مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

دليل شرح إعداد المجلد الآمن في سامسونج “Secure Folder”

سامسونج هي شركة مصنعة للهواتف الذكية مشهورة للغاية ولا تخفى على أحد، وإحدى الطرق التي تجذب بها العملاء هي توفير ميزات حصرية لأجهزتها. إحدى هذه الميزات هي Secure Folder أو المجلد الآمن ، وهو موقع مشفر على هاتف Samsung حيث يمكنك الاحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات والملفات أو أي بيانات أخرى تريد الاحتفاظ بها خاصة. وهو يقدم نفس فكرة تطبيقات اخفاء الصور والفيديو الشائعة.

يمكنك إضافة قفل بيومتري (بصمة وجه وإصبع) أو كلمة مرور أو رمز PIN أو نمط لإبعاد أعين المتطفلين عن أي ملفات في المجلد الآمن بهاتفك الذكي من سامسونج. تمنحك هذه الميزة راحة البال لأن الأشخاص الآخرين الذين تعيرهم لهاتفك الذكي لن يصلوا إلى الملفات الحساسة.

كان المجلد الآمن في الأصل جزءًا من Samsung Knox، وهو تطبيق الأمان الأصلي للعلامة التجارية سامسونج عبر هواتفها الذكية. ومع ذلك، فهو يأتي الآن كتطبيق منفصل مثبت مسبقًا على هواتف Samsung الذكية الحديثة. يمكنك أيضًا تنزيل التطبيق من متجر Google Play، لأنه متوافق مع أي جهاز سامسونج يعمل بنظام أندرويد 7.0 أو ما بعده.

كيفية إعداد المجلد الآمن في سامسونج

كما هو الحال مع جميع تطبيقات سامسونج الأصلية ، ستحتاج إلى حساب سامسونج. يمكنك التسجيل مجانًا إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.

غلق وحماية المجلد الآمن سامسونج
مصدر الصورة: Samsung.com

إذا كان لديك هاتف ذكي أحدث من سامسونج، فيجب أن يكون Secure Folder مثبتًا مسبقًا. إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم مثل Galaxy S7 أو S6، فيمكنك تحميله من متجر Play. حدد موقع التطبيق المثبت وقم بتشغيله. سترى مطالبة لتسجيل الدخول باستخدام حساب سامسونج الخاص بك. سجّل الدخول وحدد طريقة المصادقة التي تختارها (بصمة الإصبع، بصمة الوجه، النمط، وما إلى ذلك)، وها أنت تسير على الطريق الصحيح.

قد تضطر إلى تمكين خيار المجلد الآمن من قائمة الإعدادات للوصول إليه على بعض الأجهزة. القيام بذلك بسيط – انتقل إلى الإعدادات> قفل الشاشة والأمان> مجلد آمن. سجّل الدخول واختر طريقة المصادقة التي تريدها، وستظهر أيقونة المجلد الآمن في درج تطبيقات هاتفك الذكي.

تمكين المجلد الآمن في سامسونج

 إضافة الملفات والتطبيقات إلى المجلد الآمن في سامسونج

هناك عدة طرق لإضافة الملفات إلى المجلد الآمن. إن أبسط طريقة هي إضافتها داخل التطبيق. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

  • افتح المجلد الآمن الخاص بك.
  • اضغط على زر إضافة ملفات في الجزء العلوي من الشاشة.
  • حدد نوع الملف الذي تريد إضافته. يمكن أن يكون صورة أو ملف فيديو أو ملف صوتي أو مستند وما إلى ذلك.
  • حدد الملفات المحددة التي تريد إضافتها وانقر فوق تم.
  • اختر ما إذا كنت تريد نسخ الملفات المحددة أو نقلها. سيؤدي اختيار نسخة إلى إنشاء نسخة جديدة من الملفات في المجلد الآمن. سيؤدي اختيار النقل إلى نقل الملفات من موقعها الأصلي إلى المجلد الآمن.

هناك خيار آخر وهو نقل الملفات مباشرة من المكان الذي حفظتها فيه على هاتفك. لكن هذا الخيار يعمل فقط مع التطبيقات التي طورتها سامسونج، مثل Gallery و My Files و Voice Recorder. اتبع هذه الخطوات:

  1.   افتح التطبيق الذي يحتوي على الملفات التي تريد نقلها.
  2.   حدد الملفات المحددة التي تريد نقلها.
  3.   اضغط على أيقونة الخيارات- النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى السفلية.
  4.   اضغط على نقل إلى مجلد آمن.

يمكنك أيضًا نقل أحد التطبيقات المثبتة على هاتفك إلى المجلد الآمن. يؤدي القيام بذلك إلى إنشاء نسخة من التطبيق، ويمكنك تسجيل الدخول إلى تلك النسخة في المجلد الآمن باستخدام حساب مختلف عن الإصدار الأصلي.

