مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل تطبيقات الرسم الرقمي في ويندوز 10 تساعدك على إنشاء رسومات احترافية

توجد هناك الكثير من تطبيقات الرسم الرقمي المتاحة على أجهزة الكمبيوتر ومع ذلك فإنه لابد من اختيار البرنامج الذي تعتمد عليه بعناية كبيرة حتى يكون مناسبًا لاحتياجاتك وذلك بالنظر إلى أن كل البرامج تعتبر مختلفة عن بعضها البعض سواء من حيث طريقة استخدامها أو المميزات التي تقدمها وهي تختلف عن برامج تعديل الصور في وظائفها الأساسية، ولذلك إذا شعرت بالحيرة عند اختيار أفضل برنامج رسم للكمبيوتر ويندوز 10 فقد أعددنا لكم هذه القائمة حيث نوضح لكم فيما يلي أفضل برامج الرسم الرقمي وأهم ما يميز كل برنامج منها بالتفصيل.

برنامج Krita

برنامج الرسم الرقمي Krita

سواء كنت من المبتدئين في عالم الرسم الرقمي أو أنك من المحترفين بالفعل فمن المؤكد أن برنامج Krita سوف يكون مناسبًا لك وخاصةً إذا كنت تبحث عن برنامج رسم مجاني حيث أن برنامج Krita متاح مجانًا لنظام التشغيل ويندوز كما أنه يوفر الكثير من المميزات المفيدة بما في ذلك الواجهة المرنة بالإضافة إلى اللوحات القابلة للتخصيص والتي يمكنك ضبطها حسب رغبتك مما يجعله سهلًا في الاستخدام.

ومن الجيد أن برنامج Krita سوف يساعدك على إنشاء الرسومات الرقمية باحترافية كبيرة بفضل الأدوات والمميزات التي يقدمها لك بما في ذلك أداة التثبيت والتي تقوم بالحفاظ على نعومة الخطوط عند الرسم وإزالة أية اهتزازات كما يوفر مجتمع Krita الكثير من الفرش المجانية التي يمكن أن تساعدك بشكل كبير أثناء الرسم كما يتمتع برنامج كريتا بالكثير من المميزات الأخرى والتي تجعله افضل برنامج رسم مجاني للكمبيوتر.

برنامج Autodesk Sketchbook Pro

برنامج رسم للكمبيوتر Autodesk Sketchbook Pro

البرنامج التالي لدينا في قائمة برامج الرسم وهو برنامج مميز جدًا ويقدم عددًا لا حصر له من المميزات المفيدة بما في ذلك أكثر من 190 فرشاة يمكنك تخصيصها حسب احتياجاتك الشخصية ولذلك يعتبر هذا البرنامج شائعًا بشكل كبير لدى المصممين والمهندسين والرسامين وغيرهم، ويأتي هذا التطبيق بواجهة أنيقة جدًا كما يمكنك تخصيصها وإزالة العناصر غير الضرورية منها بحيث تتمكن من التركيز أثناء الرسم.

من ضمن مميزات البرنامج أيضًا هو أنه يسمح لك بخلط الألوان من أجل الحصول على نتائج إبداعية مميزة كما أنه يدعم الكثير من تنسيقات الصور المختلفة بدءًا من PNG وحتى PSD ويمكنك استخدام هذا البرنامج بشكل مجاني من خلال تحميل النسخة التجريبية وتثبيتها على جهازك ومع ذلك فإن الإصدار الكامل من البرنامج يأتي باشتراك سنوي مقابل 29.99 دولار في السنة ويمكن استخدام هذا الإصدار على أجهزة متعددة بنفس الاشتراك.

برنامج Paint 3D

الرسم الرقمي في برنامج Paint 3D

إذا كنت ترغب في تحميل برنامج رسم ثلاثي الأبعاد للكمبيوتر مجانًا فإليك هذا البرنامج المميز Paint 3D والذي يعتبر إصدار جديد من برنامج MS Paint حيث أنه يسمح لك بإنشاء كائنات ثنائية أو ثلاثية الأبعاد بكل سهولة وبدون الحاجة إلى خبرة كبيرة أو مهارات عالية في الرسم والتصميم كما يوفر لك البرنامج نماذج جاهزة للإستخدام أو يمكنك إنشاء النماذج الخاصة بك إذا كنت قادرًا على الإبداع.

