مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

لماذا الايفون يهتز لحاله؟ اليك حلول مشكلة اهتزاز الايفون عشوائياً

كم مرة شعرت بأن جهاز ايفون الخاص بك يهتز فجأة بدون مقدمات؟ أنا متأكد من أنه أثناء قراءة هذه المقالة، قد تمر بموقف مماثل. في كثير من الأحيان، ربما شعرت باهتزاز ونظرت إلى هاتفك للتحقق من الإشعارات، ولكن في النهاية لن تجد أي تنبيهات فعلية. تُسمى هذه الاهتزازات غالبًا بالإشعارات الزائفة وهي حالة عامة وشائعة بين مستخدمي iOS، ولكن لا تقلق لأننا سنناقش في هذه المقالة باستفاضة حل مشكلة اهتزاز الايفون.

قد يكون هذا الاهتزاز الوهمي هو السبب وراء شعورك بتلك الاهتزازات الناجمة عن الإشعارات الزائفة. ولإصلاح هذه المشاكل وإيقاف هذه الاهتزازات، إليك بعض الحلول أدناه، ولكننا سنناقش في البداية سبب حدوث تلك المشكلة من الأساس.

أسباب مشكلة اهتزاز الايفون بشكل مفاجئ

لقد تلاعبت التكنولوجيا التي صنعها الإنسان بالعقول البشرية وأرسلتها إلى دوامة من التحقق من الإشعارات على الأجهزة المحمولة. ونتيجة لهذه العادة، يشعر دماغنا أحيانًا أننا تلقينا إشعارًا بينما كان الهاتف في جيبنا. ولكن في أحيان أخرى يهتز الهاتف بالفعل بدون ورود لأي إشعارات، وهي المشكلة التي نُركّز عليها في مقالتنا اليوم.

إذا كنت ترغب في الحصول على الحل الأمثل لمشكلتك، فهذا يتطلب منك الحصول على معلومات دقيقة حول سبب اهتزاز جهاز ايفون الخاص بك دون سبب على الإطلاق. لذا، لكي تتمكن من حل مشكلة اهتزاز الايفون بنجاح، عليك معرفة الأسباب الكامنة وراء ذلك.

إذا كانت لديك المعلومات الكافية حول المُسببات المحتملة لتلك المشكلة، فهذا هو الوقت الذي ستتمكن فيه من حل مشكلة اهتزاز الايفون الخاص بك الذي يُصدر الإشعارات المُزيفة بدون سبب. فيما يلي بعض الأسباب المحتملة لاستمرار جهاز ايفون الخاص بك في الاهتزاز دون سبب على الإطلاق:

  • إساءة استخدام إعدادات الاهتزاز فيما يخص إشعارات البريد الإلكتروني.
  • تثبيت التطبيقات التي قد تعبث بإعدادات الصوت في الهاتف.
  • قد تتسبب إعدادات الاهتزاز أو الموقع في اهتزاز جهاز ايفون الخاص بك.
  • قد يؤدي التعرض للماء إلى اهتزاز جهازك.
  • خلل في مدخل USB أو الشاحن الخاص بك، وذلك إذا استمر الهاتف في الاهتزاز عند الشحن.

حل مشكلة اهتزاز الايفون

في هذا الجزء من المقالة، سنعرض لك ما يمكنك فعله على الهاتف الخاص بك من أجل حل مشكلة اهتزاز الايفون للأبد من خلال خطوات بسيطة وسهلة التطبيق.

قم بإجراء إعادة التشغيل القسري على جهاز ايفون الخاص بك

في بعض الحالات. يمكن أن يكون فرض إعادة تشغيل جهاز ايفون الخاص بك مفيدًا جدًا. إذا كنت تواجه مشكلة أن هاتفك يستمر في الاهتزاز دون سبب، فما عليك سوى المضي قدمًا وفرض إعادة تشغيله.