إذا كنت تريد نسخة واحدة فقط من التطبيق، فيمكنك إلغاء تثبيت النسخة الأصلية بعد إنشاء نسخة في المجلد الآمن.

اتبع هذه الخطوات لإضافة تطبيق إلى المجلد الآمن:

  • افتح المجلد الآمن الخاص بك.
  • اضغط على إضافة تطبيقات. بدلاً من ذلك، انقر فوق الرمز +.
  • اختر التطبيقات التي تريد إضافتها. يمكنك أيضًا تنزيل التطبيقات مباشرة في المجلد الآمن بالضغط على تنزيل من متجر Play أو تنزيل من متجر Galaxy.
  • انقر فوق إضافة.

اضافة ملفات الى مجلد امن في سامسونج

الوصول إلى الملفات الموجودة في المجلد الآمن الخاص بك

اتبع هذه الخطوات للوصول إلى الملفات أو التطبيقات التي قمت بنقلها إلى المجلد الآمن الخاص بك:

  • افتح المجلد الآمن الخاص بك.
  • انقر فوق المعرض للوصول إلى صورك.
  • للوصول إلى الملفات، انقر فوق ملفاتي وانقر فوق الموقع الذي قمت بنقل الملف منه. على سبيل المثال، إذا قمت بنقل ملف من الصوت، فانقر فوق الصوت.

النسخ الاحتياطي واستعادة المجلد الآمن الخاص بك

بفضل خدمة Samsung Cloud، يمكنك نسخ الملفات احتياطيًا في المجلد الآمن الخاص بك واستعادتها على هاتف ذكي آخر متوافق من سامسونج. هذه الميزة مفيدة إذا حصلت على هاتف سامسونج جديد وترغب في نقل جميع ملفاتك إليه.

اتبع هذه الخطوات لعمل نسخة احتياطية من المجلد الآمن أو استعادته:

  1.   قم بتشغيل قائمة الإعدادات على هاتفك الذكي.
  2.   حدد خيار النسخ الاحتياطي والاستعادة.
  3.   اختر النسخ الاحتياطي لبيانات المجلد الآمن أو استعادة.
  4.   حدد الملفات التي تريد نسخها احتياطيًا أو استعادتها.
  5.   انقر فوق النسخ الاحتياطي الآن أو الاستعادة الآن لإكمال العملية.
  6.   بدلاً من ذلك، يمكنك تشغيل النسخ الاحتياطي التلقائي، وسيقوم مجلد المجلد الآمن الخاص بك بالنسخ الاحتياطي تلقائيًا إلى Samsung Cloud كل 24 ساعة – عندما يتم شحنه وتوصيله بشبكة Wi-Fi.

طريقة إخفاء المجلد الآمن على جهازك

لمزيد من الأمان، يمكنك إخفاء رمز المجلد الآمن الخاص بك لجعله يختفي من الشاشة الرئيسية أو شاشة التطبيقات. اتبع هذه الخطوات:

اخفاء المجلد الامن سامسونج

  1.   اسحب لأسفل من أعلى الشاشة وانقر على الإعدادات.
  2.   انقر فوق المقاييس الحيوية والأمان.
  3.   انقر فوق مجلد آمن وقم بتبديل رمز العرض على شاشة التطبيقات.
  4.   اضغط إخفاء للتأكيد.
  5.   بدلاً من ذلك، يمكنك تغيير رمز واسم تطبيق Secure Folder لإخفائه عن الأشخاص الآخرين. قم بتشغيل المجلد الآمن، انقر فوق رمز القائمة (ثلاث نقاط رأسية في الأعلى) وحدد رمز التخصيص. ثم اختر رمزًا جديدًا من القائمة أو قم بتغيير اسم التطبيق.

لاحظ أنه قد لا يظهر الرمز والاسم الجديدان في اللوحة السريعة. ولكن، ستراها دائمًا على شاشتك الرئيسية أو درج التطبيقات.

ختامًا

توفر سامسونج العديد من الميزات الحصرية لأجهزتها لجذب المستخدمين والاحتفاظ بالأجهزة الموجودة. يعد خيار المجلد الآمن إحدى الميزات التي يمكنك الاستفادة منها كمستخدم سامسونج.

باستخدام هذه الأداة، لم تعد بحاجة إلى القلق بشأن الأشخاص الذين تمنحهم هاتفك للوصول إلى الملفات الحساسة. يمكنك قفل هذه الملفات خلف نمط فريد أو رقم تعريف شخصي أو كلمة مرور أو هوية مقاييس حيوية للتأكد من أنك الوحيد الذي يمكنه الوصول إليها.

 مقالات متعلقة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More