مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل منصة العاب سحابية – مقارنة المميزات والأسعار

في الوقت الحالي أصبحت ألعاب الفيديو متطورة بشكل كبير ونظرًا لذلك لم يعد بالإمكان تشغيلها على الكثير من أجهزة الكمبيوتر الضعيفة والمتوسطة، ولهذا السبب قامت أكبر شركات التكنولوجيا في العالم مثل جوجل وأمازون بابتكار منصات الألعاب السحابية والتي من خلالها يمكنك تشغيل أقوى الألعاب على جهازك حتى لو كان لا يدعمها، فقط من خلال اتصال إنترنت قوي ومستقر سوف تتمكن من الوصول إلى خوادم تلك الألعاب وتشغيلها على جهازك بكل سهولة ولكن ما هي افضل منصة العاب سحابية يمكنك استخدامها الآن؟

توجد هناك الكثير من منصات اللعب السحابية التي تستحق التجربة في الوقت الحالي مثل GeForce Now و Xbox Cloud و Playstation Plus وغير ذلك، ولكن هناك العديد من المميزات التي يجب أن تتوفر في منصات اللعب السحابية المفضلة وأهم تلك المميزات هي التجربة البصرية حيث أنها يجب أن توفر رسومات سلسة وعالية الجودة هذا بالإضافة إلى مكتبة الألعاب المتاحة والأداء العام وغير ذلك الكثير، لذلك دعونا الآن نتعرف على أفضل خدمات الألعاب السحابية في 2022.

1. منصة GeForce Now

افضل منصة العاب سحابية

عندما يتعلق الأمر بأفضل تجربة لمنصات الألعاب السحابية فسوف تتربع GeForce Now على عرش القائمة، فعلى الرغم من أنك سوف تحتاج إلى شراء بعض الألعاب التي يمكنك لعبها على هذه الخدمة إلا أن GeForce Now تقدم أفضل جودة مرئية للرسوميات وقائمة ضخمة جدًا من أفضل الألعاب المتاحة في وقتنا الحالي هذا بالإضافة إلى خيار للتسجيل مجانًا، ولهذا السبب يمكنك تجربة المنصة أولًا قبل الاشتراك الفعلي بها لمعرفة هل تناسبك أم لا، على سبيل المثال يمكنك تجربة بعض الألعاب مثل Destiny 2 أو Fortnite قبل الحكم على المنصة.

من أهم ما يميز خدمة الألعاب السحابية GeForce Now أيضًا هو أنها لا تجبرك على استخدامها على المدى الطويل، والسبب في ذلك أن الألعاب التي تقوم بشرائها سوف يتم الحصول عليها من خلال Steam أو Epic Games Store الخاص بك وهذا يعني أنه يمكنك تحميل تلك الألعاب على الكمبيوتر الخاص بك من أجل لعبها لاحقًا على جهازك دون الحاجة للاشتراك في خدمة الألعاب السحابية، ولذلك إذا كنت تبحث عن افضل منصة العاب سحابية يمكنك البدء بها فعليك بتجربة GeForce Now.

2. منصة Xbox Cloud

 خدمة الألعاب السحابية Xbox

من أهم العوامل التي تحدد مدى جودة منصة الألعاب السحابية هي الألعاب المتوفرة على تلك المنصة، وفي هذا الجانب تعتبر منصة Xbox Cloud هي المتفوقة بشكل كبير حيث أنها تعتبر جزء من Xbox Game Pass Ultimate كما أنها تتيح لك الوصول إلى مكتبة ألعاب Xbox Game Pass بالكامل وهي مكتبة كبيرة جدًا ومليئة بالألعاب العالمية والمتجددة باستمرار.

من خلال الاشتراك في منصة الألعاب Xbox Game Pass Ultimate مقابل 14.99 دولار كل شهر سوف يكون بإمكانك الوصول إلى أكثر من 350 لعبة عالمية بما في ذلك من Skyrim و Deep Rock Galactic و Boyfriend Dungeon و Battlefield V والكثير من العناوين الأخرى المشهورة جدًا، وعلى الرغم من أن المنصة تقوم بضغط الألعاب بشكل أكبر قليلًا من المنصات الأخرى إلا أن هذا يعني تجربة لعبة ممتازة وأداء سلس جدًا حتى على أجهزة الكمبيوتر العادية.

