مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

أفضل سيرفرات ديسكورد للمبرمجين

برنامج ديسكورد Discord كان أحد البرامج القوية لمجال الألعاب واللاعبين، ولكن على مدار السنين الأخيرة وانتقال أغلب الشركات لإنهاء أعمالها  بشكل لاسلكي أون لاين عبر البرامج المختلفة للتواصل، بدأ Discord في توسيع اهتماماته كمنصة، لتضم نسبة أكبر من الشغوفين بطريقة تقديم منصة ديسكورد للمحتوى، وهي أحد النقاط القوية، فتقديم قنوات مختلفة للمحادثات الصوتية والكتابية، بالإضافة إلى الروبوتات المختلفة، والتنظيم الضخم في سيرفرات ديسكورد، جعله يلمع بين العديد من الأشخاص والمجالات المختلفة بخلاف اللاعبين والألعاب، وأصبحت الآن منصة ديسكورد من أكبر منصات المحتوى استخداما في مجالات مختلفة ومن أهمها هو المبرمجين، وبالأخص لغات البرمجة وتطوير الويب، لذلك سنذكر لك أفضل سيرفرات ديكسورد للمبرمجين.

طريقة الانضمام إلى سيرفرات على الديسكورد

أفضل سيرفرات ديسكورد للمبرمجين

قم بالدخول إلى موقع ديسكورد، ومن ثم قم بفتح حسابك على ديسكورد المخصص للويب، او قم بتحميل التطبيق على حاسوبك او هاتفك، بعد فتح البرنامج وتسجيل الدخول، ستجد علامة بوصلة على الجانب الايسر من البرنامج، وتحمل اسم Explore Public Servers.

بالضغط عليها ستذهب الي جميع اقسام السيرفرات المتوفرة على Discord، مع اقتراحات للعديد من السيرفرات المتنوعة، وبكل تأكيد يمكنك البحث عن اسم السيرفر الذي تريده.

الآن لنتعرف على افضل سيرفرات ديسكورد للمطورين والمبرمجين بمختلف المجالات : 

سيرفر المطورين The Coding Den

سيرفر المطورين The Coding Denيعتبر سيرفر The Coding Den من أكبر سيرفرات ديسكورد الخاصة بالمبرمجين، فحتى هذه اللحظة يحتوي هذا السيرفر على أكثر من 119 ألف عضو. يوفر سيرفر Coding Den تعليم واسع وشامل للعديد من اللغات الخاصة بالبرمجة.

فستجد العديد من القنوات المختلفة بداخل السيرفر، والمقسمة بشكل سهل باسم اللغات الخاصة، وعن طريق تلك القنوات يمكنك الانضمام إلى المحادثات المرتبطة بلغة البرمجة الخاصة بك، وستجد العديد من الخبراء لمساعدتك بشكل دائم.

فستجد لغات مثل الجافا والبايثون والـ ++C، بالإضافة إلى تطوير الويب، والكثير من القنوات المتخصصة في البرمجة يمكنك تصفحها بشكل كامل.

 

سيرفر Devcord لتطوير الويب

سيرفر ديسكورد لتطوير الويب Devcord ننتقل إلى سيرفر Devcord، أحد السيرفرات المتخصصة بشكل أكبر في البرمجة، يتخصص Devcord في برمجة الويب، وتركز بشكل كبير على برمجة الـ Front End وال Back End، وهي من أساسيات تطوير المواقع بشكل عام.

فستجد العديد من القنوات بداخل السيرفر والتي توفر لك مختلف المساعدات من مبرمجين متخصصين في برمجة الويب، وصل سيرفر Devcord حتى الآن إلى أكثر من 39 ألف عضو، لذلك سيكون من أفضل السيرفرات لمساعدتك وتقديم الفائدة المطلوبة في تطوير المواقع.

