مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

دليلك للتعامل مع المحتوى الحساس بتويتر – عرض أو حذف أو فلترة

تنتشر تويتر كمنصة وسائط اجتماعية تقدم خدماتها لمجموعة واسعة من الجمهور. يتراوح المحتوى الموجود على المنصة من مقاطع الفيديو إلى المواضيع التثقيفية حول الاقتصاد والصحة والسياسة والتكنولوجيا والرياضة وما إلى ذلك. ومع ذلك، ينتشر المحتوى العنيف ومحتوى البالغين بكثرة على المنصة. وهنا يأتي دور علامة ” المحتوى الحساس بتويتر ” أو “Sensitive Content” وهي فلترة خاصة من تويتر لإخفاء بعض أنواع المحتوى عن فئات عمرية محددة.

في هذه المقالة، سنشرح لكم ما هو المحتوى الحساس بتويتر ولماذا يعرض تويتر التحذير، وكيف يمكنك عرض المحتوى الحساس.

ما هو المحتوى الحساس على تويتر؟

كما ذكرنا سابقًا، هناك مجموعة واسعة من المحتوى المتاح على Twitter. هناك أوقات يشارك فيها المستخدمون الوسائط التي تصور العنف أو محتوى للبالغين قد يكون محتوى حساسًا لبعض المستخدمين. نظرًا لأن منصة الوسائط الاجتماعية تشرف على هذا المحتوى، فإنها تضمن إخفائها من عمليات البحث وتضع علامة على أنه حساس بحيث يتم عرضه لك حسب تقديرك. وهي خطوة مهمة من أجل حماية الاطفال من الانترنت والتهديدات الرقمية والمحتوى الغير مناسب لهم.

يقيد Twitter أيضًا محتوى البالغين على المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو المستخدمين الذين لم يضيفوا تاريخ ميلادهم إلى ملفهم الشخصي. يقوم Twitter بتجميع الوسائط الحساسة في الفئات التالية:

  •     عنف تصويري
  •     محتوى للبالغين
  •     السلوك الجنسي العنيف
  •     منظر دماء غير مبرر
  •     الصور التي تحض على الكراهية

وفقًا لسياسة الوسائط الحساسة الخاصة بتويتر، يمكنك مشاركة صور العنف أو محتوى للبالغين يتم إنتاجه بالتراضي بشرط أن تقوم بتمييزه على أنه وسائط حساسة. ومع ذلك، لا يسمح تويتر بالسلوك الجنسي العنيف، والدماء غير المبررة، والصور التي تحض على الكراهية.

علاوة على ذلك، تقوم الشركة أيضًا بالإشراف على المحتوى وتقييده بناءً على نوع الوسائط ومكان مشاركتها. على سبيل المثال، إذا شارك شخص ما صورًا بغيضة ضمن تغريدة ، فسيتم إخفاء المحتوى تلقائيًا، وهناك فرص لحظر الحساب نهائيًا.

لماذا يعرض Twitter تحذير “قد تتضمن هذه التغريدة محتوى حساسًا”؟

إذا قام المستخدم بتمييز تغريدته على أنها حساسة أو إذا اكتشف Twitter أن التغريدة تحتوي على وسائط حساسة، فإن النظام الأساسي يعرض التحذير المذكور. أيضًا، يسمح التحذير للمستخدمين باختيار ما إذا كانوا يرغبون في عرض أو تجاهل المحتوى المنشور.

سيكون هناك عدة حسابات على النظام الأساسي تنشر محتوى حساسًا بانتظام. إذا كنت تزور مثل هذه الحسابات، فسيعرض تويتر تحذيرًا على غرار “تحذير: قد يتضمن هذا الملف الشخصي محتوى يحتمل أن يكون حساسًا. أنت ترى هذه الرسالة لأنهم يغردون بصور أو لغة يحتمل أن تكون حساسة. هل ما زلت تريد مشاهدته؟ ” مرة أخرى، لديك خيار لعرض هذا المحتوى، وهو أيضًا الغرض من عرض هذا التحذير.

