Take a fresh look at your lifestyle.

قائمة تضم أفضل وأقوى مواقع العاب اونلاين مجانا فى 2019

ماذا تفعل عندما تحتاج إلى قضاء وقت تسلية على الإنترنت ؟ أحيانًا قد تشعر بالملل من مشاهدة الأفلام، أو تصفح الويب، لذلك يكون أفضل أشكال الترفيه هو لعب بعض الألعاب. هناك الكثير من المواقع التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب عبر الإنترنت. وفي هذا المقال، سوف نشارك معكم 6 من أفضل مواقع العاب اونلاين مجانا والتى لا تحتاج إلى تحميل.


إذا كانت سرعة الإنترنت لديك لا تتيح تحميل ألعاب الفيديو للكمبيوتر، والتى تكون ضخمة الحجم عادًة. أو أن جهازك لا يوفر القدرات الكافية لتشغيلها على أي حال. فإن أحد أفضل الطرق للتغلب على ذلك هي لعب ألعاب الفلاش اونلاين، حيث أن من مميزاتها عدم الحاجة الى التحميل على الجهاز، والقدرة على التشغيل حتى مع أدنى سرعات الإنترنت، وعدم الحاجة إلى متطلبات خاصة مثل نظام تشغيل مُعين أو قطع هاردوير محددة. الأمر فى غاية البساطة، ومع ذلك، قد تطلب منك المواقع تفعيل الـ Flash Player حتى تستطيع بدء اللعب من المتصفح لأنه يكون معطل إفتراضيًا. عمومًا، هناك الكثير من المواقع التى تستضيف عددًا من الألعاب أونلاين، ولكننا قمنا بتصفيتها حتى نركز فقط في هذا المقال على إستعراض أفضل 6 مواقع العاب اونلاين مجانا والذى من المؤكد أنك ستقضي معها وقتًا مسليًا وممتعًا. إذن، دعونا نبدأ مباشرًة فيما يلي…


6 من أفضل مواقع العاب اونلاين مجانا

الموقع الأول: Miniclip

موقع Miniclip

موقع Miniclip | يعُد من أشهر وأفضل المواقع على الإنترنت والتي تسمح لك بلعب عدد ضخم من الألعاب اونلاين، مباشرًة من المتصفح. يستضيف الموقع عدد مختلف من فئات الألعاب: سواء ألعاب مغامرة، أو العاب سباق سيارات، أو العاب ذكاء، أو ألعاب استراتيجية، أو ألعاب قتال فجميعها تتواجد فى مكان واحد ومجانًا؛ ألا وهو هذا الموقع. لاحظ أيضًا أن القائمين على الموقع لديهم عددًا من الألعاب الخاصة بهم والذين قد قاموا بتطويرها، وهي ألعاب تتميز بمستوى عالٍ من الجرافيك. لكن تجدر بنا الإشارة إلى بعض السلبيات، والمتمثلة في أن الموقع أحيانًا يأخذ وقتًا طويلًا فى التحميل، وسوف تُعاني من بعض التأخر أو التهنيج أثناء لعب ألعاب رويال الكبيرة، وهذا قد يعيق تجربة اللعب قليلًا. في المجمل، التنوع العام وجودة الألعاب تعوض هذه السلبيات، فأنت تزور موقع يحتوي على قائمة ضخمة من ألعاب الاكشن والمغامرة وغيرها من الألعاب المجانية على الإنترنت.


الموقع الثاني: Poki

موقع Poki

موقع Poki | هو خيار مميز في هذه القائمة، حيث يتيح لك تشغيل جميع ألعاب أندرويد الشهيرة مثل Subway Surfer و Bullet Force وغيرها الكثير إنطلاقًا من متصفح الانترنت المفضل لك على الكمبيوتر بحيث لا تحتاج إلى تثبيت محاكي أندرويد خصيصًا على جهازك للعب ألعاب أندرويد بالماوس والكيبورد. يتميز الموقع بواجهة مُستخدم بسيطة جدًا، بحيث بمجرد زيارة الموقع ستظهر أمامك أيقونات الألعاب المتوفرة، وبالتمرير إلى الأسفل ستظهر لك المزيد من الألعاب. مع العلم أيضًا أن قاعدة البيانات يتم تحديثها بإستمرار لاستضافة ألعاب أكثر. غير مطلوب منك سوى النقر على أيقونة اللعبة والانتظار قليلًا حتى يمكنك بدء اللعب مباشرًة. يتضمن الموقع إعلانات قابلة للتخطي، وأحيانًا يستغرق وقت طويل في التحميل ولكن هذا لا يؤثر على تجربة اللعب التي من المؤكد أنها سوف تكون ممتعة.