3. منصة Amazon Luna

Amazon Luna

تبذل شركة أمازون مجهودًا كبيرًا في صناعة الألعاب ومن ضمن المنتجات التي تقدمها الشركة للمستخدمين هي منصة الألعاب السحابية المعروفة باسم أمازون لونا أو Amazon Luna والتي تتميز بتجربة رائعة وسلسة مع مجموعة مختارة من الألعاب المتوفرة بسعر تنافسي جدًا ومعقول مقارنةً من منصات الألعاب الأخرى، ومع ذلك فإن المنصة تقوم بتقسيم الألعاب المتاحة بشكل منفصل وبالتالي فإن سعرها قد يختلف كثيرًا على حسب قائمة الألعاب التي ترغب في شرائها.

من الجدير بالذكر أيضًا أن منصة الألعاب Amazon Luna تحتوي على العديد من الألعاب القديمة الشهيرة جدًا، ولذلك إذا كان لديك الحنين إلى الماضي وترغب في الاستمتاع ببعض الألعاب العريقة مع عائلتك أو أصدقائك فسوف تكون منصة Amazon Luna هي الخيار الأفضل بالنسبة لك.

4. منصة Google Stadia

 خدمة الألعاب السحابية Google Stadia

بالإضافة إلى شركة مايكروسوفت وأمازون قامت جوجل بتطوير خدمة ألعاب سحابية رائعة أيضًا تعرف باسم Google Stadia، وعلى الرغم من أن تلك المنصة لم تكن تحقق طموحات اللاعبين في الماضي إلا أن الأمر تغير كثيرًا في 2022 حيث أصبحت المنصة أفضل بكثير حيث أصبحت تقدم تجربة لعب ممتازة وبالتالي فإنها سوف تكون الخيار الأفضل لمن يرغب في لعبة الألعاب القوية جدًا على جهاز كمبيوتر عادي.

وعلى غرار GeForce Now تتيح لك Google Stadia الوصول إلى الألعاب التي تقوم بشرائها من متاجر ألعاب الفيديو مباشرةً على المنصة بشكل مجاني ولكن بدون حدود على الوقت أو تقييد جلسة اللعب، ولكن ما يعيب Google Stadia من وجهة نظر المستخدمين هو أن مكتبة الألعاب الخاصة بها لا تعتبر قوية على الإطلاق، ولكن يمكن حل هذه المشكلة من خلال الاشتراك في خطة Pro والتي تقدم تجربة مستخدم قوية بشكل مثير للإعجاب كما أنها تدعم 4K، ولذلك قد يكون الأفضل شراء الألعاب ودمجها مع المنصة بدلًا من شراء وحدة لعب جديدة والتي سوف تكون مرتفعة الثمن بشكل كبير.

5. منصة Playstation Plus

Playstation Plus

وأخيرًا لدينا منصة الألعاب السحابية الخاصة بشركة Sony والتي تقوم بتصنيع أجهزة البلاي ستيشن الشهيرة، وتعتبر منصة Playstation Plus هي الإصدار الجديد من خدمة PlayStation Now التي تم إغلاقها سابقًا، وعلى الرغم من أن المنصة تؤدي بشكل جيد إلى حد ما إلا أنه لا يزال هناك الكثير أمام شركة سوني حتى تتمكن من اللحاق بالركب حيث أن هناك الكثير من الجوانب التي لا تزال بحاجة إلى تطوير كبير في تلك المنصة.

من أهم ما يميز المنصة هو أنها تحتوي على مكتبة ألعاب لا بأس بها كما أنها تتيح لك الوصول إلى العديد من الألعاب الخاصة بـ PlayStation 4، ومثلما هو الحال في خدمة Xbox Cloud Gaming تعتبر منصة PlayStation Plus هي الأخرى جزءًا من منصة أكبر وهي PlayStation Plus Premium، ومع ذلك فإن من الأمور الأخرى التي يجب الانتباه إليها في منصة Playstation Plus هو أنها تحتاج إلى عتاد أقوى قليلًا مع إنترنت سريع ومستقر وذلك من أجل الحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة.

ما هي افضل منصة العاب سحابية؟

الآن يمكنك بسهولة الاختيار من بين أفضل منصات الألعاب السحابية حيث أوضحنا لكم أهم المميزات الخاصة بكل منصة وذلك من حيث تجربة اللعب والأداء الرسومي ومكتبة الألعاب المتاحة على المنصة، ولكن الأمر الذي تشترك فيه جميع تلك الخدمات هو أنها تحتاج إلى إنترنت قوي وسريع جدًا لا يقل عن 10 ميجابايت في الثانية كما أنها تستهلك الإنترنت بشكل أكبر، لذلك كنت مستعدًا واستمتع بأقوى وأفضل الألعاب العالمية على جهازك الآن أيًا كانت مواصفاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More