وبالإضافة إلى تلك المزايا السابقة يتميز برنامج Paint 3D في العديد من الجوانب الهامة أيضًا مثل توفير الكثير من الموارد التي يمكنك استخدامها في الرسومات والتصاميم الخاصة بك بما في ذلك الرسومات والأشكال والأفضل من ذلك هو أنه برنامج مجاني تمامًا حيث أنه مدمج في نظام التشغيل ويندوز 10 أصلًا ولذلك إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج رسم احترافي للكمبيوتر مجاني فسوف يكون Paint 3D هو الخيار الأفضل.

برنامج GIMP

برنامج GIMP

يعتبر برنامج GIMP أحد أفضل بدائل الفوتوشوب المجانية كما أنه يوفر لك الكثير من ميزات تحرير الصور والتي تعتبر هي الأفضل على الإطلاق كما يمكنك استخدامه من أجل إنشاء الرسومات أيضًا حيث أن GIMP يتيح لك إمكانية إنشاء أعمال فنية جميلة بأنسجة وفرش غير محدودة والتي يمكنك التحكم بها أو تخصيصها بما يتناسب مع رغبتك كما يوفر لك البرنامج الكثير من أدوات تحرير الصور التي يمكنك استخدامها من أجل إضافة لمسات فنية إلى صورك وأخيرًا وليس آخرًا يسمح لك البرنامج باستخدام الإضافات الخارجية من أجل الحصول على المزيد من المميزات والوظائف المفيدة.

برنامج Sketchable

برنامج Sketchable

على الرغم من وجود الكثير من تطبيقات الرسم الرقمي لويندوز 10 إلا أن أهم ما يميز برنامج Sketchable هو سهولة الاستخدام وذلك بفضل الواجهة الأنيقة والمميزة التي يتمتع بها البرنامج كما أنه يحتوي على الكثير من الأدوات المفيدة جدًا والتي تجعل عملية الرسم أسهل وتساعدك على الحصول على رسومات احترافية ومن الجيد أن برنامج Sketchable يعتبر مجاني تمامًا ويمكنك تثبيته على جهازك من خلال متجر ويندوز، ومع ذلك إذا كنت ترغب في استخدام المميزات الاحترافية والمتقدمة في التطبيق فيمكنك الحصول على الحزمة بأكملها مقابل 11.99 دولارًا فقط.

برنامج Paintstorm Studio

برنامج Paintstorm Studio

هذا البرنامج Paintstorm Studio هو عبارة عن أداة رسم بسيطة وسهلة الاستخدام موجهة بشكل أساسي بالنسبة للمبتدئين حيث يقدم البرنامج العديد من الفرش والأدوات المتعلقة بالألوان والأشكال والرسومات كما يسمح لك بإنشاء رسومات مميزة جدًا وعالية الدقة ويمكنك استخدامه لإنشاء الكثير من أنواع الرسومات سواء كنت ترغب في إنشاء أعمال فنية أو صور شخصية أو الكتب المصورة وغير ذلك الكثير ويوفر لك البرنامج نسخة تجريبية مجانية إلا أنك قد تحتاج للدفع بعد ذلك إذا قررت استخدام البرنامج.

برنامج Mediabang Paint

برنامج Mediabang Paint

من خلال برنامج Mediabang يمكنك إنشاء الرسومات الهزلية والفكاهية بكل سهولة حيث يقدم لك البرنامج 50 فرشاة معدة مسبقًا والتي يمكنك تخصيصها حسب رغبتك كما يحتوي البرنامج على الكثير من الخطوط المجانية والخليفات الجاهزة للاستخدام، ومن أهم مميزات Mediabang هو أنه خفيف جدًا وصغير الحجم ولايؤثر على أداء الجهاز كما أنه يتوفر على ويندوز وماك وكذلك أندرويد وآيفون ومن الجيد أيضًا أنه يسمح لك بالمزامنة بين هذه الأجهزة من خلال التسجيل بنفس الحساب وعلاوة على ذلك يعتبر هذا البرنامج مجاني تمامًا.

ما هو برنامج الرسم الذي يناسبك؟

في الواقع إن الاختيار من بين تطبيقات الرسم الرقمي في ويندوز 10 يعتمد بشكل أساسي على نوع العمل الذي ترغب في القيام به، على سبيل المثال إذا كنت تفكر في إنشاء وتحرير الصور في نفس الوقت فسوف يكون GIMP خيارًا رائعًا ولكن إذا كنت ترغب في إنشاء الرسومات ثلاثية الأبعاد فسوف تحتاج إلى استخدام برنامج Paint 3D بكل تأكيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More