مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل مترجم صوتي فوري للجوال يدعم اللغة العربية – 9 تطبيقات للترجمة الفورية

تخيل نفسك وأنت في أحد شوارع آسيا وتشاهد الكتابات حولك في كل مكان، إلا أنك لا تفهم منها أي شيء حيث تبدو وكأنها مكتوبة بالهيروغليفية، ثم تحاول أن تسأل شخص ما عن الإتجاهات فلا تفهم من حديثه أي شيء وتخمن أنه قد يتحدث اللغة الصينية ولا تعرفها، في مثل هذا الوقت سوف يكون استخدام تطبيق مترجم صوتي فوري هو أفضل حل لك حتى تتمكن من التواصل مع الأشخاص الأجانب بسهولة. حيث أصبحت هذه التطبيقات متطورة جدًا وتؤدي الغرض بشكل دقيق.

تطبيقات مترجم صوتي فوري للجوال

وفيما يلي نقدم لكم أهم 9 تطبيقات للترجمة الصوتية والتي تدعم اللغة العربية، وتعمل على الأندرويد والآيفون، وتعتبر هذه التطبيقات من أهم تطبيقات السفر والسياحة حيث أنها تمكنك من الحصول على رحلة سهلة وممتعة. 

تقدم لك أهم ميزات الترجمة الأساسية بدعمها لأشهر اللغات مع دعم الترجمة الفورية الصوتية والكتابية أو بالكاميرا – حيث يمكنك توجيهها على النصوص وترجمتها للغة المفضلة. ولكن تطبيقات اليوم تركز أكثر على الترجمة الصوتية الفورية لإجراء المحادثات والأسألة السريعة أثناء سفرك لدولة أخرى.

تطبيق iTranslate

تطبيق ترجمة فورية iTranslate

لقد تفوق تطبيق iTranslate على الكثير من تطبيقات الترجمة الصوتية الأخرى بفضل المميزات الكثيرة التي يوفرها التطبيق، وهذا ما جعله على رأس قائمة أفضل مترجم صوتي للجوال، حيث يدعم هذا البرنامج أكثر من 100 لغة مختلفة، والتي من بينها العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والكثير من اللغات الأخرى.

ويوفر لك البرنامج إمكانية الترجمة الصوتية للمحادثات بشكل مباشر كما يمكنك ترجمة النصوص المكتوبة، وحتى يمكنك التقاط الصور للكلام وترجمته بشكل سريع جدًا من خلال هذا التطبيق الرائع، ومن الجيد في التطبيق أنه يحتوي على خاصية الترجمة بدون إنترنت وهو ما يساعدك على تفادي رسوم بيانات الجوال عندما تكون خارج المنزل، وبفضل هذه المميزات يعتبر iTranslate هو افضل مترجم صوتي فوري للجوال يدعم اللغة العربية.

تطبيق Google Translate

تطبيق Google Translate ترجمة فورية

بالطبع لا يمكن أن نتحدث عن تطبيقات مترجم صوتي فوري للجوال بدون ذكر تطبيق ترجمة جوجل الشهير جدًا والذي لا يوجد أحد لا يعرفه أو لم يسمع عنه من قبل، حيث يوفر لك هذا التطبيق كل ما تحتاجه في الترجمة سواء من حيث الترجمة الصوتية وترجمة المحادثات وغير ذلك، بالإضافة إلى ترجمة النصوص وترجمة الصور وغير ذلك، ويوفر التطبيق الكثير من المميزات، فمثلًا يدعم الترجمة بين 109 لغة مختلفة، كما أنه يوفر الترجمة بلا اتصال من خلال تحميل اللغات المراد الترجمة بينها، ومن الجيد في هذا التطبيق هو أنه يعمل بشكل جيد على أغلب هواتف الأندرويد والآيفون بغض النظر عن مواصفات الهاتف وإمكانياته.

غرد المقال افضل 9 #تطبيقات للترجمة الفورية - احصل على مترجم صوتي فوري للجوال يدعم اللغة العربية #ترجمة Click To Tweet

تطبيق Triplingo

تطبيق Triplingo

يعتبر هذا التطبيق مفيد جدًا سواء أثناء السفر في الخارج، أو حتى لتعلم لغة أجنبية وإتقانها، حيث يوفر هذا البرنامج أكثر من 2000 من العبارات الشائعة لكل لغة، كما يحتوي البرنامج على مميزات عديدة وأهمها هو المترجم الصوتي وإمكانية إجراء مكالمات دولية مجانية عبر شبكة الواي فاي وغير ذلك الكثير، والتطبيق متاح لهواتف الأندرويد والآيفون.

