مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

كيف تستفيد من تابلت قديم سليم أو تالف؟

الكثير منا يملكون تابلت قديم لم يعد له استخدام عندهم، و قد يتواجد في المنزل الواحد عدة أجهزة تابلت قديمة. لذلك لا بد من إيجاد طريقة أخرى لكي نتجنب أن نرمي هذه الأجهزة إلى القمامة دون فائدة.

و بالتالي هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن نستفاد من أجهزة التابلت القديمة بطريقة أخرى. لكي تصبح هذه الأجهزة مفيدة مرة أخرى. و لا نضطر لرميها في القمامة و سنقدم في هذه المقالة العديد من الأفكار المتنوعة لكي تستفيد من التابلت القديم.

بعض النصائح لكي تستفيد من جهاز التابلت القديم السليم أو التالف:

  • استخدم الجهاز القديم ككتاباً لتعليم الطبخ:

يمكنك الإستفادة من التابلت القديم لديك لكي تستخدمه كتاباً لتعليم الطبخ. فإذا لم يعد لجهازك التابلت أي فائدة و لا تريد إستخدامه في أعمالك و دراستك.فلا تقم برميه أبداً.

استخدام تابلت قديم في المطبخ
img src: tabletmonkeys

بل قم بتحميل العديد من وصفات الطبخ عليه، و احتفظ بها كمستند سهل الوصول إليه في مطبخك، فكل ما عليك هو القيام بوضع الجهاز القديم. الخاص بك في المطبخ. و اتركه هناك ككتاب لتعليم الطبخ لكي تصل إليه بسهولة.و أنت تحضر الوجبات الشهية في المطبخ. و بالتالي سوف تتمكن من إيجاد الحل الأمثل لتحضير أي وجبة بسهولة و دون صعوبة.

شاهد أيضاً: كيفية حل مشكلة التابلت لا يشتغل: 5 حلول ممكنة جربّها فورًا عندما لا يفتح التابلت

  • استخدم التابلت القديم كأداة لكي تحظى بوقت ممتع:

فبدلاً من أن ترمي الجهاز الخاص بك في القمامة يمكنك أن تستفيد منه في مواضع أخرى، مثلاً يمكنك أن تستخدمه لكي تلعب عليه الألعاب المختلفة و المتنوعة.

و يمكنك أن تتركه في منزلك لكي يكون مخصصاً للألعاب فقط، و يمكنك إعطائه لأحد أطفالك أو أفراد عائلتك لكي يستخدموه للعب.

و ذلك لأن التابلت يعتبر مفيداً جداً لكي نلعب عليه الألعاب. حيث يمكن تحميل الألعاب بسهولة عليه و كذلك يقبل كافة أنواع الألعاب و يمكنك أيضاً أن تركب عليه قبضات خاصة بألعاب الفيديو.

  • استخدمه كشاشة لكي تشاهد الأفلام و المسلسلات:

يمكنك استخدام التابلت كشاشة صغيرة لكي تشاهد عليها مختلف مقاطع اليوتيوب، و كذلك مختلف مقاطع الفيديو و المسلسلات المتنوعة.

و يمكنك أن تحظى بسهرات ممتعة مع الأصدقاء و أنتم تشاهدون الأفلام على جهازك التابلت القديم. فيمكنك تخصيص التابلت لكي يكون جهازك المخصص لحضور الأفلام.

  • يمكنك استخدام التابلت القديم كأداة للتعلم: 

حيث يمكن أن تجعله وسيلةً لكي يتعلم عليها الناس و خصوصاً كبار السن، حيث تعتبر أنظمة التابلت القديمة غير معقدة بشكل كبير.

و يمكن لكبار السن أن يستفيدوا منها لكي يتعلموا كيفية استخدام التكنولوجيا. و كيفية التعامل معها، فهو يعتبر كتدريب لهم قبل أن يبدؤوا باستخدام أجهزة التابلت الأكثر تطوراً.

  • تستطيع ترك التابلت القديم كجهاز للأطفال:

حيث يمكن إختيار الكثير من التطبيقات المميزة و الخاصة للأطفال مثل تطبيقات التعلم و تطبيقات الألعاب، و كذلك الموسيقى و غيرها وتحويله كجهاز تابلت للاطفال فقط يحتوي على أهم التطبيقات والألعاب التعليمية.

