مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

طريقة تعطيل أو مسح حساب فيسبوك

بكل تأكيد الجميع يملك حساب على الفيس بوك وفي بعض الأحيان أكثر من حساب، ولكن الكثير أيضا في بعض الأحيان يحتاج إلى أخذ استراحة و الإبتعاد عن فيسبوك لأسباب متعددة، من الممكن أن يكون التشتيت الزائد الذي تسببه وسائل التواصل الاجتماعي، أو المشاكل والإعلانات وجمع البيانات بشكل أكثر من اللازم، أو حتى عثوره على منصة أفضل تقدم له تجربة مريحة.
لذلك يوفر لك فيسبوك اختيارين، الأول هو تعطيل حساب الفيس بوك الخاص بك أو مسح حساب فيسبوك بشكل نهائي. بينما تعرفنا من قبل على خيار غلق حساب فيسبوك ومنع رؤيته إلا من الأصدقاء وهو خيار يهدف إلى مزيد من الخصوصية ولكن يظل حسابك يظهر للآخرين.

ما هو تعطيل أو مسح حساب الفيسبوك ؟

تعطيل حساب فيسبوك أو ما يسمى Deactivate، تقوم بإخفاء حسابك بشكل كامل من على فيسبوك، لن يستطيع أي شخص بالبحث عنك أو بذكرك في تعليقات أو مجموعات، لن يمكن العثور على أي معلومات لك أو وصول أي تطبيقات إلى معلوماتك على الفيس بوك، فبشكل كامل سيتم إخفاء حسابك تماما من على منصة فيسبوك.
 
طريقة تعطيل أو مسح حساب فيسبوك
ولكن الاختلاف بين التعطيل والمسح، أن تعطيل الحساب يترك لك إمكانية إعادة تفعيل حسابك والرجوع له بشكل كامل كما تركته، بجميع البيانات والصفح والمجموعات والأصدقاء بشكل كامل، أما مسح الحساب بشكل نهائي لا يمكن استعادته مرة أخرى بأي شكل من الأشكال.

طريقة تعطيل حساب الفيس بوك

يمكن تعطيل حساب فيسبوك من خلال حاسوبك ( فيسبوك على المتصفح ) عبر الخطوات الآتية.
1. فتح حسابك الخاص، ثم قم بالضغط على صورتك الشخصية المصغرة بالأعلى.
2. اختيار الضبط والخصوصية – Settings and privacy، ثم الضغط على الضبط – Settings.
3. ستظهر لنا نافذة نقوم باختيار الخصوصية – Privacy، ومن ثم اختيار معلومات حساب فيسبوك – Your Facebook account information
4. ثم نقوم باختيار تعطيل الحساب – Deactivate، وسنجدها آخر اختيار بالأسفل.
 
سيطلب منك فيس بوك إدخال كلمة السر الخاصة بحسابك، ومن ثم ستكمل الخطوات والتي ستصل بك إلى تعطيل حساب الفيس بوك الخاص بك.

طريقة تعطيل حساب الفيس بوك ( عبر هاتفك )

1. افتح حسابك الخاص، وقم بالضغط على صورتك المصغرة
2. اختر الضبط – Settings، ثم اضغط على معلومات شخصية – Personal information
3. ثم بالأسفل قم باختيار إدارة الحساب – Manage Account
4. وعن طريقها يمكنك اختيار تعطيل الحساب – Deactivate

 

مسح حساب الفيسبوك بشكل كامل

 

مسح حساب فيسبوك

يمكنك التخلص من حساب الفيسبوك بشكل نهائي، إذا كنت على علم بأنك لن تحتاجه مرة أخرى أو تحتاج أي معلومات تخص الحساب وتريد التخلص منه تماما.
سنتبع نفس الخطوات السابقة من حاسوبك الشخصي، لتصل إلى خانة معلومات حساب الفيسبوك –  Your facebook account information
أمام كلمة تعطيل الحساب – Deactivate، ستضغط على كلمة View والتي بدورها ستظهر لك اختيارين، وهم تعطيل الحساب أو مسحه بشكل كامل، ستقوم باختيار مسح الحساب بشكل كامل.

 

طريقة الاحتفاظ بمعلوماتك قبل تعطيل أو مسح حساب فيسبوك 

إذا كنت تريد التخلص من حساب الفيسبوك الخاص بك بشكل نهائي، ولكن تحتاج بياناتك ومعلومات وذكرياتك والعديد من الرسائل والصور المرتبطة بالأشخاص وليست المنصة نفسها، فيوفر لك فيسبوك إمكانية تحميل والاحتفاظ بجميع البيانات الخاصة بك بشكل واسع وبطرق مختلفة.
 
يمكنك تحميل الصور والفيديوهات الخاصة بك، عبر الذهاب إلى حسابك الشخصي ومن ثم إلى الضبط والخصوصية – Settings and privacy
ثم الذهاب إلى الخصوصية – Privacy، واختيار معلومات حساب الفيسبوك – Your facebook account information
وتقوم باختيار نقل نسخة من معلوماتي – Transfer a copy of your information.
يمكنك نسخ صورك وفيديوهاتك عبر أكثر من طريقة، مثل جوجل فوتوز أو جوجل دوكس أو دروب بوكس
 
أما إذا كنت تريد الاحتفاظ ببيانات أكثر من مجرد صور وفيديوهات، فيوفر لك فيس بوك إمكانية نسخ جميع بياناتك بالكامل، مثل العناصر المحفوظة والرسائل والمنشورات والصفح والحالات الخاصة والفيديوهات القصيرة وكل مشاركاتك واعجاباتك على فيسبوك بشكل كامل.
يمكنك القيام بتلك الخطوة باتباع الخطوات السابقة، ولكن نختار Download Profile information – تحميل معلومات الحساب، والتي نجدها بداخل معلومات حساب الفيسبوك – Your Facebook Account information.

 

اقرأ أيضاً: 10 خطوات طبقها لمزيد من حماية الخصوصية على فيسبوك

مراجعة التطبيقات المربوطة بحساب الفيسبوك الخاص بك

 

بالتخلص من حسابك الخاص على فيسبوك، ليس بالأمر البسيط، فالآن أغلب التطبيقات تدعم تسجيل الدخول إليها عبر حسابك الشخصي في فيس بوك، فإذا قمت بتسجيل الدخول في تطبيقات مهمة عبر حساب فيس بوك الخاص بك، فتعطيل حسابك أو حذفه سيؤدي إلى عدم مقدرتك للوصول إلى حساباتك في هذه التطبيقات.
 
لذلك يجب عليك مراجعة تلك التطبيقات أولا، وتغيير طريقة الدخول إلى طريقة مختلفة باستخدام إيميل أو عنوان بريد مختلف قبل أن تخسر بياناتك.
 
يمكنك مراجعة التطبيقات المربوطة بحساب الفيسبوك، عبر الذهاب إلى الإعدادات والخصوصية – Settings and privacy، ثم الإعدادات – Settings.
واختيار الأمان وتسجيل الدخول – Security and login، واختيار التطبيقات والمواقع – Apps and websites.
ثم قم بمراجعة كافة التطبيقات المربوطة بحسابك.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More