأصحاب الفلوج مع تمتعه بميزات تحرير الفيديو السريعة ولكن قد يفتقد لبعض ميزات التحرير اليدوية والتحكّم الدقيق في تفاصيل صغيرة تتواجد في تطبيقات أخرى مثل Final Cut و النسخة الأساسية من بريميير. التطبيق به عدة ميزات مجانية ولكن للحصول على المزيد من الخطوط والمؤثرات قد يكلف التطبيق إشتراك شهري بحوالي 9$.

برنامج Final Cut Pro

إذا أردت تنفيذ فيديو إحترافي على الايفون فأنت تحتاج لبرنامج متخصص مثل Final Cut Pro فهو موجه لجميع المستخدمين المبتدئين والمحترفين والمنتجين وصُناع المحتوى المؤثرين. فيأتي دائماً على رأس أي قائمة برنامج تصميم فيديو مع امتلاكه خواص التحرير اليدوي والمُعد مُسبقاً وإمكانية التحكّم في كل ثانية من الفيديو.

تم صناعة البرنامج بالأساس على أن يعمل في نظام ماك بوك مع التمتع بأهم مميزات تعديل الفيديوهات مثل الشريط الزمني المغناطيسي الذي يسمح بقص وتعديل مقاطع الفيديو بسهولة وتحكّم هائل بدون تعديل أجزاء أخرى من الفيديو.

يتميز Final Cut Pro ببرنامج يمكنه إلغاء ضغط لقطاتك فائقة الاتساع لجعلها تتناسب مع إطار letterbox الطبيعي وتعديل أبعاد الفيديو للوضع الصحيح. يمكن تحميله من المتجر واقتناء النسخة الإحترافية للأبد بسعر 299$ يسمح بالوصول لجميع محتويات ومميزات التطبيق.

تنويه: تم تحديث المقال بتاريخ 21/6/2022 لتحسين محتوى المقال وإضافة برامج جديدة لتحرير فيديوهات ايفون بشكل احترافي.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More