مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية اخفاء رقم المتصل عند الاتصال واظهار Unknown للطرف الآخر

أحياناً عندما تتصل بأحد الأشخاص، قد ترغب لسبب ما أن تقوم باخفاء رقم المتصل لدى الطرف الآخر. ولحسن الحظ، يمكنك القيام بهذه المهمة واخفاء الرقم من خلال جهازك الأندرويد أو الأيفون، وذلك باستخدام ثلاثة طرق سوف نشرحها في المقالة التالية.

اخفاء رقم المتصل من خلال الجهاز

تسمح لك أجهزة Android وIos باخفاء معرف الاتصال الخاص بك (iD). لكن بعض شركات الاتصال لا توفر هذه الوظيفة في أجهزتها مما قد يدفعك إلى حظر رقمك من خلال الشركة.

اخفاء الرقم عند الاتصال

اخفاء رقم المتصل في ايفون

  • أولاً، انتقل إلى “الإعدادات”.
  • بعد ذلك “الهاتف”.
  • من ثم ستجد الخيار “إظهار معرف المتصل” قم بإيقاف هذا الخيار ببساطة.

اخفاء رقم الهاتف المتصل في اندرويد

  • أولاً، افتح القائمة.
  • من ثم انتقل إلى “الإعدادات”.
  • بعد ذلك لديك الخيار “الخدمات الإضافية” أو “الإعدادات الإضافية”.
  • ابحث عن “المكالمات والإعدادات الإضافية”.
  • قم بإلغاء تفعيل خيار “إظهار معرف الاتصال”.

حظر رقم الهاتف باستخدام رمز النجمة

يمكنك في هذه الطريقة استخدام رمز معين تقوم بكتابة قبل الرقم الذي تريد الاتصال به. حيث يختلف هذا الرمز من دولة لأخرى، إلا أنه في أغلب الدول يكون 67*. كباقي الطرق التي ذكرناها أو التي سوف نذكرها، عندما تقوم باجراء عملية الاتصال فإن الطرف الذي سوف يتلقى المكالمة. بدلاً من ظهور رقم هاتفك، سوف تظهر العبارة التالية: “رقم غير معروف”. إلا أن الاختلاف الوحيد عن الطرق الباقية أنك في هذه الطريقة سوف تستطيع الاتصال بالشخص حتى لو تم حظر رقمك من خلاله من قبل. حيث تتجاوز هذه الطريقة الحظر وتسمح لك بالاتصال بالطرف الآخر مع إخفاء رقم الهاتف.

أما لإظهار رقم هاتفك، أيضاً يمكنك استخدام رمز ما (والذي هو غالباً *82)  قبل طلب رقم الهاتف الذي تريد الاتصال معه.

إخفاء رقم الهاتف من خلال موفر خدمة الاتصال الخاص بك (الناقل)

هذه الطريقة تعتبر الأصعب، وذلك لأنها تتطلب الاتصال بالشركة التي توفر خدمة الاتصال مثل AT&T و T-Mobile. تتطلب هذه الطريقة إيجاد سبب واضح لاخفاء رقم هاتفك عن الطرف الآخر قبل الاتصال بخدمة العملاء لشركة الاتصالات التي تتعامل معها.

اقرأ أيضاً: 4 طرق لمعرفة هل تم حظر رقم الهاتف الخاص بك وماذا تفعل حينها ؟

طرق أخرى لعد كشف رقم المتصل عند الاتصال

إذا كانت خدمة الهاتف الخاصة بك مرتبطة مع Verizon. عندها يمكنك بسهولة إخفاء رقم هاتفك من خلال الخيار “Block Services” الموجود على موقع Verizon، أو من خلال تطبيق My Verizon.

ومع أنك لن تتمكن من إخفاء رقمك عن جميع الجهات التي سوف تتصل معها، إلا أن هذه الطرق يمكن لها أن تساعدك في حال أردت إخفاء رقم المتصل عن أرقام عادية غير تابعة لأي منظمة أو شركة ما أو خدمات طوارئ.

اقرأ أيضاً: تعرف على أهم أكواد الهاتف السرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More