الموقع الثالث: Playretrogames

موقع Playretrogames

موقع Playretrogames | هو واحد من أفضل مواقع ألعاب الأونلاين والمختلف قليلًا عن المواقع الأخرى المستعرضة هنا من حيث نوعية الألعاب التى يسمح لك بلعبها. إذ يضم مكتبة ضخمة من أشهر ألعاب الفيديو المبنية على معمارية 8-بت من عصر الـ نينتندو إنترتينمنت سيستم. وإذا كنت لا تعرفها فهي ألعاب قديمة؛ من التسعينات وما قبل. هناك ستجد لعبة Castlevania و Jurassic Park وغيرها الكثير. معظم هذه الألعاب تستغرق الكثير من الوقت للتحميل، وبالتالي الأشخاص الذين لديهم إنترنت بطيء سيعانون قليلًا. لكن وبمجرد إنتهاء وقت التحميل سيتم تشغيلها فورًا دون أي إعلانات أو أي نوع من المشتتات. ميزة الموقع أيضًا أنه يدعم لعب الألعاب عبر أذرع التحكم – نعم، هذه الألعاب القديمة كانت تدعم وحدات التحكم.


الموقع الرابع: Pogo

موقع Pogo

موقع Pogo | هو مكان آخر يمكن أن تلجأ إليه للإستمتاع بتجربة العديد من الألعاب أونلاين إذا كنت تشعر بالملل مثل لعبة Plants Vs Zombies الشهيرة وأيضًا Scrabble وغيرها. الموقع ببساطة يوفر إمكانية الوصول إلى العاب خفيفة من مختلف الفئات: أكشن، قتال، مغامرة، سباق سيارات، ألغاز…إلخ. هناك ألعاب جذابة لدرجة أنها يمكن ان تجعلك تقضي وقتًا طويلًا فى ممارستها دون أن تشعر بمرور الوقت. ولكن الموقع يطلب منك إنشاء حساب للعب بعض الألعاب الحصرية أو المميزة، وكذلك هناك إعلانات متعددة فى اللعبة الواحدة، بالإضافة إلى ذلك أيضًا بعض الألعاب تقوم بعرض شاشة Loading لفترة طويلة وهذا يعيق تجربة اللعب نوعًا ما لكن يظل الموقع من ضمن أفضل مواقع العاب اونلاين مجانا.


الموقع الخامس: Addictinggames

موقع Addictinggames

موقع Addictinggames | يحتوي على عدد كبير من الألعاب الأونلاين المجانية، و الإدمانية! سواء كنت من محبي ألعاب الألغاز أو ألعاب الأكشن والقتال، أو ألعاب الزومبى والرعب، فسوف تجد مبتغاك فى هذا الموقع. هناك العديد من الألعاب ذات مستوى راقي من ناحية الجرافيك، كما أن الموقع سريع في تحميل الألعاب، لكن نقطة الضعف هي الإعلانات؛ حيث أن هناك إعلانات تظهر فى وسط لعبك للعبة مدتها 15 ثانية ولا يمكنك تخطيها، كما لا توجد إرشادات توضيحية لكيفية لعب بعض الألعاب الموجودة. ومع ذلك، هناك إيجابيات مهمة مثل وجود مجموعة متنوعة من الألعاب مجانًا ولا يتطلب أي تحميل – بل يمكنك بدء اللعب بنقرة زر واحدة على اسم اللعبة من داخل الموقع.


الموقع السادس: Kongregate

موقع Kongregate

موقع Kongregate | حيث يصبح إنشاء حساب أمر إلزامي، إذ يتطلب منك بعد زيارة هذا الموقع وقبل بدء تشغيل أي لعبة أن تقوم بتسجيل الدخول عبر حساب Facebook اولًا وذلك حتى يتمكن الموقع من عرض سجل بكل الألعاب التي قمت بتشغيلها وتسجيل الإنجازات الخاصة بك داخل كل لعبة. إلى جانب ذلك، فهو يتميز بمجموعة متنوعة من الألعاب المجانية للعب أونلاين، والتى يمكن للمُستخدم الاستمتاع بها دون تحميل. من المميز – ويؤسفني ذكر ذلك – أن الموقع يتيح لك الاستمرار في لعب أي لعبة لساعات كثيرة بدون عرض إعلانات مزعجة في منتصف اللعب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.