تطبيق Sayhi Translate

تطبيق Sayhi Translate

بالرغم من وجود 22 دولة عربية إلا أن هناك الكثير من اللهجات المختلفة للغة العربية في كل دولة من هذه الدول، مثل اللهجة السعودية واللهجة الخليجية واللهجة المصرية، كذلك في اللغة الإنجليزية توجد هناك إنجليزية أمريكية وبريطانية، وهكذا بالنسبة للكثير من اللغات، المميز في تطبيق Sayhi Translate هو أنه يتيح لك الترجمة بين مختلف اللغات مع دعم للهجات المختلفة، والترجمة الصوتية وترجمة المحادثات، ومن المميزات في التطبيق هو أنه يوفر لك إمكانية إبطاء الحديث حتى تتمكن من سماعه وفهمه بشكل جيد.

تطبيق iHandy Translator

تطبيق iHandy Translator

يتميز هذا التطبيق بالواجهة السهلة والبسيطة جدًا مع دعم لحوالي 40 لغة مختلفة، ويحتوي التطبيق على العديد من الخصائص المفيدة جدًا مثل إمكانية الوصول إلى السجل والكلمات السابقة وهو ما يوفر عليك إعادة كتابتها مرة أخرى، كما يتيح لك التطبيق كتاب تفسير العبارات الشائعة، ولكن هناك بعض العيوب في التطبيق منها أنه لا يدعم الترجمة الصوتية أي أنه مخصص لترجمة النصوص المكتوبة فقط، وبالإضافة لذلك فإنه غير متوفر سوى لنظام iOS وليس متاحًا على الأندرويد.

تطبيق Speak & Translate

تطبيق Speak & Translate

تطبيق بسيط جدًا ومتوفر على هواتف الأندرويد والآيفون، ويتيح لك هذا التطبيق الترجمة بين 100 لغة مختلفة للترجمة النصية، و 50 لغة مختلفة للترجمة الصوتية، كما أن هذا التطبيق مدعوم بتقنية التعرف على الصوت من شركة أبل والتي تعمل على تحسين الترجمة الصوتية بشكل محلوظ.

تطبيق Takeasy

تطبيق Takeasy

تطبيق مميز من تطبيقات الترجمة الصوتية والذي يتيح لك ترجمة المحادثات بشكل دقيق نوعًا ما، فقط كل ما عليك القيام به هو اختيار اللغة الخاصة بك واللغة الأجنبية وسوف يبدأ التطبيق بالترجمة مباشرةً بعد التحدث، ويتوفر هذا التطبيق على نظامي الأندرويد و iOS.

تطبيق Reverso Translation

تطبيق Reverso Translation Dictionary

يتمتع تطبيق Reverso Translation بدقة كبيرة جدًا في توضيح معاني الكلمات والعبارات والمصطلحات، حيث يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات ضخمة جدًا والتي تضم أمثلة على المصطلحات من الحياة الواقعية من أجل توضيح معنى الكلمات بشكل سهل، هذا بالإضافة إلى أمثلة على الكلمات والمصطلحات من الأفلام والبيانات الصحفية وغير ذلك الكثير وهوما يساعدك على فهم كلمات اللغات الأجنبية بشكل جيد ومعرفة طريقة إستخدامها بالشكل الصحيح.

تطبيق Forvo Pronunciation

تطبيق Forvo Pronunciation Guide

هذا التطبيق ليس مترجم صوتي فوري وإنما هو مخصص لأولئك الذين يبحثون عن طريقة للتحسين من مهارات التحدث لديهم، حيث يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات تضم أكثر من 3.5 مليون كلمة منطوقة من 340 لغة أجنبية من متحدثين أصليين، ويعتبر إتقان مهارات التحدث باللغة هو أمر هام جدًا حيث أنه سوف يساعدك كثيرًا على التحدث مع الأجانب بسهولة، ومن خلال الإستماع كثيرًا للكلمات الأجنبية من خلال هذا التطبيق سوف تتمكن من التحدث بها بشكل جيد، ويتوفر هذا التطبيق على هواتف الأندرويد والآيفون.