يوفر لك هذا السيرفر قنوات خاصة بالتوظيف أيضا، فإذا كنت تبحث عن مطورين للـ Front End او الـ Back End، يمكنك تقديم عروضك في هذه القنوات والبحث عن المبرمجين.

سيرفر Reactiflux

سيرفر Reactiflux ديسكورديصل الآن سيرفر Reactiflux على الديسكورد إلى أكثر من 205 ألف عضو، يركز هذا السيرفر على تطوير الجافا، وهي من أحد أهم وأشهر لغات البرمجة، لذلك تجد اهتمام ضخم بهذا السيرفر مع عدد ضخم من الأعضاء المتفاعلين.

يتوفر في السيرفر العديد من القنوات لمساعدة الجدد في برمجة الجافا، أيضا قنوات متخصصة في أجوبة لأكثر الأسئلة الشائعة في مجال الجافا.

بالإضافة إلى وجود العديد من الأدوات والعناصر المفيدة ويمكنك استخدامها بشكل مجاني عبر سيرفر Reactiflux.

 

سيرفر Python

سيرفر ديسكورد لمبرمجي البايثونكما هو موضح من اسم السيرفر بايثون، وهو سيرفر متخصص في لغة الـ Python، يعتبر هذا السيرفر رسمي من ملاك لغة بايثون الخاصة بالبرمجة، ويحتوي على أكثر من 363 ألف عضو.

يناقش سيرفر Python كل ما هو متعلق عن أحد أشهر لغات البرمجة واسهلها وهي البايثون، تتم هذه المناقشات والمساعدات من متخصصين في اللغة ومن مؤسسين لغة بايثون بشكل شخصي.

ينقسم سيرفر بايثون إلى العديد من القنوات المنشقة والمتفرعة للغة بايثون، حتى يسهل عليك الوصول إلى ما تريده بشكل سريع والاستفادة بشكل كبير.

 

سيرفر TypeScript Community

سيرفر TypeScript Community ديسكورد

كما تحدثنا عن سيرفر بايثون، فهذه المرة مع سيرفر TypeScript، والمكون من مؤسسين لغة البرمجة TypeScript، هذه اللغة مبنية على الـJavaScript، وتم تطويرها من مايكروسوفت، يحتوي السيرفر الخاص بها على أكثر من 40 ألف عضو.

من الجيد أن تجد سيرفر قوي متخصص في لغة الـ TypeScript خاصة بسبب تعقيدها وارتباطها بالـ Java، ولكن ستجد العديد من المتخصصين ليقدموا لك يد المساعدة إذا كنت في بداياتك، أو مراجعة أعمالك.

اقرأ أيضاً: 13 طريقة لحل مشكلة ديسكورد لا يعمل أو يتعطل كثيراً

سيرفر SpeakJS

سيرفر SpeakJS للمبرمجينيقدم سيرفر SpeakJS المساعدة المطلوبة لمطورين ومبرمجين لغة الجافا سكربت، يحتوي السيرفر على أكثر من 30 ألف عضو، وبمساعدة الكثير من الخبراء، يمكنك مراجعة الأكواد الخاصة بك، أيضا يوجد العديد من الأحداث التعليمية لمتعلمين الجافا سكربت الجدد.

بالإضافة إلى قنوات للمتخصصين ومن يريدون أن يتعلموا بشكل احترافي اكبر، فستجد كل ما هو متعلق بتطوير الويب والجافا سكريبت من البداية حتى الاحتراف.

سيرفر TensorFlow

سيرفر ديسكورد للمبرمجينبأكثر من 11 ألف عضو، يتخصص هذا السيرفر في لغة TensorFlow مفتوحة المصدر لتطوير الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، يتخصص سيرفر TensorFlow في تطوير الويب والجافا والبايثون أيضا.

وستجد إجابات حول جميع الأسئلة المتعلقة بتطوير الآلة والذكاء الاصطناعي، ومتخصصين لتعليم المبتدئين والوصل إلى مستويات احترافية مناسبة لسوق العمل.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More