مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية توصيل سماعة بلوتوث بالتلفزيون – لجميع الأجهزة

تُوفّر سماعات الرأس اللاسلكية طريقة مريحة وخاصة للاستمتاع بالبرامج التلفزيونية والأفلام دون إزعاج الآخرين. كما أنها تُوفّر تجربة غامرة يمكن بدورها أن تعزز تجربة المشاهدة الشاملة.

ومع ذلك، لا تحتوي جميع أجهزة التلفزيون على تقنية Bluetooth، والبعض الآخر لديه متطلبات توافق تحد من خيارات سماعات الرأس لديك.

ولحسن الحظ، فإن العملية بسيطة للغاية. بالنسبة للجزء الأكبر، كل ما تحتاج إلى معرفته هو ما إذا كان تلفزيونك مزودًا بتقنية Bluetooth وكيفية تنشيطه. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك دائمًا استخدام أجهزة الطرف الثالث. تابع قراءة تلك المقالة الهامة حيث سنُرشدك بواسطة جميع الطرق لتوصيل سماعات الرأس اللاسلكية بالتلفزيون الخاص بك أيًا كان نوعه أو طرازه!

كيفية التحقق مما إذا كان تلفازك يدعم اتصال Bluetooth 

لا تأتي جميع أجهزة التلفاز مزودة بتقنية Bluetooth، وخاصة الطرازات القديمة. ومع ذلك، فإن معظم أجهزة التلفاز الذكية المتوفرة اليوم مجهزة بتقنية Bluetooth. ولكن إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان تلفزيونك مزودًا بتقنية بلوتوث أم لا، فإليك طرقًا مختلفة للتحقق:

موصلات الصوت في التلفاز
موصلات الصوت في التلفاز Credits: samsung

 

  1. تحقق من عبوة التلفزيون الكرتونية بحثًا عن شعار Bluetooth. إذا كان تلفزيونك مزودًا بتقنية Bluetooth، فمن المحتمل أن تعرضه الشركة المصنعة على العلبة كنقطة جذب للبيع.
  2. اقرأ دليل التلفزيون، الموجود على الأرجح ضمن قسم الإعدادات أو الاتصال. إذا كان تلفزيونك مزودًا بتقنية Bluetooth، فمن المفترض أن يحتوي على دليل حول كيفية استخدام الميزة.
  3. تحقق من تطبيق إعدادات التلفزيون للحصول على قائمة Bluetooth. يوجد عادةً ضمن قائمة النظام أو عام. يمكنك أيضًا التحقق من قائمة الإخراج. إذا كان هناك خيار لمكبر صوت Bluetooth (أو شيء من هذا القبيل)، فهذا يعني أن تلفزيونك مزود بتقنية Bluetooth.
  4. انظر إلى جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون. إذا كان جهاز التلفزيون الخاص بك مزودًا بجهاز تحكم عن بعد ذكي، فمن المرجح أنه يحتوي على تقنية بلوتوث لأن هذه هي الطريقة التي تتصل بها أجهزة التحكم عن بعد الذكية بالتلفزيون.
  • ملحوظة: تقنية Bluetooth ليست التقنية اللاسلكية الوحيدة، ولكنها التقنية الوحيدة التي تسمح لك بتوصيل سماعات الرأس اللاسلكية مباشرةً بالتلفزيون الذي يدعم الصوت اللاسلكي. يتطلب استخدام البروتوكولات اللاسلكية الأخرى لسماعات رأس التلفزيون، مثل تردد الراديو أو الأشعة تحت الحمراء، مُحولاً خارجيًا.

كيفية توصيل سماعات الرأس اللاسلكية بجهاز تلفزيون باستخدام البلوتوث

طريقة توصيل سماعة بلوتوث بالتلفزيون

يعد Bluetooth حاليًا الاتصال اللاسلكي القياسي لسماعات الرأس ومعظم الأجهزة الشائعة. ومع ذلك، عادةً ما يكون توصيل سماعات الرأس اللاسلكية بجهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac أسهل نظرًا لمعرفتنا بالواجهة.

ومع ذلك، لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لأجهزة التلفزيون، حيث أن تطوير سوفت وير أجهزة التلفزيون ليس ناضجًا مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو الهواتف الذكية، ومن هنا تأتي واجهة المستخدم القديمة.

على أية حال، إليك دليل سريع حول كيفية توصيل سماعات الرأس التي تعمل بتقنية بلوتوث بالتلفزيون الخاص بك:

ملحوظة: قد تختلف الخطوات الموضحة أدناه قليلاً حسب العلامة التجارية وطراز جهاز التلفزيون الخاص بك، ولكنها خطوات تعمل مع جميع العلامات التجارية والشركات في المُجمل:

  • Samsung: إذا كان تلفزيونك مزودًا بجهاز تحكم عن بعد ذكي، فهو يدعم تقنية بلوتوث. إذا لم تكن متأكدًا، فيمكنك أيضًا التحقق من خلال الانتقال إلى الإعدادات > الصوت > إخراج الصوت. سيكون هناك خيار قائمة سماعات بلوتوث إذا كان التلفزيون الخاص بك يدعم تقنية Bluetooth. إذا لم يكن تلفزيونك مزودًا بإعداد القائمة هذه، فراجع دليل المستخدم الخاص بك.
  • LG: توفر LG تقنية بلوتوث على أجهزة التلفزيون الخاصة بها منذ بضع سنوات، لذا تحقق من دليل التلفاز الخاص بك لمعرفة ما إذا كان التلفزيون الخاص بك يدعمها أم لا.

