مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية توصيل سماعة بلوتوث بالموبايل أو اللابتوب – دليل اقران السماعات

يُفضّل معظم الأشخاص سماعات البلوتوث اللاسلكية بسبب الراحة التي توفرها. لا داعي للقلق بشأن الأسلاك ويمكنك استخدامها أثناء التنقل بسهولة. ومع ذلك، فإن توصيل سماعات الرأس التي تعمل بتقنية البلوتوث بالموبايل أو اللابتوب الخاص بك ليس سهلاً مثل توصيل أخرى سلكية بمقبس الصوت. إذا قمت مؤخرًا بشراء سماعات رأس لاسلكية جديدة ولكنك في حيرة من أمرك بشأن كيفية توصيلها بالطريقة الصحيحة، فلا تقلق. في هذا الدليل، سنلقي نظرة على كيفية توصيل سماعة بلوتوث بالموبايل أو باللابتوب الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز أو 10 أو 11 في بضع خطوات فقط، ولنبدأ بالحواسيب:

كيفية توصيل سماعة بلوتوث بلابتوب ويندوز 11

في هذه الطريقة، سنقوم بتفصيل عملية توصيل سماعات الرأس التي تعمل بتقنية بلوتوث بجهاز كمبيوتر أو لابتوب يعمل بنظام تشغيل ويندوز 11 في ثلاث خطوات فقط:

1. تمكين البلوتوث

هناك طريقتان لتمكين بلوتوث على نظام التشغيل ويندوز 11. يمكنك إما القيام بذلك عبر مركز الإعلامات أو إعدادات ويندوز.

  • لتمكين البلوتوث عبر مركز الإعلامات، انقر فوق أيقونة الإعدادات السريعة على شريط المهام (أو استخدم اختصار المفاتيح Win + A) وانقر فوق خيار بلوتوث لتمكينه.

تمكين اتصال البلوتوث في نظام ويندوز 11

  • إذا لم تتمكن من تحديد موقع رمز بلوتوث هنا، فافتح إعدادات ويندوز بالضغط على المفاتيح Win + I.
  • توجه إلى قسم بلوتوث والأجهزة وفي الجزء الأيسر، قم بتشغيل مفتاح التبديل للبلوتوث.

خيارات الأجهزة المتاحة لربطها على اللابتوب الخاص بك

2. قم بتمكين وضع إقران سماعة الرأس

يساعد وضع الاقتران على توصيل جهازين لاسلكيين. تمامًا كما قمت بتمكين البلوتوث على جهازك الذي يعمل بنظام ويندوز 11، تحتاج إلى تمكين وضع الاقتران لسماعات الرأس الخاصة بك لجعلها قابلة للاكتشاف.

من أجل إنشاء الاتصال بشكل ناجح والانتهاء من كيفية توصيل سماعة بلوتوث باللابتوب الخاص بك، تأكد من أن سماعات الرأس الخاصة بك مشحونة بالكامل. ستختلف الخطوات الدقيقة لتشغيل هذا الوضع باختلاف سماعات الرأس، لذا إذا كنت لا تعرف كيفية تمكين وضع الاقتران، نقترح عليك الاطلاع على دليل المستخدم أو البحث عن الخطوات على الموقع الرسمي للشركة المصنعة.

3. أضف سماعة البلوتوث الخاصة بك

بمجرد تمكين اتصال البلوتوث ووضع الاقتران، فقد حان الوقت لإضافة سماعتك إلى جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك، وإليك كيفية القيام بذلك:

  • في قسم البلوتوث والأجهزة في إعدادات ويندوز، حدد موقع الزر “إضافة جهاز” وانقر عليه في الجزء الأيسر.

ربط سماعة الرأس في ويندوز 11

  • في النافذة التالية، انقر على بلوتوث.
  • يجب أن تشاهد الآن سماعات البلوتوث الخاصة بك في قائمة الأجهزة المتاحة. انقر عليها.
  • إذا ظهرت أي مطالبات على الشاشة، فقم بتأكيد الإجراء الخاص بها. يجب أن يكون كلا الجهازين متصلين الآن.