بالتالي يمكنك تحميلها و ترك الطفل يستخدم هذه التطبيقات. و يستفيد و يتسلى بها دون أن تقلق من ضياع معلومات خاصة بك أو من أن يقوم الطفل بتخريب التابلت.

  • استخدم التابلت القديم كأداة للتخزين فقط:

فإذا وجدت أنه ليس هناك أي فائدة من جهازك فلا تقلق. حيث هناك طريقة جيدة يمكنك استخدامه بها و الإستفادة منه.

حيث يمكنك اعتباره مجرد ذاكرة تخزين لتنقل عليه الصور و الملفات المهمة، و إفراغها من أجهزتك المجمولة أو اللابتوب الخاص بك.

بالتالي تترك عندك مساحة إضافية فيها، و تتمكن من الإحتفاظ بالصور. و الملفات في التابلت الذي يصبح مخصصاً لها فقط.

  • هناك طريقة جميلة و مميزة جداً للإستفادة من الجهاز القديم، و هي أن تستخدمه كدفتر لتدوين الملاحظات الضرورية لك. حيث يمكنك تركه فقط لتدوين الملاحظات و المواعيد المهمة، تجنباً لنسيانها و بالتالي يمكنك الإستفادة منها بسهولة و الوصول إليها في أي وقت ترغب بذلك.
  • يمكنك أن تقوم بتحميل العديد من الكتب على التابلت القديم الخاص بك و إعتباره كمكتبة ألكترونية مخصصة لك و يمكنك أخذها و المطالعة في أي مكان و في أي وقت تريد.

كذلك، حتى تستفيد من جهاز التابلت القديم السليم أو التالف

  • تستطيع تحميل تطبيق مخصص لحساب عدد ساعات نومك على التابلت القديم الخاص بك. و بالتالي تقوم بالإستفادة منه لكي تنام عدد الساعات المناسبة لك و لكي تستيقظ في الوقت المحدد لك و دون تأخير. و هناك الكثير من التطبيقات المميزة التي يمكنك تحميلها على التابلت القديم لكي تقوم بهذه المهمة.

قد يعجبكتحميل افضل 7 العاب القطط للاطفال – ( العاب قطط للايباد والاندرويد )

  • أخيراً يمكنك الإستفادة من التابلت القديم بطريقة مميزة و جميلة جداً و ذلك عبر استخدامه كجهاز تحكم عن بعد. و ذلك عبر وصله مع شاشة التلفاز لديك و بالتالي تتمكن من الإستفادة منه بطريقة مميزة. و سهلة و يصبح لديك جهاز تحكم عن بعد إضافي لكي يخدم مطالبك.
  • يمكنك أيضاً أن تستفيد من التابلت القديم عبر وصله بكاميرا المراقبة الخاصة بمنزلك، و بالتالي تصبح مهمة التالبلت القديم. كشاشة لعرض تسجيلات شاشة المراقبة و هذا يغنيك عن شراء شاشة إضافية. لكي تستخدمها في حضور تسجيلات الكاميرا الخاصة بالمراقبة المنزلية.  بالتالي يمكنك الشعور بالأمان أينما كنت.

و هكذا فإن التابلت القديم يمكن أن يكون له إستعمالات كثيرة و متنوعة. و بالتالي لا يجب عليك رميه أبداً حيث كما لاحظت فهناك الكثير من الأفكار المفيدة التي يمكنك من خلالها الإستفادة من التابلت القديم. حتى لو قررت عدم استخدامه فيمكنك استبدال التابلت من الشركات مباشرة مثل برنامج الاستبدال في سامسونج والحصول على واحد جديد مقابل فرق من المال. 

كما يجب علينا دوماً محاولة إعادة استخدام أدواتنا و أغراضنا القديمة. بعدة طرق قبل اتخاذ قرار رميها و التخلص منها نهائياً. و ذلك لكي لا تندم على شيء و لكي تستفيد من كل الأغراض التي سبق و دفعت ثمناً لشرائها.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More