أثناء تشغيل التلفزيون، حدد الإعدادات > كافة الإعدادات > مخرج الصوت > استخدام مكبر الصوت اللاسلكي. اختر جهازك من القائمة لإقرانه وحدد الجهاز الذي تريد إقرانه (يجب أن يكون جهازك في وضع الإقران حتى يظهر في قائمة الأجهزة المتاحة). بعد إقران مكبر صوت Bluetooth الخاص بك، ستحتاج إلى تحويل إخراج الصوت إلى بلوتوث. انتقل إلى الإعدادات > كافة الإعدادات > مخرج الصوت > جهاز بلوتوث.

إذا كنت لا ترى خيارات القائمة الموضحة أعلاه، فيمكنك تجربة ما يلي: أثناء تشغيل التلفزيون، حدد الإعدادات > الإعدادات المتقدمة > الصوت > مخرج الصوت. ثم حدد LG Sound Sync Bluetooth من القائمة، ثم حدد اكتشاف. اختر جهازك من القائمة لإقرانه وحدد الجهاز الذي تريد إقرانه (يجب أن يكون جهازك في وضع الإقران حتى يظهر في قائمة الأجهزة المتاحة).

  • TCL: إذا كان لديك تلفزيون TCL يعمل بنظام Android TV أو Google TV، فاستخدم جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون للضغط على زر الصفحة الرئيسية وتحديد الإعدادات > جهاز التحكم عن بعد والملحقات > إضافة ملحق، وحدد الجهاز الذي تريد إقرانه (يجب أن يكون جهازك في وضع الإقران لـ لتظهر في قائمة الأجهزة المتاحة).

إذا كان لديك تلفزيون TCL قديم، فراجع دليل المستخدم الخاص بك لمعرفة ما إذا كان تلفزيون TCL الخاص بك مزودًا بتقنية بلوتوث. إذا كان الأمر كذلك، فانتقل إلى الإعدادات > الشبكة والاتصال > بلوتوث وقم بتبديله إلى وضع “التشغيل”. ثم حدد “إقران جهاز جديد” وحدد الجهاز الذي تريد إقرانه (يجب أن يكون جهازك في وضع الإقران حتى يظهر في قائمة الأجهزة المتاحة).

  • Sony: تدعم تلفزيونات سلسلة Sony XBR، بدءًا من عام 2017، تقنية بلوتوث. تحقق من صفحة دعم الطراز الخاص بك للتأكد مما إذا كان تلفزيونك يدعم تقنية بلوتوث أم لا. إذا كان الأمر كذلك، فاستخدم جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون للانتقال إلى الإعدادات > جهاز التحكم عن بعد والملحقات > إعدادات بلوتوث> الوصول المزدوج (أو إضافة جهاز). حدد الجهاز الذي تريد إقرانه (يجب أن يكون جهازك في وضع الإقران حتى يظهر في قائمة الأجهزة المتاحة).

إذا كنت لا ترى خيارات القائمة هذه، فاستخدم جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون للانتقال إلى الإعدادات > الشبكة والملحقات (أو أجهزة التحكم عن بعد والملحقات) > Bluetooth. حدد “إضافة جهاز” وحدد الجهاز الذي تريد إقرانه (يجب أن يكون جهازك في وضع الإقران حتى يظهر في قائمة الأجهزة المتاحة).

  • Hisense: لا تحتوي جميع أجهزة تلفزيون HiSense على تقنية بلوتوث، لذا تأكد من مراجعة دليل التلفزيون الخاص بك (راجع صفحة دعم HiSense). إذا كان تلفزيونك مزودًا بتقنية بلوتوث، فاستخدم جهاز التحكم عن بُعد وحدد القائمة > الإعدادات > أجهزة التحكم عن بعد والملحقات > Bluetooth وقم بتشغيل Bluetooth.

ومن ثمّ القائمة > الإعدادات > أجهزة التحكم عن بعد والملحقات > ملحق إقران وحدد الجهاز الذي تريد إقرانه (يجب أن يكون جهازك في وضع الإقران حتى يظهر في قائمة الأجهزة المتاحة). للاستماع إلى مكبر صوت بلوتوث الخاص بك، انتقل إلى الإعدادات > العرض والصوت > الصوت > إخراج الصوت > بلوتوث.

بمجرد إقران سماعة بلوتوث مع جهاز التلفزيون الخاص بك، سيتم ضبط الصوت بشكل افتراضي على السماعة ما لم يتم إيقاف تشغيلها. يمكنك دائمًا العودة من خلال عملية الاقتران الموضحة أعلاه وتحديد سماعة البلوتوث الخاصة بك لفصلها (وسيتم توصيلها في المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيل التلفزيون الخاص بك بشكل تلقائي) أو نسيانها (وحينها سيتعين عليك إعادة تطبيق نفس الخطوات الواردة أعلاه).

اقرأ أيضاً: 5 افكار لتحقيق أقصى استفادة من جوجل كروم كاست

ختامًا

على الرغم من أن الأمر قد لا يكون مألوفًا، إلا أن توصيل سماعات الرأس اللاسلكية بالتلفزيون الخاص بك يشبه إلى حد كبير كيفية توصيل سماعات الرأس Bluetooth بهاتفك. بعد قراءة هذه المقالة، من المفترض ألا تواجه أي مشكلة في إقران أي نوع من سماعات الرأس اللاسلكية بالتلفزيون الخاص بك، حتى لو لم يكن مزودًا بتقنية بلوتوث مدمجة.

على أية حال، نأمل أن تشاهد الآن برامجك التلفزيونية أو أفلامك المفضلة بشكل مريح على سماعات البلوتوث اللاسلكية.

اقرأ أيضاً: 5 طرق تمكنك من تحويل التلفاز الى سمارت TV يدعم تطبيقات Netflix ويوتيوب والمزيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More