Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية نقل الصور من الاندرويد الى الكمبيوتر – مشاركة الصور بين الهاتف والكمبيوتر بدون كابل USB

13٬351

إذا كنت تريد نقل الصور من الاندرويد الى الكمبيوتر لإجراء بعض التعديلات عليها أو للاحتفاظ بها على الجهاز او لمجرد مشاركتها، فنحن نستعرض لك هنا أفضل وسيلة لفعل ذلك بسهولة متناهية وبدون الحاجة إلى كابل USB بل لاسلكياً.

عندما يحتاج المُستخدم إلى مشاركة أو نقل مجموعة من الصور المخزنة على الهاتف الذكي الخاص به إلى الكمبيوتر الشخصي أو المحمول، فإن أول ما يتبادر فى ذهنهُ هو الحاجة إلى كابل USB حتى يتمكن من توصيل الهاتف بالكمبيوتر ومن ثم نقل البيانات. لكن الآن لم تعد هذه هي الطريقة الوحيدة، فهناك تطبيقات مثل Shareit و Xender تتيح مشاركة الصور مع أي جهاز آخر عبر الواي فاي او لاسلكياً بدون أي كابلات فى حالة عدم توفر الإمكانية لإستخدام تقنية البلوتوث.

قد يهمك ايضًا: كيفية مشاركة الملفات بين جهازين ويندوز 10 بإستخدام خاصية Nearby Sharing الجديدة

على العموم اذا اردت نقل الصور من الاندرويد الى الكمبيوتر وتبحث عن أفضل طريقة لتحقيق ذلك بشكل سريع، فإن هذا هو تحديدًا ما سوف نتحدث عنه إنطلاقًا من هذا الموضوع. حيث نستعرض هنا تطبيق Photos Companion الجديد من شركة مايكروسوفت لجعل نقل الصور من الهاتف الذكي إلى الكمبيوتر الذي يعمل بويندوز 10 أسهل وأفضل بكثير.


نقل الصور من الاندرويد الى الكمبيوتر بواسطة Photos Companion

تطبيق Photos Companion

فى البداية سوف تحتاج إلى أن تقوم بتحميل تطبيق Photos Companion على هاتفك الذكي سواء كان يعمل بنظام تشغيل اندرويد او هاتف ابل iOS وهو تطبيق خفيف جدًا من تطوير شركة مايكروسوفت ويعتبر حلقة الوصل بين هاتفك الذي يحتوي على صور والكمبيوتر الذي تريد نقل الصور إليه. ويعتبر هذا التطبيق من أسرع التطبيقات التى تؤدي هذه المهمة، فببساطة إذا كانت سرعة الإنترنت لديك ضعيفة جدًا سوف تظل متمكناً من نقل مجموعة ضخمة من الصور فى أقل وقت ممكن.

تفعيل ميزة نقل الصور لاسلكيا

بعد أن تقوم بتثبيت تطبيق Photos Companion على هاتفك الذكي الأندرويد او الـ iOS قم بالتوجه إلى الحاسوب الشخصي أو المحمول الخاص بك والذي يعمل بنظام ويندوز 10 ثم قم بفتح تطبيق Photos والمثبت مسبقًا على النظام لإستعراض الصور بشكل إفتراضي، وسوف تعثر عليه فى قائمة Start او من خلال شريط البحث فى الـ Taskbar.

ثم بعد أن تقوم بفتح تطبيق Photos على الكمبيوتر، اضغط على زر الثلاثة نقاط المتواجدة أعلى اليسار ثم من القائمة اضغط على “Settings” ثم فى صفحة الإعدادات قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تصل إلى قسم Preview وهناك سوف تقوم بتفعيل ميزة “Help Microsoft test the mobile import over WiFi feature” كما هو موضح فى الصورة المرفقة بالأعلى.

نقل الصور عبر الواي فاي

بعد الإنتهاء من إتمام الخطوة السابقة، قم بإغلاق ثم إعادة تشغيل تطبيق Photos. وبعد إعادة التشغيل اضغط على قائمة Import من الشريط العلوي ثم اضغط من القائمة المنسدلة على خيار “From mobile over WiFi” وسوف تظهر لك مباشرةً نافذة To import wirelessly, scan this code حيث تحتوي على رمز QR. الآن اترك تطبيق Photos على ذلك الحال وقم بالتوجه إلى تطبيق Photos Companion الذي قمنا بتثبيته لتوًا على الهاتف.

استخدام تطبيق Photos Companion

بعد أن تقوم بتشغيل تطبيق Photos Companion على هاتفك، اضغط على زر Send Photos ليتم مطالبتك بأن تسمح للتطبيق الوصول إلى الكاميرا فأضغط على “سماح – Allow” ليتم فتح كاميرا الهاتف وعليك الآن توجيه الكاميرا بإتجاه كود الـ QR الموضح على شاشة الكمبيوتر داخل تطبيق Photos. بمجرد أن يتم قراءة الكود، سوف يتم عرض كل الصور المخزنة على هاتفك فورًا، وما عليك الآن سوى ان تقوم بالضغط فوق الصور التي تريد نقلها حتى يتم تحديدها ثم تضغط على زر Done بعد الإنتهاء لتبدأ عملية نقل الصور والتى سوف تنتهى فى غضون ثوانِ ايًا كان حجم وعدد الصور.

الصور التى تم نقلها

و للوصول إلى هذه الصور على جهاز الكمبيوتر بعد أن تظهر رسالة All Done على تطبيق Photos Companion، فإن كل ما عليك فعله هو فتح أداة File Explorer ثم تنتقل إلى مجلد Pictures من القائمة الجانبية وهناك ستجد مجلد آخر يحمل اسم “Imported from Photos Companion” فهذا هو المجلد الذي يتضمن الصور التى تمت نقلها أو استيرادها من الهاتف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.