كيف ترى المحتوى الحساس بتويتر على ايفون وأندرويد والويب

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تمكين الإعداد الذي يتيح لك عرض المحتوى الحساس افتراضيًا باستخدام تطبيق تويتر لجهاز iPhone. هذا بسبب عدم عرض الإعداد أو، على سبيل المثال، غير متوفر داخل تطبيق iPhone. في هذه الحالة، يحتاج مستخدمو iPhone و Mac وAndroid إلى اتباع خطوات مشابهة جدًا لتمكين إعداد “عرض الوسائط التي قد تحتوي على محتوى حساس”. إليك الطريقة:

  1.   افتح Safari أو أي متصفح ويب وقم بتسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك.
  2.   اضغط على صورة ملف التعريف الخاص بك في الزاوية اليسرى العليا.
  3.   إذا كنت تستخدم جهاز Mac، فانقر على خيار المزيد الموجود أعلى التغريدة على اليسار مباشرة.
  4.   انتقل إلى الإعدادات والدعم.
  5.   حدد الإعدادات والخصوصية.
  6.   انقر فوق الخصوصية والأمان.
  7.   الآن، انقر فوق المحتوى الذي تراه.
  8.   في الصفحة التالية، حدد خانة الاختيار لعرض الوسائط التي قد تحتوي على محتوى حساس.

عرض  المحتوى الحساس بتويتر

كيفية السماح بمحتوى حساس في عمليات البحث على تويتر

المحتوى الذي تم تمييزه على أنه حساس والحسابات التي تنشر محتوى حساسًا بشكل متكرر لا تظهر ضمن عمليات البحث بشكل افتراضي. هذا بسبب تمكين إعداد إخفاء المحتوى الحساس افتراضيًا ضمن إعدادات الخصوصية لحسابك. إذا كنت ترغب في تعطيل هذا الإعداد، فاتبع الخطوات المذكورة أدناه.

السماح بمحتوى حساس في عمليات البحث على تويتر

  • ملحوظة: هذه الإعدادات غير متوفرة في تطبيق تويتر لأندرويد وآيفون. ومع ذلك، يمكنك اتباع هذه الخطوات باستخدام متصفح الويب على أي جهاز.
  1.   افتح Safari أو أي متصفح ويب من اختيارك.
  2.   قم بتسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك.
  3.   اضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى إذا كنت تستخدم هاتف iPhone أو أي هاتف ذكي آخر. أو انقر فوق الخيار “المزيد” الموجود أعلى التغريدة مباشرة على اليسار إذا كنت تستخدم جهاز Mac أو Windows.
  4.   انتقل إلى الإعدادات والدعم.
  5.   حدد الإعدادات والخصوصية.
  6.   انقر فوق الخصوصية والأمان.
  7.   الآن، انقر فوق المحتوى الذي تراه.
  8.   انقر فوق إعدادات البحث.
  9.   قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار إخفاء المحتوى الحساس.

يمكنك الآن البحث عن التغريدات أو الحسابات التي من المحتمل أن تعرض محتوى حساسًا.

 مقال متعلق: شرح إستخدام دائرة تويتر الخاصة للأصدقاء “Twitter…

تعطيل تحذير المحتوى الحساس لتغريداتك الخاصة

إذا قمت بالتغريد بشكل منتظم، ولكن تغريداتك لا تولد أي وصول على الإطلاق، فهناك احتمال أنك قد قمت عن طريق الخطأ بتشغيل تحذير المحتوى الحساس لتغريداتك. لا يمنح Twitter المستخدمين فقط خيار عرض المحتوى الحساس أو تجاهله، ولكنه يضمن أيضًا تقييد هذا المحتوى من الظهور في الجداول الزمنية للمستخدمين الآخرين أو ضمن نتائج البحث. إذا لم تنشر محتوى حساسًا، فقد ترغب في تعطيل هذا الإعداد. فيما يلي دليل تفصيلي حول كيفية القيام بذلك.

تعطيل تحذير المحتوى الحساس بتويتر

  •     افتح تطبيق Twitter على الجهاز الخاص بك.
  •     اضغط على صورة ملف التعريف الخاص بك في الزاوية اليسرى العليا.
  •     حدد الإعدادات والدعم ← الإعدادات والخصوصية.
  •     الآن، انقر فوق الخصوصية والأمان.
  •     حدد خيار تغريداتك.

 الآن، قم بإيقاف تشغيل وضع علامة على الوسائط على تغريدتك على أنها تحتوي على مادة قد تكون حساسة.

 اقرأ أيضاً: 8 نصائح من أجل حماية حسابك من الهاكرز عبر الانترنت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More