مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

طريقة عمل سلايد شو بدون برامج على ويندوز 10 و 11

تأتي تطبيقات مايكروسوفت على الويندوز بالعديد من المميزات المجانية، والتي تغنيك عن العديد من تحميل البرامج ومنها المدفوعة، احد هذه البرامج هو Photos، وعن طريقه يمكنك عمل سلايد شو على ويندوز 10 و 11 بدون الحاجة الي برامج. حيث يحتوي البرنامج بداخله على أداة تحرير فيديو تسمح لك بإنشاء فيديو أو سلايد شو بإستخدام مجموعة صور وملفات لديك بالفعل على حاسوبك. مع بعض الميزات الإضافية مثل دمج مقاطع فيديو متعددة أو إضافة المؤثرات الحركية والنصوص والفلاتر.

ماهو السلايد شو ؟

السلايد شو هي امكانية عمل فيديو مكون من عدد من الصور واضافة صوت وكلمات ومؤثرات على الفيديو، ويمكنك القيام بعمل سلايد شو بشكل مجاني على ويندوز 11 و ويندوز 10 بإستخدام ادوات التحرير المتاحة وإضافة المؤثرات اللازمة لعمل سلايد شو متميز.

طريقة انشاء سلايد شو بدون برامج على ويندوز 10 و 11

انشاء سلايد شو على ويندوز 11تبدأ عمل سلايد شو عن طريق فتح برنامج “الصور Photos” الخاص بويندوز 10 و ويندوز 11، ثم اختيار “محرر الفيديو Video Editor” من الاعلى وسيظهر لك القسم المخصص لانشاء السلايد شو.

ثم ستضغط على الزر الازرق باسم “New Video Project – انشاء فيديو جديد”، ومن ثم ستختار اسم السلايد شو الذي تريد انشاءه.

اضافة صور للسلايد شو والتعديل عليها

سيظهر لك نافذة تحتوى على المكتبة باسم Project Library بالاعلى، والتي عن طريقها يمكنك اضافة الصور الخاصة بالسلايد شو من جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

بعد اضافة الصور من حاسوبك ستظهر لك في “الـ Project Library” بالاعلى، ستحتاج الي سحب هذه الصور الي “الـ StoryBoard” او ما تسمى مساحة العمل والتي تتيح لك التعديل على الصور وانشاء سلايد شو.

مميزات السلايد شو

يوفر لك السلايد شو المجاني في ويندوز 10 و ويندوز 11 بعض المميزات المتنوعة والتي اعتبرها كافية تماما لعمل سلايد شو مميز.

ونبدأ بالمدة الخاصة بالسلايد شو، والتي يمكنك تحديدها بشكل مفتوح كما تريد، ويمكنك تحديد المدة لصورة واحدة او لعدة صور وتجعل كل صورة تختلف في مدة ظهورها في السلايد شو.

الميزة الثانية وهي الفلاتر، والتي تتيح لك قوالب جاهزه للتعديل على الوان الصور بانماط مختلفة لتناسب استخدامك، ويمكنك استخدامها على صورة واحدة او العديد من الصور ايضا.

ايضا يمكنك اضافة كتابة على الصور وتحديد المدة التي تريد ظهورها على السلايد شو، ويوفر لك البرنامج العديد من الخطوط المتنوعة المناسبة، ويقترح عليك بعض الاماكن لظهور الكتابة على الصور يمكنك الاختيار منهم او تحريك الكلام في المكان المناسب لك بشكل يدوي.

3 مميزات قوية في السلايد شو

ننتقل الي بعض المميزات الحركية او الانيميشنز، ونبدأ مع تحريك الصور بشكل بسيط مع ميزة “Motion”، والتي توفر لك تحريك للصور في السلايد شو بدلا من كونها ثابته، فيمكنك الاختيار من بعض الانماط الجاهزة لتحريك الصور واختيار المناسب.

يمكنك اضافة بعض التأثيرات ثلاثية الابعاد 3D effects، والتي بدورها تتيح لك تخصيص الـ Slideshow بشكل اكبر ومميز، فمع ميزة Effects يمكنك اضافة العديد من الانماط الجاهزة على الصور على حسب احتياجك مثل بعض اشكال الاحتفال او الاضاءة او اشكال لانفجارات او كلمات مهمه، يمكنك ايضا اختيار من الـ 3D Library انماط بشكل اكبر ومتخصصه اكثر من حيوانات واشكال وحروف واشكال للرياضة والطبيعية، وتخصيصها لتناسب السلايد شو الخاص بك.

اضافة صوت او مزيكا في الـ Slideshow

اضافة صوت في Slideshow ويندوز

واخيرا مع ميزة اضافة الصوتيات في السلايد شو، يمكنك اضافة الاصوات والمزيكا بطريقتين، الاولى عن طريق ” الـ Background Music” والتي تجدها بالاعلى، والتي تتيح لك مزيكا متنوعة مقترحة من البرنامج يمكنك الاختيار من بينها ما تريد، او عن طريق ” الـ Custom Audio” ستجدها بالاعلى ايضا والتي تتيح لك اختيار الصوت او المزيكا الخاصة بك من حاسوبك.

تصدير السلايد شو بجودات مختلفة في ويندوز 10 و 11

تصدير السلايد شو في ويندوز

ننتقل الي استخراج السلايد شو من برنامج Photos الخاص بويندوز 11 و ويندوز 10، استخراج السلايد شو بصيغة mp4 بثلاثة جودات مختلفة، افضلها وهي 1080p ثم 720p ثم الاقل بدقة 540p.

الملخص

الآن أصبح بإمكانك عمل سلايد شو بدون برامج على نظام ويندوز 10 أو 11 بإستخدام الأداة المدمجة في تطبيق الصور “Photos” وعلى الرغم من بساطتها وعدم توافر عدة مؤثرات حركية, إلا أنها تظل الطريقة الأسرع لتصميم سلايد شو أو عرض سريع على حاسوبك دون الحاجة للبحث عن برنامج متخصص. أما إذا كنت تريد المزيد من الأدوات, فيمكنك الإطلاع على مقال افضل 10 برامج مونتاج مجانية للويندوز لتجد العديد من هذه البرامج.

اقرأ أيضاً: شرح كيفية عمل سلايد شو في ايفون بدون تطبيقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More