أحد الحلول الفعالة أيضًا هو إيقاف الاهتزاز على الأيفون، ثم إعادة تشغيل الأيفون وتشغيل الاهتزاز مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان الأيفون سيتوقف عن الاهتزاز بدون سبب.

لإعادة تشغيل هاتفك الايفون، إليك الطريقة التي يمكنك القيام بها بذلك:

  • للقيام بإعادة تشغيل هاتف ايفون 7 والإصدارات الأحدث، اضغط بسرعة على زر رفع مستوى الصوت ومن ثم قم بتحريره، ومن ثمّ قم بالضغط بسرعة على زر خفض مستوى الصوت وبعدها قم بتحريره، ثم اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة الجانبي حتى يظهر شعار ابل، وأخيرًا قم بتحرير الزر الجانبي.
  • إذا كان لديك iPhone 6 أو إصدار أقدم من هواتف الايفون (وهو أمر نستبعده في الوقت الحالي) – ما عليك سوى المضي قدمًا والضغط مع الاستمرار على زر Sleep/Wake وزر الصفحة الرئيسية في نفس الوقت لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا حتى ترى شعار ابل يظهر على شاشتك.

تأكد من إيقاف تشغيل الاهتزاز

إيقاف تشغيل الاهتزاز في خيارات صوت الجهاز

يمكنك محاولة التحقق من إعدادات الصوت على جهاز ايفون الخاص بك. لتفقد ذلك، إليك الطريقة.

  • قم بفتح الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك، ثم انتقل إلى الأصوات.
  • تابع وقم بتعطيل ميزة “الاهتزاز عند الوضع الصامت”.

إذا كنت تريد إيقاف تشغيل جميع الاهتزازات على هاتفك الخاص بك، فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية.

  • انتقل إلى الإعدادات الخاصة بك ثم اضغط على عام
  • ثم انتقل إلى إمكانية الوصول
  • حدد موقع ميزة الاهتزاز وأوقف تشغيلها لتعطيل جميع الاهتزازات على جهاز ايفون الخاص بك.

تحقق من إعدادات إشعارات التطبيقات

  • افتح تطبيق الإعدادات.
  • قم بالتمرير لأسفل، ثم انقر فوق الإشعارات.
  • سترى قائمة بالتطبيقات التي قد تحتوي على إشعارات على هذه الشاشة. إذا كان هناك تطبيق معين تعتقد أنه قد يسبب هذه المشكلة، فانقر فوق وتحقق من إعداداته.

التحقق من إعدادات إشعارات التطبيقات لحل مشكلة الاهتزاز

ملحوظة: في إعدادات الإشعارات لأحد التطبيقات، يمكنك النقر فوق مفتاح التبديل “السماح بالإشعارات” لإيقاف تشغيلها، وبالتالي حل مشكلة اهتزاز الايفون إيقاف أي اهتزازات محتملة.

الأسباب الشائعة للاهتزازات غير الضرورية هي تطبيقات المراسلة الفورية وتطبيق البريد الإلكتروني، لذا تأكد من التحقق منها.

عند التحقق من إعدادات إشعارات التطبيق، راقب أيضًا نوع التنبيهات التي قمت بتمكينها. إذا قمت بتعطيل بعض هذه التنبيهات، فقد يهتز هاتفك لإعلامك بالتنبيهات، ولكن قد لا ترى إشعارًا على الشاشة لأنك ربما لم تحدد خيار رؤية الإشعار على شاشة القفل.

امسح كل الإعدادات

حل مشكلة اهتزاز الايفون غن طريق مسح الإعدادات

إذا اهتز جهاز ايفون الخاص بك بشكل عشوائي حتى بعد تجربة جميع النصائح المذكورة، فيجب علينا الانتقال إلى إجراءات أكثر صرامة قليلاً. يمكنك فقط إعادة ضبط إعدادات المصنع، دون الحاجة إلى مسح بيانات الهاتف، وإليكم الخطوات:

  • قم بتشغيل تطبيق الإعدادات.
  • اذهب إلى عام.
  • حدد نقل أو إعادة ضبط iPhone.
  • اضغط على إعادة تعيين.
  • حدد إعادة ضبط جميع الإعدادات.
  • أدخل رقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص بك، ثم قم بالتأكيد بالضغط على “إعادة ضبط جميع الإعدادات” مرة أخرى.
  • قم بالتأكيد مرة أخرى عن طريق الضغط على “إعادة ضبط جميع الإعدادات”.