ستظهر الأجهزة المتصلة في قسم البلوتوث والأجهزة في إعدادات الويندوز، وها أنت قد نجحت في معرفة كيفية توصيل سماعة بلوتوث باللابتوب الخاص بك.

كيفية توصيل سماعة بلوتوث بلابتوب ويندوز 10

تختلف خطوات توصيل سماعات الرأس التي تعمل بتقنية بلوتوث بنظام التشغيل ويندوز 10 قليلاً عن الخطوات الموضحة أعلاه. إذا كنت من مستخدمي هذا النظام، فاتبع الخطوات التالية للمتابعة:

1. تمكين البلوتوث

كما هو الحال في نظام التشغيل ويندوز 11، لديك خيار تمكين بلوتوث عبر كل من مركز الإعلامات وإعدادات ويندوز.

  • اضغط على مفتاحي Win + A لفتح مركز الإجراءات وانقر على أيقونة بلوتوث في الدرج لتمكين الميزة.

تشغيل البلوتوث في ويندوز 10

  • إذا لم تتمكن من تحديد موقع هذا الرمز، فاضغط على Win + I لفتح الإعدادات.
  • انقر على الأجهزة.
  • اختر بلوتوث والأجهزة الأخرى من الجزء الأيمن وقم بتشغيل مفتاح التبديل للبلوتوث على الجانب الأيمن.

ربط سماعة البلوتوث في ويندوز 10

2. قم بتمكين وضع إقران سماعة الرأس

بمجرد الانتهاء، قم بتمكين وضع الاقتران بسماعات الرأس الخاصة بك باتباع الإرشادات التي قدمناها في الطريقة أعلاه. يمكن أن يساعدك الاطلاع على دليل المستخدم في معرفة كيفية القيام بذلك.

3. أضف سماعة البلوتوث الخاصة بك

بعد تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه، كل ما تبقى هو إضافة سماعات الرأس الخاصة بك. لتوصيل سماعات الرأس التي تعمل بتقنية بلوتوث بجهاز اللابتوب الخاص بك، إليك ما عليك القيام به:

  • في قسم بلوتوث والأجهزة الأخرى في إعدادات ويندوز، ابحث عن خيار إضافة جهاز آخر.

ربط سماعة الرأس في ويندوز 10

  • انقر عليها وحدد خيار البلوتوث في النافذة التالية.
  • الآن، ابحث عن سماعات البلوتوث الخاصة بك في قائمة الأجهزة المتاحة وانقر عليها.
  • انقر بنعم على أي نافذة منبثقة تظهر على الشاشة للمتابعة.

يجب الآن إضافة سماعات البلوتوث الخاصة بك بنجاح، وأن تعمل بشكل طبيعي وذلك بعد أن نجحت عملية توصيل سماعة بلوتوث باللابتوب الخاص بك.

كيفية توصيل سماعة بلوتوث بموبايل أندرويد

أولاً، يجب عليك تشغيل البلوتوث على هاتفك. هناك طريقتان:

  • اسحب لأسفل من أعلى الشاشة باستخدام إصبعين لفتح الإعدادات السريعة. اضغط على أيقونة البلوتوث لتشغيله. سيؤدي النقر مع الاستمرار على هذا الزر إلى نقلك إلى صفحة إعدادات البلوتوث.
  • افتح الإعدادات على هاتفك واضغط على البلوتوث. في الصفحة التالية، قم بالتبديل على الزر المجاور لأيقونة البلوتوث.

يجب تمكين الخيار المرئي للأجهزة الأخرى بشكل افتراضي في الإعدادات المتقدمة. إذا لم يكن الأمر كذلك، قم بتشغيله.

تشغيل البلوتوث على هاتف الأندرويد

  • بعد ذلك، اجعل سماعة البلوتوث التي تتصل بها قابلاً للاكتشاف، ويجب أن يكون في النطاق ومرئيًا لهاتف أندرويد الخاص بك لإقرانه بنجاح.