قم بتحديث التطبيقات ونظام التشغيل

تحقق للتأكد من تحديث جميع تطبيقاتك لأن بعض الإصدارات القديمة قد تُسبب اهتزازات عشوائية في التطبيقات المختلفة. إذا كنت تتذكر تثبيت تطبيق جديد مؤخرًا وبدأت هذه المشكلة بعد ذلك، ففكر في إلغاء تثبيته لمعرفة ما إذا كان ذلك سيحل المشكلة.

قد يساعد الحفاظ على تحديث نظامك أيضًا في حل مشكلة اهتزاز الايفون من جذورها بنجاح، ومن الجيد عمومًا التحديث إلى أحدث إصدار من iOS كلما أمكن ذلك.

تأكد من تمكين الإشعارات المرئية

حل مشكلة اهتزاز الايفون عن طريق تمكين الإشعارات المرئية

هناك أيضًا احتمال أنك قد قمت بإيقاف تشغيل الإشعارات المرئية. عند القيام بذلك، سيقوم الهاتف بتشغيل صوت الإشعارات و/أو الاهتزاز، ولكنك لن ترى أي إشعار فعلي على شاشتك، وإليك خطوات القيام بذلك:

  • قم بتشغيل تطبيق الإعدادات.
  • انتقل إلى الإشعارات
  • قم بالتمرير لأسفل إلى قسم نمط الإشعارات. ستكون هناك قائمة بتطبيقاتك هنا.
  • يمكنك الاطلاع على كل منها، أو العثور على التطبيقات التي تشتبه في أنها السبب في إعاقة حل مشكلة اهتزاز الايفون. اضغط على التطبيق الذي تختاره.
  • تأكد من تشغيل السماح بالإشعارات.
  • انتقل أيضًا إلى قسم التنبيهات وتأكد من تحديد المكان الذي تريد ظهور الإشعارات المرئية فيه. الخيارات هي قفل الشاشة ومركز الإشعارات واللافتات. إذا لم يتم تحديدها، فلن ترى الإشعارات في المناطق المرتبطة.

التواصل مع دعم آبل من أجل حل مشكلة اهتزاز الايفون الخاص بك

نأمل أن يكون أحد اقتراحاتنا قد ساعدك في حل مشكلة اهتزاز الايفون، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك اختيار التواصل مع دعم آبل الرسمي. إذا كان بإمكانهم تصميم الجهاز من الصفر، فيمكنهم أيضًا إصلاح أي مشكلة تصيبه على الإطلاق. ولكن تأكد من عمل نسخة احتياطية من بياناتك مسبقًا حتى لا تفقد البيانات المهمة. يُمكنك تصفح حل ابل الرسمي أولًا وتجربته إذا لم تُفلح معك أيًا من تلك الطرق أعلاه.

ختامًا، يعد الاهتزاز العشوائي لجهاز الايفون أمرًا شائعًا جدًا هذه الأيام، ولحسن الحظ يمكن إصلاحه بسهولة من خلال بعض التعديلات هنا وهناك. عليك أولًا أن تعرف أن هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك لجهازك مثل تلك المذكورة أعلاه. هناك أيضًا الحلول أعلاه والتي قد ترغب في التفكير في تنفيذها نظرًا لأن جميعها عبارة عن عمليات استكشاف الأخطاء وإصلاحها بصورة بسيطة وسهلة قبل اللجوء إلى الخيار الأخير.

مقالات متعلقة بالآيفون: 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More