تختلف عملية الاقتران من جهاز لآخر، وهو ما ستجده في دليل المستخدم الخاص بالسماعة أو أي جهاز آخر بشكل عام. في معظم الأجهزة مثل سماعات الرأس أو مكبرات الصوت، تحتاج ببساطة إلى الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة أو زر الإقران الذي يحمل رمز بلوتوث عليه. سوف تسمع صوتًا لفترة وجيزة أو يومض ضوء الإشعار في وضع الإقران. تذكر أن وضع الإقران يكون نشطًا لفترة قصيرة فقط.

خطوات عملية إقران السماعة

بمجرد الانتهاء من ذلك، ستتمكن من إكمال عملية الاقتران بالبلوتوث عن طريق الخطوات التالية:

  • افتح صفحة إعدادات البلوتوث على هاتفك. الآن، سوف يقوم هاتفك بالبحث عن أجهزة البلوتوث. قد يستغرق هذا بعض الوقت، ولكن قريبًا سترى أسماء الأجهزة تظهر ضمن الأجهزة المتوفرة. إذا لم تظهر السماعة التي تحاول الاقتران بها، فانقر فوق الزر “تحديث” بجوار الأجهزة المتاحة. سيقوم هاتفك بالبحث مرة أخرى عن الأجهزة المتاحة للاقتران بها.
  • بمجرد ظهور السماعة ضمن الأجهزة المتاحة، اضغط على اسمها من أجل إكمال عملية الإقران بنجاح.
  • قد تتلقى مطالبة بالاقتران بالسماعة. اضغط على إقران وستتصل السماعة بهاتفك بنجاح.

بمجرد إقران السماعة، سيظهر رمز بلوتوث أعلى شاشة هاتفك بجوار أيقونات Wi-Fi أو شبكة الهاتف المحمول. يمكن لمعظم أجهزة أندرويد توصيل جهازين إلى خمسة أجهزة تعمل بتقنية بلوتوث في وقت واحد، بينما يدعم بعضها ما يصل إلى سبعة أجهزة.

تذكر أنه بمجرد إقران السماعة، فإنها ستظهر كجهاز مقترن ضمن الأجهزة المتاحة حتى عند إيقاف تشغيلها. وبمجرد تشغيلها، سيتم توصيله تلقائيًا بهاتف أندرويد الخاص بك، إذا كان اتصال البلوتوث الخاص بهاتفك قيد التشغيل وكان كلا الجهازين داخل النطاق المسموح به.

كيفية توصيل سماعة بلوتوث بموبايل ايفون

يعد إقران السماعة عملية سريعة وسهلة. اتبع هذه الخطوات لربط سماعة البلوتوث الخاصة بك بهاتفك الآيفون أو اطلع على الدليل الرسمي:

  • افتح الإعدادات وانتقل إلى البلوتوث.
  • تأكد من تمكين البلوتوث.
  • انتقل لأسفل إلى “أجهزة أخرى” وانقر على السماعة الخاصة بك للإقران. تأكد من وجودها في النطاق وفي وضع الاقتران بالبلوتوث.
    كيفية توصيل سماعة بلوتوث بالايفون

إذا أصبحت سماعة الرأس خارج النطاق، أو إذا تم إيقاف تشغيل إيقاف اتصال البلوتوث، فسيتم قطع اتصال جهاز آيفون الخاص بك به تلقائيًا. ومع ذلك، لن يتم نسيان السماعة بلا شك. إذا ظلت تقنية بلوتوث مُمكّنة، فسوف يتصل تلقائيًا بسماعة الرأس المُقترن بها سابقًا عندما تعود إلى النطاق الصحيح.

ختامًا، كان ذلك دليلنا الشامل والمُفصّل المتعلق بمعرفة كيفية توصيل سماعة بلوتوث وذلك سواء كان الجهاز عبارة عن لابتوب يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 أو 11، أو حتى هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد أو iOS، وهي عملية سهلة للغاية ولا تتطلب أي معرفة تقنية سابقة.

مقالات متعلقة: 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More